القائمة
السلة
دار جامعة حمد بن خليفة

دار جامعة حمد بن خليفة

نبذة عن الدار

دار جامعة حمد بن خليفة

“أعرف أنني لست طفلاً عادياً في العاشرة من عمره. أقصد، بالطبع، أفعل أشياءً عادية. آكل الآيس كريم. أركب دراجتي، ألعب الكرة. لديّ إكس بوك، أشياء كهذه تجعلني عادياً، فيما أظن، وأنا أشعر أنني عادي من داخلي، لكنني أعرف أن الأطفال العاديين لا يجعلون غيرهم من الأطفال العاديين يفرون هاربين في ساحات اللعب وهم..
46 ريال 48 ريال
معَ وفاةِ والديهما الغامضةِ، تنقلبُ حياةُ سلطان والعنود، ولا يعودُ شيءٌ كما كانَ. تتوالى المفاجآتُ فورَ انتقالِهما للسكنِ مع جدّتِهما المجهولةِ في مدينةِ الخورِ. هناكَ يكتشفان باباً عجيباً يقودُهما إلى عالمٍ آخرَ، هو مملكةُ إبريز، حيث تعودُ جدّتُهما شابةً، ويُصادقان ثعلباً وجملاً وجربوعاً وشجرةَ غاف..
46 ريال 48 ريال
في هذه الرواية المدهشة التي تستعير مادتها من أحداث التاريخ وشخوصه في نهايات القرن الخامس عشر وبدايات القرن السادس عشر، يصور عبدالعزيز آل محمود الصراع الذي خاضته كل من سلطنة الجبور ومملكة هرمز للحفاظ على بقائهما خلال صراع طويل ودموي مع الأسطول البرتغالي، الذي جاء بأشرعته المقدسة إلى هذه المنطقة من ال..
67 ريال 70 ريال
 يطرح الكتاب، من خلال الروايات المقروءة، أسئلة الواقع العربي، على تنوّعها واختلافها؛ السياسية، والإنسانية، والاجتماعية، والدينية، والتاريخية، وغيرها. وهي أسئلة قديمة جديدة. مع العلم أن السؤال الواحد قد يرد في عدّة روايات بتمظهرات مختلفة، وأنّ الأسئلة قد تتعدّد ضمن الرواية الواحدة. ومن ثمّ، إنّ نسبة ..
36 ريال 38 ريال
أفغانستان ، 1952. يعيش عبد الله وشقيقته باري مع والدهما وزوجة أبيهما في قرية شادباغ الصغيرة. والدهم ، صبور ، يبحث باستمرار عن عمل ويكافح معًا من خلال الفقر والشتاء الوحشي. بالنسبة إلى عبد الله ، باري ، الجميلة والجميلة مثل الجنية التي سميت من أجلها ، هي كل شيء. مثل الوالد أكثر من الأخ ، سيفعل عبد ال..
62 ريال 65 ريال
عداء الطائرة الورقية عمل روائي لا ينسى يصحبنا في رحلة إلى أفغانستان منذ أواخر العصر الملكي وحتى صعود حركة طالبان واستيلائها على الحكم. إنها قصة صداقة تنشأ بين صبيين يشبان معًا في كابول، في دار واحدة، ولكن في عالمين مختلفين. فأمير هو ابن رجل أعمال ثري، أما حسن فهو ابن خادمهم الذي ينتمي إلى الهزاره، ا..
62 ريال 65 ريال
قد لا يعني عنوان الرواية «كالماء للشوكولاته» شيئاً للقارئ العربي، أو حتى الأوروبي، والدليل تعديل العنوان بترجمته الفرنسية إلى «شوكولاتة مُرّة» مثلاً. ولكن، لو درسنا العنوان الأساسي في إطار المكان الذي تدور فيه الأحداث وخصوصيته، لوجدناه موحياً، بل مؤثراً أكثر من أيّ عنوان آخر. فالرواية ترصد أحداثاً ت..
48 ريال 50 ريال
فى كتاب"الإسلام والحرية" يحاول رمضان وضع الأمور فى نصابها، وتحطيم الحواجز المسببة لمشاعر عدم التسامح فى الغرب، كما يحاول التصدى التحديات والصعاب التى تعمق الانقسام وتركز على تلك الحساسيات العميقة الناتجة عن الصور النمطية للدين الإسلامى واتباعه فى البلدان الأوروبية والغرب عموما، وهو يسعى باستخدام لغة..
