القائمة
السلة
ألكسندر بوشكين

ألكسندر بوشكين

المؤلف: ألكسندر بوشكين الناشرون: دار الرافدين
يوشكين ألكسندر سيرغييفيتش، وهو أول كاتب روسي يحظى بأهمية عالمية، ومؤسس الأدب الروسي ُ المتعارف عليه في العصر الحديث ُومقوم اللغة الأدبية الروسية. ولد في عائلة أحد النبلاء الفقراء، من سلالة عشيرة البويار القديمة. وحفيد (من جهة الأم) الحبشي أ. ب. حنبعل، القائد العسكري في عصر بيتر. أمضى السنوات الأول..
24 ريال 30 ريال
المؤلف: ألكسندر بوشكين الناشرون: دار الفارابي
الشاعر الروسي العظيم الكسندر سيرغييفتش بوشكين (1799–1837) مفخرة الأدب العالمي كله، لا الروسي وحده.بوشكين شاعر قبل كل شيء، إلا أنه أبدع نثراً فريداً في كماله.ويتميز أسلوبه بالوضوح المتناهي، وإيجاز العبارة ودقتها، وخلوه من كل تزاويق الاستعارة والتشبيه والالتزام بسرعة تطور الحبكة. لقد كتب بوشكين: «الدق..
36 ريال 45 ريال
المؤلف: ألكسندر بوشكين الناشرون: دار بلومزبري
هكذا تحدَّث بوشكين عن أعماله النثرية، ولذا خير تقديم لها. وجد شاعر الاتحاد الروسي الأشهر، في النثر، منطقة أرحب لدراسة ظواهر اجتماعية محدَّدة تجابه قوانين الحياة الآدمية الشاملة، ما جعل النقاد على مرِّ الأزمنة يصفونها بأنَّها «معاصرة أبدًا»، صاغتها عبقريَّته صوغ لا مثيل لانسجامها وتماسكها وجمالها...
35 ريال 44 ريال
المؤلف: ألكسندر بوشكين الناشرون: دار بلومزبري
هكذا تحدَّث بوشكين عن أعماله النثرية، وهذا خير تقديم لها. وجد شاعر روسيا الأشهر، في النثر، مساحة أرحب لدراسة ظواهر اجتماعية محدَّدة تواجه قوانين الحياة الإنسانية الشاملة، ما جعل النقاد على مرِّ الأزمنة يصفونها بأنَّها «معاصرة أبدًا»، صاغتها عبقريَّته صياغة لا مثيل لانسجامها وتماسكها وجمالها...
45 ريال 56 ريال
المؤلف: ألكسندر بوشكين الناشرون: دار الفارابي
يحس القارئ، وهو يطالع بوشكين، بإنسانية محدثه البسيطة، ولا يشعر أبداً بالضيق بسبب قربه من عبقري. تلك هي عبقرية بوشكين الوضاءة، الإنسانية، التي هي في هذه الملامح نموذج لشخصية منسجمة لامعة.ولا ريب في أن الظاهرة التي تسمى بوشكين ليست فقط قد تطورت خلال أكثر من قرن، كما يتمثلها وعي المجتمع في جانبها هذا أ..
30 ريال 38 ريال
عرض 1 الى 5 من 5 (1 صفحات)