القائمة
السلة
دار مسكيلياني

دار مسكيلياني

نبذة عن الدار

تأسست سنة2006، تهتم بالأعمال الجادة في اللغة والحضارة والأدب، وبترجمة الأعمال الإبداعيّة

يفالدو بونفين، الموظف الحكومى، الذى يعيش حياة رتيبة ومملة فى مكتبه داخل مصلحة الضرائب، وذات يوم يصطحب معه بعض الروايات إلى عمله ليقرأ خلسة. ذات يوم، وبينما كان يتظاهر بالعمل، انغمس فيفالدو بونفين فى القراءة، واختفى من هذا العالم بين ثنايا الكتب. هذه هي حكايته الحقيقية التي يرويها ابنه إلياس بونفين. ..
30 ريال
تدور حول السيدة هنرييت، وهي امرأة متزوجة وأم لشابتين، هادئة جدا ومتماسكة إلى أقصى الدرجات، تهرب مع شاب جذاب وساحر، لم يمض على تعرفها إليه أكثر من 24 ساعة، وقد التقت به في بنسيون في منطقة الريفييرا الفرنسية...
20 ريال
بنفس شديد الخصوصية يحملنا توماس دي كوينسي في الراهبة الاسبانية الى رحلة دونكيشوتية بطلتها كاتالينا دي إراوسو راهبة تهرب من الدير الذي ترعرت فيه رامية عرض الحائط بكل اليقينيات والمسلمات المؤسسة لمجتمع أوروبي وباتريكي تعتبر مسيرة كاتالينا تكملة لمسيرة دون كيشوت في التمرد على القيم القديمة للقرن السادس..
25 ريال
"ها نحن الآن نهبط في ملكوت الموت، روحي تتقيأ نفسها".إن هذه العبارة تختزل موقف كاتب القاع الأمريكي تشارلز بوكوفسكي من طبقة عالم المال والشهرة المتمثلة في نموذجها الأقصى "هوليود". في هذه الأرض السردية يحط بنا بوكوفسكي ليحدثنا عن قصة قتال السينما والأدب، المال والشهرة. قصة كتابة سيناريو تورط في قبوله، ..
45 ريال
ينعكس مشهد المأساة حول عدم تصديق الموت الفيزيقي في لحظات الحياة بشطحاتها وصدامها خارج ملفات القيود الحياتية ، الحياة بأشجارها وعصافيرها, وبهدوئها وأعاصيرها والتوق لكل ما ترميه وما تمن به, فبعد أن يموت بطل القصة يبدأ الذهول عند أصدقائه وعشيقته, ويتحول ذلك الذهول الى ألفة واستمرارية في مغامراتهم وكأنم..
30 ريال
الرواية تحلل علاقات الحب والإخلاص المعقدة. إنها قصة حب الأخوين كان حبًا نادرًا وإخلاصًا نادرًا، وفي الوقت نفسه، قصة فقدان وإحساس بالوحدة...
65 ريال
يبدو أن حياة مشاهير الفن والفكر أصبحت مجالاً مغرياً للروائيين لذا تكثرُ الأعمال التي تتخذُ من حياة هؤلاء موضوعاً أساسياً، سبق أن عالجُ الفنُ السابعُ حياة النابغين في حقول علمية وفكرية وفنية هذا فضلاً عن تحويل سيرة السياسيين ومحطات بارزة في تاريخهم إلى أعمال درامية وتلفزيونية،ولم يَعُدْ هذا الميدانُ ..
30 ريال
ما يزال ستيفان زفايغ في رواياته المختلفة يذهل القراء ببراعته في الغوص على ما يضطرب فيأعماق النفس البشرية من دقائق المشاعر ولطائف الأحاسيس فلم يكن يوم الأحد من هذه "الليلة العجيبة" يوم استراحة ودعاء وإنما كان يوماً لإنشاء الكيان وإعادة تشكيل الذات بعيداً عن غبار الانتماء البورجوازي يوماً لهروب بطل ه..
