القائمة
السلة
توشيهيكو إيزوتسو

توشيهيكو إيزوتسو

المؤلف: توشيهيكو إيزوتسو الناشرون: دار نينوى
ينطلقُ الأستاذُ إيزوتسو في اختيار موضوع دراسته من كَوْن «الإيمان» تاريخيّاً هو المفهومَ الأوّلَ والأهمَّ بين المفهومات الكلاميّة جميعاً في الإسلام، ومن كونه قد أثار في القرون القليلة الأولى من عمر الثقافة الإسلاميّة كثيراً من المسائل والنقاشات الحادّة المهمّة. ويجيء عملهُ تحليلاً منهجيّاً لهذه المسا..
57 ريال 60 ريال
في هذا الكتاب رؤية واسعة ومقاربة جديدة لبنية التعليم القرآنية التي تحدد العلاقة بين الله والإنسان. ومما يدفع القارئ العربي إلى اكتشاف مضمونه أن واضعه عالم ياباني، من ثقافة لا يكاد يعربي العربي عن نظراتها إلى الإسلام شيئاً.هناك جمع وثيق الربط بين عمق الرؤية الفلسفية ودقة استخدام علم الدلالة أتاح للمؤ..
53 ريال 56 ريال
المؤلف: توشيهيكو إيزوتسو الناشرون: دار نينوى
يوضح المؤلف بأنه مهتمّ بنقطتين أساسيّتين: الدّرس الدّلاليّ والقرآن. وقد أراد منذ البداية أن يكوّن لدى القارئ فكرة جليّة تماماً عن ارتباط المنهجيّة القائمة على علم الدّلالة semantic methodology بالدّراسات القرآنية، قاصداً إلى أنّ ثمّة دمجاً أو جمعاً في الكتاب بين النّظر المعتمد على مناهج البحث الدّلا..
57 ريال 60 ريال
المؤلف: توشيهيكو إيزوتسو الناشرون: دار نينوى
يرى المؤلف أنّه في كثير من حالات الدّرس المقارن للتعابير الأخلاقيّة القائم على التّلاعب غير الواعي بـ«المفهومات المحوَّلة» تُستخلص استنتاجات خطيرة وماحقة. ويمثِّل المؤلّفُ لأخطاء من هذا القبيل الموجودة في الكتابات المعاصرة في الأخلاق بكتابات بعض الباحثين الغربيّين عندما يعوِّلون على الترجمات الإنكلي..
65 ريال 68 ريال
عرض 1 الى 4 من 4 (1 صفحات)