القائمة
السلة
أمبرتو إيكو

أمبرتو إيكو

رواية العدد صفر أمبرتو إيكو .تتكلم رواية “العدد صفر” عن رجل إيطالي من منطقة تريستي المحاذية للنمسا، وعن تعلّمه اللغة الألمانية منذ صغره، دون الانتهاء من دراسته الجامعية، لأنه شُغل بترجمة كتب ألمانية من الدرجة الرابعة. ولكنه سرعان ما ملّ من هذا العمل، فأصبح مربياً لطفل ألماني...
38 ريال
اعتمد إيكو تقسيم روايته الأخيرة شعلة الملكة لوانا الغامضة إلى ثلاثة أقسام، فعَنْوَن القسم الأول الوجيز "الحادث". أما القسم الثاني فعنوانه "ذاكرة الورق"، الذي يرمِّم فيه عبر قراءاته ذاكرةً مفترضة. وأخيرًا Οι Νοστοι، وهو عنوان إغريقي يعني "العودات"، يحيلنا بامتياز على عودة أوليس إلى جزيرته إيثاكي (الأ..
96 ريال
المؤلف: أمبرتو إيكو الناشرون: دار الحوار
لقد تنامى اهتمام السيميائيات في العقود الأخيرة بأنماط التواصل البصري: والمقصود بها مختلف أنساق التواصل التي يعتمد إدراك وحداتها، وما ينجم عنها من رسائل، على حاسة البصر بما فيها دراسة السيميائيات لمستويات أعلى، تمتد من دراسة الوقائع البصرية المستعملة في التواصل الجماهيري (تلفزة، سينما ..) إلى دراسة ا..
30 ريال
تدور أحداث هذه الرواية في القرن التاسع عشر، بين تورينو، باليرمو وباريس، وفيها نجد إبليسيّة تملّكتها الهستيريا، وقسًّا يموت مرّتيْن، وبعض الجثث في بالوعة باريسيّة، وغاريبالديًّا يُدعى إيبّوليتو نييفو، اختفى في عرض البحر بالقرب من جزيرة سترومبولي، والبوردورو المزيّف لدرايفوس الموجّه إلى السفارة الألما..
72 ريال
أن نقول الشيء نفسه تقريباً ولد هذا الكتاب من سلسلة محاضرات، وحلقات دراسية عن الترجمة قام بها إيكو في تورونتو وأوكسفورد وجامعة بولونيا في السنوات الأخيرة، إذ يحافظ فيه على النبرة الحوارية لمداخلاته الشفوية، فضلاً عن أنه لا يبغي إعداد نظرية عامة في الترجمة، بل يثير مسائل نظرية انطلاقاً من خبرات عملية...
94 ريال
يؤرخ الفيلسوف والروائي والباحث في القرون الوسطى؛ أمبرتو إيكو للقائمة، أو لنقل، للولع الغربي بها، آخذاً من كتالوج السفن في إلياذة هوميروس شارة البدء ومعرجاً على الأدبيات القروسطيّة، لينتهي بالعصرين الحداثي وما بعده. وهو يمتحن في هذا الكتاب ظاهرة الجمع، وإنشاء القوائم، ووضع الموسوعات، والتصنيف، على ام..
70 ريال
تدور أحداث الرواية حول شاب إيطالي من القرون الوسطى قد علق على متن سفينة مهجورة و مركونة قرب حيد مرجاني و أمام ناظريه جزيرة يعجز عن الوصول إليها... هذه الجزيرة بحسب ما كان يُعتقد في ذاك الزمن تقع على خط الهاجرة الذي يشكل الفاصل بين الأمس و اليوم.....
57 ريال
اتجه أومبيرتو إيكو في السنوات الأخيرة نحو إعادة صياغة مجموعة من الإشكالات الخاصة بقضايا تأويل النص الأدبي، وقد قدَّم في هذا الشأن مجموعة من الدرسات المتميزة كان آخرها كتابه "التأويل والتأويل المضاعف" (1996)، دعامته في ذلك وزاده المعرفة الجديدة التي جاءت بها السميائيات وأشاعتها من خلال نماذجها الراقي..
32 ريال
لهذا الكتاب طابع خاص، فهو يتحدث عن أسرار الرواية وقضاياها، ولكنه لا يقدم لنا نظرية في قراءة الرواية، يتحدث عن القارئ والمؤلف والتلقي ولكنه لا يشير علينا بنظرية في التلقي، ويتحدث عن الأكوان الدلالية، إلا أنه لا يتحدث عن التأويل وآلياته وسبله وأنماطه. إنه يكتفي بالتأمل، يتأمل البناء الروائي في كليته، ..
35 ريال
إن الرواية هي " بناء عالم " في المقام الأول ، إنها بحث عما يقود إلى اقتطاع جزئية زمنية وتضمينها أحداثاً تخلق قصة ، أي صياغة حدود عالم معقول يتمتع بوحدة وانسجام يألفة القارئ الفعلي ، ويقبله المحتمل التأويلي وتجيزه الموسوعة أيضاً ، فالكتاب لا يقدم وصفة جاهزة ولا يعلم الناس كيف يكتبون الروايات ، إنه يح..
40 ريال
بين يدي القارئ كتاب هزّ الأوساط الأدبية، خلال الثمانينات، داخل إيطاليا وخارجها ولا يزال النقاد والدارسون يجتهدون في تأويله وفي دراسة خصوصياته الأسلوبية والمعنوية. وآخرهم أمبرتو ايكو نفسه الذي تناول بالدرس في كتابه "حدود التأويل" (ميلانو 1990) التحاليل والتأويلات المتأنية من مختلف القراءات التي حظي ب..
72 ريال
عرض 1 الى 11 من 11 (1 صفحات)