القائمة
السلة

فنون ما قبل التاريخ

فنون ما قبل التاريخ
-20 %
فنون ما قبل التاريخ
54 ريال
68 ريال
السعر غير شامل الضريبة
السعر بنقاط المكافآت : 5440
  • التوفر: متوفر

دور النشر لهذا الكتاب:

ما زالت الكتب التي تحاول تقديم (تاريخ الفن) ،في بلداننا العربية، قاصرة عن الوفاء بعرض صورة شاملة ومتسلسلة لتاريخ الفن التشكيلي والعمارة ، فهي غالباً ما تكون مبتسرة وسريعة ولا تحقق الحد الأدنى من الإشباع الروحي والجمالي المنشود لطالب الفن أو للقارئ المتخصص أو العام . وكم كنا نطمح أن تسنح الفرصة المناسبة لكي نقدم أطالس موسعة وتفصيلية ومزودة بالصور الملونة والتوضيحات لتاريخ الفن عبركل مراحله التاريخية ابتداءً من عصور ماقبل التاريخ ووصولاً الى زمننا الحاضر، وهاهي الفرصة قد سنحت لتقديم هذا المشروع .

يعطي مشروع تاريخ الفن الأرضية الصلبة لفهم صورة شاملة للفنون والعقائد والأفكار التي صنعتها البشرية عبر تاريخها ، ويمكـّننا من تلمس الحاسة الجمالية التي ظل الإنسان يتمتع بها منذ عصور بعيدة . وهو بهذا التوصيف يعطينا الفرصة المناسبة لتأمل تاريخ البشرية من خلال روحها وجمالها لامن خلال حروبها وملوكها وقادتها ودمها الذي سال عبثاً في مغامرات السياسة والطموح الزائف والمجد الوهمي .

البشرية في تاريخ الفن تغتسل من شرورها وتراب حروبها لتطلّ ناصعةً على مسرى الجمال فيها وهو يرتقي بها الى مصافي الإنسانية الحقة .

لقد اعطتنا فرصة الإطلاع الخصب على تاريخ الفن(بكافة مراحله ) ثم تدريسه للطلبة ،في جامعة درنة لخمس سنوات، الفرصة الجيدة لوضع محاضرات أولية عن هذا التاريخ ثم غمرتنا الأيام بفرصة التوسع بهذا الموضوع وكتابته بطريقة أكاديمية مفصلة وتعزيزه بالصور والأشكال المناسبة .

يضم تاريخ الروح ،كما نراه وكما حاولنا كتابة بعض جوانبه ، رزمةً مكونةً من أربع حزم تاريخية منسجمة الإيقاع هي( تاريخ الفن وتاريخ الأديان وتاريخ الأدب وتاريخ الفكر )، وقد حاولنا الخوض في معظمها للإمساك بنبض الإنسان وهو يجتاز ظلام الزمن بروحه المضيئة .

ينقسم تاريخ الفن أكاديمياً إلى خمس مراحل كبرى هي ( العتيق ،القديم ، الوسيط ، الحديث ، المعاصر) وقد وجدنا أن بالإمكان تقديم كل مرحلة من هذه المراحل في كتابين متّصلتين ، وبذلك نستطيع تقديم تاريخ الفن عبر عشر كتب متتابعة .

معلومات الكتاب
عدد الصفحات432
سنة النشر2017
عدد أجزاء الكتاب1
غلاف الكتابغلاف
الطبعةالأولى

كتابة تعليق

الرجاء الدخول أو التسجيل لكي تتمكن من تقييم المنتج