القائمة
السلة
فيودور دوستويفسكي

فيودور دوستويفسكي

كلمات دوستويفسكي تمزق النفس , تعذب الروح و لكنها ايضا مدمنة لا تستطيع ان تتوقف عن قراتها بل انك تستمتع بها ايضا . نيتوتشكا نيزفانوفا رواية مبتورة بسبب سجن دوستويفسكي ف قد اتم كتابة 3 اجزاء من 6 اجزاء و توقف ف اصبحت رواية لا نهاية لها و للاسف اعمال دوستويفسكي لا تستطيع ان تتخيل الى اين كانت ستؤول الا..
46 ريال
السعر بدون ضريبة :40 ريال
يكمن الفعل المؤسس للرواية في جريمة قتل المرأة العجوز، المرابية، في أحد أبنية سان بيترسبورغ، على يد الطالب راسكولنيكوف: فتفكيره حول الدافع إلى الجريمة، وتأثير صونيا أو قوة داخلية غامضة، دفعاه للاعتراف بفعلته فأصبح بالتالي هدفاً لعقاب قبله بملء إرادته، حيث كشفت له سنوات سجنه أمرين: الحب الذي يكنه لصون..
108 ريال
السعر بدون ضريبة :94 ريال
المؤلف: فيودور دوستويفسكي الناشرون: دار سؤال
رشحني استاذي في الاختزال لتسجيل المقامر بمائتي صفحة وباجر 50 روبلا. خفق قلبي فرحا للتعرف على كاتب كنت ابكي عندما اقرا روايته مذكرات من البيت الميت.تصورته شيخا بعمر والدي عبوسا كئيبا كما يتصوره الكثيرون وجئت اليه في الموعد المحدد. كان يقيم في شقة متواضعة بعمارة ضخمة يسكنها تجار وباعة وحرفيون. وذكرتني..
23 ريال
السعر بدون ضريبة :20 ريال
"الجريمة والعقاب", رواية مبنية على أساس الصراع الداخلي عند الإنسان وخاصةً الرغبة في التعبير عن النفس وإثباتها في مواجهة الأخلاقيات والقوانين التي أوجدها البشر مما يجعلنا نحس بقلق مضن ونتساءل عن العدالة في هذا العالم وفي الوقت ذاته نتساءل عما إذا كان يحق لنا الإقتصاص من العدالة ومن الأخلاقيات...
108 ريال
السعر بدون ضريبة :94 ريال
رواية للكاتب الروسي الكبير فيودور دوستويفسكي، كتبت عام 1872 باللغة الروسية، وتعرف أيضاً بإسم "الموسومون" ويشير الاسم إلى السياسيين المهوسون بالعنف ويشبههم الكاتب بالذين أصابهم مسٌ شيطاني.تعد الرواية من أفضل الروايات السياسية...
112 ريال
السعر بدون ضريبة :97 ريال
من يطالع رواية المقامر لـ"دوستويفسكي" يلاحظ أنها تحمل إلى حدّ ما بصمات السيرة الذاتية، ولا نقصد بذلك أن الكاتب صوّر في الرواية مشاهد من حياته الخاصة، ولا نقصد أن بعض ظروف هذه الحياة قد انعكس في الرواية. لقد كان دوستويفسكي شخصاً مشبوب العواطف وكانت المقامرة في الروليت من أكثر ما ولع به ولفترة طويلة. ..
52 ريال
السعر بدون ضريبة :45 ريال
"أنا رجل مريض... أنا رجل شرير... أنا بالأحرى رجل منفر". "مذكرات قبو" هي سجل يوميات، ساردها شخص مرير ومنعزل، وهو موظف بسيط متقاعد، يعيش في مدينة بيترسبورغ. في هذه الرواية، يصف دوستويفسكي العوالم الداخلية لإنسان لا يجد لنفسه موقعاً في كنف المجتمع، ومن ثم يأخذ في صب جام غضبه وحقده ومخاوفه-انطلاقاً من م..
35 ريال
السعر بدون ضريبة :30 ريال
إلتفت العالم كله إلى روايات بي الكبيرة ك "الإخوة كارامازوف"، و"الجريمة والعقاب"، و"الشياطين"،بالصورة الإنسان الذي لا يتحمل خبرا سينهقصة تصل في إنسانيتها إلى التجسيد الذي لصالح أعمال أخري كان لها من يروج لها لتبقى أعمالهو"الأبله"، إلا أن رواياته الصغيرة وقصصه لم تنل من الحظ ما أخذته الروايات الأخرى، ..
35 ريال
السعر بدون ضريبة :30 ريال
تُعتبر رواية مذلون مهانون إحدى روايات ديستويفسكي الأقل شهرةً من غيرها ولكنّها كجميع رواياته تترك أثرًا لا يُمحى في النفس، كما أنَّ الرواية صغيرة حجمًا مقارنةً بأعمال ديستويفسكي الأخرى لكنّّها ليست وجبةً سهلة فستغصُّ بها أكثر من مرة وربما تتركها لأيام لكن على الأرجح بأنَّك ستعود إليها ولن تتمالك نفسك..
52 ريال
السعر بدون ضريبة :45 ريال
المؤلف: فيودور دوستويفسكي الناشرون: دار نينوى
بطل» هذا الكتاب إنسان قابع في سردابه يلعن النور ويبارك الظلام، وينكر سعي الإنسان نحو عالم أفضل ويمجّد استمراره في حياته العفنة وعالمه القذر، ويشكّ في الخير ويؤمن بالشر. دوستويفسكي الذي قضى عشر سنوات في منفاه في سيبيريا والذي كاد يُعْدَمُ ثم نجا من الموت قبل الموت بلحظات، هذا الكاتب العظيم الذي أحبّ ..
35 ريال
السعر بدون ضريبة :30 ريال
المؤلف: فيودور دوستويفسكي الناشرون: دار آفاق
نعود للأدب الروسي كلما أردنا أن نقرأ عن مكنونات النفس البشرية باستفاضة، و نعود لدوستويفسكي أحد النجوم العظام الساطعين دائما في سماء الأدب الروسي و العالمي، تحديدا في رواية "منزل الأموات " ، العمل العظيم الذي أبدعه دوستويفسكي بعد أعوام من المنفي في سيبيريا و بعد تجربة سجن و نجاة من حكم بالإعدام ثم ال..
35 ريال
السعر بدون ضريبة :30 ريال
تعتبر هذه الرواية من أعظم ما كتبه الروائي الروسي دستويفسكي، فهي تتناول العواطف البشرية المتناقضة بالتحليل، وتقدم صورة من أروع صور الحب الإنساني الرقيق...
40 ريال
السعر بدون ضريبة :35 ريال
المؤلف: فيودور دوستويفسكي الناشرون: دار أطلس
يتضمن هذا الكتاب خلاصة خبرة غنية ، اكتسبها مبدع فذ من خلال مسيرته الحياتية، بكل ما فيها من محن قاسية وصدامات عنيفة، وزلات مخزية، ومواقف نبيلة وانجازات إبداعية مبهرة... إن بعض المثقفين الروس المعاصرين لدوستويفسكي كانوا يرون أن تجلي عبقريته في "يومياته" يفوق تجليها في أعماله الإبداعية..
138 ريال
السعر بدون ضريبة :120 ريال
المؤلف: