القائمة
السلة
دار مسكيلياني

دار مسكيلياني

نبذة عن الدار

تأسست سنة2006، تهتم بالأعمال الجادة في اللغة والحضارة والأدب، وبترجمة الأعمال الإبداعيّة

" روزينها زورقي الصغير" قصة غابات الأمازون بأدق دقائقها. يرويها جوزيه ماورو، صاحب "شجرتي، شجرة البرتقال الرائعة" بحرارة من تاه في تلك الغابات لحمًا ودمًا وذاكرة. يشق البطل زي أوروكو النهر على متن زورقه الصغير، روزينها. وليست روزينها كأي زورق، إنها رفيقة درب ومعلمة تلقن زي أوروكو ما لامست من دروس منذ..
50 ريال
دعا ستيفان زويغ إيراسموس روتردام ، الإنساني العظيم ، وأول "أوروبي واع". بالنسبة له كان "السيد الفخري" الذي شعر أنه مرتبط به في الروحانية ، ولكن قبل كل شيء في رفض كل أشكال العنف. "شخصية الشخص المحق ليست في الفضاء الحقيقي للنجاح ، ولكن بالمعنى الأخلاقي فقط" ، فتن به. إن قوة الروح والضعف في اتخاذ قرار ..
45 ريال
منتصف الليل، يدق جرس السفينة. يتحسسك المجهول بعين لا تراها. يقف وراءك ضاحكاً منك وأنت تبحث في زحمة الأشياء عن شيء يشبهك. إنه هنا، جامد في مكانه، يجلس لا مبالياً. وفجأة، دون أي سبب واضح، يثب من مقعده ويهرول إلى الطرقات. يركض ويركض بلا توقف وقد تلبست به حمى الـ “الآموك”...
20 ريال
الرواية تحلل علاقات الحب والإخلاص المعقدة. إنها قصة حب الأخوين كان حبًا نادرًا وإخلاصًا نادرًا، وفي الوقت نفسه، قصة فقدان وإحساس بالوحدة...
65 ريال
"ها نحن الآن نهبط في ملكوت الموت، روحي تتقيأ نفسها".إن هذه العبارة تختزل موقف كاتب القاع الأمريكي تشارلز بوكوفسكي من طبقة عالم المال والشهرة المتمثلة في نموذجها الأقصى "هوليود". في هذه الأرض السردية يحط بنا بوكوفسكي ليحدثنا عن قصة قتال السينما والأدب، المال والشهرة. قصة كتابة سيناريو تورط في قبوله، ..
45 ريال
ما يزال ستيفان زفايغ في رواياته المختلفة يذهل القراء ببراعته في الغوص على ما يضطرب فيأعماق النفس البشرية من دقائق المشاعر ولطائف الأحاسيس فلم يكن يوم الأحد من هذه "الليلة العجيبة" يوم استراحة ودعاء وإنما كان يوماً لإنشاء الكيان وإعادة تشكيل الذات بعيداً عن غبار الانتماء البورجوازي يوماً لهروب بطل ه..
25 ريال
جاء عنوان رواية الكاتب الإيطالي نيكولو أمانيتي "آخذك وأحملك بعيدًا" (ترجمة معاوية عبد المجيد، دار مسكلياني 2016) من آخر عبارة في الرواية، وهي الجملة الأخيرة في رسالة السجين القاصر موروني إلى صديقته جلوريا، معتذرًا عن وعدٍ كان قد قطعه عليها بأن يلتقيها بعد ثلاثة أسابيع، إلاّ أن الشرطة كانت قد باغتته ..
50 ريال
كثيرة هي الأسئلة التي تراود المولعين بالكتابة، ولعل أكثرها تردداً: متى أكتب؟ ولمن أكتب؟ وماذا أكتب؟ ومن أين أبدأ الكتابة؟ ويبقى أكثرها حرقة سؤال الحسم: هل أنا كاتب فعلاً؟ أو هل أنا جدير بالكتابة؟ هذا الكتاب فرصة نادرة لمن يبحث عن إجابات لكل هذه الأسئلة مع نخبة من أهم كتاب الرواية في العالم، يضع بين..
