القائمة
السلة
دار كنعان

دار كنعان

نبذة عن الدار

دار كنعان

في هذه الرواية التي تعتبر امتدادا لمشروعه الروائي، يتابع هامسن أسلوبه الواقعي الشيق، مع تحليه بكل مقومات الغوص في أعماق اللاشعور النفسي والاجتماعي، يتابع سبر عاطفة الحب الضائعة على تخوم الوعي واللاوعي، والرغبة والمصلحة والتعقل الهادئ والجنون الحماسي...
38 ريال
كتاب يحكي عن رحلات قوارب الموت التي انطلقت من شواطئ تركيا الى أرخبيلات اليونان سنة 2015 مما يجعل التعبير الأدبي عنها مثل تميمة مرصودة لا يمكن النفاذ اليها أو التفريط بها الا بإعادة كتابتها، وهي هنا رحلة المؤلف الشخصية من ضمن رحلات أحد أكثر شعوب المنطقة ميلاً للاستقرار، حتى أنه برحلاته تجاوز تلك الأس..
20 ريال
يذهب الكاتب إلى أن النهضة بإمكانها أن تشكل سدوداً صلبة في وجه تجاوز الواقع الذي هو أساس التنمية، إذ لا تنمية ولا تقدم بدون تجاوز مما يجعل سقف التطلعات باتجاه المستقبل محكومة بصورة الماضي المطلوب تجاوزه، هذا ما شكل عامل إعاقة.ويرى المؤلف ان مصطلح النهضة حديث مقارنة بالحراك الذي أطلق عليه اسم النهضة أ..
45 ريال
"الأبجدية ودلالاتها" عبور مكين في عوالم اللغة من مداخلها، يبدأ البحث من صوت الحرف ومخارج نطقه وترتيب مسمياته، وتأتي الدلالة من ضمن رؤية ومنهاج (آليين)، يستتبعان الحرف العربي ويكشفان ماضي مضامين الحرف عينه من إمكانات ودلالات ذاتية كامنه فيه. بنية الحرف ودلالاته واحدة لكشف الثنائيّ والثلاثيّ والزوائد...
95 ريال
يوسف سامي اليوسف من أبرز النقاد في التراث والشعر والأدب العامة، حيث قدم العديد من الدراسات النقدية في هذه المجالات، وفي هذه الفترة حيث يُلحظ تراجع الشعر عن غيره من فنون الأدب، وحيث يتحدث الكثيرون عن أزمة الشعر أو شعر الأزمة، تأتي هذه المساهمة من الناقد "اليوسف". ونظرية الأدب في الثقافة العربية تحتاج..
25 ريال
يقول الدكتور فيصل دراج في المقدمة إن الكتاب هو عن حدود النظرية وعن حدود السيرة الذاتية والكتابة الروائية والاجتهاد الفلسفي، يعني بجدل المفرد والعام، كل شيء ينقسم، لأن الواحد لا وجود له. إنها العقدة التي توزع ـ تُجزئ ـ المنهج ما بين الفردي والعام، فالعام هو رسالة المنهج، والفردي هو شرطه المحتوم. وإذا..
30 ريال
ضمَّ الكتاب خمسة فصول رئيسة جاء الفصل الأول الذي تضمن الكولونيالية السلطة / المعرفة وفيه تم استعرض أهم الأفكار التسلطية المعالج للبلدان بالمفاهيم الثقافية المتداولة والتي أصبحت ذات أثر واضح على ثقافة الفرد ومعالج كافة التأثيرات الإنتاجية، وعلاقاتها الكشفية بين المسرح والسلطة وتمرحلاتهمالتاريخية. الف..
27 ريال
مجموعة نصوص لمفكرين عرب جمعت في كتاب..
50 ريال
رواية «الجنرال» تروي قصَّةَ فرقة موسيقية ذاهبة إلى الترفيه عن الجنود في الجبهة أيّام الحرب، وفي الليل وقبل وصولها إلى مقصدها، يتبدَّل الموقفُ العسكري، فيجد الموسيقيون أنفسهم بين صفوف الأعداء، على أنّهم أغرب أسرى في تاريخ الحروب. ماذا يفعل الجنرال؟ يأمر بإعدامهم، ويدور صراع بين قائد الأوركسترا وقائد ..
30 ريال
إطلالة بانورامية على الفلسفة الفرنسية من البدايات حتى أواسط القرن العشرين. لوحة شاملة من ديكارت وقبلُه مونتيني، إلى برغسون وقبله كونت! وإذا كانت الفلسفة الفرنسية في مقدمة هذه اللوحة، فالفلسفة في أوروبا تحتل خلفيتها. كتاب شامل، دقيق، متنوع، شيق، يخاطب مؤلفه جمهور المختصين والجمهور العريض بكل أطيافه، ..
30 ريال
عكس السائد عن بريخت كونه شاعراً و مسرحياً و كاتب قصة ، إلا ان هذا الكتاب عبارة عن حوارات مختلفة عن الجو المسرحي ، تعالج قضايا و موضوعات سياسية و ثقافية و فكرية ، يتحدث فيها تسيفال عالم الفيزياء و كالا العامل المنفيان اختيارياً من ألمانيا الهتلرية...
30 ريال
عرض 1 الى 25 من 54 (3 صفحات)