القائمة
السلة
دار مسكيلياني

دار مسكيلياني

نبذة عن الدار

تأسست سنة2006، تهتم بالأعمال الجادة في اللغة والحضارة والأدب، وبترجمة الأعمال الإبداعيّة

جاء عنوان رواية الكاتب الإيطالي نيكولو أمانيتي "آخذك وأحملك بعيدًا" (ترجمة معاوية عبد المجيد، دار مسكلياني 2016) من آخر عبارة في الرواية، وهي الجملة الأخيرة في رسالة السجين القاصر موروني إلى صديقته جلوريا، معتذرًا عن وعدٍ كان قد قطعه عليها بأن يلتقيها بعد ثلاثة أسابيع، إلاّ أن الشرطة كانت قد باغتته ..
50 ريال
منتصف الليل، يدق جرس السفينة. يتحسسك المجهول بعين لا تراها. يقف وراءك ضاحكاً منك وأنت تبحث في زحمة الأشياء عن شيء يشبهك. إنه هنا، جامد في مكانه، يجلس لا مبالياً. وفجأة، دون أي سبب واضح، يثب من مقعده ويهرول إلى الطرقات. يركض ويركض بلا توقف وقد تلبست به حمى الـ “الآموك”...
20 ريال
إذا كان أقصى التأميل في النقد الأدبي التعرف إلى الأنسان وهو يتحرك في المكان والزمان مضطلعا بمنزلته الإنسانية, تحولا وترقيا وترددا وتفاعلا مع بيئته, فإن العمق الإنساني والوجداني الذي صيغت به السير الذاتية الفكرية مرتبط بصورة نمطية اتخذت أشكالا متنوعة في التعبير عنها وترتيبها في حبل القص وبناء الهويات..
50 ريال
تدور حول السيدة هنرييت، وهي امرأة متزوجة وأم لشابتين، هادئة جدا ومتماسكة إلى أقصى الدرجات، تهرب مع شاب جذاب وساحر، لم يمض على تعرفها إليه أكثر من 24 ساعة، وقد التقت به في بنسيون في منطقة الريفييرا الفرنسية...
20 ريال
هلْ عادَ "دوستويفسكس" مرّةً أخرى إلى الحياةِ ليكْتب نصّاً أدبياً نشر تحت اسْم "كنوت هامسُن"؟ أمْ أنّ هُناك بالفِعل رِوائيّاً آخر يستطيعُ أن يصل إلى ذروةِ التحليلِ النفسِيّ في شُخوص أبطاله بقدرِ ما كان يفعلُ "دوستويفسكي"؟.لقد ذهب أحدُ الروائيّين إلى حُدودِ الإقرارِ بأن "هامسن" تخطّى "دوستويفسكس" نفسِ..
50 ريال
تدور أحداث رواية "أنشودة المقهى الحزين" للكاتبة الأميركية كارسن ماكالرز في مقهى منسي بجغرافيا تبدو مصطنعة لكنها حقيقية، أبطالها مهمشون منبوذون يمارسون حياتهم بالاعتياد ضمن منطق الحصول على الكفاف فقط، الأحلام ممنوعة الحدوث لعدم منطقيَّتِها، وكأن القارئ أمام كاميرا سينمائية تنقل مشاهد مهزوزة غير ثابتة..
25 ريال
في هذا الكتاب يترسّم " توماس دي كوينسي" أنفاس " كانط" وهي تصاعد إلى السماء في براعة فنية لافتة. ويعد مشهد الاحتضار من أقسى المشاهد في الكتاب لأنه ، ويا للمفارقة، كان من أمتع المشاهد فنياً. ألم تتحدث الفلسفة الإغريقية، تراث كانط، عن لذة الألم؟ كان جسد كانط يتهاوى امام ضربات الفناء، وقد شقي بشيخوخته ا..
20 ريال
هذه الرواية تعتبر ملحمة فى مديح الموت وساراماجو الذى يكتب دون ضغينة أو كراهية حتى أنه يدعونا إلى محبة الموت يضعنا حسه الفكاهى وسخريته اللاذعة منذ بداية الصفحات أمام مفاجأة فانتازية صاعقة: فى اليوم التالى لم يمت أحد، لقد انقطع الموت فى دولة صغيرة -لا اسم لها- وأصبح سكانها لا يموتون ويبقى مريضهم على ح..
40 ريال
عمل جبّارٌ استغرق من صاحبه قطعةً من العمر، أعمل فيه صندوق أدواته كلّه، من أجل الإحاطة بـ "الأدب عند العرب" من حيث السنن والوظائف والمؤسسات، لذلك لا يمكن لمن يقرؤه أن يخرج مطلقًا بالتصوّرات التي دخل الكتاب بها.. هذا فعلا كتابٌ يُضاف إلى المكتبة العربية وليس مجرّد رقم على رفوفها...
100 ريال
الرواية تحلل علاقات الحب والإخلاص المعقدة. إنها قصة حب الأخوين كان حبًا نادرًا وإخلاصًا نادرًا، وفي الوقت نفسه، قصة فقدان وإحساس بالوحدة...
65 ريال
الأموات / الموتى (بالإنجليزية: The Dead) قصة قصيرة من تأليف الكاتب الأيرلندي جيمس جويس. نُشِرت القصة للمرة الأولى في عام 1914 مُضمَّنة في مجموعة جويس القصصية “ناس من دبلن” (Dubliners)، وهي آخر قصة في المجموعة، وهي أيضاً أطولها بمجموع 15952 كلمةٍ. حصدت القصة آراء وتقييمات إيجابية منذ نشرها وحتى الزمن..
20 ريال
كيف يمكن للإسفنجة أن تصوغ تصورا آخر في علاقة الغرب بالشرق ؟ أو في علاقة الغالب بالمغلوب ؟. وأي ريح أتت بهذه الإسفنجة العجيبة ؟ محمد عيسى المؤدب..
45 ريال
عرض 1 الى 12 من 83 (7 صفحات)