القائمة
السلة
المركز الثقافي العربي

المركز الثقافي العربي

نبذة عن الدار

تأسس "المركز الثقافي العربي" كمكتبة بالدار البيضاء - المغرب منذ خمس وخمسين سنة (1958)، وكدار للنشر ببيروت – لبنان منذ خمس وثلاثين سنة (1978). واليوم يحظى المركز بكثير من التقدير والاحترام من طرف المثقفين والمبدعين والقراء العرب على اختلاف مستوياتهم الثقافية والفكرية،لأن نشر عمل إبداعي أو ثقافي حاملا لعلامة المركز، يكسبه وصاحبه حظوة الغلاف وقيمة المتن.. وفي كل دورة يخلق المركز الثقافي العربي الحدث داخل القاعة الكبرى من المعرض من خلال إصداراته الجديدة أو حفلات التوقيع التي يستدعي لها بعض رموز الثقافة العربية سواء من داخل المغرب أو من خارجه. نشر المركز أكثر من 600 عنوان جديد في مختلف مجالات العلوم الإنسانية و الادبية لاهم الكتاب العرب والعالميين مثل محمد الاشعري ، فاطمة المرنيسي ، هاروكي موراكامي ، غيوم ميسو ، كاميلا لاكبيرغ بدر الراشد ، أحمد المديني، سعد الدين العثماني، عبد الله بن عرفة ، عبد الله الغذامي ، تزفيتان تودوروف ، ميلان كونديرا ، ميشال مسلان ، طه عبد الرحمن ، الطاهر بنجلون ، ايميلي نوثونب ، ربيع حابر ، ستيغ لارسن ، ستيفاني ماير وغيرهم كثر ، ورهانه «الاهتمام بإطلاع القارئ في المشرق العربي على إنتاج مثقفي المغرب وأدبائه وفلاسفته والعكس وكذا خلق ثقافة جادة ومسؤولة في الوطن العربي»

كنت أعلم أن خطراً محدقاً يهدد حياة كل منا، ومع ذلك كنت أشعر أني بخير في تلك اللحظة، كنت أشعر أني كاملة. أستطعت أن أشعر بدقات قلبي تتسارع بين ضلوعي، والدماء تتدفق بجنون في شراييني مجدداً. عبأت رئتي أثمل برائحة بشرته الحلوة. وكأن الحفرة في صدري ماكانت يوماً. كنت كاملة، وكأنه لم يكن هنالك من جرح أصلاً...
53 ريال 56 ريال
"وأتممت الحج.. كانت الكعبة المشرفة لقاء، لقاء مع ذاتي.. كان طوافي بحثاً، ولما أن فرغت سعيت، وبعد السعي، انزويت جانباً أنظر إلى ما حولي وأتملى حياتي... قد كان لحجي ألا يكون إلا شعيرة. وفجأة، نعم، كماء يتفجر من الأعماق تحول رواء انبجس من داخل نفسي... كنت أشرب من ماء زمزم من كوب من ورق مقوى وأنا أنظر إ..
36 ريال 38 ريال
في الروايات القصيرة التي يضمُّها هذا الكتاب، يكتشف القارىء وجهاً آخر من أوجه بيسوا: كاتب يؤلِّف بسهولة في جنس الأدب البوليسي كما يكتب نصوصه الباروكية والطلائعية. ويكتشف أيضاً شخصية فريدة: كْواريشْما، المدعو فكّاك الرموز، وهو رجل تحرّي غير عادي، يعيش في مدينة لشبونة، وحيداً مع أفكاره المجردة، يدخِّن ..
53 ريال 56 ريال
خسوف (بالإنجليزية: Eclipse) هو الكتابُ الثالثُ من سلسلةِ « الشفق » (Twilight) بقلم ستيفاني ماير. وفيه قصّةَ بيلا بعمر 18 سنةً ومصاص الدماء إدوارد كولين. جزء خسوف مَسْبُوقُ بجزء قمر جديد وتَلى بجزء بزوغ الفجر. الكتاب أُصدرَ في أغسطس/آب 7، 2007 طبعةِ أوليةِ مِنْ مليون نسخةِ، وباعَ أكثر مِنْ 150,000 نس..
57 ريال 60 ريال
 "كتاب اللاطمأنينة" ليس بكتاب بالمعنى العادي للكلمة. لقد أنجز فرناندو بيسوا هذا الشيء الرائع المتمثل في كشف الكلام الفلسفي بالتقريب، كي يقيم في طيته كرجل عادي، بل بوسعنا أن نقول كإنسان معين، إنسان يكتب لمدة سنوات هذه اليوميات، ولا ينشر منها شيئاً، أو بعض الشيء، وعلى هذا النحو ويوماً تلو آخر، يجمع رأ..
