القائمة
السلة

أفلام تايرون باور

أفلام تايرون باور
-15 %
أفلام تايرون باور
43 ريال
50 ريال
السعر غير شامل الضريبة
السعر بنقاط المكافآت : 4250
  • التوفر: متوفر

دور النشر لهذا الكتاب:

يجمل كـــتاب «أفلام تايرون باور»، لمؤلفيه دينيس بيلافونت وألفين إتش.ماريل، ملامح وتفاصيل مسيرة إبداع وحياة أحد أهم نجـــوم هوليوود. إذ يشكِّل هذا المـــمثل السينمائي الأميركي: تايــــرون باور (1914 ـ 1958) أيقونة العصر الذهبي لهوليوود، وهو الذي مثَّل في أكثر من خمســـين فيلماً، حيث بدأت رحلته في عام 1932.

وكان في معظمها النجم الأوَّل. إذ حصدت بعض هذه الأفلام الكـــثير من جوائز الأوسكار، إضافة إلى بطـــولة أكثر من عشر مسرحيات.. وعشــــرات الأعمال التلفزيونية والإذاعية.

ويؤكِّد المؤلِّفان أنَّ عمل تايرون باور على المسرح، هو الذي كان عاملاً أساسياً جعله يؤدي أدواره المتميِّزة في الأفلام السينمائية. كما أنَّه ممثِّل لديه إرثٌ فنيِّ، فجدُّه الأوَّل تايرون باور 1789 ـ 1841 الذي أتى اسمه من القرية الريفية التي ولد فيها في أيرلندا كان ممثلاً مسرحياً هزلياً. وهو من الرواد المسرحيين لمسرح «درري» في لندن.

. وكذا أوَّل ممثِّل أوروبي يذهب إلى أميركا، حيث أصبح في مطلع عام 1833 ممثلاً محترفاً. كذلك والده فريدريك تايرون باور الثاني 1869 ـ 1931 كان فنَّان السهرات المسائية وممثلاً سينمائياً. وكان والده أثناء تصويره فيلم «البرج» في أستراليا وإنجلترا التقى ممثلة أميركية شابة اسمها هيلين إيما ريوم.. فتزوَّجها وغيَّرت اسمها فصارت «باشيا». وفي مدينة «سينسيناتي» بأوهايو وضعت مولودها الأوَّل: «تايرون إدموند باور الثالث» يوم 5 مايو 1914.

معلومات الكتاب
ترجمة إياك دك الباب
عدد الصفحات 398
سنة النشر 2015
عدد أجزاء الكتاب 1
غلاف الكتاب غلاف
الطبعة الأولى

كتابة تعليق

الرجاء الدخول أو التسجيل لكي تتمكن من تقييم المنتج