القائمة
السلة
دار مسكيلياني

دار مسكيلياني

نبذة عن الدار

تأسست سنة2006، تهتم بالأعمال الجادة في اللغة والحضارة والأدب، وبترجمة الأعمال الإبداعيّة

يبدو أن حياة مشاهير الفن والفكر أصبحت مجالاً مغرياً للروائيين لذا تكثرُ الأعمال التي تتخذُ من حياة هؤلاء موضوعاً أساسياً، سبق أن عالجُ الفنُ السابعُ حياة النابغين في حقول علمية وفكرية وفنية هذا فضلاً عن تحويل سيرة السياسيين ومحطات بارزة في تاريخهم إلى أعمال درامية وتلفزيونية،ولم يَعُدْ هذا الميدانُ ..
27 ريال 30 ريال
"ها نحن الآن نهبط في ملكوت الموت، روحي تتقيأ نفسها".إن هذه العبارة تختزل موقف كاتب القاع الأمريكي تشارلز بوكوفسكي من طبقة عالم المال والشهرة المتمثلة في نموذجها الأقصى "هوليود". في هذه الأرض السردية يحط بنا بوكوفسكي ليحدثنا عن قصة قتال السينما والأدب، المال والشهرة. قصة كتابة سيناريو تورط في قبوله، ..
41 ريال 45 ريال
وقد تبلغ بعض النفوس من الهشاشة حدا تتحطم فيه باكثر الاسلحة نعومة كان تكون اله موسيقية مثلا..
41 ريال 45 ريال
أن تتجاوز الخط ، هو أن تكون رجلاً أبيض البشرة ولكن بجينات ودماء سوداء ، في مجتمع لا يحب أن يرى الزنوج خارج القفص. تلك هي القضية التي تطرحها رواية "على قبوركم" لبوريس فيان ، رواية شكلت لحظة صدورها عام ١٩٦٤م ، زلزالاً داخل الأدب الفرنسي المحافظ والمطمئن إلى تمثلاته للعالم ، فقد مثل بوريس فيان بلغته ال..
41 ريال 45 ريال
يتداخل الحب بالقهر، بالضياع، وبالأسى في عالم من التناقضات والنقائض، يقع عدد من الشخصيات فرائس للخيبة والهزيمة والجنون. يبحث القتلة عن تبرير يتقنّعون به، في حين يمضي الضحايا في رحلتهم إلى المجهول. تقتفي الرواية أثر الأكراد الذين نزحوا من مدنهم وقراهم البعيدة في الشمال السوري إلى ضواحي العاصمة دمشق ب..
36 ريال 40 ريال
الرواية تحلل علاقات الحب والإخلاص المعقدة. إنها قصة حب الأخوين كان حبًا نادرًا وإخلاصًا نادرًا، وفي الوقت نفسه، قصة فقدان وإحساس بالوحدة...
59 ريال 65 ريال
خطوط الصدع خطوط الانكسارات العميقة في خبايا انسان القرن الحادي والعشرينمن هو الانسان؟ اهو ذاك الذي قتل الالاف في غرف الغاز بأوشويتز ومحارق درسدن في الحرب العالمية الثانية؟ ام ذلك الذي يتلذذ بتقطيع اشلاء النساء والاطفال والشيوخ في المخيمات الفلسطينية في صبرا وشتيلا وغيرها؟ اهو الذي يقف علة توازن ..
43 ريال 48 ريال
"الدلالات التسويريّة للتّنكير في العربيّة" هو عنوان أطروحة دكتوراه للدكتور عادل الباهي، ستصدر قريبًا عن دار مسكيلياني للنشر والتوزيع، تونس، ضمن سلسلة المعرفة اللغوية التي يديرها الروائي شكري المبخوت. عدد صفحات ال#كتاب 347، يُطبع في بيروت. جاء في تقديم الكتاب عرض لخّص مضمونه كالآتي: "يتنزل هذا البحث..
