القائمة
السلة
فيودور دوستويفسكي

فيودور دوستويفسكي

هو اختيار ل٦ قصص لكتاب الروائيين العالميين، ترجمها محمد قطب وقدم له اخوه سيد قطبمن سخرية "حاجة الإنسان إلى الأرض" حيث يبدو لك أنه الأب الودود يشفق على أبناء الفناء من مطامعهم ومطامحهم وأقصى حاجتهم من الأرض ذراع في ذراع! إلى سخرية "دستويفسكي" الشيطانية العابثة في أقصوصته "زوجة رجل آخر" حيث يبدو لك أن..
30 ريال
المؤلف: فيودور دوستويفسكي الناشرون: دار أطلس
يتضمن هذا الكتاب خلاصة خبرة غنية ، اكتسبها مبدع فذ من خلال مسيرته الحياتية، بكل ما فيها من محن قاسية وصدامات عنيفة، وزلات مخزية، ومواقف نبيلة وانجازات إبداعية مبهرة... إن بعض المثقفين الروس المعاصرين لدوستويفسكي كانوا يرون أن تجلي عبقريته في "يومياته" يفوق تجليها في أعماله الإبداعية..
120 ريال
من يطالع رواية المقامر لـ"دوستويفسكي" يلاحظ أنها تحمل إلى حدّ ما بصمات السيرة الذاتية، ولا نقصد بذلك أن الكاتب صوّر في الرواية مشاهد من حياته الخاصة، ولا نقصد أن بعض ظروف هذه الحياة قد انعكس في الرواية. لقد كان دوستويفسكي شخصاً مشبوب العواطف وكانت المقامرة في الروليت من أكثر ما ولع به ولفترة طويلة. ..
45 ريال
المؤلف: فيودور دوستويفسكي الناشرون: دار آفاق
كتب دوستيوفسكي هذه الرواية عند عودته من السجن في المنفى فيمكن القول أنها جسر بين ما أنتجه من قصص في أيام الشباب وبين الأعمال الكبيرة التي كتبها من سن النضج، وقد استقبل النقاد هذه الرواية الحافلة الصاخبة، استقلوها عند ظهورها استقبالاً متفاوتاً أشد التفاوت، فمنهم من تحمس لها أكبر الحماسة، ومنهم ظلمها ..
50 ريال
المؤلف: فيودور دوستويفسكي الناشرون: دار سؤال
رشحني استاذي في الاختزال لتسجيل المقامر بمائتي صفحة وباجر 50 روبلا. خفق قلبي فرحا للتعرف على كاتب كنت ابكي عندما اقرا روايته مذكرات من البيت الميت.تصورته شيخا بعمر والدي عبوسا كئيبا كما يتصوره الكثيرون وجئت اليه في الموعد المحدد. كان يقيم في شقة متواضعة بعمارة ضخمة يسكنها تجار وباعة وحرفيون. وذكرتني..
20 ريال
كلمات دوستويفسكي تمزق النفس , تعذب الروح و لكنها ايضا مدمنة لا تستطيع ان تتوقف عن قراتها بل انك تستمتع بها ايضا . نيتوتشكا نيزفانوفا رواية مبتورة بسبب سجن دوستويفسكي ف قد اتم كتابة 3 اجزاء من 6 اجزاء و توقف ف اصبحت رواية لا نهاية لها و للاسف اعمال دوستويفسكي لا تستطيع ان تتخيل الى اين كانت ستؤول الا..
40 ريال
رواية الفقراء أو (المساكين ) هذه الرائعة، هذه الدراسة العميقة للنفس الإنسانية ! إن دوستويفسكي في الرابعة والعشرين حاليا، ولقد كتبها، هو الوحيد، بنار هواه المحرقة وبدموعه اللاهبة. ذلك أن الإذلال الأقسى الذي يمكن أن يتعرض له الإنسان، ألا وهو الفقر، قد أوحاها إليه، تدعمه القوة العظمى في هذا العالم، أعن..