76 ريال 80 ريال
"ثلاث نساء كنّ يعشن في إحدى القُرى. كانت الأولى شرّيرة، والثانية كذّابة، والثالثة أنانية. أعمارهن كانت متفاوتة. متفاوتة تماماً. كانت الأولى قد تخطت الثمانين وكانت أرملة. أو تقريباً. الثانية كانت في السادسة والثلاثين ولم تكن قد خانت زوجها أبداً. إلى حدِّ اللحظة. الثالثة كانت ستبلغ الحادية عشرة قريب..
54 ريال 57 ريال
تمّ توظيفي للعمل على تحقيق طويل مدّته ثمانية عشر عاماً. أتتصوّرون ذلك؟ ثمانية عشرعاماً وهذه القصة تضغط على أعصابي، كقطعة لُبان صغيرة جرى مضغها مراراً حتى فقدت طعمها. كونوا حذرين، يا قرّاء هذه الصفحات، فقد تلتصق قطعة اللبان هذه بذاكرتكم، لتعجنها مخيلتكم، ويتلاعب بها منطقكم، بلا نهاية...".ليز روز أم إ..
57 ريال 60 ريال
لأن التراث النقدي هو تراث مشاع, تعددت فيه الآراء, واختلفت فيه الأفكار, وتنوعت فيه وسائل هذا الإختلاف, تأتي هذه الدراسة لتتناول هذا الإختلاف من خلال النظر في أبرز أشكال التبادل المعرفي في النقد العربي القديم, والنظر في قيمة كل شكل من هذه الأشكال في تعبيرها عن المثاقفة في التراث النقدي...
67 ريال 70 ريال
إنها قصة صياد كوبي تقدم به العمر وجفاه الحظ، وعن محنته حين أوغل في تيار الخليج وانخرط في معركة ضارية مع سمكة عملاقة من نوع المارلين...
30 ريال 32 ريال
عندما استولت حركة الطالبان على وادي سوات، ثمة فتاة رفعت صوتها. إنها ملالا يوسفزاي التي أبت السكوت أو الاستسلام وواصلت نضالها لنيل حفها في التعليم. في يوم الثلاثاء ٩ أكتوبر ٢٠١٢، كادت أن تدفع حياتها ثمنًا لنضالها بعد أن أطلق أحد مسلحي الطالبان النار على رأسها من مسافة شديدة القرب، فيما كانت على متن ح..
57 ريال 60 ريال
"امتصّ جسدي طعام الفوهرر، وصار بذلك يجري في دمي.لقد نجا هتلر، أما أنا فشعرت بالجوع من جديد".* * *إنها قصة من تلك القصص التي قد نظن أنها نتاج خيال الكاتبة، لكنها في الواقع إحدى القصص الحقيقية التي خلّفها لنا التاريخ. تذكُر بوستورينو، وهي تهيئ لروايتها، أنها علمت بأنّ إحدى ذائقات طعام هتلر..
53 ريال 56 ريال
 مغامرة شيقة للفقير الذي جال اوروبا واخيرا الى ليبيا ... ليتعلم طوال رحلته دروسا و يلتقي باناس يغيرون حياته ليتحول من فقير هندي شرقي ينصب على الناس من خلال العاب الخفه وبلع المسامير الى كاتب غربي و صاحب جمعية لمساعدة الناس...
43 ريال 45 ريال
ظنَّت أنها أصبحت أخيراً في مأمن من الاعتداءات التي كابدَتها منذ طفولتها المبكرة، لكنها كانت مخطئة. تتابع توني ماغواير في "تركوا بابا يعود" قصة طفولتها المأساوية وتروي حقيقتها الرهيبة. فهذا الكتاب تتمّة لسيرة "لا تخبري ماما" التي تعاطف معها مئات الآلاف من القراء حول العالم، وهو لا يقلّ إثارة عن الجز..
47 ريال 49 ريال
في سن الثامنة حصلتُ على أول عمل في البيوت، وهو الأول ضمن سلسلة طويلة... أودُّ أن أقول إن علاقتي بالأدب بدأت في مطابخ الأغنياء".هكذا تتكلم كونسيساو إيفاريستو عن طفولتها، معتزة بماضيها، مفتخرة بمسيرتها، متخطية المحن والصعوبات التي تواجهها فتاة فقيرة مثلها وُلدت في فافيلا، مدن الصفيح البرازيلية.تأخذنا ..
