القائمة
السلة
زيجمونت باومان

زيجمونت باومان

ليس هذا كتاباً في تكنولوجيا المراقبة والكاميرات، بل هو كتاب في علم اجتماع الآلة وأثرها في الوعي بالذات، وفي توظيف التطورات التكنولوجية لخدمة الأجندات السياسية التي تجور على الحريات وتنتهك الحدود الشخصية. إنه كتاب في حياتنا اليومية التي تغزوها المعلومات وتسلبنا كل ما عندنا من بيانات لتقوم بتوظيفها لم..
24 ريال
يعرف الكاتب الابهام، بأنه هو إمكانية تصنيف موضوع أو حدث فى أكثر من فئة وهو بذلك خلل فى اللغة، وقصور فى وظيفة التسمية (وظيفة الفصل) المطلوبة من اللغة، ويبتدى الخلل فى عدم الارتياح البالغ الذى نشعر به عندما نعجز عن قراءة الموقف قراءة سليمة، وعن الفصل بين أفعال بديلة.ويصيف، أننا نرى فى الابهام خللا بسب..
60 ريال
إن كتاب الحياة السائلة هو نص شارح، يقوم بتنزيل الإطار الكلي للحداثة السائلة على ما نعيشه في زمن السيولة في دائرة اليومي والشخصي. يفصّل زيجمونت باومان، في هذا الكتاب، تجلّيات الحداثة في أحوالنا اليومية، في خياراتنا الحياتية... وفي مشاعرنا... ورؤيتنا لما يمر بنا من أزمات. هذا الكتاب هو كتاب عن العيش ف..
32 ريال
«يبدأ هذا الكتاب بتعريفٍ لمصطلح «الأزمة»، ويكشف عند الأشكال المتنوعة لأخطر المشكلات التي تواجه زمننا المتغيّر، إنه يحلل المجتمع الراهن من منظور زيجمونت باومان وكارلو بوردوني. نفترض الأطروحة الرئيسة لهذا الكتاب أن الأزمة التي تواجه العالم الغربي ليست أزمة مؤقتة، بل هي علامة دالة على تغيّر عميق في ال..
28 ريال
كتاب يبحث في خبايا التحولات الراهنة وما يعيشه العالم في ظل التطورات الإقليمية من حولنا، وضعت الشبكة العربية رؤية خاطفة عن الكتاب قالت فيه «الأزمنة السائلة هو نص يملك من القدرة التفسيرية ما يجعله مناسباً لفهم تحولات كثيرة يمر بها عالمنا الراهن الذي لم تعد تقسيماته الجغرافية دالة بمثل ما باتت التقسيما..
20 ريال
سلسلة السيولة الذي يتضمن الإصدارات الثمانية المترجمة لأعمال عالم الاجتماع البولندي حول السيولة ، زيجمونت باومان (1925 – 2017 ) والتي سبق أن اصدرت في سنوات متتالية موزعة في مجلدين يتضمن الأول العناوين الآتية : الحداثة السائلة ، والحياة السائلة ، والحب السائل ، والثقافة السائلة . بينما يتضمن : الأزمنة..
200 ريال
يصحبنا باومان في كتاب "الحبّ السائل" من النظريّة الإجتماعيّة، التي سبق أن قدّمها في كتب السوائل، إلى تحليل خيارات الفرد الشخصيّة - العاطفيّة والجنسيّة - في زمن الحداثة السائلة... حيث تخلّت الحياة عن صلابة جذورها. في هذا الكتاب الذي بين أيدينا يرصد زيجمونت باومان صيغ البحث عن الفائدة والخيارات الرشي..
32 ريال
الأخلاق في عصرالحداثة السائلة» ترجمة لكتاب باومان الصادر باللغة الإنجليزية بعنوان «هل للأخلاق فرصة في عالم استهلاكي؟». صدر الكتاب عام 2008 وتضمن قراءة لعدد من الظواهر الكبرى التي تسم العالم المعاصر بما يسمّيه باومان «الحداثة السائلة». المحور الرئيس لتلك الظواهر هو الشأن الأخلاقي الذي ينظر إليه المفك..
50 ريال
عتبر هذا الكتاب دراسة سوسيولوجية دقيقة عن جوهر الحداثة الغربية من خلال نقد «الهولوكوست»، ومحاولة جادة لتفكيك القوالب السائدة في فهم الحداثة، مستعينًا بماكس فيبر وماكس هوركهايمر وتيودور أودورنو وحنة أرندت وغيرهم من رواد نقد الحداثة الغربية؛ كما يعتبر تفكيكًا لمحاولة الغرب الحضاري تحديد معنى الإبادة ا..
60 ريال
ليس هذا كتاباً في لاهوت الشر ولا في دراسة الشياطين، بل هو كتاب في سوسيولوجيا العمى الأخلاقي، وإن كان يستعين بكل ذلك في رسم معالم هذا العمى.فالشر في الوجدان الإنساني هو عكس الخير، وهو جزء أساس من الخريطة الإدراكية التي ترسم العالم في ثنائيات صلبة متعارضة، مثل النور والظلام، الجمال والقبح، الحق والباط..
32 ريال
قطعت الثقافة الغربية وعوداً كثيرة من بينها الوعد باستئصال الخوف من العالم وإخضاعه الإدارة بشرية وعقلانية وكان ذلك يعني استبعاد لغة القضاء والقدر والبلاء والابتلاء والتحوّل الى لغة الادارة والاستحقاق والمسؤولية والإدارة , وكانت هذه المفردات الجديدة تطمح إلى محاربة المجالات الثلاثة التي يصدر عنها الخو..
36 ريال
الساحة الإسلامية أحوج ما تكون إلى مناقشة تصوراتها عن الدولة الإسلامية ومراجعتها أكثر من أي وقت مضى، فقد غلبت العموميات البلاغية والتصورات التاريخية على رؤيتها حيناً، وطغت الإعتبارات العملية (البراغماتية) على حركتها حيناً أخروالدعوة إلى المراجعة هنا لا تعني التراجع ولا النقض، ولا تحركها عقلية الا..
16 ريال
لقد كانت مهمة الحداثة إطلاق حرية التحقق والاختيار الإنساني من أسر الغيب، وعدم الثقة وغياب اليقين في القدرة على السيطرة على الإنسانت على هذا العالم، والقيام بحرب غير مقدسة لإخضاع الطبيعة بالعلوم، وبالتالي رفع مستوى الحرية وضمان الفردية وإخراج المرء من القفص الحديدي للتقاليد. لكن التقاليد لم تنته بل ا..
40 ريال
يستكشف هذا الكتاب موضع الدّين في عالم اليوم وفي الحياة اليومية للأفراد، ويسلّط الضوء على دور الرؤية التوحيدية في عالم متعدّد الأديان واللغات والثقافات والأعراق. كما يكشف عن طبيعة التجربة الدينية، وأثرها في رؤى العالم وإستراتيجيات الحياة، وسبل الخلاص المختلفة، وإمكانية الحوار بين الاديان والعوائق ال..
20 ريال
عرض 1 الى 15 من 15 (1 صفحات)