القائمة
السلة
عبد الوهاب مطاوع

عبد الوهاب مطاوع

إيمانًا بدور وقيمة عبد الوهاب مطاوع-في الذكرى الثانية لرحيله- أخذت "الدار المصرية اللبنانية"على عاتقها عبء إتاحة هذا التراث للقراء العرب، فأخرجت هذه السلسة الجديدة التي لم تنشر من قبل...
25 ريال
يواصل الكاتب الراحل عبد الوهاب مطاوع تأملاته في علاقات الحب، ولماذا تفشل، وماذا يبقى منها إن هي فشلت، وماذا تحتاج في حال نجاحها لتستمر متوهجة كما بدأت. يخرج مطاوع من عرضه وتأملاته لمشكلة الحب إلى أنه ليس مشاعر إنسانية فقط تدور وتنمو في الفراغ، بل هي ملخص للحياة الإنسانية على الأرض يدخل في نجاحها أو ..
25 ريال
هل تتحول الصداقة في يوم ما إلى علاقة غرامية، وهل تنجح ، وما إمكانية استمرارها؟وهل يتحول الحب إذا فشل كعلاقة إلى صداقة، وهل تستمر؟وهل يحب الإنسان فجأة أم أن تلك المشاعر تنمو ببطء وتراكم من المواقف المتبادلة؟وهل يمكن أن يعود الإنسان إلى علاقة حب قديمة، تكون بالنسبة له واحة في صحراء حياته، أم أنه بذلك ..
25 ريال
تتحدث تلك المجموعة من الرسائل المرسلة إلى الكاتب الكبير عبد الوهاب مطاوع عن الحياة وما تحمله من هموم وتجارب , فبعضها يحمل أضواء السعادة والأمل والتفاؤل فى نفوس البشر مما يدفع إلى البذل والعطاء فى سبيل تحقيق الآمال و الأحلام وبعضها يحمل الأضواء الباهتة فتطفو على سطح العمر ذكريات أليمة ومتاعب لا حصر ل..
25 ريال
“سلامتك من الآه” كتاب يضم مقالات متفرقة لأستاذى عبد الوهاب مطاوع، واسم الكتاب هو عنوان لأحد المقالات التى يحويها الكتاب. فقد وصلت الكاتب رسالة من أحد قراء بريد الجمعة يشكو فيها وحدته بعد أن مات أبواه وتزوج إخوته، فأصبح يفتقد قيود الأهل، قيود المحبة إذ لم يعد هناك من يسأله عن سبب تأخره ولا عن أحواله ..
25 ريال
الكتاب عبارة عن تجميع لعدد من المقالات الأدبية التي نشرت للكاتب الكبير عبد الوهاب مطاوع في مجلة زهرة الخليج التي تصدر في الإمارات ، كانت هذه المقالات تنشر في باب يحمل نفس عنوان الكتاب "من المفكرة الزرقاء" ، وهذه المقالات تتنوع موضوعاتها بين المرأة والحب والزواج...
25 ريال
يتميز أسلوب الكاتب الكبير الأستاذ عبد الوهاب مطاوع بالسهولة الممتنعة واليسر الجميل المتدفق بالمشاعر الإنسانية.. وهو أسلوب يخاطب القلب والعقل معاً.. ويسبر أعماق النفس البشرية ليستخلص منها الدوافع والأسباب الكامنة التي تؤدي إلى سعادة الإنسان أو شقائه.وهذا الأسلوب المتميز بالعقل والعاطفة يعرفه كل قراء ..
25 ريال
موضوع تلك الرسائل الإنسانية يتحدث عن قسوة الحياة وهذا حق وفيه قدر الإنسان حيت استخلفه فى الأرض ليعمرها ويحمل الأمانة ويحاول الوصول لأقرب نقطة من كمال البشر. ورغم ذلك فلقسوتها دواء حين نتسم بحسن الخلق الذى يفتح لنا أبواب القلوب ويساعدنا على النهوض حين نتعثر ويساعدنا على التمسك بالإرادة والقدرة على ال..
25 ريال
يضم الكتاب قصص أدبية قصيرة تعبر عن أحداث صادفها المؤلف في حياته ، وبعضها مشكلات قدمها له أصحابها طالبين رأيه ومشورته ، كل هذا خرج لنا بمجموعة من القصص الأدبية المأساوية إلى حد ما ، حيث تقدم الأحداث مشاكل وآلام لأصحابها...
25 ريال
كتاب جديد للكاتب الراحل عبد الوهاب مطاوع ، يضم الكتاب مواداً لم تنشر من قبل ، وفيه قصص واقعية من الحياة العامة مر أصحابها بمحن ومشكلات فأرسلوا للكاتب الكبير سألين النصح والمشورة ، ويرد الكاتب عليه من خلال خبراته الكبيرة التي أكتسبها مما يرد إليه من مشاكل وتجارب...
20 ريال
على مدى صفحات الكتاب يظل السؤال عن ماهية الزهرة المفقودة ، يشغل ذهن القارئ ذلك الرمز الذي أبدع الاستاذ عبد الوهاب مطاوع - كعهده دائماً - في أن يجعله تيمه الكتاب ..يكمن ذكاء التيمة في أنها تمنحك الحساسة بخصوصيه هذه التجارب ، و أنها تحمل قدراً كبيراً من ذاتيتك ومشاعرك كقارئ ..ورغم ذلك يظل السؤال عن كن..
25 ريال
يتناول الكاتب الراحل الأستاذ /عبدالوهاب مطاوع فى هذا الكتاب فكرة القدر وما كتب على الإنسان فى حياته بالغيب , وهو يعرفنا ذلك بطريقة سلسة وممتعة عن طريق مثالٍٍ وهو : أنه لو نودى على الخلائق بأن يتركوا مصائبهم ويرحلوا , ثم يرجعوا ليأخذوها , لأخذوها دون خطأ , فكل واحد يدرك ما فعل , وعليه ألّا يحزن ولا ي..
25 ريال
ليست هناك لحظات سعادة أو متعة يلقاها احدنا فى حياته, مثل تلك اللحظات التى يعيشها الكاتب, يسترجع فيها أحاسيس ما سجله فى سابق الزمان, وكيف كانت ملامح أسلوب كتابته أو مايسميه (تجربة شاب فى الكتابة)..وتواصلا مع عطائه الإنسانى الثرى ويقينا بأن النتاج الأدبى ما هو إلا سلسلة متصلة الحلقات, تسلم سابقتها لتا..
25 ريال
يواصل الكاتب الراحل عبد الوهاب مطاوع تأملاته في علاقات الحب، ولماذا تفشل، وماذا يبقى منها إن هي فشلت، وماذا تحتاج في حال نجاحها لتستمر متوهجة كما بدأت. يخرج مطاوع من عرضه وتأملاته لمشكلة الحب إلى أنه ليس مشاعر إنسانية فقط تدور وتنمو في الفراغ، بل هي ملخص للحياة الإنسانية على الأرض يدخل في نجاحها أو ..
25 ريال
عرض 1 الى 16 من 16 (1 صفحات)