25 ريال
هلْ عادَ "دوستويفسكس" مرّةً أخرى إلى الحياةِ ليكْتب نصّاً أدبياً نشر تحت اسْم "كنوت هامسُن"؟ أمْ أنّ هُناك بالفِعل رِوائيّاً آخر يستطيعُ أن يصل إلى ذروةِ التحليلِ النفسِيّ في شُخوص أبطاله بقدرِ ما كان يفعلُ "دوستويفسكي"؟.لقد ذهب أحدُ الروائيّين إلى حُدودِ الإقرارِ بأن "هامسن" تخطّى "دوستويفسكس" نفسِ..
50 ريال
رغم عنوان الرواية التّقريري، إلاّ أنّنا لن نشهد أي مؤتمر أدبي، تبدأ الرواية بصوت كاتب يزور فنزويلا ويسكن جنب أكبر لغز في القارة: «خط ماكوتو»، حبل مربوط على شكل مثلث جنب البحر، يخفي كنز قراصنة قديم، ينجح الكاتب في فكّ اللغز ويأخذ الكنز ليصير غنّياً، بعد أن عاش سنة صعبة بسبب أزمة إقتصادية أثّرت على سو..
20 ريال
يبحثُ الكاتب البريطاني هنري جيمس في روايته الموسومة بـ "درسُ المُعلم" الصادرة عن مسيكلياني 2019، ما يتطلبُه الفعلُ الإبداعي وما يتخيلهُ المعجبون عن كُتابهم المُفضلين بناءً على مُتابعة إصداراتهم، كما يظهرُ المفاجأة الناجمة من عدم ملاءمة بين الواقع والصورة القائمة في المُتخيل. وذلك لا يصحُ تفسيرهُ على..
25 ريال
وقد تبلغ بعض النفوس من الهشاشة حدا تتحطم فيه باكثر الاسلحة نعومة كان تكون اله موسيقية مثلا..
45 ريال
يروي الحكايةَ ابن الرسام الذي كشف أن والده توقف عن الكلام منذ التاسعة من عمره إثر حادث مروّع أثناء ركوب الخيل، حيث سقط سالفتييرا وظلت قدمه عالقة بركاب سرج الحصان الجامح الذي هرب إلى المجهول لتجده أسرة وتعالجه من جراحه، لكنه ظل صامتا، فقدمت له ألوانا مائية ليبدأ منذ ذلك الحين علاقة أبدية مع الرسم...
30 ريال
مكنني تسميتها (رواية ثقافية). القصة فيها بسيطة: زوجة صينية تذهب في رحلة للبحث عن زوجها في التيبت. لكن هذا هو الدافع فقط أما في التفاصيل فإننا نتابع ثلاثين عاما من حياة هذه المرأة مع جماعة من التيبت الرحل ونعرف بعض عادت حياتهم وثقافتهم ومعتقداتهم.السرد بسيط جدا كأغلب ما قرأت من الأدب الصيني، والقصة ذ..
35 ريال
خمس شخصيات تتشابك في فضاء زمني ما بين 1815 إلى 1833، في مدينة المحروسة، الجزائر. أولها الصحفي ديبون الذي جاء في ركاب الحملة على الجزائر كمراسل صحفي، وكافيار الذي كان جنديا في جيش نابليون ليجد نفسه أسيرا في الجزائر، ثم مخططا للحملة. ثلاث شخصيات جزائرية تتباين مواقفها من الوجود العثماني في الجزائر، وك..
56 ريال
 رواية صغيرة وساخرة عن قيمة الفن والأدب، بل يمكننا أن نقول إنها إجابة أدبية على السؤال الدائم، ما قيمة الفن؟ ما قيمة الأدب؟ وهل يمكن قياس هذه القيمة كمياً وحسابياً؟ هل يمكن للدول ووزارات الثقافة مع موجة التقشف التي تعم العالم تخفيض المبالغ المخصص للثقافة والفعاليات الثقافية؟ هل نسمح بإغلاق المتاحف و..