36 ريال 38 ريال
 مليكة محمد أوفقير من مواليد (2 إبريل 1953) كاتبة مغربية والدها الجنرال أوفقير الذي عمل طوال حياته بالقرب من القيادة المغربية ثم قام بمحاولة اغتيال للملك الحسن الثاني وسجن في بداية السبعينات ليعدم بعدها بخمس رصاصات في جسده ، ونتيجة لموقفه تعرضت عائلتة لأشد أنواع التنكيل في سجن سري في الصحراء الكبرى ..
29 ريال 30 ريال
مذكرات بأسلوب روائي تغريك بملاحقة أحداثها إلى آخر حرف. فاطمة أوفقير التي اختزنت ذاكرتها تاريخاً للمغرب حافلاً بالأحداث السياسية تروي من موقعها كمشاهدة ومعاصرة وفاعلة في تلك الأحداث جميع الظروف التي مرّ بها المغرب ابان الاستعمار الفرنسي ومن ثم النضال من أجل التحرر الذي توّج بالاستقلال لتنتقل إلى الجز..
29 ريال 30 ريال
أمامها أسبوعان، أسبوعان فقط لتعلّمه كيف يقع في الحب. ذات ليلة، وهي تعبر جسر هابيني في دبلن، تفاجأ كريستين برجل لا تعرفه، آدم، يستعدّ للقفز. تسرع إلى إنقاذه وتقنعه بقبول اتفاق غريب: إذا أمهلها أسبوعين -أسبوعين فقط حتى عيد ميلاده الخامس والثلاثين- ستثبت له أن الحياة تستحق أن تُعاش. لكن مع مرور الوقت، ..
57 ريال 60 ريال
يُحاول هذا العمل دراسة واقعنا من منظور مختلف عن المقاربات التقليدية التي تمّ اتّباعها جلّ القرن العشرين. إنه يبحث في المسكوت عنه أو الذي تمّ تجاهله في أوضاع هذا الواقع لناحية المنهج. ونعني بذلك البحث في البنى العميقة والتي لم يطَلْها التغيير، خلال جلّ مشاريع بناء الكيانات الوطنية وبرامج التنمية والن..
43 ريال 45 ريال
لقد حقق "علم المنطق" و"علم اللغة" في هذا القرن من التطور في مناهجهما ونتائجهما، دقة وسعة، ما لا نجد له نظيراً في تاريخهما الطويل، وذلك لدخول هذين العلمين في الازدواج بالرياضيات. ولا يخفى أن القارئ العربي هو اليوم إلى معرفة التداخل بين هذه العلوم الثلاثة أحوج منه إلى معرفة كل واحد منها على حدة..
52 ريال 55 ريال
. كنتٌ أثق في حب أمي لي . ستطلب منه أن يتوقّف . لكنها لم تفعل قصة طفلة صغيرة عانت مِن غدر مَنْ يُفترض أن يحميها :- والديهاكتاب على قدر كبير من الأهمية ، يشهد على ما تتحلى به الكاتبة "توني ماغواير" من شجاعة وإيمان قوي بالحياة ، على الرغم من الظلم الكبير الذي تعرضت له ...
46 ريال 48 ريال
حينما تُطرح كلمة "النهضة" في الخطاب العربي المعاصر فهي تُطرح بوصفها مصطلحًا أو بوصفها حقبة تاريخية تمثِّل مرحلة في الثقافة والتاريخ العربيين، غير أنّ ما سأطرحه هنا هو الزعم بأنّ كلمة "النهضة" هي قيمة شعرية مجازية، تَصدُق عليها كلّ قيم المجاز والمتخيَّل البلاغي بوصفها تورية ثقافية، أصابها ما يصيب الث..
29 ريال 30 ريال
"إن جاروميل شاعر، فكيف للمرء أن يكون شاعراً في ظل نظام ديكتاتوري؟ نظام لا تتوفر فيه حرية الفكر. تنبغي الإشارة إلى أن ياروميل لم ينعم بالحرية أبداً، يخنقه حب أمه التي تتعقبه حيثما ذهب، حتى في فراش العشقيات؛ وتخنقه إيديولوجيات وشعارات الحزب الشيوعي؛ يخنقه ذلك الأب الذي لم تتسنَ له معرفته؛ يخنقه حبه لف..
43 ريال 45 ريال
عرض 1 الى 25 من 182 (8 صفحات)