القائمة
السلة
فيودور دوستويفسكي

فيودور دوستويفسكي

من يطالع رواية المقامر لـ"دوستويفسكي" يلاحظ أنها تحمل إلى حدّ ما بصمات السيرة الذاتية، ولا نقصد بذلك أن الكاتب صوّر في الرواية مشاهد من حياته الخاصة، ولا نقصد أن بعض ظروف هذه الحياة قد انعكس في الرواية. لقد كان دوستويفسكي شخصاً مشبوب العواطف وكانت المقامرة في الروليت من أكثر ما ولع به ولفترة طويلة. ..
36 ريال 40 ريال
من يطالع رواية المقامر لـ"دوستويفسكي" يلاحظ أنها تحمل إلى حدّ ما بصمات السيرة الذاتية، ولا نقصد بذلك أن الكاتب صوّر في الرواية مشاهد من حياته الخاصة، ولا نقصد أن بعض ظروف هذه الحياة قد انعكس في الرواية. لقد كان دوستويفسكي شخصاً مشبوب العواطف وكانت المقامرة في الروليت من أكثر ما ولع به ولفترة طويلة. ..
41 ريال 45 ريال
إلتفت العالم كله إلى روايات بي الكبيرة ك "الإخوة كارامازوف"، و"الجريمة والعقاب"، و"الشياطين"،بالصورة الإنسان الذي لا يتحمل خبرا سينهقصة تصل في إنسانيتها إلى التجسيد الذي لصالح أعمال أخري كان لها من يروج لها لتبقى أعمالهو"الأبله"، إلا أن رواياته الصغيرة وقصصه لم تنل من الحظ ما أخذته الروايات الأخرى، ..
27 ريال 30 ريال
هو اختيار ل٦ قصص لكتاب الروائيين العالميين، ترجمها محمد قطب وقدم له اخوه سيد قطبمن سخرية "حاجة الإنسان إلى الأرض" حيث يبدو لك أنه الأب الودود يشفق على أبناء الفناء من مطامعهم ومطامحهم وأقصى حاجتهم من الأرض ذراع في ذراع! إلى سخرية "دستويفسكي" الشيطانية العابثة في أقصوصته "زوجة رجل آخر" حيث يبدو لك أن..
27 ريال 30 ريال
المؤلف: فيودور دوستويفسكي الناشرون: دار آفاق
كتب دوستيوفسكي هذه الرواية عند عودته من السجن في المنفى فيمكن القول أنها جسر بين ما أنتجه من قصص في أيام الشباب وبين الأعمال الكبيرة التي كتبها من سن النضج، وقد استقبل النقاد هذه الرواية الحافلة الصاخبة، استقلوها عند ظهورها استقبالاً متفاوتاً أشد التفاوت، فمنهم من تحمس لها أكبر الحماسة، ومنهم ظلمها ..
45 ريال 50 ريال
تعتبر هذه الرواية من أعظم ما كتبه الروائي الروسي دستويفسكي، فهي تتناول العواطف البشرية المتناقضة بالتحليل، وتقدم صورة من أروع صور الحب الإنساني الرقيق...
32 ريال 35 ريال
المؤلف: فيودور دوستويفسكي الناشرون: دار نينوى
بطل» هذا الكتاب إنسان قابع في سردابه يلعن النور ويبارك الظلام، وينكر سعي الإنسان نحو عالم أفضل ويمجّد استمراره في حياته العفنة وعالمه القذر، ويشكّ في الخير ويؤمن بالشر. دوستويفسكي الذي قضى عشر سنوات في منفاه في سيبيريا والذي كاد يُعْدَمُ ثم نجا من الموت قبل الموت بلحظات، هذا الكاتب العظيم الذي أحبّ ..
27 ريال 30 ريال
المؤلف: فيودور دوستويفسكي الناشرون: دار آفاق
نعود للأدب الروسي كلما أردنا أن نقرأ عن مكنونات النفس البشرية باستفاضة، و نعود لدوستويفسكي أحد النجوم العظام الساطعين دائما في سماء الأدب الروسي و العالمي، تحديدا في رواية "منزل الأموات " ، العمل العظيم الذي أبدعه دوستويفسكي بعد أعوام من المنفي في سيبيريا و بعد تجربة سجن و نجاة من حكم بالإعدام ثم ال..
27 ريال 30 ريال
 لقد طرح دوستويفسكي الأسئلة الكثر إلحاحًا وأزليّة التي تواجه البشريّة. وهو يزداد حضورًا على الرغم من مرور قرن ونصف تقريبًا على وفاته. إنه يشد أفكارنا ومشاعرنا لنتمكن من رؤية أنفسنا وعالمنا بكل بؤسه وعظتمه، وبكل جدارته وتفاهته، وبكل الشرور والخير الكامنَيْن..
135 ريال 150 ريال
الإخوة كارامازوف هي رواية للكاتب الروسي فيودور دوستويفسكي وعموماً تعتبر تتويجاً لأعماله. أمضى دوستويفسكي قرابة عامين في كتابة الإخوة كارامازوف، والتي نشرت في فصول في مجلة «الرسول الروسي» وأنجزها في تشرين الثاني (نوفمبر) من عام 1880. كان دوستويفسكي ينوي أن يكون الجزء الأول في ملحمة بعنوان قصة حياة رج..
54 ريال 60 ريال
المؤلف: فيودور دوستويفسكي الناشرون: دار أطلس
يتضمن هذا الكتاب خلاصة خبرة غنية ، اكتسبها مبدع فذ من خلال مسيرته الحياتية، بكل ما فيها من محن قاسية وصدامات عنيفة، وزلات مخزية، ومواقف نبيلة وانجازات إبداعية مبهرة... إن بعض المثقفين الروس المعاصرين لدوستويفسكي كانوا يرون أن تجلي عبقريته في "يومياته" يفوق تجليها في أعماله الإبداعية..
