القائمة
السلة
وليم شيكسبير

وليم شيكسبير

ترويلوس وكريسيدا أحد روائع أسطورة الأدب ويليام شيكسبير توصف هذه المسرحية عادة بأحد مسرحيات شيكسبير التي بها مشاكل ، ليست بمآساة تقليدية ، حيث أن بطلها ترويلوس لا ي،موت ، ولكنها تنتهي بطريقة كئيبة بموت النبيل هكتور ، ودمار الحب بين تريلوس وكرسيدا, عناصر الشخصيات في هذه المسرحية كانت تعرض دائما كونها ..
43 ريال 45 ريال
المؤلف: وليم شيكسبير الناشرون: دار المدى
ما المبرر لهذه الترجمة العربية الجديدة لمكبث، وقد تُرجمت من قبل؟ قد يُجاب عن هذا السؤال بسؤال مشابه: لماذا توجد عدَّة طبعات لمكبث باللغة الإنكليزية، علماً أن النصَّ فيها يكاد يكون واحداً، والاختلافات في قراءة كلمة هنا، أو كلمة هناك تكاد تُعَدُّ؟ الشرَّاح الإنكليز يجدون مبررهم في طريقة فهم النصَّ، لذ..
14 ريال 15 ريال
كوريولانوس مأساة ملحمية للشاعر شكسبير تصور طموح مقاتل روماني إلى تقلد الحكم، وينتخبه الناس لكنهم يكتشفون أنه يحتقرهم فيحكمون عليه بالنفي فيقرر الانتقام منهم مع أعداء وطنه، ولكن أمه وزوجته وغيرهما يرجونه أن يعدل عما اعتزمه، وعندما يصغى للرجاء يرى رفاقه من أعداء روما أن من خان أهله أولًا وخانهم ثانيًا..
29 ريال 30 ريال
من افضل الاعمال التي قدمها المؤلف للعالم اجمع فلاحظ البعض ان الكتاب المسرحيين اليونانيين ظلوا على حالهم يونانيين بالنسبة لشكسبير (لم يطلع عليهم) ولكنه تعلم من اللاتينية ما يكفي لملء رواياته الصغيرة بشذرات لاتينية وتوريات ثنائية اللغة، ولو أنه تعلم المزيد منها فلربما كان يصبح عالماً آخر، مجداً نشيطاً..
38 ريال 40 ريال
عرض 1 الى 7 من 7 (1 صفحات)