القائمة
السلة
منتدى المعارف

منتدى المعارف

نبذة عن الدار

منتدى المعارف، مؤسّسة فكرية ثقافية، أسسها الدكتور ربيع كسروان في بيروت في بداية عام 2010، وهي تعمل وتسعى إلى تمييز وتنوع منشوراتها 

إننا أمام رواية أشبه بتقرير أمني دقيق ومنظم ومضبوط، يرصد حالة الجهاديين أفراداً وجماعة، وهذا مهم؛ حيث يعطينا صورة عن عمليات غسل الدماغ التي يعيشها أفراد الجماعات الجهادية عموماً، والانضباطية المطلقة عندهم، التي تصل لدرجة إلغاء الذات والعقل والإرادة، لصالح الجماعة المحددة بقيادتها وأميرها، بحيث يتحول..
52 ريال
إن الاستفحال المتزايد للإنسداد السياسي من جهة وطغيان التفكير الأيديولوجي من جهة ثانية، دعا إلى وجوب تدشين تفكير نظري في مسائل الدولة والسلطة والمجتمع المدني في الفكر العربي. فكان هذا الكتاب باعتباره تأمل في جدلية التوحيد والانقسام التي تحكم الاجتماع العربي المعاصر وتشتغل في نسيجه الداخلي باحتدام، وا..
45 ريال
جليّ أن قوة القداسة واستعادة الدّيني لدوره، أمام إرادة الدّنيوة، وبالمعنى الذي نسلكه في هذا الكتاب، ذات توجه كوني لا خصوصي، بمعنى أنّنا ندركها في العالم ككل؛ العربي والغربي...
55 ريال
يندرج هذا الكتاب ضمن محاولات رفع الوعي الشبكي لدى المستخدم العادي، والكشف عن الواقع الشبكي للمستخدم العربي والذي لا يبشر بالخير لأنه ما زال يدور ضمن دائرة الاستهلاك ولم يصل بعد إلى حدود الإنتاج لا على مستوى الأفراد ولا المؤسسات ولا الدول، مقارنة بما تحققه الدول الأخرى. ويعتبر هذا الكتاب محاولة متوا..
35 ريال
تتناول الرواية موضوعاً سياسياً مهماً، وتسلط الضوء على القضية العراقية الداخلية، وما يحدث فيها من صراع دموي حاد، تختلط فيها أوراق المقاومة مع طموحات الغزاة، وتطلعات القوى الإقليمية الأخرى. تعالج هذه الرواية قضية أشغلت الرأي العالمي في فترة سابقة، وما زال صداها وأثرها يتردد حتى الآن، ألا وهي اغتصاب ا..
25 ريال
بطل الرواية فهد التركي ، ضمير المواطن الحي (السعودي) الذي يسعى إلى الإصلاح وكشف حقيقة الفساد والتزوير ، ويتمنى وطنا خالياً من الظلم والذل...
40 ريال
تتناول رواية زوار السفارات نقداً مباشراً للحراك الفكري الثقافي في السعودية، وتطرق موضوعاً حساساً ومهماً؛ إذ أنه تتناول موضوعاً سياسياً وفكرياً يعتبر الأبرز في الساحة السعودية بشكل خاص، والعربية بشكل عام، ألا وهو المواجهة الفكرية بين التيار الإسلامي والتيار الليبرالي.تدور أحداث الرواية في مكان افتراض..
35 ريال
قراءة سوسيولوجية في الفكر الديمقراطي للحركات الإسلامية..
35 ريال
يتطرق الكتاب إلى مجموعة من القضايا المهمة ويسلط الضوء على أحداث كانت غامضة، أو يقدم تصورًا جديدًا لمجموعة من الأحداث في تاريخ العراق الحديث، مما يساعد على تقديم تصور آخر لتلك الأحداث في الأجواء الأكاديمية، إذ يتعرض الدكتور طه مثلاً، بإسهاب بالغ، إلى ظروف نشأة الحزب الإسلامي العراقي في بداية الستينات..
55 ريال
يُعَدّ كِتاب مسامرات بجوار الموقد الصادر عن مؤسّسة الفكر العربي ضمن برنامج "حضارة واحدة"، جامِعاً للمُؤلّفات الفلسفية المَعنية بتعايش الناس ووجودهم وتعامُلهم مع العالَم. يتألّف الكتاب من 221 حِكمة، مليئة بالأقوال المأثورة والفلسفية المُتأثّرة بالكونفوشيوسية، التي يُعنى موضوعُها العامّ بتحقيق الطمأني..
40 ريال
عرض 1 الى 25 من 30 (2 صفحات)