القائمة
السلة
دافيد لوبروطون

دافيد لوبروطون

المؤلف: دافيد لوبروطون الناشرون: دار روافد
يوضح دافيد لوبروتون، أنّ هذا المصنّف هو امتداد لمصنّفات سابقة، حين يؤكّد قائلاً: “ الكِتاب امتداد لكِتاب أنثروبولوجيا الألم (1995 ، أعيد طبعه سنة 2004 )، الذي ألحَّ بالأخصّ على البُعد الاجتماعي والثقافي للألم. ومنذ الطبعة الأولى لذلك الكِتاب، لم أكتفِ فقط بمُتابعة تلك الأبحاث في سياق المرض أو الحواد..
45 ريال
المؤلف: دافيد لوبروطون الناشرون: دار روافد
إن الجسد هو التوتر الهوياتي للإنسان ، للمكان والزمن ، حيث العالم يتخذ جسماً. للفكر جسدانية مثلما للجسد ذكاء، فمن تقنيات الجسد إلى التعبيرات الوجدانية، من الإدراكات الحسية إلى الرسم على الجلد، من سلوكيات الوقاية، إلى سلوكيات التغدية ، من طرق الجلوس إلى المائدة إلى طرق النوم ، من نماذج تمثل الذات إلى ..
20 ريال
الصمت حالة إشكالية وموضوع يمكن أن نعتبره أمرًا ملغزًا ومحيرًا، يخترق الحياة واليومي من غير أن نعيره الاهتمام الذي يليق به. الصمت حال من الفراغ المشكِل. وهو مرعب ومهدئ في الآن نفسه، ويحيل على العلاقة بسديم الكون بقدر إحالته على العلاقات الاجتماعية، التي تتميز بالصخب والضجيج وما يثيرانهما من قلق. بيد ..
45 ريال
“دافيد لوبروطون عالم اجتماع وأنثربولوجي فرنسي تنصبّ اهتماماته على الجسد وعلاقته المركّبة بالعالم. وقد أصدر العديد من المؤلّفات عن سوسيولوجيا وأنثربولوجيا الجسد والألم والوجه والضّحك، وكذا عن الممارسات الرّياضيّة القصوى، وغيرها من القضايا الحيويّة الّتي تهمّ اليومي. تعتبر أبحاثه تجديدا في مجال الأنثر..
52 ريال
عرض 1 الى 4 من 4 (1 صفحات)