القائمة
السلة
نيكوس كازانتزاكيس

نيكوس كازانتزاكيس

ربما تكون قراءة كازانتزاكس – في عصر ما بعد الواقعية والرومانتيكية – هامة لرؤية المخاض القروسطي وانفجار النهضة؛ وأبعد من ذلك، فإن القراءة المنفتحة ستضعنا في مواجهة الميثولوجيا بأحمالها الثقيلة كافة.مواجهة، بل صدام عنيف، ما بين القروسطية غير العاقلة والحمقاء، وبين الأفكار المتطرفة نحو التقدم. إن الأفك..
80 ريال
تروي "الأخوة الأعداء" أحداث فتنة داخلية في قرية كاستللوس اليونانية خلال الحرب الأهلية في أواخر الأربعينات من القرن التاسع عشر.في تلك الحقبة كثير من القرويين، بمن فيهم الكابتن دراكوس ابن قسيس القرية ياباروس، انضموا إلى المتمردين "الأنصار" الذين اتخذوا من "قمة النسور" في أعلى الجبل منطلقاً للانقضاض عل..
33 ريال
فى رواية "الحديقة الصخرية" يمجد الروائى الكبير "نيكوس كازانتزاكيس" الإنسان المتأرجح بثنائياته بين السماء والأرض، وهو بهذا يكشف ماهية التناقض بين الضعف والقوة، بين الرغبات المقدسة والرذيلة بين نداءات الجسد وهمس الروح، بين النبالة والانحطاط، ويعيد خلق المفاهيم المتعلقة بمختلف جوانب التناقض التى يعيشها..
42 ريال
رواية المسيح يصلب من جديد رواية من نوع القصص السيكلولوجية الإجتماعية ، وهي عمل فني فذ ، سطرها قلم راسخ متمكن فيها لمسة شعرية في صوغها وتصويرها المرهف لآلام المسيح ، وهي صورة ملحمية لصراع الإنسان على طول التاريخ من أجل حياة أسمى...
48 ريال
"تقريري إلى غويكو" ليس سيرة ذاتية، فحياتي الشخصية لها بعض القيمة، وبشكل نسبي تماماً، بالنسبة لي وليس بالنسبة لأي شخص آخر، والقيمة الوحيدة التي أعرفها فيها كانت في الجهود من أجل الصعود من درجة إلى أخرى للوصول إلى أعلى نقطة يمكن أن توصلها غليها قوتها وعنادها، القمة التي سميتها تسمية اعتباطية بـ"الإطلا..
65 ريال
تدور أحداثتها عن قصة رجل مثقف، اسمه باسيل، غارق في الكتب يلتقي مصادفة برجل أميّ مدرسته الوحيدة هي الحياة وتجاربه فيها. سرعان ما تنشأ صداقة بين الرجلين ويتعلم فيها المثقف باسيل الذي ورث مالا من أبيه الكثير من زوربا عن الحياة وعن حبها وفن عيشها. أنتجت هوليوود فيلما شهيرا أيضا مقتسبا من الرواية يحمل نف..
40 ريال
تعتبر رواية “زوربا اليوناني” من الروايات العالمية الخالدة.تجري أحداث الرواية في كريت- اليونان، وتجمع بين نقيضين: الأول هو “الرئيس” كما يناديه زوربا، شاب ثلاثيني غنيّ ومثقّف “قارض للكتب”، وألكسيس زوربا، رجل فقير وأمّي لم ينل تعليمًا إلا من الحياة، مسنّ جسدًا بروح فتيّة تعشق الحياة.رغم كل هذا التناقض ..
50 ريال
ومنذ ذلك الحين لم يكتب لي ثانية، ومن جديد، فصلتنا أحداث رهيبة، وتابع العالم ترنحه كجريح، كرجل سكران، واضمحلت الصداقات والهموم الشخصية. كنت غالباً ما أحدث أصدقائي عن تلك النفس الكبيرة، وكنا نعجب بالمشية المتكبرة الواثقة، فيما رداء العقل، لترك الترجل غير المعتدل. كانت القمم الروحية التي نحتاج إلى سنوا..
45 ريال
زوربا اليوناني هي رواية للكاتب نيكوس كازانتزاكيس. تدور أحداثتها عن قصة رجل مثقف, اسمه باسيل, غارق في الكتب يلتقي مصادفة برجل أميّ مدرسته الوحيدة هي الحياة وتجاربه فيها. سرعان ما تنشأ صداقة بين الرجلين ويتعلم فيها المثقف باسيل الذي ورث مالا من أبيه الكثير من زوربا عن الحياة وعن حبها وفن عيشها. أنتجت ..
50 ريال
«تدور أحداثها عن قصة رجل مثقف، اسمه باسيل، غارق في الكتب يلتقي مصادفة برجل أميّ مدرسته الوحيدة هي الحياة وتجاربه فيها. سرعان ما تنشأ صداقة بين الرجلين ويتعلم فيها المثقف باسيل الذي ورث مالا من أبيه الكثير من زوربا عن الحياة وعن حبها وفن عيشها.»..
40 ريال
حين كنت أكتب هذه الأسطورة، التي هي أصدق من الحقيقة نفسها، كنت مغموراً بالحب والتبجيل لفرانسيس، البطل والشهيدالعظيم، كثيراً ما كانت الدموع تبلل المخطوطة، وغالباً ما كانت ثمة يد ترفرف فوق رأسي في الهواء، يد ذات جرح أبدي، ما كانت تبدو وأن شخصاً ما قد سمرها بمسمار إلى الأبد...
67 ريال
عرض 1 الى 11 من 11 (1 صفحات)