45 ريال 50 ريال
أنت رجل يجلس في مقهى ما في ذلك الشارع الطويل وينتظر "لافازا"، يا لفرحة أمك بك، ابنها سيشرب " لافازا"، وليكن أن "اللافازا" هذه أيس من ليس، أوفليكن أنها آلهة قديمة سقطت من ذلك المؤرخ، أجمل ما في الأمر أنك تنتظرها وأن أمك وبلا شك ستكون سعيدة لو بلغها الخبر... .....
32 ريال 35 ريال
كيف صار الطريق الصحراوى واسعًا إلى هذا الحد. آخر مرة رأيته فى السبعينات كان ضيقًا جدًا. حارتان صغيرتان للذهاب والإياب. أشياء كثيرة تغيرت فى مصر ولا يجب أن أندهش. المهم أن نستريح فى الرست هاوس. أجل. أنا لا أنسى أغنية شادية وفاتن حمامة التى طالما سمعتها وأنا صغير «آلو آلو إحنا هنا» وفاتن تسأل شادية: «..
45 ريال 50 ريال
كانت الترجمة منذ القديم سبيل الشعوب إلى الانفتاح على ثقافة الآخر بمكوناتها المختلفة، غير أنها قد تكون سبيل المرء إلى رحلة داخلية فى ثقافته الأصيلة لفهم جذور له نبت بعيدًا عنها، كذا شأن “ميرا” بطلة الرواية فتاة عربية الأصل أمريكية المولد ألقت بها الترجمة فى مجاهل بحث أعمق داخل مجتمع صغير يتخلله من ال..
41 ريال 45 ريال
في هذه الرواية يورطنا محمد عيسى المؤدب في لُغز من ألغاز مدينة تونس: حمام الذهب، وخرافة الجن الأحمر الذي يخطف الصبايا، بلغة لا تعول إلا على فصاحة السرد وحبكة مشوقة تمزج الواقعي بالخُرافي، مادته في ذلك كُله الحكاية الشعبية التونسية وهي تنعطف على حياة الأقليات في تونس وترصد تفاصيل إقامتهم في أحياء وسمت..
41 ريال 45 ريال
بنفس شديد الخصوصية يحملنا توماس دي كوينسي في الراهبة الاسبانية الى رحلة دونكيشوتية بطلتها كاتالينا دي إراوسو راهبة تهرب من الدير الذي ترعرت فيه رامية عرض الحائط بكل اليقينيات والمسلمات المؤسسة لمجتمع أوروبي وباتريكي تعتبر مسيرة كاتالينا تكملة لمسيرة دون كيشوت في التمرد على القيم القديمة للقرن السادس..
23 ريال 25 ريال
نيرنج، نافذة مفتوحة على عوالم ألف ليلة وليلة ونفحة ممّا سكتت عنه شهرزاد. من محلّة الكرخ ببغداد وبساتين البصرة أيّام بني العباّس إلى أرض الفايكنغوما وراء بحر قزوين، جسر من الحكايات يتداخل فيه الخياليّ بالواقعيّ، فتُعزى الأحداث إلى السحر وتسخير الجنّ تارة وإلى فعل البشر وتدبيرهم تارة أخرى، وتعكس مرآة ..
41 ريال 45 ريال
رغم عنوان الرواية التّقريري، إلاّ أنّنا لن نشهد أي مؤتمر أدبي، تبدأ الرواية بصوت كاتب يزور فنزويلا ويسكن جنب أكبر لغز في القارة: «خط ماكوتو»، حبل مربوط على شكل مثلث جنب البحر، يخفي كنز قراصنة قديم، ينجح الكاتب في فكّ اللغز ويأخذ الكنز ليصير غنّياً، بعد أن عاش سنة صعبة بسبب أزمة إقتصادية أثّرت على سو..
18 ريال 20 ريال
‏رواية “سوبرانو القيامة” كوميديا سوداء يطل من خلالها آرثر غابريال على ما يحدث في عوالمنا من عبث ليس جنوب السودان سوى عينة صغيرة منه ...
