القائمة
السلة
الهيئة السورية للكتاب

الهيئة السورية للكتاب

نبذة عن الدار

الهيئة العامة السورية للكتاب

يوحي عنوان هذا الكتاب بنوع من التشاؤم الثقافي. فهو يتحدث عن عصر ذهبي وعن فصل مغلق من فصول التاريخ: آخر عرض سينمائي أمريكي عظيم. بصورة عامة، يصعب تبرير وضع خطوط فاصلة من هذا النوع وهي عقبة تعيق الارتباط المفتوح بالأفلام. هي تنزع لأن تنشأ في التصور الرومانسي بأن التاريخ الثقافي يتبدى لنا في حلقات («حك..
64 ريال 80 ريال
المهاهاة رجز نسائي شعبي، حماسي, موزون, مقفَّى, من أربع شطرات غالباً, يبدأ دائماً بلفظة "إيها" أو ما شابه مما سيُذكر لاحقاً، تقوله النساء ارتجالاً، دون مصاحبة الموسيقا، ومجاله الأساسي مناسبات الأفراح غالباً, والمواقف الحماسية عامة، وفي مقدمتها القتال، واستنهاض الرجال، وتشييع الشهداء والأبطال والشباب،..
24 ريال 30 ريال
يمثل الكتاب الذي نحن بصدده الان للباحث الاستراتيجي الدكتور قيس العبيدي اهمية قانونية سياسية اقتصادية، اذ انه تطرق الى الطبيعة القانونية للازمة مسترشدا بالسياسة المائية التي تحاول حل الاشكاليات الناتجة عن المياه بين الدول المتشاطئة وتاثير ذلك من الناحية اقتصادية..
52 ريال 65 ريال
الكتاب يحاول اكتناه أسرار فن التخييل من عالم السرد نفسه عبر أكثر من ستين رواية عربية، جلّها مما صدر إبان رحيل القرن العشرين وقدوم القرن الحادي والعشرين، حيث يتواصل الدفق الروائي العربي، وتتكاثر الأصوات الجديدة. يضعنا الكتاب أمام العديد من الأسئلة: لماذا أخفى بهاء طاهر وعبد الجبار العش مدينتيهما الر..
28 ريال 35 ريال
عرض 1 الى 12 من 311 (26 صفحات)