القائمة
السلة
جان بول سارتر

جان بول سارتر

المؤلف: جان بول سارتر
تقدم "The Wall" الجدار ، القصة الرئيسية في هذه المجموعة ، ثلاثة سجناء سياسيين في الليلة السابقة لإعدامهم. من خلال نظرة طبيب محايد - على ما يبدو هناك من أجل عزاء الرجال - يتم رسم أصلهم العقلي بتفاصيل رائعة ، وغالبًا ما تكون مروعة. ومع اقتراب الصباح بشكل لا مفر منه ، يعبر الرجال الجدار النفسي بين الحي..
24 ريال 30 ريال
المؤلف: جان بول سارتر
في هذا الجزء الأخير من ثلاثيَّة دروب الحرِّيَّة يقول سارتر عن أبطاله: إنّهم أحياء لكنّ الموت لمسهُم. ثمَّة شيء انتهى؛ وأَسقطت الهزيمةُ عن الحائط رفوفَ القيَم. وفيما يحتفل دانيال، في باريس، بانتصار تأنيب الضمير، كان ماتيو، في قرية في منطقة اللورين، يقوم بجردةٍ للأضرار: السلام والتقدُّم والعقل، والحقّ..
52 ريال 65 ريال
المؤلف: جان بول سارتر
"لا يمكن للكينونة أن تولّد سوى الكينونة، وإذا كان الإنسان مشمولاً بمسارِ التوالد هذا، فلن يخرج منه سوى ما هو كائن. وإذا كان عليه أن يستفسر عن هذا المسار، أي أن يضعه في موضع التساؤل، فينبغي أن يكون قادراً على إبقائه بكامله أمام ناظرَيْه أي أن يضع نفسه خارج الكينونة، وأن يُضعف في الوقت ذاته بنيتها ككي..
78 ريال 98 ريال
المؤلف: جان بول سارتر
يقول الكاتب، إن "سجناء الطونا" هى مأساة القرن العشرين كله، بما فيه من حروب، وعنف، وتعذيب، وقلق مستبد ومسرحها هو عالمنا الأرضى وليست الطونا، وأن سجينها هو الإنسان، وإنها دراما عصر بأكمله. لقد ذهب بعض النقاد الى أن الصورة الأمامية لهذه المسرحية هى الطونا فى ألمانيا بعد الحرب العالمية الثانية، ولكن ال..
24 ريال 30 ريال
المؤلف: جان بول سارتر
يروي جان بول سارتر، المفكر الفرنسي والعالمي، في سنّ الرشد، قصّة الأزمات النفسية التي يمرّ بها “ماتيو”- البطل الرئيس- في تمزّقه بين أداء واجبه تجاه الفتاة التي يحبها وتحمل منه، وبين رغبته المطلقة في الحرية، وموقفه من مختلف القضايا التي يعيشها مجتمعه. ولعلّ أروع ما في الرواية ذلك الحب اليائس الذي يكنّ..
52 ريال 65 ريال
المؤلف: جان بول سارتر
يعود أبطال الرواية في هذا الجزء ليواجهون فترة حاسمة وعصيبة من تاريخ الإنسانية، عشيةَ إندلاع الحرب العالميّة الثانية. فيضع جان بول سارتر القارئ، من خلال وصفه للهموم البشرية العاطفية والفكرية والسياسيّة، أمام أهم مسألة وجودية، ألا وهي الحرية، وما يتبعها من التزام ومسؤولية تجاه المجتمع والتاريخ.رواية “..
52 ريال 65 ريال
عرض 1 الى 7 من 7 (1 صفحات)