45 ريال 50 ريال
" الحياة أحدوثة الخلق ، إنها تبدأ بانطلاق صرختك الأولى ، قبل تلك الصرخة لم يكن ثمة شيء ، كانت حياة ولا حياة ! الظلمة المحيطة بك وأنت في رحم أمك " غالية " تعزلك عن صخب الوجود ، ولكنك الآن تملك وجودًا يلائمك، فلا تكن مستعجلًا لسماع تلك الأصوات التي في الخارج ، ولا تتعجل ملاقاة إخوتك ، ولا رؤية الإخوة ..
41 ريال 45 ريال
رواية حيث تركت روحي جيروم فيراري .قال الروائي الفرنسي جيروم فيراري إن روايته الجديدة ”حيث تركت روحي”، تستقي أحداثها من معركة الجزائر، وتتخذ منها فضاء روائيا. وأضاف فيراري في حديث مع ”الخبر”.. ”ما كان يهمني في هذه الرواية، هو النظر في كيف يجد الإنسان نفسه، في وضعية تسمح له بممارسة التعذيب على الآخرين..
32 ريال 35 ريال
خمس شخصيات تتشابك في فضاء زمني ما بين 1815 إلى 1833، في مدينة المحروسة، الجزائر. أولها الصحفي ديبون الذي جاء في ركاب الحملة على الجزائر كمراسل صحفي، وكافيار الذي كان جنديا في جيش نابليون ليجد نفسه أسيرا في الجزائر، ثم مخططا للحملة. ثلاث شخصيات جزائرية تتباين مواقفها من الوجود العثماني في الجزائر، وك..
50 ريال 56 ريال
تم عرض فيلم “بدلة الغوص والفراشة” للمخرج الفرنسيّ جوليان شنابل على شاشات السينما سنة 2007، عرف نجاحا منقطع النظير. إذ تحصّل على جائزة أحسن اخراج في مهرجان “كان” سنة 2007 وأحسن فيلم أجنبي بالغولدن غلوب سنة 2008.في الحقيقة عنوان الفيلم هو للكاتب جان دومينيك,وترجم الكتاب إلى ثلاثين لغة...
27 ريال 30 ريال
رواية شحاذو المعجزات للكاتب قسطنطين جيورجيو – وهو مؤلف الرواية الشهيرة الساعة الخامسة والعشرين – رواية ساخرة تبدأ أحداثها في افريقيا حيث يسعى الأمريكي الأسود ماكس أومبيلينت لقتل مجموعة من المبشرين البيض الذي يقطنون مع قبيلة بدائية من آكلي لحوم البشر تنفيذا لأوامر شريكه الأبيض. ترجع بنا القصة إلى أحد..
41 ريال 45 ريال
كيف يمكن للإسفنجة أن تصوغ تصورا آخر في علاقة الغرب بالشرق ؟ أو في علاقة الغالب بالمغلوب ؟. وأي ريح أتت بهذه الإسفنجة العجيبة ؟محمد عيسى المؤدب..
41 ريال 45 ريال
يعود السودانيّ عبد العزيز بركة ساكن في روايته "سماهاني" إلى القرن التاسع عشر ليصوّر منطقة تعدّ من المناطق التي ظلّت بعيدة نسبيّاً عن تطرّق الرواية العربيّة إليها وتناول بعض تفاصيلها التاريخية الهامّة، في منطقة تكاد تكون منسيّة بدورها للعرب، ولا تبدو مثيرة لاهتمامهم في الزمن المعاصر، وهي زنجبار الواق..
41 ريال 45 ريال
الأموات / الموتى (بالإنجليزية: The Dead) قصة قصيرة من تأليف الكاتب الأيرلندي جيمس جويس. نُشِرت القصة للمرة الأولى في عام 1914 مُضمَّنة في مجموعة جويس القصصية “ناس من دبلن” (Dubliners)، وهي آخر قصة في المجموعة، وهي أيضاً أطولها بمجموع 15952 كلمةٍ. حصدت القصة آراء وتقييمات إيجابية منذ نشرها وحتى الزمن..
18 ريال 20 ريال
عرض 1 الى 25 من 85 (4 صفحات)