القائمة
السلة
جلال أمين

جلال أمين

المؤلف: جلال أمين الناشرون: دار الشروق
 ماذا علمتنى الحياة منذ سنوات كثيرة، رأيت فيلما بولنديا صامتا لا يزيد طوله على عشر دقائق، ظلت قصته تعود إلى ذهنى من وقت لآخر، وعلى الأخص كلما رأيت أحدًا من أهلى أو معارفى يصادف فى حياته ما لا قِبَلَ له بردّه أو التحكم فيه. ..
50 ريال
المؤلف: جلال أمين الناشرون: دار الكرمة
يقول جلال أمين في آخر كتاب له عن الثقافة والتي كانت همه الشاغل طوال حياته: «من اللافت للنظر أن الفترة من 1914-1945 من تاريخ الثقافة المصرية لم تشهد فقط قفزة جبارة في الكتابة الأدبية والتاريخية، بل وفي مختلف أنواع الفنون: المسرح، والسينما، والموسيقى، والغناء، والنحت. كما نلاحظ أنه في كل هذه الفروع، ج..
30 ريال
المؤلف: جلال أمين الناشرون: دار الكرمة
هذا الكتاب محاولة جادة، لواحد من أهم مفكرينا، لاستشراف ما يمكن أن يكون عليه العالم في منتصف القرن الواحد والعشرين. ويخصص فيه الدكتور جلال أمين فصلين لتناول مستقبل مصر والوطن العربي، فالتفكير في المستقبل والتخطيط الجاد له هما من أساسيات نهضة الأمم، إن أرادت أن يكون لها مكانة تحت الشمس. كما يتناول الم..
45 ريال
المؤلف: جلال أمين الناشرون: دار الكرمة
كانت كراهية «جورج أورويل» مُنصبة على نظام - أيًّا كان لونه الأيديولوجي - لا يجد الفرد فيه مهربًا من استعباد التكنولوجيا الحديثة. هذه التكنولوجيا الحديثة لا تتمثل فقط فيما لدى أصحاب السلطة من أسلحة وسجون ومعتقلات، بل ما لديهم من وسائل تجسس وتنصت وغسيل مخ. وكلها وسائل لا تزال متاحة لمختلف الأنظمة اليو..
40 ريال
المؤلف: جلال أمين الناشرون: دار الشروق
هذا الكتاب كتبه مؤلفه للقارئ المتخصص في الاقتصاد، وغير المتخصص على السواء. فهو يأمل أن يكون ذا فائدة لكلا النوعين من القراء، إنه يصلح كمقدمة إلى علم الاقتصاد، لمن لم يدرس هذا العلم من قبل، كما يصلح كمقدمة إلى نقد علم الاقتصاد توضح أوجه ضعف مهمة في هذا العلم.يقصد المؤلف بأوجه الضعف ما يقوم عليه علم ا..
50 ريال
المؤلف: جلال أمين الناشرون: دار الشروق
يعتبر كتاب” رحيق العمر ” للمؤلف ” جلال أمين ” هو الجزء الثانى من كتابه “ماذا علمتنى الحياة” وكأن شخصين يصفان حياة واحدة ولكن د/ جلال أمين يؤكد أن كتاب “رحيق العمر” ليس مكملاً للجزء الأول، موازٍ له وأكثر جرأة منه. لانه يحمل كثير من الذكريات...
50 ريال
المؤلف: جلال أمين الناشرون: دار الكرمة
يقول المؤلف عن هذا الكتاب الممتع: إننا نقضي حياتنا ونكتب الكتب دون أن نقول إلا جزءًا صغيرًا من الحقيقة، وهذا أحد الدوافع التي تدفعني إلى كتابة هذه الحكايات. من عاش مثلي ثمانين عامًا، لا بد أن يكون قد تعرَّف في حياته على عدد كبير من الناس، رجال ونساء، أغنياء وفقراء، من المتعلمين وغير المتعلمين، مصريي..
30 ريال
عرض 1 الى 10 من 10 (1 صفحات)