القائمة
السلة
فريدريك نيتشه

فريدريك نيتشه

المؤلف: فريدريك نيتشه الناشرون: منشورات الجمل
لم يعد لي من إحساس بما تحسون: وهذه السحابة التي أراها تحتي، هذه القتامة والثقل التي أضحك منها -تلك هي سحابة غيثكم. ترنون بأعينكم إلى الفوق وأنتم تطلبون العلى، وأنظر إلى الأسفل لأنني في الأعالي. من منكم بمستطاعه أن يضحك ويكون في الوقت نفسه سامياً؟ الذي يصعد إلى الجبال الشواهق، يضحك من كل المآسي، م..
60 ريال
نقدم للقارئ العربي مجموعة مختارة من رسائل الفيلسوف الالماني فريدريك نيتشه (1844 - 1900) الى ذويه واصدقائه وصديقاته، وهي رسائل نادرة كتبها في خلال حياته، من بين رسائل أخرى، تكشف عن جوانب عدة من علاقاته مع فلاسفة ومفكرين ومبدعين وموسيقيين تعرَّف إليهم في حياته المليئة بالنشاط الفلسفي، كما أنها تكشف عن..
65 ريال
المؤلف: فريدريك نيتشه الناشرون: دار التكوين
ما وراء الخير والشر كتاب للفيلسوف الألماني فريدريك نيتشه وقد نشره باسم (Jenseits von Gut und Böse) بالألمانية وفي العام 1886. ويستند هذا الكتاب على أفكار كتابه السابق هكذا تكلم زارادشت ويتوسع في هذا الكتاب فيتناول الأمور من منطلق أكثر نقديةً وجداليةً. وقد انتهى نيتشة من كتابته هذا بشتاء العام 1885 —..
45 ريال
المؤلف: فريدريك نيتشه الناشرون: دار الرافدين
لم يعد لي من إحساس بما تحسون: وهذه السحابة التي أراها تحتي، هذه القتامة والثقل التي أضحك منها -تلك هي سحابة غيثكم. ترنون بأعينكم إلى الفوق وأنتم تطلبون العلى، وأنظر إلى الأسفل لأنني في الأعالي. من منكم بمستطاعه أن يضحك ويكون في الوقت نفسه سامياً؟ الذي يصعد إلى الجبال الشواهق، يضحك من كل المآسي، مسرح..
48 ريال
المؤلف: فريدريك نيتشه الناشرون: دار الفارابي
هذا الكتاب وهو كتاب مركزي بين مؤلفات نيتشه، يأتي بعد هكذا تكلم زرادشت، وينتمي إلى المرحلة الختامية من سيرة نيتشه الفكرية، ويشكل حقل اختبار للأفكار الدينامية التي تميز بها نيتشه من سواه من الفلاسفة: من إرادة القدرة إلى العود الأبدي والفوق-إنساني، مروراً بتخطي الثنائية الميتافيزيقية في وهم الذات وحرية..
35 ريال
أكثر من مائة سنة مرّت على ما كتبه هذا الفيلسوف الذي يسمّي نفسه “عبوة ديناميت”. واليوم، ونحن في بداية القرن الواحد والعشرين مازالت هذه المواجهة الصريحة والصادقة تحرج وتربك الكثيرين، لأن نيتشه الذي كان يعرف أنه لا يكتب لعصره آنذاك يبدو كما لو أنه ينهض من سباته، وذلك منذ النصف الثاني من القرن المنصرم، ..
40 ريال
المؤلف: فريدريك نيتشه الناشرون: منشورات الجمل
يعتبر كتاب "العلم المرح" تحضير للنظريات الكبيرة مثل "العودة الأبدية" و "إرادة القوة" و "الإنسان المتفوق" ... وغيرها ، والكتاب كما هو معروف شيء للسخرية من الحقائق التى يعتبرها "نيتشة" بالية كالقيم التى تدعمها ، والتى إذا انتصرت مرة هنالك "فتساءلوا بكل ارتياب عن الضلال الذى دافع عنها فأولاها انتصارها"..
38 ريال
المؤلف: فريدريك نيتشه الناشرون: دار التنوير
إنه فريدريك نيتشه (1800 -1900 ) الفيلسوف الألماني الذي ولد وسط ألمانا يرى أنهم قد غرقوا في المثالية فابتعدوا عن الحياة ويرى أنه والناس الحقيقيين محكوم عليهم من جانب غير المناشبين والحمقى ورجال الخداع والانتقام ، الذي يشوهون العالم والذين يطعنون الإنسانية . ومن هنا فإنه مقاتل يحارب القيم البالية مبشر..
25 ريال
المؤلف: فريدريك نيتشه الناشرون: دار التنوير
إن كل فلسفة من الفلسفات تكون بمثابة مرآة تعكس ملامح عصرها أو على حد تعبير هيجل فإن الفلسفة هي عصرها ملخصاً في الفكر. وهذا ينطبق تماماً على فلسفة القرن التاسع عشر، وبصفته خاصة على فلسفة نيتشه. ولد فريدريك نيتشه في (ريكن) وهي مقاطعة بروسية بألمانيا في الخامس عشر من أكتوبر/تشرين الأول عام 1844. ولقد آ..
35 ريال
المؤلف: فريدريك نيتشه الناشرون: دار كلمات
يقول نيتشه في مقدمة كتابه في معارضته للتشاؤم الرومانسي، أي لتشاؤم المحيطين والناقصين والمهزومين: "تعتبر إرادة المأساة والتشاؤم علام على الصرامة وقوة الذكاء (قوة الذوق والإحساس والوعي). حيث تكون هذه الإرادة في قلبنا فإننا لا نعود نخشى الأشياء المرعبة في هذا الوجود، بل إننا نسعى إليها. وراء تلك الإراد..
30 ريال
عرض 1 الى 11 من 11 (1 صفحات)