القائمة
السلة
دار المدى

دار المدى

نبذة عن الدار

دار نشر عراقية  تسعى لترسيخ الكتاب  ونشره  في كل انحاء العالم العربي

ونْستون تشِرشل السّياسي وَالزَّعيم البريطاني الشهير أحَد أبطال الحَرب العالميّة الأولى بَطَل الحرَب العالميَّة الثانيَة الأديب المفكّر الرّسام الحائز على جَائزة نوبل العَالميّة للأدب. والذي حاول أن ينافس برناردشو هو صاحب هذه الرّواية في: الحُبّ والاجتماع والسّياسة وشؤون الحَياة في هذه الرّواية تحدّث..
24 ريال
هل سبق لك أن التقطت كتاباً من أحد متاجر الكتب المستعملة وحصلت منه على إيصال ما، أو اكتشفت رقم هاتف مكتوباً على ورقة غافية بين طياته، أو قرأت نقشاً عن مشاعر دافئة لشخص لم تصله؟ هل جعلك تتساءل عن حياة أولئك الذين قلبوا تلك الصفحات قبلك..
54 ريال
"لكن حان الآن موعد موتك." لِمَ تقول "موت"؟ لا تجعل الأمر مأساوياً. قل الأمر كما هو –"حان الآن موعد عودة مادتك إلى المصدر الذي جاءت منه أساساً." ما الرهيب في ذلك؟ وما الذي سيخسره العالم، وأي حدث غريب وغير مسبوق هذا؟ أهذا ما يرعبنا الطغاة به؟ ألهذا تُشحذ سيوف الحراس؟ دع الآخرين يقلقون بشأن ذلك. بعد أن..
16 ريال
صدرت عن دار المدى يوميات الشاعرة الأميركية المنتحرة سيلفيا بلاثتكشف اليوميات عن الميول الانتحارية لسيلفيا بلاث ورغبتها العارمة في الموت الذي وصفته في واحدة من قصائدها بأنه شيء يشبه الفن:"الموت فن..."كما تسرد وقائع احتجازها في مصحة للأمراض النفسية ومحاولتها الانتحار وهي في العشرين من عمرها قبل أن تتع..
56 ريال
 لم تكن حسناء حسب مفاهيمنا الجمالية التقليدية. ولكنها كانت جميلة للغاية. تمتزج خطوطها وانحناءاتها بانسجام رفائيلي، فمها صنعه نحات ماهر عرف كيف يرسمه في خط واحد متحرك يختلط فيه الفرح كله مع العذاب كله. عملت بسرعة وهوس فقد كنت مدركاً بأن إذعانها لم يكن كلياً، ارتعشت وأنا أقرأ في تلك العينين الواسعتين ..
20 ريال
خوسيه دونوسو في طائر الليل البذيء يمزج قصصاً وحكايات كائنات قديمة فيختلط الواقع بالخيال، ويصبح من الصعب معرفة أين ينتهي الواقع وأين يبدأ الخيال...
60 ريال
قلب الدين قال إنها عملية لها أربعة رجال. قالها بالباشتونية لأن لغتي الفارسية رديئة. « أكثر من أربعة » ، قالها لي ولضيا وداود ونحن نجلس ما بين قن الدجاج وغلال الكاموت « سنبدو كتجمهر مخالف للقانون، غير أن أي عدد أقل يعني أننا قد نتعرض لهجوم مباغت أو يجري سلبنا ونهبنا.» جلس على رأس دائرتنا وهو يفتل أحد..
35 ريال
تتناول الرواية، التي يعود تاريخ كتابتها إلى مطلع الثمانينيات من القرن الماضي، تفاصيل الحياة المألوفة، بأحزانها وأفراحها وخيباتها وآمالها... غير أن الشخصيات التي يرسمها باموق، بقليل من الحذق وكثير من الواقعية، تشترك في تقديم رؤية بانورامية لصورة تركيا المعاصرة التي تمر بالصخب...
50 ريال
في بغداد السبعينات يروي الشاعر ذكرياته عن الأماكن والمقاهي والشعراء والأصدقاء والمسارح والمدن التي كونت وعيه الشعري...
35 ريال
«امرأة» Una Donna تعتبرُ أوَّلَ رواية نسويَّة في إيطاليا. نُشرتْ في عام 1906 وكان لها أثرٌ كبير في تهشيم ثوابت كثيرة في الوعي الإيطالي. حظيت الروايّة باهتمام عالمي وتُرجمت للغاتٍ عِدّة.سيبيلا أليرامو كاتبة رواية «امرأة» اسمها الحقيقي رينا فاتشيو (1876-1960) تقول إنها عاشت ثلاث حيوات: الأولى كأم وزوج..
28 ريال
 تحكي قصة رجل أراد أن يؤسس مزرعة في السفوح البرية مع زوجته أنجر والتي التحقت به وهي تعاني من شفة مشقوقة فلم تجد أحدا يتزوجها غير رجل يسكن في البرية ينتظر أن تلتحق به امرأة تستطيع أن تتخلى عن الحياة المدنية وتعيش معه بعيدا عن المناطق المأهولة وتساعده في تحقيق الحلم بتأسيس مملكة زراعية...
38 ريال
بطل الرواية رسام يعشق الحياة ومباهجها وتسكنه فكرة الميلاد والموت. ان هيسه المفتون بالأسماء الغريبة يقدم لنا كلنكسر هذه المرة بشخصية المفتون بسحر الشرق وبحكمة الشعراء هيسه المولود عام 1877 قدم خلال حياته الكثير من الأعمال الأدبية المهمة،أشهرها لعبة الكريات الزجاجية التي نال عليها جائزة نوبل عام 1946...