30 ريال
رواية "مذلون مهانون" كانت مدخل متاهة دوستويفسكي إلى المكبوت عند الإنسان، عبّر فيها عن ذلك الخضوع غير المحدود، والإستعداد لتقبّل الذلّ والمهانة، بل التمتّع بذلك الذل وتلك المهانة، حتى ليظن المرء أن شخصيات هذه الرواية هم مجموعة مرضى، أو مجانين، والحقيقة أنهم ما لا نجرؤ أن نكونه، إن دوستويفسكي يُظهر إل..
57 ريال
من بين القصص المتأخرة والروايات القصيرة التي تم تجميعها في هذا الكتاب ، فإن "اللاعب" له أهمية خاصة بالطبع ، حيث كان على دوستويفسكي أن يكافح مع إدمان القمار لفترة طويلة وخسر العديد من المبالغ العالية والأعلى ، خاصة في كازينوهات فيسبادن و بادن بادن. تسمى الروايات والقصص القصيرة التي تم جمعها هنا "روائ..
30 ريال
المؤلف: فيودور دوستويفسكي الناشرون: دار آفاق
رواية المساكين مهداة إلى البؤساء الذين هضمت حقوقهم وداستهم الأقدام والذين وصفهم بعمق وحرارة الكتاب الروسي دستويفسكي.بطل هذه الرواية كاتب بائس يحتقره الجميع حطمته الحياة حتى بيخشى الاعتراف بأنه بائس...
30 ريال
رواية للكاتب الروسي الكبير فيودور دوستويفسكي، كتبت عام 1872 باللغة الروسية، وتعرف أيضاً بإسم "الموسومون" ويشير الاسم إلى السياسيين المهوسون بالعنف ويشبههم الكاتب بالذين أصابهم مسٌ شيطاني.تعد الرواية من أفضل الروايات السياسية...
97 ريال
المؤلف: فيودور دوستويفسكي الناشرون: دار سؤال
رسائل دوستويفسكي هي عبارة عن رواية وثائقية ضخمة (في 250 فصلاً- رسالة) لا تقل إثارة عن سائر إبداعاته الروائية. ..
112 ريال
صدرت رواية "المزدَوَج"، العمل الثاني لدوستويفسكي، أوائل عام 1846 أي أياماً فقط بعد النجاح الكبير الذي حققته رواية "الفقراء". ويطرح هذا الكتاب موضوع الجنون، وهو أحد المواضيع الأثيرة لدى دوستويفسكي في رواياته الكبرى اللاحقة. تصوِّر لنا هذه الرواية الصراع الداخلي الذي يعتمل في نفس ياكوف بتروفيتش غوليا..
30 ريال
الإخوة كارامازوف هي رواية للكاتب الروسي فيودور دوستويفسكي وعموما تعتبر تتويجا لعمل حياته.. دوستويفسكي امضى قرابة عامين كتابه الاخوة كارامازوف، والتي نشرت في فصول في مجلة ـ الرسول الروسي ـ وانجز في تشرين الثاني / نوفمبر من عام 1880. دوستويفسكاي ينوي ان يكون الجزء الأول في ملحمة بعنوان قصة حياة رجل عظ..
150 ريال
"الليالي البيضاء" رواية عاطفية تحكي عن أربع ليالٍ في مدينة بطرسبورغ، بلياليها القصيرة التي ترمز إلى قصة الحب العابرة التي يرويها لنا دوستويفسكي.... r> شاب وحيد ورومانسي يلتقي ذات ليلة في أحد شوارع بطرسبورغ المعتمة بفتاة باكية تأمل قدوم حبيبها. تتماهى ناستينكا مع خيال الشاب الذي وقع في حبها منذ اللحظ..
23 ريال
رواية قصيرة نشرها الكاتب الروسىّ ديستوفيسكي في أوائل حياته الأدبيّة ، وتعد قطعة من الأدبِ الرفيع لما تحمله من بصمة واضحة لتفكير ديستوفيسكي وغوصه في أعماق النفس البشرية. في الرواية يحكي ديستوفيسكي حكاية قصيرة تمت في أربع ليالي لبطلٍ مجهولِ الاسم في مدينة بطرسبورغ ، وفي الروايِة كمٌ كبيرٌ من فن ديستوف..