40 ريال 42 ريال
"تعثّرت لدهشتي على شخصٍ أعرفه، ولم يخطر ببالي قط أنه يمكن أن ينتهي مقيدًا بسلاسل في قدميه، وفي هذا المكان بالذات، كان يمشي في الحوش متعثرًا وحوله العشرات من الذاهلين، وثمَّة حراسة خشنة تتوزَّع بين الممرضين، وبعض عناصر الأمن الذين يرتدون زيًا أزرق".في هذه الرواية المحتشدة بالأحداث الغرائبية المدهشة ي..
43 ريال 45 ريال
يُبحر «شيخ الكار» في عوالم دمشق العثمانية، مستندًا إلى ما دوَّنه مؤرِّخوها وعلماؤها ومتصوِّفوها، راسمًا لها خارطةً دقيقة، لم تُهمل حارة أو زقاقًا أو خانًا أو حملة حجَّ... كما يوثِّق أنماط معيشة الدمشقيين، وأحوالهم السياسية مع الولاة والأعيان، والعلاقات الاقتصادية التي ربطتهم تجَّارًا وحرفيين وأكابر ..
42 ريال 44 ريال
نعلم من الصفحات الأولى أن شيئًا مريعًا حدث، أو يستمرُّ في الحدوث. ستكون هناك محاكمة، متَّهمون، وطفل يعاني وهو يحتضر، واحساس بالذنب سيجتاحنا، لأن إنقاذ روح بريئة سقط في غفلة منَّا، في شرك وهمٍ عقائدي. تحكي الكاتبة كل هذا على لسان مادلين، المثيرة للريبة والقلق بدورها، فهي تصارع في العبور من المراهَقة ..
61 ريال 64 ريال
لا يُقرأ الكاتب الفلسطيني جبرا إبراهيم جبرا، الذي كان يهجس في سرّه بـ«الإنسان الكامل»، روائياً فحسب، أو شاعراً، ناقداً، أو رساماً مترجماً، بل يقرأ في العلاقات المتبادلة بين ممارساته الأدبية-الفنية المتنوعة، التي عبّرت عن «فائض الموهبة»، أو عن نزوعه إلى «مثال ما»، تتكامل فيه صورة المسيح وبيئة القدس و..
49 ريال 52 ريال
يستخدم إيشيغورو الموسيقى كخلفية لروايته هذه العلاقات المعقَّدة من الحب والرغبة التي تقوم بين البشر. ويسعى الروائي العالمي الشهير إلى وضع بصمته في القصة، كما وضعها في الرواية، في قصص محتشدة بالحوارات الكاشفة عن طبائع شخصياتها وميولها وطموحاتها وما تحلم به، لكنها لا تتحقق. إنَّها قصص عن الغروب والانطف..
49 ريال 52 ريال
كل ما يريده أليكس، ابن الأحد عشر عامًا، هو أن يطلق آيبوده الذهبي في الفضاء، ليحمل الآيبود معه التسجيلات التي يقوم بها الطفل واسع الخيال مخاطبًا المخلوقات الفضائية التي يرغب في أن يشرح لها كيف تبدو الحياة على الأرض، بتفاصيلها الكثيرة وما يفكر به أهلها. لكن أليكس يعيش حياة صعبة، فوالده مات منذ فترة ط..
46 ريال 48 ريال
هكذا تحدَّث بوشكين عن أعماله النثرية، ولذا خير تقديم لها. وجد شاعر الاتحاد الروسي الأشهر، في النثر، منطقة أرحب لدراسة ظواهر اجتماعية محدَّدة تجابه قوانين الحياة الآدمية الشاملة، ما جعل النقاد على مرِّ الأزمنة يصفونها بأنَّها «معاصرة أبدًا»، صاغتها عبقريَّته صوغ لا مثيل لانسجامها وتماسكها وجمالها...
42 ريال 44 ريال
في سجن سنتياغو دي كومبوستيلا (اسبانيا)، في صيف عام 1936، هناك رسام يرسم بوابة كاتدرائية المدينة بقلم نجار، ولكنه بدلاً من وجوه الأنبياء والقديسيين المنحوتة من الحجر في البوابة، يرسم وجوه رفاقه في السجن. في هذه الرواية، يمسك ريفاس مرة أخرى بخيط التراجيديا الإسبانية، في الحرب الأهلية التي هزت العالم و..