108 ريال 120 ريال
من بين القصص المتأخرة والروايات القصيرة التي تم تجميعها في هذا الكتاب ، فإن "اللاعب" له أهمية خاصة بالطبع ، حيث كان على دوستويفسكي أن يكافح مع إدمان القمار لفترة طويلة وخسر العديد من المبالغ العالية والأعلى ، خاصة في كازينوهات فيسبادن و بادن بادن. تسمى الروايات والقصص القصيرة التي تم جمعها هنا "روائ..
27 ريال 30 ريال
رواية الفقراء أو (المساكين ) هذه الرائعة، هذه الدراسة العميقة للنفس الإنسانية ! إن دوستويفسكي في الرابعة والعشرين حاليا، ولقد كتبها، هو الوحيد، بنار هواه المحرقة وبدموعه اللاهبة. ذلك أن الإذلال الأقسى الذي يمكن أن يتعرض له الإنسان، ألا وهو الفقر، قد أوحاها إليه، تدعمه القوة العظمى في هذا العالم، أعن..
27 ريال 30 ريال
رواية "مذلون مهانون" كانت مدخل متاهة دوستويفسكي إلى المكبوت عند الإنسان، عبّر فيها عن ذلك الخضوع غير المحدود، والإستعداد لتقبّل الذلّ والمهانة، بل التمتّع بذلك الذل وتلك المهانة، حتى ليظن المرء أن شخصيات هذه الرواية هم مجموعة مرضى، أو مجانين، والحقيقة أنهم ما لا نجرؤ أن نكونه، إن دوستويفسكي يُظهر إل..
51 ريال 57 ريال
المؤلف: فيودور دوستويفسكي الناشرون: دار آفاق
رواية المساكين مهداة إلى البؤساء الذين هضمت حقوقهم وداستهم الأقدام والذين وصفهم بعمق وحرارة الكتاب الروسي دستويفسكي.بطل هذه الرواية كاتب بائس يحتقره الجميع حطمته الحياة حتى بيخشى الاعتراف بأنه بائس...
27 ريال 30 ريال
رواية للكاتب الروسي الكبير فيودور دوستويفسكي، كتبت عام 1872 باللغة الروسية، وتعرف أيضاً بإسم "الموسومون" ويشير الاسم إلى السياسيين المهوسون بالعنف ويشبههم الكاتب بالذين أصابهم مسٌ شيطاني.تعد الرواية من أفضل الروايات السياسية...
87 ريال 97 ريال
صدرت رواية "المزدَوَج"، العمل الثاني لدوستويفسكي، أوائل عام 1846 أي أياماً فقط بعد النجاح الكبير الذي حققته رواية "الفقراء". ويطرح هذا الكتاب موضوع الجنون، وهو أحد المواضيع الأثيرة لدى دوستويفسكي في رواياته الكبرى اللاحقة. تصوِّر لنا هذه الرواية الصراع الداخلي الذي يعتمل في نفس ياكوف بتروفيتش غوليا..
27 ريال 30 ريال
المؤلف: فيودور دوستويفسكي الناشرون: دار سؤال
رسائل دوستويفسكي هي عبارة عن رواية وثائقية ضخمة (في 250 فصلاً- رسالة) لا تقل إثارة عن سائر إبداعاته الروائية. ..
101 ريال 112 ريال
"الليالي البيضاء" رواية عاطفية تحكي عن أربع ليالٍ في مدينة بطرسبورغ، بلياليها القصيرة التي ترمز إلى قصة الحب العابرة التي يرويها لنا دوستويفسكي.... r> شاب وحيد ورومانسي يلتقي ذات ليلة في أحد شوارع بطرسبورغ المعتمة بفتاة باكية تأمل قدوم حبيبها. تتماهى ناستينكا مع خيال الشاب الذي وقع في حبها منذ اللحظ..
21 ريال 23 ريال
كلمات دوستويفسكي تمزق النفس , تعذب الروح و لكنها ايضا مدمنة لا تستطيع ان تتوقف عن قراتها بل انك تستمتع بها ايضا . نيتوتشكا نيزفانوفا رواية مبتورة بسبب سجن دوستويفسكي ف قد اتم كتابة 3 اجزاء من 6 اجزاء و توقف ف اصبحت رواية لا نهاية لها و للاسف اعمال دوستويفسكي لا تستطيع ان تتخيل الى اين كانت ستؤول الا..
36 ريال 40 ريال
الإخوة كارامازوف هي رواية للكاتب الروسي فيودور دوستويفسكي وعموما تعتبر تتويجا لعمل حياته.. دوستويفسكي امضى قرابة عامين كتابه الاخوة كارامازوف، والتي نشرت في فصول في مجلة ـ الرسول الروسي ـ وانجز في تشرين الثاني / نوفمبر من عام 1880. دوستويفسكاي ينوي ان يكون الجزء الأول في ملحمة بعنوان قصة حياة رجل عظ..
135 ريال 150 ريال
رواية قصيرة نشرها الكاتب الروسىّ ديستوفيسكي في أوائل حياته الأدبيّة ، وتعد قطعة من الأدبِ الرفيع لما تحمله من بصمة واضحة لتفكير ديستوفيسكي وغوصه في أعماق النفس البشرية. في الرواية يحكي ديستوفيسكي حكاية قصيرة تمت في أربع ليالي لبطلٍ مجهولِ الاسم في مدينة بطرسبورغ ، وفي الروايِة كمٌ كبيرٌ من فن ديستوف..
17 ريال 19 ريال
عرض 1 الى 25 من 54 (3 صفحات)