القائمة
السلة
دار كنعان

دار كنعان

نبذة عن الدار

دار كنعان

يتتبع الكاتب رالف دولتي ويرصد كل ما قيل عن النحل في مؤلفه «أغنية العسل.. تاريخ ثقافة النحل»، الصادر عن دار كنعان للطباعة والنشر 2018، بترجمة الياس حاجوج، فهو لم يترك نصاً إلا وضمنه في هذا المؤلف، وكأنه كان يمارس حرفة النحل ذاتها بدأب وصبر، من أجل أن يكون منتجه بطعم العسل شهياً يعجب الذواقة من القراء..
34 ريال 45 ريال
شكل إدوار سعيد امتدادا للمثقف التنويري الذي أنجبه عصر النهضة الأوروبي، لا بمعنى المضمون المعرفي؛ بل بمعنى الوظيفة، التي تقنع المثقف بالتمرد وتملي عليه أن يدعو غيره إلى التمرد أيضاً.بل إن عمل سعيد بدا أكثر صعوبة وتعقيداً من سابقيه، ذلك أنه رفع صوته المتمرد في زمن تراجع الإيديولوجيات والأحزاب السياسية..
45 ريال 60 ريال
إطلالة بانورامية على الفلسفة الفرنسية من البدايات حتى أواسط القرن العشرين. لوحة شاملة من ديكارت وقبلُه مونتيني، إلى برغسون وقبله كونت! وإذا كانت الفلسفة الفرنسية في مقدمة هذه اللوحة، فالفلسفة في أوروبا تحتل خلفيتها. كتاب شامل، دقيق، متنوع، شيق، يخاطب مؤلفه جمهور المختصين والجمهور العريض بكل أطيافه، ..
23 ريال 30 ريال
"الأبجدية ودلالاتها" عبور مكين في عوالم اللغة من مداخلها، يبدأ البحث من صوت الحرف ومخارج نطقه وترتيب مسمياته، وتأتي الدلالة من ضمن رؤية ومنهاج (آليين)، يستتبعان الحرف العربي ويكشفان ماضي مضامين الحرف عينه من إمكانات ودلالات ذاتية كامنه فيه. بنية الحرف ودلالاته واحدة لكشف الثنائيّ والثلاثيّ والزوائد...
71 ريال 95 ريال
في هذا الكتاب يستعرض جارودي - وهو في العقد العاشر من عمره, ويعيش في باريس - تاريخ الإرهاب الغربي...ويستخرج الأسس التي عليها قام الإرهاب.. وإنكار الآخر واستعباده, واستئصاله إإذا لزم الأمر..
45 ريال 60 ريال
في هذا الكتاب يستعرض جارودي – وهو في العقد العاشر من عمره, ويعيش في باريس – تاريخ الإرهاب الغربي… ويستخرج الأسس التي عليها قام الإرهاب.. وإنكار الآخر واستعباده, واستئصاله إإذا لزم الأمر....
21 ريال 28 ريال
في عام 1950 يصل برنارد هابر مع أهله وهو في العاشرة من عمره من برسلاه إلى مدينة ساكسونية صغيرة يفضل فيها المرء رؤية اللاجئين والمهحرين ومن هدم القصف بيوتهم يواصلون رحييلهم اليوم قبل الغد.سرعان ما يدرك الفتى أن الطريق الوحيد الذي أمامه هو تلقي الضربات المرة تلو الأخرى والتغلب على الصعوبات. لا يستغرب أ..
51 ريال 68 ريال
رواية «الجنرال» تروي قصَّةَ فرقة موسيقية ذاهبة إلى الترفيه عن الجنود في الجبهة أيّام الحرب، وفي الليل وقبل وصولها إلى مقصدها، يتبدَّل الموقفُ العسكري، فيجد الموسيقيون أنفسهم بين صفوف الأعداء، على أنّهم أغرب أسرى في تاريخ الحروب. ماذا يفعل الجنرال؟ يأمر بإعدامهم، ويدور صراع بين قائد الأوركسترا وقائد ..
23 ريال 30 ريال
عرض 1 الى 12 من 54 (5 صفحات)