19 ريال
نشرت الرواية للمرة الأولى في عام 1959. بناء الرواية شبيه إلى درجة ما بالمسرحية، وكان دوستويفسكي ينوي أساساً أن تكون مسرحية كوميدية. وفي رسالة إلى أخيه كتب دوستويفسكي أنَّ الرواية التي يكتبها "ويقصد رواية ستيبانتشيكوفو" لم تعجبه، ولكنَّه مضطر إلى أن يكملها لأنَّه أنجز بالفعل أجزاء عدة منها، ولكنَّه ..
45 ريال
في هذه الرواية يصف دستويفسكي العوالم الداخلية لانسان لا يجد لنفسه موقعا في كنف المجتمع,ومن ثم يأخذ في صب جام غضبه وحقده ومخاوفه انطلاقا من مسكنه المعتم الذي يقع في قبو ارضي على الطبيعة البشرية أن مأساة هذا الأنسان المهان والحقود هي ورغبته ووعيه في مستقبل افضل,وهي في الوقت ذاته ,ادراكه لاستحالة تحقيق..
28 ريال
يعتبر دوستويفسكي واحداً من أعظم كتّاب الرواية، فأعماله تتميز بقدرة على السرد تشدّ القارئ، وبتعبيرها القوي عن دواخل النفس الإنسانية، وقد عبّر عن ذلك في عناوين رواياته التي تصف الإنسان في شتى مواقفه وتصرّفاته: المقامر - المراهق - مذلون مهانون - الجريمة والعقاب - الأبله... وتعتبر رواية "الجريمة والعقاب..
60 ريال
العمل الأول لدوستويفسكي،هي الرواية التي جعلته على الفور اسماً مشهوراً ودفعت به فجأة إلى واجهة المشهد اﻷدبي الروسي. وقد قال بيلينسكي، الناقد الروسي الشهير الذي يهابه الكتّاب، عن دوستويفسكي بعدما قرأ مخطوطة هذه الرواية: "هل تستوعب حقّاً أيها الشاب، كل تلك الحقيقة التي كتبتَ عنها؟ ﻻ، أنت لن تقوى على إ..
30 ريال
مجموعة من القصص والروايات القصيرة ترجمها عن الروسية إدريس الملياني هي كما يلي: * الصبي مع المسيح على شجرة عيد الميلاد * شجرة عيد الميلاد وحفل الزفاف * المئوية * الموجيك مارييْ * بوبوك * المتسول * حلم رجل مضحك * قلب ضعيف * السارق الشريف * البطل الصغير * الليالي البيضاء * زوجة رجل آخر وزوج تحت السرير ..
45 ريال
هذا العمل الأدبي الرائع هو نتاج تجربة أليمة تخوضها عبقربة أدبية بشرية تتمثل في المؤلف المبدع ديستويفسكي اثر اعتقالة بسيبريا وعندما يودع شخص ما السجن وله مثل هذه النفس المرهفة الرائعة التي يمتلكها ديستويفسكي وكذلك يمتلك الحاسة الأدبية في أجل صورها وهو ما يتبدى في جميع أعماله الأدبية فلا بد وأن ينتج ..
38 ريال
من يطالع رواية المقامر لـ"دوستويفسكي" يلاحظ أنها تحمل إلى حدّ ما بصمات السيرة الذاتية، ولا نقصد بذلك أن الكاتب صوّر في الرواية مشاهد من حياته الخاصة، ولا نقصد أن بعض ظروف هذه الحياة قد انعكس في الرواية. لقد كان دوستويفسكي شخصاً مشبوب العواطف وكانت المقامرة في الروليت من أكثر ما ولع به ولفترة طويلة. ..
40 ريال
عرض 1 الى 25 من 53 (3 صفحات)