القائمة
السلة
إيريك فروم

إيريك فروم

المؤلف: إيريك فروم الناشرون: دار الحوار
كتاب مساهمة في علوم الإنسان تأليف إيريش فروم، يدور موضوع الكتاب حول الصحة النفسية للمجتمع المعاصر، وهو في مضمونه ترجمة كاملة للنص الإنجليزي، للإختصاصي والمحلل النفسي "إيرك فروم" نقله إلى العربية المترجم "محمد حبيب" تحت عنوان (مساهمة في علوم الإنسان: الصحة النفسية للمجتمع المعاصر).يضم الكتاب مقالات م..
40 ريال
المؤلف: إيريك فروم الناشرون: دار الحوار
يناقش الكتاب مشكلة الإنسان الحديث في مجتمع يركز كل همه في الإنتاج الإقتصادي ولا يعبأ بتنمية العلاقات الإنسانية الصحيحة بين أفراد المجتمع, حتى فقد الإنسان مكانة السيادة في المجتمع وأصبح خاضعا لمختلف العوامل, يتأثر بها ولا يؤثر فيها...
53 ريال
المؤلف: إيريك فروم الناشرون: دار الحوار
تأتي هذه الترجمة للكتاب ((الهروب من الحرية)) في زمن فاقت فيه أعداد المتحدثين عن الحرية والديمقراطية أعدادّهم في كل الأزمان الماضية. إنها تأتي في هذا الزمن الذي يشتد فيه التأثير السيكولوجي الهائل لوسائل الإعلام. في مختلف المحطات والمواقع والصحف والمجلات، ليخلق الانطباعات المحددة بالمعاني الثابتة لمشك..
54 ريال
المؤلف: إيريك فروم الناشرون: دار الحوار
كتاب فن الاصغاء للكاتب العالمي ايرك فروم ، كتاب فن الاصغاء من كتب تنمية البشرية المميزة و التي حققت نجاحا كبيرا فور صدورها. المناقة و الاصغا و كيف يؤثر الاصغاء 8علي مجموعة العلاقات الاجتماعية كل هذا تحدث عنه الكاتب في كتاب فن الاصغاء. الاصغاء ما هو تعريفة و ما هي العلاقة بين ااصغاء و بين المناقشة و ..
38 ريال
المؤلف: إيريك فروم الناشرون: دار الحوار
كلنا نبصر احلاما. لكننا في معظم الاحيان لا نفهم احلامنا. ومع ذلك فنحن نتصرف وكأنما ليس ثمة ما يدعو للعجب حيال ما يجري في أذهاننا اثناء النوم. ولو ان احلامنا كانت كناية عن تخيلات ورؤى طريفة وحسب.ان لغة الاحلام هي اللغة الجامعة الوحيدة التي استطاع الجنس ابشري ان يبلورها ويجعلها واحدة بالنسبة لكل الحضا..
38 ريال
المؤلف: إيريك فروم الناشرون: دار جداول
كان «الامتلاك أو الوجود» آخر ما كتبه إيريك فروم قبل وفاته، ويعدّ عُصارة فكره على الإطلاق. عرف رواجًا قياسيًا منذ نشره لأول مرة، وأُعيد نشره بانتظام بمعدّل مرتين في كل أربع سنوات إلى يومنا هذا. ولا يُعدّ هذا نجاحًا ماديًا للكتاب فقط، بل يترجم حاجة باطنية ملحة لدى الإنسان الغربي في البحث عن بديل، ولرب..
53 ريال
المؤلف: إيريك فروم الناشرون: دار الحوار
هناك العديد ممن يعتقدون أن البشر خراف، في حين يعتقد آخرون أنهم ذئاب. ويستطيع كلا الجانبين حشد العديد من الحجج الجيدة لإثبات آرائهم. إذ لا يحتاج أولئك الذين يقولون إن البشر خراف سوى للإشارة الى أنه يمكن بسهولة التأثير عليهم ليقوموا بتنفيذ ما يطلب منهم فعله، حتى لو كان ذلك مؤذياً لهم؛ وأنهم يتبعون قاد..
38 ريال
المؤلف: إيريك فروم الناشرون: دار نينوى
إن هذه الدراسة هي الكتاب الأول من عمل شامل في النظرية التحليلية النفسية. وقد بدأتُ بدراسة العدوان والتدميرية لأنها، فضلاً عن أنها إحدى المشكلات النظرية الأساسية في التحليل النفسي، تجعلها موجةُ التدميرية التي تغمر العالم إحدى أوثق الدراسات اتصالاً بالأمور العملية. وعندما شرعت في هذا الكتاب قبل أكثر ..
120 ريال
المؤلف: إيريك فروم الناشرون: دار الحوار
يضم هذا الكتاب بين طياته مجموعة متفرقة من المقالات التي كتبت في أوقات مختلفة بين 1932-1969 يصل بينها موضوع مشترك هو التفاعل بين العوامل النفسية والعوامل الاجتماعية. كما ويضم الكتاب بعض النصوص القديمة التي سبق ونشرت بالألمانية، هذا إلى جانب مقالتين طويلتين الأولى جاءت تحت عنوان "أزمة التحليل النفسي" ..
38 ريال
المؤلف: إيريك فروم الناشرون: دار الحوار
في عشرينات القرن العشرين بدأ اهتمام إريك فروم بماركس وفرويد. وكما يقول فى الفصل الأول : أقلقتني عميق القلق أسئلة كان لها صلتها بظواهر اجتماعية وفردية وتطلعت إلى جواب. ووجدت أجوبة في مذهب فرويد ومذهب ماركس. على أن التباينات في كلا المذهبين والرغبة في أن أحل المتناقضات أثارتني. وكلما تقدمت بي السن واز..
38 ريال
المؤلف: إيريك فروم الناشرون: دار الحوار
 الكتاب هو عبارة عن مقابلة إذاعية تم تحويلها الى نصوص، وبعض المخطوطات التي لم تنشر بعد. تم تجميعها في هذا الكتاب.وهذه بعض أقسام الكتاب :- علم النفس لغير علما النفس- حقيقة الرسائل النبوية- من هو الإنسانحقيقتاً لا أعرف ما هو الرابط بين العنوان ومحتوى الكتاب، بالنسبة لي أرى ان العنوان غير مناسب او ليس ..
45 ريال
عرض 1 الى 12 من 12 (1 صفحات)