القائمة
السلة
حجي جابر

حجي جابر

المؤلف: حجي جابر الناشرون: منشورات تكوين
لم تكن الفتاة تحكي لجدّتها طبيعة ما تقوم به تماماً، كانت تكتفي بإشارات عامة دون الغوص في التفاصيل. ولم تكن لتضعها في صورة عبثها بالوثائق ولا انجرافها وراء ما تحويه من حكايات. ولم تُشعرها أصلاً أنّ ثمة علاقة بين عملها واهتمامها المتأخر بالحكايات.لكنّها اليوم تتمنى لو تفعل ذلك. تتمنى لو تتحدث معها عن ..
46 ريال 48 ريال
السعر بدون ضريبة :40 ريال
المؤلف: حجي جابر الناشرون: دار التنوير
منطلقا من الخلفية التي دفعت يهود الفلاشا إلى الهجرة إلى اسرائيل، يسرد حجي جابر حكاية البؤس الذي يدفع بالشباب في البلدان الفقيرة إلى بذل كل شيء في سبيل الهجرة إلى مكان يعتقدون أنه يؤمن لهم فرصة أفضل في الحياة.يسرد لنا كيف أن الواحد منهم مستعد للسرقة ولارتكاب المخاطر، وللكذب واختراع حياة غير تلك ا..
42 ريال 44 ريال
السعر بدون ضريبة :36 ريال
من جدة إلى أسمرا، ومن النزلة إلى ختمية، ومن ضفة البحر الأحمر إلى ضفته الأخرى تتوالى الثنائيات في هذه الرواية الحائزة على جائزة الشارقة للإبداعالعربي 2012،والصادرة عن المركز الثقافي العربي، بيروت- الدار البيضاء.يعبر"عمر" بطل الرواية جدة التي نبتت في أحشائه إلى أسمرا ومصوع وكرن وبقية مدن الوطن المؤجل ..
33 ريال 35 ريال
السعر بدون ضريبة :29 ريال
المؤلف: حجي جابر الناشرون: منشورات تكوين
يسعى حجي جابر في هذا العمل إلى إعادة الاعتبار لامرأة هررية رافقت آرثر رامبو في سنواته الأخيرة في الحبشة، دون أن يأتي الشاعر الفرنسي على ذكر عشيقته بكلمة واحدة في رسائله الكثيرة إلى أمه، ولتسقط بذلك من كتب التاريخ.يمنح حجي الهررية اسمًا و صوتًا وتاريخًا وذاكرة، ويمنحنا بالتالي فرصة لرؤية رامبو من وجه..
49 ريال 52 ريال
السعر بدون ضريبة :43 ريال
عرض 1 الى 4 من 4 (1 صفحات)