القائمة
السلة
برنارد لويس

برنارد لويس

المؤلف: برنارد لويس الناشرون: دار آفاق
برنارد لويس، البريطاني والحاصل على الجنسية الأمريكية إلى جانب جنسيته البريطانية، مؤلف أصول الإسماعيلية والفاطمية والقرمطية، يعد أحد أهم علماء الشرق الأوسط الغربيين تخصصًا في تاريخ الإسلام. تخرج عام 1936 من كلية الدراسات الشرقية والإفريقية في جامعة لندن وحصل على الدكتوراه من نفس الكلية بعد ثلاث سنوات..
25 ريال
يدخل كتاب أصول الإسماعيلية بحث تأريخي في نشأة الخلافة الفاطمية في دائرة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات التاريخية؛ حيث يقع كتاب أصول الإسماعيلية بحث تأريخي في نشأة الخلافة الفاطمية ضمن نطاق تخصص علوم التاريخ والفروع ذات الصلة من الجغرافيا والآثار وغيرها من التخصصات الاجتماعية...
40 ريال
مادة هذا السفر الضخم كتبها " برنارد لويس" على مدى فترة امتدت نحو نصف قرن وهى تغطى موضوعات مختلفه . بعضها كان محاضرات وأوراق بحثية وبعضها الآخر مقالات ظهرت فى صحف ودوريات مختلفه ، وكلها تحمل بذور أفكاره وجذور منطلقات كتبه التى ظهرت فيما بعد "لتقيم الدنيا وتشغل الناس" فصول الكتاب هى " رواية " برنارد ..
80 ريال
كتاب "السامية ومعاداتها "يعتبر واحدًا من أهم الكتب التى كتبها برنارد لويس، والذى يعد أحد أكبر المؤرخين فى العالم ويتناول فيه محاور عده تدور حول نظرية معاداة السامية، والذى حاول الكاتب جاهدًا أن يرجعها إلى موقف ضد يهود العالم خلال فترات زمنية متعددة، ولا يخفى تحيزه لإسرائيل خاصة أن الكاتب كان أحد الم..
40 ريال
موضوع هذا الكتاب ظهور تركيا الحديثة من ثنايا اضمحلال تركيا القديمة. يقع الكتاب فى تسلسل زمنى، ليس باعتباره تاريخا سرديا بسيطا عن تركيا، وإنما بالأحرى محاولة لتتبع مراحل التغيير الرئيسية وتحديدها، وقد وضع مدى الدراسة فى 1950م، عندما اقصى حزب أتاتورك عن السلطة فى انتخابات حرة كان الحزب نفسه قد نظمها، ..
45 ريال
عرض 1 الى 6 من 6 (1 صفحات)