20 ريال
أن تتجاوز الخط ، هو أن تكون رجلاً أبيض البشرة ولكن بجينات ودماء سوداء ، في مجتمع لا يحب أن يرى الزنوج خارج القفص. تلك هي القضية التي تطرحها رواية "على قبوركم" لبوريس فيان ، رواية شكلت لحظة صدورها عام ١٩٦٤م ، زلزالاً داخل الأدب الفرنسي المحافظ والمطمئن إلى تمثلاته للعالم ، فقد مثل بوريس فيان بلغته ال..
45 ريال
فى رواية "شيطان أبد الدهر" يكشف دونالد رى بولوك عن خيبة جيل كامل فى الحلم الأمريكى بعد أن عرت فترة الستينيات من القرن العشرين زيف الدعاية الرسمية، لذا لم يكن من الغريب أن تلتقى فى هذه الرواية القاسية والسوداء مصائر الأمريكيين، فى رحلة سقوط الشعارات الكبرى.تدور رواية "شيطان أبد الدهر" حول محارب قديم ..
60 ريال
يتداخل الحب بالقهر، بالضياع، وبالأسى في عالم من التناقضات والنقائض، يقع عدد من الشخصيات فرائس للخيبة والهزيمة والجنون. يبحث القتلة عن تبرير يتقنّعون به، في حين يمضي الضحايا في رحلتهم إلى المجهول. تقتفي الرواية أثر الأكراد الذين نزحوا من مدنهم وقراهم البعيدة في الشمال السوري إلى ضواحي العاصمة دمشق ب..
40 ريال
خطوط الصدع خطوط الانكسارات العميقة في خبايا انسان القرن الحادي والعشرين من هو الانسان؟ اهو ذاك الذي قتل الالاف في غرف الغاز بأوشويتز ومحارق درسدن في الحرب العالمية الثانية؟ ام ذلك الذي يتلذذ بتقطيع اشلاء النساء والاطفال والشيوخ في المخيمات الفلسطينية في صبرا وشتيلا وغيرها؟ اهو الذي يقف علة توازن ..
48 ريال
"الدلالات التسويريّة للتّنكير في العربيّة" هو عنوان أطروحة دكتوراه للدكتور عادل الباهي، ستصدر قريبًا عن دار مسكيلياني للنشر والتوزيع، تونس، ضمن سلسلة المعرفة اللغوية التي يديرها الروائي شكري المبخوت. عدد صفحات ال#كتاب 347، يُطبع في بيروت. جاء في تقديم الكتاب عرض لخّص مضمونه كالآتي: "يتنزل هذا البحث..
50 ريال
أنت رجل يجلس في مقهى ما في ذلك الشارع الطويل وينتظر "لافازا"، يا لفرحة أمك بك، ابنها سيشرب " لافازا"، وليكن أن "اللافازا" هذه أيس من ليس، أوفليكن أنها آلهة قديمة سقطت من ذلك المؤرخ، أجمل ما في الأمر أنك تنتظرها وأن أمك وبلا شك ستكون سعيدة لو بلغها الخبر... .....
35 ريال
كيف صار الطريق الصحراوى واسعًا إلى هذا الحد. آخر مرة رأيته فى السبعينات كان ضيقًا جدًا. حارتان صغيرتان للذهاب والإياب. أشياء كثيرة تغيرت فى مصر ولا يجب أن أندهش. المهم أن نستريح فى الرست هاوس. أجل. أنا لا أنسى أغنية شادية وفاتن حمامة التى طالما سمعتها وأنا صغير «آلو آلو إحنا هنا» وفاتن تسأل شادية: «..
50 ريال
عمل إنساني متوهج وعميق للكاتبة الكتالونية ميلينا بوسكيتس...
40 ريال
عرض 1 الى 25 من 85 (4 صفحات)