القائمة
السلة
نعوم تشومسكي

نعوم تشومسكي

المؤلف: نعوم تشومسكي الناشرون: دار ممدوح عدوان
يتمتَّع نعوم تشومسكي بشهرة كبيرة في العالم العربي، ككاتب يعمل على فضح السياسات الخارجية للولايات المتَّحدة الأمريكية وحلفائها، وكعالم لسانيات أسَّس لنظرية القواعد التوليدية. على أن تشومسكي أيضاً فيلسوف من الطراز الأوَّل؛ كتب في الفلسفة السياسية ونظرية المعرفة وفلسفة الرياضيات والمنطق ومشكلة العقل وا..
38 ريال
نبذة الناشر:ترصد المقالات المترجمة في هذا الكتاب تطور النحو التوليدي في صيغته الأخيرة المعروفة بالبرنامج الأدنوي، على امتداد العشر سنوات الأخيرة. والتطور المرصود هنا لا يشمل فقط تطور الهندسة الداخلية للنحو ولكن أيضاً عملية إعادة تشكيل الخريطة المعرفية والعلمية الجديدة التي أصبحت تنتمي إليها اللسانيا..
56 ريال
المؤلف: نعوم تشومسكي الناشرون: دار التنوير
عام 1971، أثناء ذروة حرب فيتنام، وفي زمن من عدم الاستقرار السياسي والاجتماعي العظيم، دعا الفيلسوف الهولندي فونز إلدرز اثنين من قادة المثقفين؛ نعوم تشومسكي وميشيل فوكو، لمناظرة تدور حول السؤال القديم: هل هناك شيء يدعى الطبيعة الإنسانية "الموروثة" المستقلة عن خبرتنا والتأثيرات الخارجية؟ الحوار الناتج ..
36 ريال
المؤلف: نعوم تشومسكي الناشرون: دار جداول
"نعوم تشومسكي هو واحد من أكثر المفكرين المنشورين والمؤثرين في اللغة والعقل. وقد أكد باستمرار على أن البشر يتمتعون جينيا بأعضاء هيئة تدريس اللغة الفطرية - وهي مجموعة من المبادئ التي تشكل ما يسميه" القواعد العالمية ". يتم إنشاء اللغات من خلال ظروف بيئية محددة. وقد أطلق على هذا النهج لدراسة اللغات "مؤس..
30 ريال
المؤلف: نعوم تشومسكي الناشرون: دار نينوى
تتناول هذه المجموعة موضوعات متنوعة، من العولمة، إلى السياسة الأمريكية تجاه إيران، إلى الحرب على العراق، والتغيير الاجتماعي، الفرق ما بين أوباما وبوش، الرأسمالية، انبعاث الجنوب، الحزب الواحد في أمريكا، الطبيعة الإنسانية، اللغة والثقافة، مستقبل الديمقراطية، الدين والسياسة، إسرائيل والهولوكوست، المثقفو..
53 ريال
نبذة الناشر: في هذا الكتابِ، الذي فيهِ مِن الأَصالَةِ والعُمقِ ما هوَ خارِجٌ عن حُدودِ المألوفِ، يُناقشُ تشومسكي مَباحثَ في دراسةِ اللغةِ والذِّهنِ مُنذُ نهايةِ القرنِ السّادسَ عشرَ لِتفسيرِ الدَّوافعِ والمناهجِ التي يقومُ عليها عَمَلُهُ في اللسانيّاتِ وعلمِ الذِّهنِ، بل السِّياسةِ أيضًا. وتتضمَّنُ..
64 ريال
المؤلف: نعوم تشومسكي الناشرون: دار المدى
واحدة من الأعمال الأكثر أهمية لتشومسكى على عكس العديد من كتبه الأخرى التى تتعمق دراية في الاقتصاد إن ما يرويه تشومسكي في هذا الكتاب هو تاريخ دموي، أسود، عانى منه أغلب سكان العالموتشومسكي يستغل الاحتفال بمرور 500 عام على وصول كولومبوس إلى أمريكا 1492 مليكتب كتابه هذا راويا بأسلوبه الساخر المرير حكاية..
