القائمة
السلة
دار الرحبة

دار الرحبة

نبذة عن الدار

دار ارحبة

يستقصي كتاب استيهامات استعمارية نقاط التقاطع بين النظرية ما بعد الكونيالية والنقد النسوي، مركزا على الافتتان الغربي الدائم بنساء الشرق المحجبات.تتفحص ميدا ييغينو غلو، في كتابها الأصيل والآسر، الحجاب بوصفه موقعا للاستيهام وموقعا للايديولوجيات القومية و خطابات الهوية الجنوسية. فمن خلال تحليلها لأدب ال..
32 ريال 40 ريال
الجنس الاخر هو كتاب مهم في نشأة الحركات النسوية الغربية، وقد صدر لأول مرة بالفرنسية عام 1949 على يد المفكرة والفيلسوفة الفرنسية المعروفة سيمون دي بوفوار.في هذا الكتاب تناقش المؤلفة سؤالين مركزيين: "كيف وصل الحال بالمرأة إلى ماهو عليه اليوم (أي أن تكون "الاخر"؟) وماهي الأسباب لعدم تكتل النساء سوية وم..
102 ريال 127 ريال
حول عنوان الكتاب يقول الكاتب إن العنوان : صادم ومستفز، وقد فكرنا ببدائل مقبولة ، لكننا وجدنا أنفسنا نعود في كل مرة إلى العنوان نفسه، كل البدائل التي فكرنا بها بدت أقل مما يريد الكتاب قوله وربما يكون من النافل القول إن بعض ما يرد في الكتاب من أفكار أو كلمات أو تعابير صادمة جاء ليؤدي وظيفة معينة في إط..
52 ريال 65 ريال
تعتبر الكاتبات اللتواتي جمعتهن كارول كوهن في هذا الكتاب من أكثر مستخدمات مهارات التحليل الجندري خبرةً في مجالات الحروب والنزاعات المسلحة وبناء السلام بعد الحرب. وهي مجالات مهمة عالمياً ومعقّدة على نحو يثير الجنون. وتقوم خبراتهن على استخدام مهارات التحليل الجندري في خضمّ علاقات مربكة ((على أرض الواقع..
52 ريال 65 ريال
هذا الكتاب هو مجموعة الدراسات والمقالات والمحاضرات التي ألقتها الكاتبة على كثير من المهتمات والمهتمين بالقضية النسوية. وقد حرصت على جمعها في كتاب لكي يطلع عليها الجمع الأكبر منهم ممن لا يتسنى لها الوصول إليهم مباشرة...
48 ريال 60 ريال
شارت الدراسات القطرية في هذا الكتاب إلى أن الرجال، في فترة النضالات القومية، كانوا محركي التاريخ الرئيسيين. نظّموا الحركات القومية والأحزاب السياسية، ووضعوا معايير النضال، حتى أنهم قرروا الدور الذي يجب أن تلعبه النساء. بهذا المعنى، وباستثناءات قليلة، عملت النساء ضمن الحدود التي رسمها لهن الرجال. إن ..
52 ريال 65 ريال
كتبت في عصر عندما جلبت الدعوة لحقوق الإنسان ثورة إلى أمريكا وفرنسا ، أنتجت ماري ولستونكرافت إعلانها الخاص باستقلال المرأة في عام 1792. عاطفيًا وصريحًا ، هاجمت إثبات حقوق المرأة وجهة النظر السائدة ، الأنوثة الزخرفية ، وبدلاً من ذلك حددت مبادئ التحرر: تعليم متساو للفتيات والفتيان ، ووضع حد للتحيز ، ول..
40 ريال 50 ريال
حين يكون النسيان صعباً في زمانٍ يشتد قسوة، يصبح البوح ضرورة. والبوح في هذا الكتاب وجعٌ إنسانيّ ينطق من كل حرف، وكل كلمة، وكل عبارة تخطّها يد الكاتبة التي دخلت كهف الذاكرة لتقصّ تجربة عاشتها لما يزيد على ثلاثة عقود، تجربة السجن التي لم تنته بخروجها منه، بل ظلت مستمرة منذ عام 1979 حتى الآن، فقررت أن ت..
24 ريال 30 ريال
تقدّم "كاترين ماكينون" في هذا الكتاب نظرةً تحليليةً ونقديةً للنظريات الحديثة في الدولة من منظور نسوي، فتستعرض النظرية الليبرالية في الدولة ومنظورها لمكانة المرأة وحقوقها وكيف ترجمت ذلك في القوانين، ثم النظرية الماركسية في الدولة، وفهمها لقضية المرأة، وتستعرض أيضاً الكتابات اللاحقة لأنصار النظريتين ف..
48 ريال 60 ريال
يعرض هذا الكتاب واقع المرأة في المجتمعات العربية، في مختلف المجالات، الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والسياسية، ويشير إلى الظلم الواقع عليها، وإمعان المجتمع الذكوري في استمرار عدم مساواتها بالرجال، وحرمان المجتمع من قدراتها وإمكانياتها وإبداعها ومساهماتها في تطويره، ويلامس جوانب هذا الحيف في قوانين..
28 ريال 35 ريال
عرض 1 الى 12 من 12 (1 صفحات)