القائمة
السلة
مصطفى خليفة

مصطفى خليفة

المؤلف: مصطفى خليفة
الصلاة فرض عين علي كل مسلم وهي عماد الدين والخشوع فيها أمر من أوامر الرحمن , إلا أن الشيطان للإنسان عدو مبين يدخل علي المسلم في صلاتها ليفسدها ومن حبائله وطرقه الوسوسة ولا سيما مع انشغال المسلمين بدنياهم في هذه الأيام , والوسوسة في العبادات أمر مذموم، وأنه ينبغي معالجتها، ومن ثم قطعها، ومن أعظم وساو..
13 ريال 15 ريال
المؤلف: مصطفى خليفة
عقود البيع من المعاملات التي لا يمكن للناس الاستغناء عنها ,والأصل في المعاملات الحل، وعقد البيع عقد معاوضة مباح به يتملك الإنسان حاجته، ولا شك أن الالتزامات التعاقدية تتطلب ضمان الوفاء، فهناك حالات يحاول فيها البائع عدم نقل الملكية إلى المشتري بعد إبرام العقد لا لوجود إجراءات معينة، وإنما حماية له م..
13 ريال 15 ريال
المؤلف: مصطفى خليفة
إن الإسلام حث على رفع معاناة المعسرين، سواء بين الأفراد بعضهم البعض ، أو بين الأفراد والجماعات ، وقد لا يستطيع الأفراد إقراض الجماعة وهي ممثلة في الدولة ، وقد تكون الدولة في أمس الحاجة إلى المال ، أو أوراق النقد الأجنبي ،فتقترض من دولة أو جهة دولية أخرى ومن أشهرها صندوق النقد الدولي ، و هو مملوك لمج..
13 ريال 15 ريال
المؤلف: مصطفى خليفة
لم يعد من الممكن التغاضي عن الفساد المؤسسي؛ ذلك أن الفساد يلتهم التنمية، وبالتالي ضعف تلك المؤسسات، سواء على المستوى العام، أو المستوى الخاص . إن محاربة الفساد لا شك أنها تحمي ثروات البلدان، كما تحمي الإرادات، فنحن - معشر المسلمين - نحمل بين أيدينا أخر الرسالات السماوية، التي عهدت إلينا محاربة كل ف..
13 ريال 15 ريال
المؤلف: مصطفى خليفة
رواية تسرد يوميات شاب ألقي القبض عليه لدى وصوله الى مطار بلده عائدا اليه من فرنسا وأمضى اثنتي عشرة سنة في السجن دون ان يعرف التهمة الموجهة اليه.. انه الظلم والفساد والقساوة التي لا تقرها شريعة... واساليب التعذيب التي لم نقرأ لها مثيلا من قبل...
38 ريال 45 ريال
المؤلف: مصطفى خليفة
حرمة المسلم عند الله مقدسة, بل أعظم حرمة من بيت الله الحرام دمه وماله وعرضه  وألا يظن به إلا خيرا , والتشهير مما عمت به البلوى ، ووقع فيه البعض من أبناء الأمة, ولاسيما بعد ظهور وسائل الإعلام الحديثة ومواقع التواصل الإلكترونية بكافة أشكالها وأنواعها, وقد تضمن الكتاب بين دفتيه بيان ماهية التشهير والأ..
13 ريال 15 ريال
المؤلف: مصطفى خليفة
المال هو عصب التعاملات في الحياة ، ومن أبرز القضايا الهامة والمسائل المعاصرة التي ظهرت بقوة في الآونة الأخيرة قضية التضخم النقدي كإحدى أهم الظواهر الاقتصادية على المستوى المحلي والعالمي ، فهي ظاهرة مرضية طارئة في الغالب تصيب الاقتصاد فتؤدي إلى اختلال الأوضاع المالية ،حيث إن السلع والخدمات يرتفع سعره..
13 ريال 15 ريال
المؤلف: مصطفى خليفة
في ظل التطور الهائل لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والذي تشهده الساحة المالية , جاءت المشتقاتُ المالية بمختلف أنواعها كأحد أهم ابتكارات الهندسة المالية ,والهدفُ الرئيس من هذه المشتقات هو التحوط وتقليل المخاطر,  فهذا الكتاب يعد من الموضوعات الفقهية الهامة والمعاصرة حيث يتعرض الاقتصاد العالمي لهزات م..
13 ريال 15 ريال
عرض 1 الى 8 من 8 (1 صفحات)