40 ريال
يتحدث نعوم تشومسكي في كتاب الربح مقدماً على الشعب عن النيوليبرالية: وهي نظام السياسات الاقتصادية والسياسية المؤيد للشركات الذي يشن حالياً شكلاً من أشكال حروب الطبقات الاجتماعية في العالم بأسره. ينتقد تشومسكي الحكم الاستبدادي للقلة الذي يقصُـر الميدان الشعبي ويُـحدث سياسات تزيد بشكل هائل من الثروة ..
45 ريال
المؤلف: نعوم تشومسكي الناشرون: كنوز المعرفة
يقدِّم هذا الكتابُ تأمُّلاتِ عالِم لغةٍ عن المقتضيات الأوسع لاستقصائه العلمي خلال أعوام طويلة من حياته. ويُصوِّر عنوانُ الكتاب: (أيُّ نوعٍ من المخلوقات نحن؟) بدقةٍ المدى الواسعَ الذي تَعْنيه هذه المقتضيات. فهي تتناول مدىً هائلاً من الحقول [العلمية]: كاللسانيات التنظيرية وعلمِ الإدراك وفلسفةِ العلِم ..
57 ريال
المؤلف: نعوم تشومسكي الناشرون: دار الساقي
يتضمن الكتاب حواراً أجراه سي جي بوليكرونيو، مع تشومسكي، ويناقش آراءه حول قضايا العولمة الاقتصادية والسياسات الدولية من "الحرب على الإرهاب" و"داعش" وصناعتها، وصعود الليبرالية الجديدة، وأزمة اللاجئين، وأزمة البوركيني والالحاد الجديد، والتصدعات في الاتحاد الأوروبي، ورئاسة دونالد ترامب وتاريخ العلاقات ا..
49 ريال
المؤلف: نعوم تشومسكي الناشرون: دار نينوى
يكشف هذا الكتاب بشكل جلي كيف تشكلت الأمبراطورية الأمريكية بعد الحرب العالمية الثانية وكيف تحارب وتسد الديمقراطية وتدعم الدكتاتوريات بشكل ممنهج والخوف الكبير لدى أمريكا والغرب هو فيروس الوطنية ليس في الشرق الأوسط فقط بل في كل مكان في العالم لأن الأنظمة الوطنية قد تسلك ممارسات غير شرعية للسيادة الدولي..
52 ريال
المؤلف: نعوم تشومسكي الناشرون: الأهلية
يعرف تشومسكي مكان الجرح أو الخلل، فهو لم يتصور أنه في يوم من الأيام سيكتب مقالة نقدية تنتج عنها ردة فعل قوية، مما يدفع صاحب "النيويورك تايمز" بأن يدرك فجأة مدى خطأ التعليمات والأوامر التي كان يصدرها لموظفيه من الصحيفة. فيما يتعلق بحقيقة الأخبار. بيد انه يؤمن أيضاً في قوة العقل، للاستدلال على الحقيقة..
38 ريال
المؤلف: نعوم تشومسكي الناشرون: شركة المطبوعات
مقالات مُنعت من النشر، ومقالات نُشرت لكن عُتِّم عليها لأنها عارضت الروايات الرسمية للأحداث السياسية الرئيسية، يجمعهما في هذا الكتاب وبكل تحدٍّ وجرأة أحد أهم المعارضين السياسيين وصاحب العمود الشهري في صحيفة نيويورك تايمز "نعوم تشومسكي".أكثر من خمسين تحليلاً تتناول: - السياسات الخارجية الأميركية التي ..
60 ريال
المؤلف: نعوم تشومسكي الناشرون: شركة المطبوعات
«يتشارك المفكر نعّوم تشومسكي والباحث إيلان بابه، وهما متخصصان في قضايا الشرق الأوسط، في تأليف كتاب «غزّة في أزمة»، الصادر عن شركة المطبوعات للتوزيع والنشر، ويتناولان حقيقة الصراع العربي-الإسرائيلي وإمكان مناقشة الحلول المطروحة في شأن مستقبل العلاقة بينهما، وخصوصاً المعنيّة بإنشاء دولتين، من خلال عرض..
48 ريال
عرض 1 الى 14 من 14 (1 صفحات)