القائمة
السلة
رولان بارت

رولان بارت

المؤلف: رولان بارت الناشرون: دار نينوى
غرفة التظهير حاشية على التصوير يعمل المجتمع على عقلنة الصورة، وعلى تهدئة الجنون الذي يهدد، باستمرار، بالانفجار في وجه من ينظر إليها. ولذا، ثمة وسيلتان تحت تصرفه. تقضي الأولى بجعل التصوير فناً. وما كان ذلك كذلك إلا لأنه لا يوجد فن مجنون. ومن هنا، يأتي إصرار المصور على منافسة الفنان، وذلك بالخضوع إل..
26 ريال
المؤلف: رولان بارت الناشرون: دار نينوى
إن "ملامسة" النص، ليس بالعينين، ولكن بالكتابة، تحفر بين النقد والقراءة جرفاً، وهو نفس ما تقيمه الدلالة بين حافة الدال وحافة المدلول، وذلك لأنه ما من أحد في العالم يعرف شيئًا عن المعنى الذي تضيفه القراء...رولان بارت..
25 ريال
حب المعرفة، لكنه أيضاً الحيرة المقلقة، والتلمّس الذي يعطي التفكير الفلسفي بعد الإثارة. ولهذه الأسباب عينها يكون الحب فلسفة: فالمحب يقتلع نفسه من نظرته الخاصة، لكي يوجّه إلى نفسه وإلى العالم نظرة الآخر، ويكابد محنة الشك بعد الحماس، ويغذّي التفكير بالشكوك. هذا التردّد الجوهري يحرّر المحب من الاعتداد و..
120 ريال
المؤلف: رولان بارت الناشرون: دار نينوى
يقول المترجم.. إن الكتابة عند رولان بارت صيرورة. .ولذا فان مكتوبها لا يقف بنفسه ارتحالا وتغيراً ومآلاً. وأنا لنراه بعد ان تتذوقه ينتظرنا غداً، ويتجاوزنا إلى ما لم يأت ويظل أبعد من انتظارنا. .ويقول آخر، انها وعد يعيش في هواجسنا، وهذا ما يجعلنا هناك مع احساسنا بوجودها هنا...
60 ريال
يوميات الحداد: 26 أكتوبر 1977 - 15سبتمبر 1977"، من تأليف رولان بارت، ومن ترجمة إيناس صادق، وهي مجموعة من صندوق البطاقات التي جمعها رولان بارت تحت عنوان يوميات الحداد، حيث تم إعادة ترتيب البطاقات ترتيبًا تاريخيًا، وهي التي كتبها المؤلف في اليوم التالي لوفاة أمه يوم 25 أكتوبر 1977...
20 ريال
المؤلف: رولان بارت الناشرون: منشورات الجمل
يتناول القضايا الرئيسية في مفهوم الكتابة والنص، ويعد جواباً على سؤال طرحه سارتر قبله في كتابه "ما هو الأدب؟" واتخذ مكانته بين كلاسيكيات النقد الحديث بحيث أصبحت عبارة "الكتابة في درجة الصفر" إحدى المفاهيم المعيارية التي فرضت .حضورها في المصطلحات النقدية..
28 ريال
المؤلف: رولان بارت الناشرون: دار نينوى
لا تزال السيمياء محتاجة إلى بناء. وإننا لنتصور أنه لا يمكن أن يوجد أي كتاب تعليمي لهذا المنهج التحليلي. وأكثر من هذا، فإن السيمياء، بسبب سمتها التوسعية (ثم لأنها ستكون علمًا لكل أنساق العلامات)، لا يمكن معالجتها تعليمياً، إلا عندما يُعاد بناء هذه الأنساق تجريبياً. ومع ذلك، فإننا، لكي نحسن إنجاز هذا ..
23 ريال
عرض 1 الى 9 من 9 (1 صفحات)