16 ريال
نالت هذه الرواية جائزة بيبلوتيكا بريفي الإسبانية عام 2008 لتفردها وقدرتها على إستحضار عوالم ما قبل العالم، فقد خلقت جيوكندا بيللي عالماً جديداً استخرجته من الكتب المقدسة الكبرى، ومن النصوص المنحولة أو المحظورة، لتصوغ أكثر الحكايات العجيبة التي يمكن تصورها. «اللامتناهي في راحة اليد»، هي أحدث رواية لل..
24 ريال
هذا الكتاب يشكل نوعاً من الكتابة قائماً بذاته، أحد الأشياء الخارقة في سيرة ليف أولمن الذاتية هو قلة اعتمادها على شهرة المؤلفة كمصدر للقوة. ..
35 ريال
هكذا تبدو كارس -إحدى مدن الأناضول - بعيدة كل البعد عن استانبول، غارقة في الفقر و الانقسامات السياسية و البؤس.تاريخها المضطرب يتمور تحت أكوام البياض.لها من العثمانيين و الأرمن بعض الآثار و لها من الروس و الأتراك ما تبقى من نزف البشر.لم تكن رحلة ( كا) رحلة عادية. ف ( كا) شاعر موهوب، شيوعي و يساري، تم ..
48 ريال
لقد أغنى بولغاكوف الأدب السوفياتي بكتابته رواية «المعلّم ومرغريتا» بنوع أدبي فذّ جديد، لم تعط نظرية الأدب تعريفاً له حتى الآن. فإن «المعلّم ومرغريتا» عرض تاريخي ساخر لحياة المدينة في العشرينيات والثلاثينيات التي كانت متيسّرة لبصيرة الكاتب الروائية الواسعة.تعد هذه الرواية لميخائيل بولغاكوف (1891-1940..
45 ريال
في عام 1904 وصلت إلى الكاتبة السويدية سلمى لاغرولف رسالة من الاتحاد الوطني للمدرسين في السويد مفادها نحن بحاجة ماسة إلى كتاب مدرسي مشوق يستمتع الأطفال بقراءته في حجرات الدراسة، ويثير اهتمامهم بجغرافية بلادهم كي يعرفوها أكثر ويحبوها ونتمنى أن يكون الكتاب مثيراً لاهتمامهم ليس بالجغرافيا فقط وإنما أيضا..
32 ريال
العنوان الفرعي لمجموعة مقالات آن فاديمان الضئيلة هو اعترافات القارئ العادي ، ولكن إذا كان هناك شيء واحد لا يمثله فاديمان ، فهو شائع. في عملها السابق للواقعية ، The Spirit Catches You and You Fall Down ، جلبت المهارة والتعاطف إلى استكشافها المتوازن للثقافات المتضاربة والمأساة الطبية. الموضوع هنا أخف ..
25 ريال
كان «لويس كارول» مُعجباً بمقاربة الأولاد الصغار البريئة وغير المتحيزة للعالم الذي يعيشون فيه. وقد أراد أن يُظهِرَ للقارئ في «أليس في بلاد العجائب» وجهة نظرهم في عالم الكبار المُتَضمِّن قوانين وآداباً اجتماعية يتقيد البالغون بها، علاوة عن النرجسية الذاتية والعادات السيئة التي يتبنونها في سلوكياتهم ال..
20 ريال
عاشت صوفيا أندرييفنا حوالي نصف قرن برفقة الكاتب وشاطرته، منذ أن تزوجته في سن 18 عاما، صعوبات الحياة في المجتمع القيصري المتزمت ، وفي صعوده سلم المجد حتى أصبح من أشهر كتاب روسيا في النصف الثاني من القرن التاسع عشر ومطلع القرن العشرين. إن اليوميات هي بمثابة رواية للأحداث اليومية التي تجسد خصال الكاتب ..
60 ريال
نُشرت صورة هايدن هيريرا في الأصل عام 1983 ، وهي سيرة ذاتية نهائية للفنان المكسيكي العاصف والأصلي. متزوجة من دييغو ريفيرا ومنخرطة بشدة في السياسة المكسيكية ، كما كانت لها علاقات مع شخصيات تاريخية متنوعة مثل إيسامو نوغوتشي وليون تروتسكي. وصلت لوحاتها ، التي غالبًا ما تكون سيرة ذاتية ، إلى جمهور أوسع م..
68 ريال
كيف تحدثُ علاقةُ عشق بين أستاذٍ في الأدب الإنجليزيّ وامرأة بائسة من الحوشة تحلبُ الأبقار وتنظِّف المراحيض؟أيها القارئُ الكريم، أنت أمام روائيٍّ داهية، ورواية داهية. روايةٌ جسور تخوضُ في إشكالياتٍ كبرى مثل اللون والعنصريات والدين والسياسة والجنس. ببساطة مَن يتناول فنجان قهوة تناوله في الصباح مع مطالع..
60 ريال
مع أول كتاب لمسته يداي -غير كتب المدرسة- فغّمت أنفي رائحة التبغ الخام ممتزجة برائحة الكتب الصفراء -الورق الهش والطباعة الحجرية، مزيج من روائح كانت تفور من نبع سري في حجرة معتمة تسللت إليها ذات ظهيرة صيف أنا الصبية الصغيرة التي تتصبب عرقاً وترتعش وهي تعبر الغرفة إلى كشوفها الأولى لتمزق أول الحجب. الخ..
20 ريال
عرض 1 الى 25 من 294 (12 صفحات)