القائمة
السلة
الأهلية

الأهلية

نبذة عن الدار

الأهلية

"أعمدة الحكمة السبعة" ـ كان أول ظهور لهذه العبارة في الإنجيل ، في كتاب الأمثال ؛ وقد اقتبس المؤلف هذه التسمية لأنه كتب مسودة الكتاب أو نشر أجزاء منه في سبع مدن ، من بينها عمّان ، وجدّة ، ولندن ، ونيويورك . ولم يشأ المؤلف تيودور إدوارد لورنس ، الشهير بـ "لورنس العرب" ، نشر هذا الكتاب لأنه اعتبره "غي..
68 ريال 85 ريال
إنها الرواية الثانية للمؤلف الإنجليزي تشارلز ديكنز ، تدور أحداث القصة حول شخصية (أوليفر تويست) ، هذا الطفل الصغير الذي ماتت أمه بعد ولادته مباشرة. لاحظ الطبيب أن الأم لا ترتدي خاتم زفاف فظن أن الطفل من أبناء الزنا. إلا أن هذا الإنطباع كان مجرد حكم متسرع على الطفل الصغير حيث من عادة تشارلز ديكنز إحاط..
56 ريال 70 ريال
كتب "شلومو ساند" كتاباً رائعاً، وبأسلوب رصين، علمي ونثري، عمل ببساطة على تطبيع التاريخ اليهودي، وبدلاً عن ثيمة الأمة الفريدة والمصير الخصوصي - الشعب المطرود، المعزول، التائه، والعائد أخيراً إلى وطنه الحق؛ فإنه أعاد بناء تاريخ اليهود وإدماجه في القصة العامة للبشرية. إن مقولات ساند تذهب إلى المحرّم وت..
48 ريال 60 ريال
ما من قصة حب إلا و تبدأ بحركة موسيقية ، قائد الأوركسترا فيها ليس قلبك، إنما القدر الذي يخفي عنك عصاه . بها يقودك نحو سلم موسيقي لا درج له، مادمت لا تملك من سيمفونية العمر لا ((مفتاح صول)) ..ولا القفلة الموسيقية.الموسيقى لا تمهلك، إنها تمضي بك سراعا كما الحياة، جدولا طربا، أو شلالا هادرا يلقي بك إلى ..
52 ريال 65 ريال
يحتوي المجلد الأول على:أوراق الزيتون، عاشق من فلسطين، آخر الليل، العصافير تموت في الجليلحبيبتي تنهض من نومها، أحبك أو لا أحبك، محاولة رقم 7، تلك صورتها وهذا انتحار العاشق، أعراس، ومديح الظل العالي يحتوي المجلد الثاني على:حصار لمدائح البحرهي أغنية، هي أغنيةورد أقلأرى ما أريدأحد عشر كوكبالماذا تركت..
208 ريال 260 ريال
ترى كم من المسلمين سمع عن موقعة وادي بَربَاط؟ تلك الموقعة التي تُعدّ من أهمّ المواقع في التاريخ الإسلامي، فالموقعة التي فُتحت فيها الأندلس يتم تشبيهها في التاريخ بموقعتي اليرموك والقادسية، ومع ذلك فإن الكثير من المسلمين لم يسمع بالأساس عن وادي برباط. وترى، هل قصة حرق السفن التي يُقال إنها حدثت في عه..
40 ريال 50 ريال
التفكير الناقد: أدرس الحكم قائم حول أمثلة حية وحقيقية مستمدة من محاكمات أمام هيئة المحكمين، ومجادلات إجتماعية وسياسية عصرية وإعلانات. هذه المقدمة إلى التفكير الناقد توضح للطلاب ليس فقط كيف يتحررون المغالطات، بل كذلك كيف يدرسون ويقدرون ويقيمون حججا مقنعة. سهل الفهم وطيع للقارىء - ومع ذلك شامل ودقيق -..
64 ريال 80 ريال
في هذا الكتاب سرد لأهم وأبرز وقائع ، وهي لأكبر حرب في التاريخ وهي الحرب العالمية الثانية. وقد تناولها المؤلف في 25 فصلا مبينا الأسباب والوقائع والنتائج التي ادت إليها الحرب وقد جاءت الفصول على الشكل التالي:الفصل الأول: الأسباب التي أدت إلة قيام الحرب العالمية الثانية. الفصل الثاني: المؤامرات التي قا..
52 ريال 65 ريال
لا يعد البحث عن حقيقة التاريخ الأموي ضرورة ثقافية فقط ، بل يستمد أهمية تربوية ومعنوية خاصة في ضوء ما نلمسه كباراً وناشئة من فوارق جمة بن نقاء عهد النبوة وعصر الخلفاء الراشدين - كما تصوره صفحات التاريخ - وقتامة عصر الأمويين كما تصفه تلك الصفحات ومع الكم الهائل الذي كتب عن التراجع الذي شاب القيم في عه..
48 ريال 60 ريال
كتاب " الدولة العباسية - تكامل البناء الحضاري " ، تأليف عيسى الحسن ، من اصدار دار الأهلية للنشر والتوزيع ، نقرأ من الكتاب :تولى العباسيون الخلافة الإسلامية سنة 132 للهجرة حيث بويع لأولهم أبي العباس السفاح بالكوفة، واستمرت خلافتهم إلى سنة 656 حيث سقط عبد الله المستعصم قتيلا بين يدي هولاكو خان المغولي..
48 ريال 60 ريال
يبدو أن السيد سليم الزعنون عندما شرع في كتابة مذكراته "السيرة والمسيرة"، وضع في اعتباره أن يبتعد عن "الأنا" ويتماهى مع قضية وطنه، ويؤرخ لمسيرة شعبه الكفاحية، وثورته المجيدة. فقد روت المذكرات الكثير من الحوادث، والوقائع، وتناولت بدايات التأسيس للحركة الوطنية الفلسطينية الحديثة، والتمهيد لانطلاقة حركة..
72 ريال 90 ريال
من قال إن شجاعة البوح في السيرة لا تتمثل إلا في كشف ما يحرص الإنسان عادة على كتمانه من الخبايا والخفايا الخاصة، لا سيما ذاكرة الجسد في متاهاته؟ إنما الشجاعة في مقاومة التيار وإغراءات الأمان في ظل القطيع ..وإنما الشجاعة في الامتناع عن الشرب من نهر الجنون حين يتكاثر الشاربون وتصير أوهامهم وهذاؤهم هي ا..
72 ريال 90 ريال
عرض 1 الى 12 من 41 (4 صفحات)