القائمة
السلة
مكسيم غوركي

مكسيم غوركي

المؤلف: مكسيم غوركي الناشرون: دار نينوى
يمسكك غوركي من يدك، ويسير بك تحت أشجار أوكوروف؛ تسمع صوت جرس الكاتدرائية، مختلطاً بأصوات العمال وهم يطرقون الحديد، وبأصوات النساء وهن يغنين بغنج، ومن السماء تنزل قطرات المطر وتبلل جسدك، فترتعش. ومن ثم يدخلك غوركي إلى بيت كوجيمايكين، ويقف جانباً لترى المشهد بعينيك: يجلس كوجيمايكين على سريره، ويكتب بخ..
75 ريال
المؤلف: مكسيم غوركي الناشرون: دار آفاق
إعتراف أين الله" الرواية الأكثر شهرة للكاتب الروسي "مكسيم غوركي" جاءت لتعبر عن مرحلة هامة في تاريخ روسيا، مرحلة شديدة التعقيد، وهي المرحلة التي أعقبت إخفاق ثورة (1905) وما حدث على أثرها من تشديد قبضة النظام القيصري على الحراك الثقافي والإجتماعي والسياسي، وقد كان غوركي حينها ضمن الجبهة الثورية اليسار..
30 ريال
المؤلف: مكسيم غوركي الناشرون: دار آفاق
وقف قايين طويلًا بجوار العتليت، يُحدَّق في وجهه القويَّ الجميل الذي رقَّقه النَّوم، كان صدره القوي يرتفعُ وينخفضُ مع تنفُّسه المنتظم الذي أراح الشَّارب الأسود، فكشف عن أسنان الرَّجُل القوية اللامعة، فبدا كأنه يبتسم.وبتنهيدةٍ عميقةٍ ورأسٍ مطأطأةٍ ذلًّا وانكسارًا تحوَّل اليهودي عنه، وسار بحذاء النهر خ..
28 ريال
المؤلف: مكسيم غوركي الناشرون: دار آفاق
مكسيم جوركي واحدٌ من أعظم كتّاب الأدب الرُّوسي الإنساني العظيم.بل في الحقيقة هو صاحب واحدةٍ من النَّقلات المهمة في تاريخ الأدب الروسي.لقد عاش جوركي قريبًا من جميع النَّاس، محبًّا للثقافة بمعناها الواسع الفضفاض، فطوَّف في ربوع روسيا كلها حتَّى يتعرف على الإنسان، الإنسان الذي كان انطلاقة كل أعماله الع..
64 ريال
المؤلف: مكسيم غوركي الناشرون: دار نينوى
ها هي ذي الرّيح تمزّق حجب الغيوم الكثيفة، وها هو ذا شعاع الشَّمس يسطع في زرقة السَّماء، وها هي ذي هذه البهائم الممراح تستقبلها بصرخة واحدة وهي تفتل شواربها فوق أشداقها الطَّيِّبة. أيُّ إنسانٍ يستطيع أن يمنع نفسه من ضم هذه الحيوانات، ذوات القائمتين، ومن تقبيلها؟ إنها حيوانات ذكيَّة فيما تعمل، ماهرة ف..
26 ريال
المؤلف: مكسيم غوركي الناشرون: دار الرافدين
يرتحلُ بنا الأديب الروسي مكسيم غوركي إلى مطلع القرن العشرين ليحكي لنا قصة طفلٍ عاش يتيماً متنقلًا من مسكنٍ لآخر ومن عملٍ لآخر، يعيش بعيدًا عن أسرته التي لم يتبقَ منها سوى عمه، فيكابد معاناة ألمِ اليُتمِ والغربةِ وجشع الناس، يكبرُ هذا الطفل فيجدُ نفسه جاسوسًا في حكومة القيصر الذي يُوشكُ أن يفقد ملكه ..
42 ريال
المؤلف: مكسيم غوركي الناشرون: دار آفاق
هذا الكتاب يعالج المسؤولية العظيمة الملقاة على عاتق الرواد الطلائعيين من الجيل الجديد المسلح بالعلم والإرادة والثقافة لتسخير طاقاته كاملة لإقامة ذلك الهرم الشامخ في مجتمع العلم والحضارة والقيم الرفيعة وليكونوا الحجارة المرصوصة في ذلك البناء الشاهق...
35 ريال
المؤلف: مكسيم غوركي الناشرون: دار نينوى
قال إياس بن القائف: «تقيم الرجال الأغنياء بأرضهم وترمي النوى بالمقترين المراميا» في هذه المجتمعات التي يسودها نظام التنازع الحيواني في سبيل البقاء، مهما كان نوع البقاء، لا نظام التضامن الإنساني في سبيل حسن البقاء، وفي هذه المجتمعات التي يعيش فيها الإنسان «شيئاً» لا قيمة له، لا «إنساناً» هو معيار الق..
