القائمة
السلة
غادة السمان

غادة السمان

«تعرية كاتبة تحت المجهر»، يضم عدة حوارات أجريت مع غادة السمان في عدد من الصحف والمجلات العربية/الأجنبية، بعضها يساندها في طروحاتها وأخرى ضدها، ولكنها تجيب على الأسئلة بما تقتضيه من الصراحة والوضوح بكل ثقة وجرأة تتمتع بها منذ دخلت عالم الأدب والصحافة، فهي تشاكس ولا تهادن لثقتها أن ما تعمله يتكئ على ا..
38 ريال
هذا الكتاب هو الجزء الثامن عشر من سلسلة "الأعمال غير الكاملة" التي تضم كتابات للمؤلّفة لم يسبق أن نُشرت في كتبها، وهو كذلك جزء من مجموعة الأحاديث والمقابلات الصحفية بينها وبين رفاق القلم التي صدر منها سابقاً: "القبيلة تستجوب القتيلة"، "البحر يُحاكم سمكة"، "تسكع داخل جرح"، "محاكمة حب"... و"ستأتي الصب..
38 ريال
تعاود "غاده السمّان" في روايتها الجديده "يا دمشق وداعاً - فسيفساء التمرد" خلق مدينة دمشق بشوارعها وازقتها ومطاعمها وفنادقها وحدائقها، كما كانت في الستينيات من القرن الماضي. اننا ازاء عمليه استرجاع لذاكره المدينه التي شوّهها التحديث، لكن هذا الاسترجاع يميّزه ان من تقوم به عاشقه للمدينه وتفاصيلها، لذل..
38 ريال
 كتاب عيناك قدري هو عبارة عن مجموعة قصصية من تأليف غادة السمان ومن المعروف عن غادة السمان أنها مبدعة في كتابة الشعر إلا أنها أبدعت هنا أيضا في مجال القصة القصيرة حيث تميزت بلغة شاعرة و تعابير جميلة بها عمق في اللفظ و المعنى إضافةإلى الشخصيات التي أبتكرتها و أستمتع بها القراء و عاشوا معهم قصصهم و تأث..
25 ريال
"هل تحب البوم؟" هل شاهدت مرة بومة في سيرك؟ إنها مخلوق يستعصي على التدجين، ويرفض التسول العاطفي ومنطق اللعبة الاستعراضية.. هل شاهدت بومة تحاول إضحاك أحد، أو جرّه إلى مداعبتها ككلب زينة يهزّ ذيله؟ هل شاهدت مرّة بومة مستقرة في قفص تغرد لذلها؟ هل عرض عليك أحد شيء بومة في سوبر ماركت المخلوقات الداجنة؟ ال..
25 ريال
من ذاكرة الأيام تنسج غادة السمان روايتها الآتية من بيوتات الشام. ممزوجة بعبقها الياسميني، بأحداثها أحياناً، وبعراقتها وحضارتها الراسخة عبر الزمان، أحياناً أخرى. تحكي قصة صبية… تتابع مراحل حياتها… تعيشها معها في ذكرياتها الوهمية الأولى إلى حين سجلت في دفترها السري أسرار مراهقة تصنع نفسها وعندما أضحت ..
49 ريال
رواية كوابيس بيروت الـ197 ترصد فيها الكاتبة مناخات بيروت عند تفجر أزمة الحرب اللبنانية، كما ترصد أوضاع المثقفين والسياسيين والناس العاديين حيث رائحة البارود والفساد تزكم الأنوف، إذ يمتزج العهر السياسي والمالي والاحتكاري مع العهر الجنسي في بوتقة مناخ فاسد إنسانياً. كما تتغلغل في ثنايا وزوايا الحياة ا..
38 ريال
قلبي الليلة مرهق بجرح، حزين كالمطر الأسود، في محطة قطار فقيرة نائية.. حتى الأصوات، تؤلمني، حتى كلمات الحب ترهقني... فقلبي الليلة مرهق كجرح، وكل ما حوانا يتوق إلى الصمت والسكينة... ولكن الناس يمارسون الكلام مستعيضين بالصوت عن المعنى، يثرثرون... يثرثرون... ولا يصمتون لحظة واحدة، ربما خوفاً من سماع صوت..
25 ريال
تهدي غادة السمان الكتاب الذي جاء بنحو 250 صفحة إلى محبوبها البعيد المنال وهو: (الاستقرار) تقول: لعلّي وُلدتُ وفي فمي بطاقة سفر.. مضرجّة بالرحيل، تتقاذفني «مدن المطر» ككرة قدم، وأنزف قلبي في «صالات ترانزيت» العمر، ولذا، أهدي هذا الكتاب... إلى المحبوب الذي أبعدني دومًا عنه، رافضًا حبي، ممعنًا في تشريد..
40 ريال
يلة المليار واحدة من أهم الروايات العربية في حقيبة الثمانينات. فيها تقف غادة السمان على قمة الزمن العربي، وتقبض على خارطة الهم العربي، وتنسل بلباقة إلى ضمير العقل العربي، وتتربع ملكة على عرش الولاية العربية، في ليلة المليار ربطة الكاتبة بشفافية مرهفة بين المستويات الوطنية والسياسة والإنسانية. كما أو..
45 ريال
في لحظة بوهيمية، تزيح غادة السمان الستار عن عواطف متسربلة بنداء الوجود، وعن حب غائر غامر يلف الروح والفؤاد... في لحظة بوهيمية ينطلق حُب بوهيمي لا يعرف الإسار... يضيء السطور... يزيح المحظور في لفتات شعرية آسرة تعلن الحب من الوريد إلى الوريد...
25 ريال
هذا الكتاب هو الجزء التاسع عشر من سلسلة "الاعمال غير الكاملة" التي تضم كتابات للمؤلفة لم يسبق نشرها في كتبها، وهو كذلك جزء من مجموعة الاحاديث والمقابلات الصحفية بينها وبين رفاق القلم التي صدر منها سابقاً: "القبيلة تستجوب القتيلة"، "البحر يحاكم سمكة"، "تسكع داخل جرح"، "ستأتي الصبية لتعاتبك" و "استجوا..
45 ريال
هذا الكتاب هو الجزء التاسع عشر من سلسلة "الاعمال غير الكاملة" التي تضم كتابات للمؤلفة لم يسبق نشرها في كتبها، وهو كذلك جزء من مجموعة الاحاديث والمقابلات الصحفية بينها وبين رفاق القلم التي صدر منها سابقاً: "القبيلة تستجوب القتيلة"، "البحر يحاكم سمكة"، "تسكع داخل جرح"، "ستأتي الصبية لتعاتبك" و "استجوا..
45 ريال
مجموعة من مقالات غادة السمانتعود تواريخها إلى الأعوام ما بين 1961 - 2005من عناوين المقالات:الرجل الشرقي ... يا للهولالبعض يفضلها .. دميةبوابة التاريخ في بلاد الشامالقدر كاتب تقليدي أيضاً..
30 ريال
"خائف. إني خائف من زيارتي هذه إلى بيروت. خائف من مدينة أتكلم لغة أهلها ولا أتكلمها حقاً، ولم أزرها منذ ثلاثة عشر عاماً وكنت صبياً على أبواب مراهقة تعمدت ولادتي بالحرب اللبنانية بعد عام من صرختي الأولى في هذا العالم المتوحش. لم أر بيروت على شاشة التلفزيون الفرنسي إلا مسرحاً للحرائق والمعارك والرهائن ..
35 ريال
عرض 1 الى 15 من 15 (1 صفحات)