القائمة
السلة
دار المدى

دار المدى

نبذة عن الدار

دار نشر عراقية  تسعى لترسيخ الكتاب  ونشره  في كل انحاء العالم العربي

 تحكي قصة رجل أراد أن يؤسس مزرعة في السفوح البرية مع زوجته أنجر والتي التحقت به وهي تعاني من شفة مشقوقة فلم تجد أحدا يتزوجها غير رجل يسكن في البرية ينتظر أن تلتحق به امرأة تستطيع أن تتخلى عن الحياة المدنية وتعيش معه بعيدا عن المناطق المأهولة وتساعده في تحقيق الحلم بتأسيس مملكة زراعية...
38 ريال
هكذا تبدو كارس -إحدى مدن الأناضول - بعيدة كل البعد عن استانبول، غارقة في الفقر و الانقسامات السياسية و البؤس.تاريخها المضطرب يتمور تحت أكوام البياض.لها من العثمانيين و الأرمن بعض الآثار و لها من الروس و الأتراك ما تبقى من نزف البشر.لم تكن رحلة ( كا) رحلة عادية. ف ( كا) شاعر موهوب، شيوعي و يساري، تم ..
48 ريال
ونْستون تشِرشل السّياسي وَالزَّعيم البريطاني الشهير أحَد أبطال الحَرب العالميّة الأولى بَطَل الحرَب العالميَّة الثانيَة الأديب المفكّر الرّسام الحائز على جَائزة نوبل العَالميّة للأدب. والذي حاول أن ينافس برناردشو هو صاحب هذه الرّواية في: الحُبّ والاجتماع والسّياسة وشؤون الحَياة في هذه الرّواية تحدّث..
24 ريال
هل سبق لك أن التقطت كتاباً من أحد متاجر الكتب المستعملة وحصلت منه على إيصال ما، أو اكتشفت رقم هاتف مكتوباً على ورقة غافية بين طياته، أو قرأت نقشاً عن مشاعر دافئة لشخص لم تصله؟ هل جعلك تتساءل عن حياة أولئك الذين قلبوا تلك الصفحات قبلك..
54 ريال
تتناول الرواية، التي يعود تاريخ كتابتها إلى مطلع الثمانينيات من القرن الماضي، تفاصيل الحياة المألوفة، بأحزانها وأفراحها وخيباتها وآمالها... غير أن الشخصيات التي يرسمها باموق، بقليل من الحذق وكثير من الواقعية، تشترك في تقديم رؤية بانورامية لصورة تركيا المعاصرة التي تمر بالصخب...
50 ريال
في يوم صيفي قائظ تمددّ على صخرة كبيرة تكسوها الطحالب ثعبان أعور عجوز اشتهر بين سائر الثعابين بكنية «الأحول»، مع أنه كان أعور وليس أحول، وثعبان آخر في مقتبل العمر وليس لديه كنية. ورغم صغر سنه كان يجيد ابتلاع الأرانب فعلق عليه الآخرون آمالاً كبيرة. وعلى أية حال كان قبل قليل يقتات بالفئران وأفراخ الدجا..
36 ريال
قلب الدين قال إنها عملية لها أربعة رجال. قالها بالباشتونية لأن لغتي الفارسية رديئة. « أكثر من أربعة » ، قالها لي ولضيا وداود ونحن نجلس ما بين قن الدجاج وغلال الكاموت « سنبدو كتجمهر مخالف للقانون، غير أن أي عدد أقل يعني أننا قد نتعرض لهجوم مباغت أو يجري سلبنا ونهبنا.» جلس على رأس دائرتنا وهو يفتل أحد..
35 ريال
«امرأة» Una Donna تعتبرُ أوَّلَ رواية نسويَّة في إيطاليا. نُشرتْ في عام 1906 وكان لها أثرٌ كبير في تهشيم ثوابت كثيرة في الوعي الإيطالي. حظيت الروايّة باهتمام عالمي وتُرجمت للغاتٍ عِدّة.سيبيلا أليرامو كاتبة رواية «امرأة» اسمها الحقيقي رينا فاتشيو (1876-1960) تقول إنها عاشت ثلاث حيوات: الأولى كأم وزوج..
28 ريال
آل بودنبروك" هي رواية توماس مان الأولى، نُشرت في عام 1901 عندما كان يبلغ من العمر 26 سنة، مع نشر الطبعة الثانية في عام 1903، وكانت الرواية قد لقيت نجاحًا كبيرًا قاد توماس مان للحصول على جائزة نوبل للآداب عام 1929، رغم أن جائزة نوبل لا تُمنح بسبب عمل محدد، وحددت الأكاديمية السويدية رواية بودنبروك كسب..
64 ريال
" لقد ترجمت ديليدا مشاعر القلق الوجودية التي ميزت القرن التاسع عشر، وتمكنت من الدخول في أوليمبوس المشهد الأدبي العالمي. كان ذلك بفضل أصالة إنتاجها، ونفاسة أعمالها الأدبية، رغم انحدارها من منطقة ريفية. حصلت على جائزة نوبل في الأدب لسنة 1926. وهي ثاني امرأة تحصل على الجائزة. كانت أعمالها شديدة الارتبا..
30 ريال
الكتاب عبارة عن رسائل متبادلة بين ساغان وممثلة المسرح الانكليزية سارا برنارت.تقول ساغان عن السبب في اختيار برنارت موضوعاً لكتابها هذا: يجب أن أعترف لك منذ البدء (إلى الحدّ الذي يمكن فيه للمرء من الاعتراف بـ ‹مديح›)، بأن السبب الرئيس في اختياري حياتكِ موضوعاً لهذا الكتاب كان هو ذلك المرح، المرح الذي ..
