القائمة
السلة
حنه آرنت

حنه آرنت

المؤلف: حنه آرنت الناشرون: منشورات الجمل
من مقدمة الكتاب نقرأ:«إذا كان اهتمام السياسة الوحيد في الواقع السياسة الخارجية٬ أو الخطر الذي يتربص بالأمم٬ لم يكن القصد أكثر ولا أقل من كون عبارة كلاوسفيتس القائلة إن الحرب هى استمرارا للسياسة بوسائل مختلفة صارت مقلوبة علي رأسها لتتحول إلي القول إن السياسة ليست شيئا آخر سوي مواصلة الحرب٬ حيث تستبدل..
40 ريال
المؤلف: حنه آرنت الناشرون: دار ابن النديم
اعتبرت حنة ارندت ان العداوة كانت في الأول دينية نظرا للخلاف الذي ظهر بين اليهود والمسيحيين في كثير من المسائل الدينية...
40 ريال
المؤلف: حنه آرنت الناشرون: دار ابن النديم
حياة العقل الجزء الأول : التفكير حياة العقل الجزء الثاني : الإرادة..
110 ريال
المؤلف: حنه آرنت الناشرون: مؤمنون بلا حدود
يسعى كتاب الوضع البشري إلى البحث في الخصائص الأقل ضعفًا ولكنها الدائمة في ذلك الوضع رغم تغييرات العصر الحديث؛ ولذلك تعمل حنة آرندت على البحث في شرط وجود كون غير كلياني، أي في كون يعيش فيه البشر في نظام يتسم بالديمقراطية. ومن ثم تدبر الفيلسوفة مفاهيم العمل والأثر والفعل قصد دراسة العالم البشري باعتبا..
75 ريال
المؤلف: حنه آرنت الناشرون: دار ابن النديم
اول عنصر اكدت عليه الكاتبة في هذه المقاطع هو ان السياسة ترتكز على واقع أساسي وهو التعددية البشرية باعتبار ان التعددية هي قانون الأرض او أيضا ما من شي مما يوجد لا يتواجد بالفرد مثلما اوضحته في الجزء الأول من حياة العقل: التفكير. واذن فان العيش لفائدة الانسان هو ان يكون العيش بين التراب والمتساوين في ..
30 ريال
المؤلف: حنه آرنت الناشرون: دار ابن النديم
رغم ان الامبريالية ليست بالظاهرة الجديدة اذ جربها في الماضي البعيد كل من الاغريق والرومان وحتى العرب والمغول ان صح القول فان حنة آرنت اعتبرت عصر الامبريالية بانها وليدة الاستعمار عندما لم تفلح الدولة في التاقلم مع التطورات الاقتصادية والصناعية التي عرفها الغرب في القرن التاسع عشر...
56 ريال
المؤلف: حنه آرنت الناشرون: دار ابن النديم
هذا الكتاب هو أحد المراجع الكلاسيكية في العلوم السياسية. يتناول المؤسّسات التي تنشئها التنظيمات والحركات التوتاليتارية، كما يدرس أوجه عملها، مركّزاً على أبرز شكلين للهيمنة التوتاليتارية: النازية الألمانية والستالينية السوفييتية. وفي هذا يتم رصد الكيفية التي يصار بموجبها إلى تحويل الطبقات الاجتماعية ..
57 ريال
المؤلف: حنه آرنت الناشرون: دار ابن النديم
هنالك سؤال أزلي ما زال يطرح لدى المفكرين والمثقفين والفلاسفة وبالأخص السياسيين من كل المشارب وهو هل أنه ثمة حقيقة أو بالأحرى نزاهة وصدق واستقامة في السياسة ؟ الكل ينفيها الى درجة أن الكذب والزيف والبهتان جميعها أصبحت من ميزات السياسة ومميزاتها . ومن الأسس التي قامت عليها الدول والحكومات . حتى الشمول..
45 ريال
كتاب في الثورة لحنة أرندت، لمن يريد القراءة عن الثورة بشكل عام, عن ماهيتها وأفكارها ونتائجها, وعن الثورة الفرنسية والأمريكية والفرق بينهما, هذا الكتاب قد يقدم لك ما تحتاج إليه. أحب القراءة عن الثورة الفرنسية, قرأت كتاب لويس عوض الثورة الفرنسية قبل سنتين, وقرأت فترة الثورة في موسوعة قصة الحضارة للمؤر..
72 ريال
المؤلف: حنه آرنت الناشرون: دار الساقي
 تحوّلت تغطية حنة أردنت لمحاكمة أدولف أيخمان، وهو مسؤول نازيّ كان متخفيّاً في الأرجنتين، إلى كتاب مثير للجدل، أعلنت وجوهٌ صهيونيّة ويهوديّة موقفاً معادياً له قبل صدوره. أكثر من 121 جلسة جهد فيها الادّعاء لتضخيم دور أيخمان خدمة لما أراده بن غوريون، رصدتها أرندت بعين الناقد، ما جعلها متّهمة بـ«التّعاط..
56 ريال
المؤلف: حنه آرنت الناشرون: دار الساقي
هذا الكتاب هو أحد المراجع الكلاسيكية في العلوم السياسية. يتناول المؤسسات التي تنشئها التنظيمات والحركات التوتاليتارية، كما يدرس أوجه عمها، مركزا على أبرز شكلين للهيمنة التوتاليتارية: النازية الألمانية والستالينية السوفييتية. وفي هذا يتم رصد الكيفية التي يصار بموجبها إلى تحويل الطبقات الاجتماعية إلى ..
52 ريال
المؤلف: حنه آرنت الناشرون: دار الساقي
في هذا الكتاب الصغير من حيث حجمه والعظيم من حيث مضمونه، تأخذنا “حنة أرندت” إلى عالم ملكوت السياسة للحديث عن السلطة والعنف بأسلوبها المميز.وما سيتم الحديث عنه هو: العنف وموقفنا منه...
23 ريال
عرض 1 الى 13 من 13 (1 صفحات)