30 ريال
يبدو أن حياة مشاهير الفن والفكر أصبحت مجالاً مغرياً للروائيين لذا تكثرُ الأعمال التي تتخذُ من حياة هؤلاء موضوعاً أساسياً، سبق أن عالجُ الفنُ السابعُ حياة النابغين في حقول علمية وفكرية وفنية هذا فضلاً عن تحويل سيرة السياسيين ومحطات بارزة في تاريخهم إلى أعمال درامية وتلفزيونية،ولم يَعُدْ هذا الميدانُ ..
30 ريال
وقد تبلغ بعض النفوس من الهشاشة حدا تتحطم فيه باكثر الاسلحة نعومة كان تكون اله موسيقية مثلا..
45 ريال
تدور حول السيدة هنرييت، وهي امرأة متزوجة وأم لشابتين، هادئة جدا ومتماسكة إلى أقصى الدرجات، تهرب مع شاب جذاب وساحر، لم يمض على تعرفها إليه أكثر من 24 ساعة، وقد التقت به في بنسيون في منطقة الريفييرا الفرنسية...
20 ريال
هي عبارة عن سيرة ذاتية لشخصيتها المحورية أبي عثمان محمد بن بحر المشهور بالجاحظ، حاول الكاتب أن يغطى عبر صفحاتها 440، كل تفاصيل حياة هذه الشخصية العلمية والتاريخية من طفولته حتى ملازمته الفراش بعد سنوات من إصابته بمرض "الفالج"...
55 ريال
أن تتجاوز الخط ، هو أن تكون رجلاً أبيض البشرة ولكن بجينات ودماء سوداء ، في مجتمع لا يحب أن يرى الزنوج خارج القفص. تلك هي القضية التي تطرحها رواية "على قبوركم" لبوريس فيان ، رواية شكلت لحظة صدورها عام ١٩٦٤م ، زلزالاً داخل الأدب الفرنسي المحافظ والمطمئن إلى تمثلاته للعالم ، فقد مثل بوريس فيان بلغته ال..
45 ريال
رواية شحاذو المعجزات للكاتب قسطنطين جيورجيو – وهو مؤلف الرواية الشهيرة الساعة الخامسة والعشرين – رواية ساخرة تبدأ أحداثها في افريقيا حيث يسعى الأمريكي الأسود ماكس أومبيلينت لقتل مجموعة من المبشرين البيض الذي يقطنون مع قبيلة بدائية من آكلي لحوم البشر تنفيذا لأوامر شريكه الأبيض. ترجع بنا القصة إلى أحد..
45 ريال
بنفس شديد الخصوصية يحملنا توماس دي كوينسي في الراهبة الاسبانية الى رحلة دونكيشوتية بطلتها كاتالينا دي إراوسو راهبة تهرب من الدير الذي ترعرت فيه رامية عرض الحائط بكل اليقينيات والمسلمات المؤسسة لمجتمع أوروبي وباتريكي تعتبر مسيرة كاتالينا تكملة لمسيرة دون كيشوت في التمرد على القيم القديمة للقرن السادس..
25 ريال
يتداخل الحب بالقهر، بالضياع، وبالأسى في عالم من التناقضات والنقائض، يقع عدد من الشخصيات فرائس للخيبة والهزيمة والجنون. يبحث القتلة عن تبرير يتقنّعون به، في حين يمضي الضحايا في رحلتهم إلى المجهول. تقتفي الرواية أثر الأكراد الذين نزحوا من مدنهم وقراهم البعيدة في الشمال السوري إلى ضواحي العاصمة دمشق ب..
40 ريال
"يرى من خلال الوجوه" للروائي الفرنسي إريك إيمانويل شميت؛ منطقة اشتباك حرة بين الفلسفة والدين والتصوف والإعلام، في قالب بوليسي يمزج الواقعي بالغريب، وحبكة يوشك القارئ معها على الركض بين الفصول.....
