القائمة
السلة
سفيتلانا أليكسييفيتش

سفيتلانا أليكسييفيتش

KissRoseأنشأت سفيتلانا أليكسيفيتش نوعاً جديداً من الأدب قائماً على كتابة رواية من الأصوات المتعددة لشهود مرحلة ما. حازت على عشرات الجوائز الدولية، أهمها جائزة السلام من معرض فرانكفورت للكتاب 2013، وجائزة نوبل للآداب 2015، التي نالتها عن مجمل أعمالها المتعددة الأصوات التي تمثل معلماً للمعاناة والشجاع..
49 ريال 65 ريال
في العام 1991 انهارت الإمبراطورية السوفيتية بشكل متسارع بعد عدة ثورات واضطرابات وحروب أهلية دامية، واستيقظ الإنسان الأحمر ليجد نفسه فجأة يعيش في أنقاض إمبراطورية تتهاوى إلى عشرات الدول المتصارعة، وتشهد انهياراً اقتصادياً هائلاً ونهاية الأحلام الكبيرة التي عاشها. في كتابها، لا تبحث سفيتلانا أليكسييف..
60 ريال 80 ريال
كارثة تشرنوبل والتي وقعت في 26 إبريل 1986 م، حيث أدى ارتفاع في حرارة المفاعل رقم أربعة في محطة تشرنوبل إلى انفجاره قاذفاً مواد مشعة تفوق قنبلة هيروشيما بـ 350 مرة، حدث هذا بالقرب من مدينة بيربات شمال أوكرانيا حالياً، وداخل حدود الاتحاد السوفييتي سابقاً، (سفيتلانا ألكسيفيتش لتكتب في هذا الكتاب المر..
45 ريال 60 ريال
في كتابها فتيان الزنك وثقت التدخل السوفيتي في أفغانستان بين العامين 1979 و 1985. جمعت فيه مقابلات مع جنود عائدين من الحرب، أو مع أمهات وزوجات جنود قتلوا هناك، وأعيدت جثثهم في توابيت مصنوعة من الزنك. كانت نتيجة الحرب آلاف القتى والمعوقين والمفقودين، مما دفع سفيتلانا إلى أثارة أسئلة حساسة حول الحرب، ..
49 ريال 65 ريال
 آلاف الحروب، قصيرة ومديدة، عرفنا تفاصيل بعضها وغابت تفاصيل أخرى بين جثث الضحايا. كثيرون كتبوا، لكن دوماً كتب الرجال عن الرجال. كلُّ ما عرفناه عن الحرب، عرفناه من خلال ""صوت الرجل"". فنحن جميعاً أسرى تصوُّرات ""الرجال"" وأحاسيسهم عن الحرب، أسرى كلمات ""الرجال"". أمَّا النساء فلطالما لذن بالصمت. في ..
49 ريال 65 ريال
عرض 1 الى 5 من 5 (1 صفحات)