28 ريال
عندما جعل صعود الفاشية إلى السلطة من المستحيل على آنا سيغير العيش والعمل في وطنها ، المكسيك ، بعد فترة طويلة من التقيؤ ، كانت المكسيك ، البلد الذي شرع بعد ذلك في طريق التطور الديمقراطي. لكن عبثًا ، فصلتها عن الوطن القديم لنصف عالم وأوروبا التي اشتعلت فيها النيران قريبًا - عادت الكاتبة إلى منزلها في ..
15 ريال
هذا الجانب من الجنة ‏ هي أولى روايات الكاتب الأمريكي فرنسيس سكوت فيتزجيرالد. ونشرت في عام 1920، وأخذ العنوان من جملة في قصيدة روبيرت بروك تياري تاهيتي، ويتناول الكتاب حياة وأخلاق الشباب ما بعد الحرب العالمية الأولى. بطل الرواية، أموري بلين، هو طالب جذاب في جامعة برينستون يحب الأدب..
38 ريال
كتاب "رينوار أبى" هو ذكريات ابن ، ملأى بالحنين ، عن أبيه فى خريف عمره ، دونها "جان رينوار" عندما بلغ هو نفسه هذه المرحلة من العمر ، عمراهما المتقدمان أنتجا ، بشكل مؤثر مزيجاً مؤثراً من الحنين للماضى.غلب على كتاب " رينوار أبى" طابع المرح واتسم أحيانا باللهجة الفظة ، التى ميزت أفلام ما بعد الحرب لجان ..
48 ريال
هي صرخة امرأة عانت الكثير في حياتها، امرأة وصلت لأعلى درجات المجد والشهرة، ولكنها دفعت الثمن، دفعته من قواها وصحتها وعقلها، امرأة لم تقدر على الخروج من ثياب زوجها...إنها قصة زيلدا.هذه الرواية كانت العلاج، حصيلة ست أسابيع من الكتابة بناء على نصيحة الطبيب النفسي الخاص لزيلدا، التي عاشت في ظل زوجها الن..
35 ريال
 «كتابٌ غنيّ بالأفكار، سُطّرت حروفه ببراعة نادرة وبأسلوب متألق... يسبر أغوار علاقات إنسانية متداخلة، ويخاطب معاناة البشر في أفراحهم وأحزانهم ويتقصّى ذكرياتهم عن الماضي وتأثير كل ذلك على الحاضر ...» •لندن الحرة للصحافة «محاولة جريئة لتغطية رقعة واسعة من التاريخ المليء بالتفاصيل عن تجارب وجدانية ومادي..
35 ريال
تُسهم هذه المذكرات في الإضاءة على فترة مميزة من تاريخ الحزب الشيوعي اللبناني، واليسار اللبناني والعربي عموما، قدر ما تسهم في التعريف بمناضل وقائد استثنائي تخلّى عن رخاء أسرته وهجر المهنة العائلية لما اكتشف الفقر الريفي والتفاوت الطبقي والمناطقي. انتمى جورج الى الشيوعية قبل أن ينتمي إلى الحزب الشيوعي..
36 ريال
"إن إحدى السمات المفيدة للمذنبين أن خوفهم ينمو من دون الحاجة إلى تغذية من الخارج. لاحظت ذلك للمرة الأولى خلال الفترة الفاصلة بين طلاق أبوي ووفاة والدتي–كان إحساساً ثقيلاً بالذنب لم يتمكن حتى والدي من تحمله إلا بصعوبة."..
53 ريال
لا يترك الكاتب والروائي الكولومبي أنتونيو غارثيا آنخيل مساحة في جمله القصيرة، وانتقالاته الفجائية بين الحلم والواقع، تفصيلاً من تفاصيل حياة مدينة بوغوتا اليومية إلاَ وتوقف عنده أو أسهب في وصفه في روايته هذه «تداعٍ »، أقل مايقال عنها حكاية لصورة مقصودة عن تلك المدينة المتأرجحة بين مشاهد الفقر وملامح ..
20 ريال
تعدّ موضوعة الثقافتين: العلمية والأدبية واحدة من الموضوعات الجوهرية التي ألقت بظلالها على مجمل التطور الإنسانيّ وبخاصة بعد عصر التنوير والأنسنة الأوربية، وتفاقمت مفاعيل هذه الموضوعة بعد عصر الثورة الصناعية (بأطوارها المختلفة) وتعاظم دور العلم وتمظهراته التقنية في الحياة البشرية وتغلغله في قلب السياس..
20 ريال
 رواية الكاتبة الأميركية إريكا يونغ " الخوف من الخمسين" التي تناقش فيها حياتها كفرد من " الجيل الآمل " الذي نشأت الفتاة فيه على أن تكون " جميلة بريئة مؤدبة كالممثلة " دوريس داي ، ولكنها كبرت لتكون " الصحافية والكاتبة النسوية المقتحمة " غلوريا شتاينم " . وهي تقول عن روايتها كنت أفهم أن النساء مضطرات ..
60 ريال
هذا الكتاب هو عصارة جهد وعناء مضن وتجربة مريرة ومسيرة سياسية طويلة تراجع فيها جيانا كثيرا ، بعكس أجيال آبائنا أجدادنا البناة الأوائل لهذه الأمة ، فهذا الكتاب لا يدخل في السيرة الشخصية وتفاصيلها ، وإنما يمر بالمحطات والمنعطفات الرئيسة التي مرّ بها ، وهو شهادتي عليها ، أعرض فيه تجربة لفائدة أجيالنا ال..
90 ريال
عرض 1 الى 25 من 266 (11 صفحات)