43 ريال 45 ريال
كانت مريم لاتزال في الخامسة عشر من عمرها عندما بُعثت إلى كابل للزواج من راشد. و بعد عشرين عاماً تقريباً، تكونت علاقة وطيدة بين مريم و مراهقة اسمها ليلى مثل علاقة الأم بابنتها. ..
62 ريال 65 ريال
"هذا كتاب مهم لكاتب موهوب وشجاع.أهمية الكتاب تتجاوز ما يدل عليه عنوانه. فالعنوان يوحي بأن الكتاب يحتوي على نقد للنظام الرأسمالي، ويكشف عن خطأ الكثير من الأفكار الشائعة التي تُقدَّم لتبرير هذا النظام. نعم، نجد هذا في الكتاب، ولكننا نجد أيضًا أشياء أخرى كثيرة لا تقل أهمية، وربما كانت أكثر جدَّة وأ..
57 ريال 60 ريال
في صيف عام 1956 يذهب ستيفنز، رئيس الخدم في قصر اللورد دارلنغتون، لما يزيد عن ثلاثة عقود من الزمن، في رحلة بالسيارة تأخذه، ولأول مرة، إلى مدن وبلدات بعيدة في الريف الإنجليزي. وفي أثناء الرحلة يستذكر مجريات السنوات السابقة لعمله، مكتشفًا نفسه وعالمه الداخلي وطبيعته المتحفظة وإنكاره لذاته، وما نذر نفسه..
68 ريال 72 ريال
ماريا مارجريتا » فتاة يافعة من إحدى القرى الصغيرة بتشيلي اشتهرت بقدرتها العجيبة على إعادة سرد قصص الأفلام ببراعة. فكلما عُرِض فيلم جديد في سينما القرية، جمع السكان لها النقود لكي تشاهده، أيا كان نوعه، سواء كان هذا الفيلم أحدث أفلام مارلين منرو، أو جاري كوبر، أو حتى فيلمًا غنائيًّا من المكسيك، فتشاهد..
33 ريال 35 ريال
تحكي رواية (أرواح كليمنجارو) للكاتب إبراهيم نصر الله عن مجموعة من الإفراد لا يؤلف بينهم سوى اشتراكهم في مهمة تسلق جبل كليمنجارو والوصول إلى أعلى قمته في تحد للتضاريس والمناخ السائدين في تلك البقعة الجغرافية.وتنحدر أصول تلك المجموعة من مصر ولبنان وفلسطين وأميركا ليصبح معهم تسلق أعلى الجبل بمثابة اختب..
67 ريال 70 ريال
في نيجيريا خلال تسعينات القرن العشرين، يعيش أربعة أشقاء في كنف أسرة هادئة تنتمي إلى الطبقة المتوسطة، كان أكبرهم في الخامسة عشرة من عمره، وأصغرهم في التاسعة، ويستغلون غيابات الأب الطويلة عن المنزل ويهربون من المدرسة كي يذهبوا لصيد الأسماك في نهر كان الصيد فيه محظورًا. وهناك، يقابلون أبولو، وهو عرَّاف..
65 ريال 68 ريال
كان المختفي أو الفقيد روائيًّا. ويقال إنه على درجة من الشهرة، لكن الحقيقة أنه لا أحد يعرفه على الإطلاق، ولم يقرأ له أحدٌ حرفًا من قبل. أي أنه هو نفسه مصدر معلومة أنه أديب شهير نوعًا. الأدباء ينتحرون دائمًا في النهاية، رجال التحريات يعرفون هذا، لكنهم كذلك يعرفون أن الأدباء لا يبذلون جهدًا في إخفاء جث..
46 ريال 48 ريال
تحكي هذه الرواية الكبيرة الممتعة عن الموظف البسيط غريغوريو الذي تبددت أحلام شبابه وذهبت أدراج الرياح. لكن أحاديثه مع زميله الموظف البسيط "غيل"، الذي يعمل في فرع الشركة في المناطق الريفية، تحفزه على تغيير اسمه إلى "فاروني"، الشاعر والمهندس والرحالة الشهير الذي يتكلم عدة لغات. ويغرق غريغوريو، من ثمَّ،..
95 ريال 100 ريال
عرض 1 الى 25 من 53 (3 صفحات)