القائمة
السلة

أسس اللسانيات النفسية

أسس اللسانيات النفسية
-5 %
أسس اللسانيات النفسية
88 ريال
93 ريال
السعر غير شامل الضريبة
السعر بنقاط المكافآت : 8835
  • التوفر: متوفر

دور النشر لهذا الكتاب:

كتاب « أسس اللسانيات النفسية » لفيرنانديز وكيرفز كتاب شامل ، جمع بين دفتيه مسائل ومباحث هذا العلم ، التي تشمل : فهم الكيفية التي يكتسب بها الناس اللغة ، والكيفية التي يستعملون بها اللغة ليتحادثوا ويتفاهموا ، والكيفية التي يتم بها تمثيل اللغة ومعالجتها في الدماغ . فتضمن الكتاب استعراضا موسمًا للأسس الأحبائية للغة البشرية ، بالإضافة إلى بيان الكيفية التي يتم بها إنتاج الحمل واستيعابها ، بوصف الخطوات المتتابعة لهذه العملية منذ اللحظة الأولى التي فيها ولادة الفكرة في ذهن المتكلم حتى اللحظة التي يتم فيها فهمها في ذهن السامع. 

وقد كتب باسلوب يجمع بين الرصانة الأكاديمية والدقة العلمية من ناحية ، وسهولة العرض والأسلوب من ناحية أخرى ، ومولفثا الكتاب باحثنان وخبيرتان مثمكان أمضتا سنين طويلة في تدريس مقررات تعليمية في اللسانيات النفسية لطلاب المراحل الجامعية . فكان لذلك أثر بالغ في مضمون الكتاب وأسلوبه . فقد مزجت المولفتان بين توضيح المفاهيم الرئيسية وشرحها ، واستعراض آخر ما توصل إليه البحث العلمي من نتائج معرفية متصلة بهذا الموضوع . فجمعنا بذلك بين الإحاطة والشمول من ناحية ، والمتابعة الدقيقة لمستجدات هذا الميدان من ناحية أخرى. 

ولم تقتصر مزايا الكتاب على ذلك ، بل تضمن أيضا وصفا لكثير من الأساليب والمنهجيات البحثية المتبعة في هذا الميدان ، وبيان منطقها بأسلوب تعليمي واضح ومميز . ولهذه الأسباب كلها يصلح الكتاب لعامة القرّاء من المتخصصين وغيرهم ، كما يصلح أيضا أن يكون مرجمّا دراسيا للطلاب في المرحلتين الجامعية والعليا

معلومات الكتاب
ترجمةعقيل حامد الشمري
عدد الصفحات500
سنة النشر2018
عدد أجزاء الكتاب1
غلاف الكتابغلاف
الطبعةالأولى

كتابة تعليق

الرجاء الدخول أو التسجيل لكي تتمكن من تقييم المنتج