القائمة
السلة
دار أطلس

دار أطلس

نبذة عن الدار

دار أطلس

بعضهم يراها للترفيه، وآخرون يرونها مضيعة للوقت، ومنهم من يعتقد أنها مؤامرة تستهدفهم، في حين يراها هذا الكتاب كنزاً معرفياً للتفكير وأخذ الدروس .. إنها الرياضة.في الرياضة كنوز من الحكمة والدروس لتطوير حياتنا، دروس لنفكر ونضع العقل في الملعب، وهذا ما يحاول كتاب "أكبر مما يعتقدون" أن يفعله.بأسلوب شيق ا..
30 ريال 38 ريال
كتاب البصائر والذخائر: هو كتاب ضخم ألفه التوحيدي كما يقول ياقوت في عشرة أجزاء، كل جزء له فاتحة وخاتمة وقد عشر على تسعة أجزاء منها وهو ثمرة عمل دام خمسة عشر عاما امتدت بين 350 هـ و 365 هـ وقد عرف الكتاب بأسماء مختلفة فهو تارة البصائر والذخائر، أو البصائر والنوادر، وأخرى بصائر القدماء وسرائر الحكماء و..
304 ريال 380 ريال
تتميز الأيام العصيبة التي تعيشها أمتنا العربية الراهنة بتنبه وعي الأفراد والشعوب للثقافة التأريخية التي يستمدونها من أعماق ماضيهم وتراثهم, نظراً لما تعكسه هذه الثقافة من فضائل عقلية وخلقية تجعل الساعي اليها لا يطفو على مجرى الأحداث فيتقاذفه تيارها, وإنما يكون له أثر في توجيهها أو تعديل سيرها بما يجع..
48 ريال 60 ريال
في الكتاب تتداخل السياسة مع التاريخ والأنثروبولوجيا وعلم النفس ، هو كتاب مهم في سياق تاريخ تأسيس مدرسة العلوم الاجتماعية في فرنسا، لأنه يُعنى بدور علم الاجتماع في تفسير الظواهر النفسانية..
24 ريال 30 ريال
منذ أن حطمت الثقافة ثم السياسة، مبدأ شرعية السلطات المتعالي وأعادته إلى الأرض، إلى الشعب؛ لم يحصل قط أن خرج المفهوم من الكتب والأذهان والإعلام إلى الميادين مجسّداً ومتفجّراً إلا في لحظة الثورة التونسية وما تلاها. كل الثورات ذات البعد الإنساني بدءاً بالثورة الفرنسية وانتهاءً بالثورة البلشفية والتي فُ..
36 ريال 45 ريال
كتاب محفز للأفكار حيث يعرض أندريه شيفرين السياسات ، التجارب ، والأفكار التي تم اختبارها في أوروبا ، آسيا ، الولايات المتحدة ، وتعتبر بديلاً عن وسائل إعلامنا الحالية الفاشلة ، وقد عرض في كتابه عالم أمال الكتب نقداً عميقاً للتكتلات الاقتصادية في عالم نشر الكتب . المال والكلمات سيدفع كل شخص مهتم بالأفك..
24 ريال 30 ريال
يشتبك مفهوم المجتمع المدني مع تخصصات متنوعة من علم الاجتماع السياسي إلى السياسة والقانون والفلسفة والاقتصاد والإدارة، وهو مفهوم لا زال يثير التباسات مختلفة في البلدان العربية ويتداخل مع مسميات متعددة، وذلك ما يبحث فيه المفكر والكاتب العراقي الدكتور عبد الحسين شعبان، حيث يسلط الضوء على استخدامات المج..
36 ريال 45 ريال
لم يخطر في بال الصحفي المخضرم "مارتي بيرارناو" حين فكر بمشروع هذا الكتاب أنه سيحظى بكل هذه الامتيازات والتسهيلات خلال الموسم الذي قضاه برفقة "غوارديولا"، من بداية صيف 2013 وحتى نهاية صيف 2014. لقد أتيح للمؤلف أن يسأل من يريد عن ما يريد، بدءاً بنجوم الفريق الأول في النادي حتى أصغر عامل نظافة. استطاع..
88 ريال 110 ريال
كتاب يعدّ من أبرز النصوص التي تعبّر عن روح عصر التنوير، بالرغم من أنه لم يكتمل، وصدر في 1781 أي بعد ثلاث سنوات من رحيل مؤلّفه. جرت استعادة هذا النص من كثير من المفكرين المعاصرين مثل جاك دريدا ضمن محاولات بلورة نظريات حول الكتابة وحول الترجمة، وكذلك أنجيل كريمار مارييتي في الربط بين اللغة والعلوم الن..
20 ريال 25 ريال
عرض 1 الى 12 من 32 (3 صفحات)