55 ريال
"الدلالات التسويريّة للتّنكير في العربيّة" هو عنوان أطروحة دكتوراه للدكتور عادل الباهي، ستصدر قريبًا عن دار مسكيلياني للنشر والتوزيع، تونس، ضمن سلسلة المعرفة اللغوية التي يديرها الروائي شكري المبخوت. عدد صفحات ال#كتاب 347، يُطبع في بيروت. جاء في تقديم الكتاب عرض لخّص مضمونه كالآتي: "يتنزل هذا البحث..
50 ريال
كانت الترجمة منذ القديم سبيل الشعوب إلى الانفتاح على ثقافة الآخر بمكوناتها المختلفة، غير أنها قد تكون سبيل المرء إلى رحلة داخلية فى ثقافته الأصيلة لفهم جذور له نبت بعيدًا عنها، كذا شأن “ميرا” بطلة الرواية فتاة عربية الأصل أمريكية المولد ألقت بها الترجمة فى مجاهل بحث أعمق داخل مجتمع صغير يتخلله من ال..
45 ريال
كيف صار الطريق الصحراوى واسعًا إلى هذا الحد. آخر مرة رأيته فى السبعينات كان ضيقًا جدًا. حارتان صغيرتان للذهاب والإياب. أشياء كثيرة تغيرت فى مصر ولا يجب أن أندهش. المهم أن نستريح فى الرست هاوس. أجل. أنا لا أنسى أغنية شادية وفاتن حمامة التى طالما سمعتها وأنا صغير «آلو آلو إحنا هنا» وفاتن تسأل شادية: «..
50 ريال
في هذه الرواية يورطنا محمد عيسى المؤدب في لُغز من ألغاز مدينة تونس: حمام الذهب، وخرافة الجن الأحمر الذي يخطف الصبايا، بلغة لا تعول إلا على فصاحة السرد وحبكة مشوقة تمزج الواقعي بالخُرافي، مادته في ذلك كُله الحكاية الشعبية التونسية وهي تنعطف على حياة الأقليات في تونس وترصد تفاصيل إقامتهم في أحياء وسمت..
45 ريال
أنت رجل يجلس في مقهى ما في ذلك الشارع الطويل وينتظر "لافازا"، يا لفرحة أمك بك، ابنها سيشرب " لافازا"، وليكن أن "اللافازا" هذه أيس من ليس، أوفليكن أنها آلهة قديمة سقطت من ذلك المؤرخ، أجمل ما في الأمر أنك تنتظرها وأن أمك وبلا شك ستكون سعيدة لو بلغها الخبر... .....
35 ريال
خطوط الصدع خطوط الانكسارات العميقة في خبايا انسان القرن الحادي والعشرينمن هو الانسان؟ اهو ذاك الذي قتل الالاف في غرف الغاز بأوشويتز ومحارق درسدن في الحرب العالمية الثانية؟ ام ذلك الذي يتلذذ بتقطيع اشلاء النساء والاطفال والشيوخ في المخيمات الفلسطينية في صبرا وشتيلا وغيرها؟ اهو الذي يقف علة توازن ..
48 ريال
هلْ عادَ "دوستويفسكس" مرّةً أخرى إلى الحياةِ ليكْتب نصّاً أدبياً نشر تحت اسْم "كنوت هامسُن"؟ أمْ أنّ هُناك بالفِعل رِوائيّاً آخر يستطيعُ أن يصل إلى ذروةِ التحليلِ النفسِيّ في شُخوص أبطاله بقدرِ ما كان يفعلُ "دوستويفسكي"؟.لقد ذهب أحدُ الروائيّين إلى حُدودِ الإقرارِ بأن "هامسن" تخطّى "دوستويفسكس" نفسِ..
50 ريال
عرض 1 الى 25 من 85 (4 صفحات)