30 ريال
المؤلف: مكسيم غوركي الناشرون: دار الحصاد
تساءل (مكسيم غوركي): لماذا تظهر الرغبة في الكتابة؟ قال: لدينا جوابان، الأول: كتبته فتاة لي في رسالة قالت فيها: "عمري خمسة عشر عامًا، لكن في مثل هذه السن المبكرة، ظهرت عندي موهبة الكتابة، وسبب ذلك، الحياة الفقيرة الشاقة". والثاني: جواب كتبه شاب عمره سبعة عشر عامًا قال فيه: "لدي الكثير من الانطباعات و..
30 ريال
المؤلف: مكسيم غوركي الناشرون: دار آفاق
نذير العاصفة " ثورة على اوضاع الحياة الراكدة الخاملة . تلك الحياة المعلقة حيث تركن النفوس الى الراحة والسكون في ظل طمأنينة تافهة وضيعة وتضعف القيم الاخلاقية وتنهار . ولا يعود الانسان يهمه من الدنيا شيء سوى ملبسه ومأكله .. انها الحياة البرجوازية العفنة بفضائلها المرذولة .. كما انه دعوة الى حياة جديدة..
20 ريال
المؤلف: مكسيم غوركي الناشرون: دار التكوين
تدور أحداث الرواية حول لقيط غير شرعي يدعى "ماتفي" تولى رعايته شماس الكنيسة "لاريون" وعودة على إرتياد الكنيسة وعمل على مساعدته في الحفاظ على نظافتها وأمور مشابهة أخرى، وكانت تدور بينهما الكثير من الحوارات الروحانية التي جعلت "ماتفي" يشعر بالأمان إلا أن الرجل العطوف "لاريون" يتعرض للغرق ويموت فتنتقل ا..
45 ريال
المؤلف: مكسيم غوركي الناشرون: أقلام عربية
في كتاب "أنشودة الصقر" يقارن الروائي الروسي الخالد مكسيم جوركي بين الصقر والحية، إذ يُبين حكمة الصقر وبطولته، واستعداده للتضحية بنفسه من أجل الجمال والحرية والعطاء، في حين صور أنانية الحية وحقدها، وسمها وضيق أفقها.يموت الصقر في نهاية القصة، وعندما تسأله الحية: هل أنت تحتضر، يرد الصقر: نعم أحتضر، وأخ..
35 ريال
المؤلف: مكسيم غوركي الناشرون: دار التنوير
هي رواية قصصية للكاتب مكسيم غوركي يتناول من خلالها ظروف ثورة البلاشفة لتأسيس و تعزيز النظام الاشتراكي حيث اتحد العمال و قاموا بتجريد البورجوازيين من ممتلكاتهم . بطلة هذه الرواية هي حسب العنوان أم لا تتجاوز الأربعينيات تكافح و تناضل في سبيل ابنها في أول المطاف لكن بعد فهمها لطموحاته و أهدافه , بدت و..
60 ريال
المؤلف: مكسيم غوركي الناشرون: دار مسعى
هي سيرة ذاتية لحياة مكسيم غوركي أحد أهم أدباء روسيا، بيحكي طفولته التي كانت بائسة بسبب وفاة ابيه وترك أمه له والفقر الذي كان يعيش فيه ...
45 ريال
المؤلف: مكسيم غوركي الناشرون: أقلام عربية
في التلمذة الصناعية ، يقدم مكسيم غوركي (1868-1936) حسابًا دقيقًا لمراهقته. بعد وفاة والدته ، يبدأ أليكسي بيشكوف (جوركي) البالغ من العمر أربعة عشر عامًا في كسب رزقه. أولاً هو الولد المهملة في محل أحذية ؛ ثم ، بدوره ، مبتدئ رسام ، وغسالة صحون على مركب بخاري فولغا ، ومبتدئ في استوديو حيث يتم رسم الرموز..
30 ريال
المؤلف: مكسيم غوركي الناشرون: أقلام عربية
يتحدث هذا الكتاب عن الخطوات الأولى على درب الحياة لشخص مكسيم غوركي؛ بطل القصة هو الكاتب نفسه ، يتناول في السرد تلك السنوات العسيرة والمريرة من عمره، عندما كان يعيش يتيماً في بيت جده القاسي بعد أن فقد أباه وأمه.وهنا بالذات، في بيت الجد، احتك مكسيم غوركي لأول مرة بقسوة وظلم عالم روسيا القديم قبل الثور..
40 ريال
المؤلف: مكسيم غوركي الناشرون: دار الرافدين
لعلك توافقني في الرأي حين أقول: إن غاية الأدب هي أن يعين الإنسان على: أن يفهم بنفسه، وأن يؤمن بنفسه، وينمي فيه الطموح إلى الحقيقة، وأن يكافح نوازع الشر في طبيعة البشر، وأن يرشده إلى جانب الخير فيهم، وأن يستثير في نفوسهم جانب الطيبة، والغضب لوقوع الشر، والشجاعة كيما يصبح الناس أقوياء عن سماحة خلق ويس..
30 ريال
عرض 1 الى 17 من 17 (1 صفحات)