القائمة
السلة
دار الوراق

دار الوراق

نبذة عن الدار

قبل عشرين عامًا كانت البداية ، مشروع ثقافي يعمل على إيجاد مساحة للنشر لها طعم ولون خاص بها، وتكون جسر وصل بين الشرق والغرب من خلال نشر الدراسات والأبحاث العربية والغربية ، نجحنا نجاحًا طيبًا في نشر الكتب باللغة العربية وأملنا أن يلاقي عملنا في نشرالكتب باللغة الإنكليزية النتيجة المتوخاة التي نطمح أن نصل إليها خصوصاً أن فكرة مشروع الوراق كانت مبنية أساسًا على النشر باللغة الانكليزية . تأسست شركة الوراق للنشر المحدودة في لندن في بداية تسعينيات القرن الماضي ، ومنها كانت الانطلاقة نحو الشرق ..فكانت بغداد هي المحطة الاولى لبناء مركز جديد للوراق تحت اسم بيت الوراق للنشر المحدودة وتمّ اختيار البيت بما يحمل من معنى ، وفي عام 2004 بدأنا ننظم تواجدنا وحضورنا في المعارض العربية بشكل دائم. عام 2010 تمّ العمل على إنشاء دار جديدة في بيروت تحت اسم شركة دار الوراق للنشر المحدودة أملنا أن نصل إلى الكمال ما بين لندن وبغداد وبيروت من خلال مجموعة الوراق :
شركة الوراق للنشر المحدودة شركة بيت الوراق للنشر المحدودة شركة دار الوراق للنشر المحدودة

الشاعر أبو نواس هو الحسن بن هانئ بن عبد الأول بن الصباح مولى الجراح بن عبد الله بن جمادة ابن أفلح بن الحارث بن دوة بن حدقة بن مظة بن سلهم بن الحكم بن سعد من عشيرة ابن مالك، واختلفت الأخبار في مولد الشاعر أبي نواس وذلك لأنّ أسرته لم تكن ذات مكانة مرموقة ولا معروفة في المجتمع، وهناك روايتان تشيران إلى..
17 ريال 23 ريال
 يعتبر هذا الكتاب من أبرز المراجع التي يُلجأ إليها لمعرفة أخبار الحلاج وأفكاره وعقائده التي سببت الكثير من الهجوم عليه والذي أفضى في النهاية إلى قتله. ولذلك فهو كتاب مشهور، ويتضمن أخبار الحلاج في سجنه، ومحاكمته، وكلماته وهو على صليبه، مقطوع اليدين والرجلين، وبعض أخباره التي كانت سبباً لإعدامه في بغد..
14 ريال 19 ريال
هذا الكتاب هو بالأساس مخطوطة فريدة محفوظة في مكتبة المتحف البريطاني تتضمن تاريخ دولة السلاجقة في إيران من بداية التأسيس حتى السقوط.العنوان لهذا الكتاب والذي يحمل عنوان المخطوطة - أخبار الدولة السلجوقية - ولكن في بداية النص تظهر عبارة زبدة التواريخ وهذا هو العنوان الذي وضعه ريو لوصف المخطوطة في كتالو..
34 ريال 45 ريال
القرآن هو حسب العقيدة الإسلامية كلام الله الأزلي الذي أوحى به الله للنبي محمَّد للعرب ولجميع المسلمين باللغة العربية - «قرآنٌ عربيّ» حسبما جاء مراراً في الكتاب المقدَّس. كتاب يُعدُّ دليلاً للقادمين ونموذجاً أدبياً رائعاً لِكُلّ من يكتب باللغة العربية في المستقبل، كما ويُعَدُّ تذكيراً بما كان، بالعصو..
84 ريال 112 ريال
قد يصح القول بأن كل ثقافة بشرية تتخذ نظاماً في الأخلاق خاصاً بها، وهي تنظر إلى أخلاق الآخرين بشيء من الريبة والاحتقار.ولهذا وجب علينا قبل البحث في الضائع من الأخلاق العربية أن نعرف ما هو الأساس الذي تبني عليه البحث. إننا بعبارة أخرى يجب أن نعرف ما هي الأخلاق قبل أن نعرف ما هو الضائع منها.وفي سبيل ات..
19 ريال 25 ريال
هلك المل وبقي خازن العلم ما بقي من ادهر. كلنا ملاق السوت.. أما أولئك الذين أعطوا الإنسان فكرأ فهم أحياء بفكر هم وعطائهم بين الناس وفي قلوبهم. وتظل ذكراهم خالدة. لقد كان عطاؤك متميزا ثرأ.. فتركت لنا ترائأ فكريا ضخا.. تجاوز عدد كتبك العشرات، ومنات من المقال...
113 ريال 150 ريال
قضت حكمتك أيّها الخالق العظيم في كل شيء، بينما تخلق الطفل فلا يمكث غير يوم، وآخر يقضى عليه وهو جنين، وغيره يعيش أعواماً، وذاك يفقه أبويه فيعيش يتيماً أو لطيماً فيسعد أو يشقى...وهذا قد عاكسه القدر فبلغ من العمر أرذله وهو سقيم فقير الحال يهرب منه من يراه، ثمَّ نجد شيخاً قد بلغ منتهى الأجل وهو في بسطة ..
17 ريال 23 ريال
«يقول كتاب التقوى الإسلامية لـ المستشرق الألماني ألفرد يرمياس الذى صدرت ترجمته عن دار الوراق ترجمة محمود كبيتو: "لقد صعد الإسلام فى زمن كانت فيه الإمبراطورية الرومانية الشرقية والإمبراطورية الفارسية على وشك السقوط وكانت فى الغرب الإمبراطورية الغربية الجديدة الفرانكن قد بدأت فى النهوض.»..
18 ريال 24 ريال
يقول الكتاب: يتطلب البحث عن المادة التى قد يكون الإسلام قد تبناها خلال دخوله إلى العالم الأوسع من عالم الأفكار آنذاك فهما معمقا للإسلام ولما عاصره من أفكار مع عدم إهمالنا للقوى التى تمكنت من الانطلاق من الإسلام الأولى ذاته. لقد كتب الكثير عن تلك المرحلة وما رافقها من أحداث، أما أبرز ما كان فى صلبها ..
45 ريال 60 ريال
دأبت الدراسات العربية عن تاريخ الأحداث الدولية التي تتعلّق بالوطن العربي على الرجوع إلى الوثائق البريطانية المتوافرة والمفتوحة للباحثين، أكثر من رجوعها إلى الوثائق الأخرى. وعلى الرغم من أن ألمانيا كان لها دور رئيسي مهم في أحداث المنطقة العربية خلال الثلاثينيات والأربعينيات، فإنّ الباحثين والمؤرّخين ..
43 ريال 57 ريال
عرض 1 الى 12 من 48 (4 صفحات)