القائمة
السلة
رياض الريس

رياض الريس

نبذة عن الدار

رياض الريس

يروي هذا الكتاب قصة عقد من الزمن خلال الحرب العالمية الأولى وبعيدها أفضى إلى إنتاج المشرق العربي الحديث ابتداءً بالعام 1920.استولت اتفاقية سايكس - بيكو وخريطتها على مداركنا عن تلك الفترة التأسيسية. صارت هي الجريمة التأسيسية، والمشهد الأول، والخطيئة الأصلية، والجرح الرمزي، واللعنة الأبدية، والخريطة ا..
46 ريال 48 ريال
جتمع في هذا الكتاب المقدمات العشر النقدية التي كتبها المؤلف الطيب الصالح لكتب مختلفة في الشعر وفي الأدب. وتعتبر شهادة هذا المؤلف، بمثابة "شهادة من عالم باللغة، وصاحب ذائقة أدبية رفيعة، أثرى فكرنا ووجداننا بمؤلفاته المتميزة في التحقيق والنقد الأدبي على تعدد وتنوع روافده"، كما قال د.إحسان عباس. كما أن..
21 ريال 22 ريال
"لي صديق أردني فلسطيني، أراه من الصالحين، وأرجو أن يكون كذلك إن شاء الله، تطيب لي صحبته، وأجد فيها متعة وفائدة، داره صغيرة بسيطة في ضاحية من ضواحي عمان، عامرة بالكتب العربية والإنجليزية، والرفوف ملأى بكتب الحديث والفقه وتفسير القرآن الكريم. أسعدني كل ذلك، الضاحية لأنها على ربوة مختصرة تطل على أودية ..
35 ريال 37 ريال
"تهوّدتْ كتابتي السياسية نفسها، لأن "الدياسبورا التي أصبحت، كمفهوم وحالة، جزءاً كبيراً متصاعداً من كل مجتمع من مجتمعاتنا، صارت دليلي إلى السياسة باعتبارها في بلداننا فشلاً ثم سبياً. لست "يهودياً تائهاً" ولست "ضد اسرائيلي" تائهاً.إذا لم أكن ذلك، فهل أنا كاتب سياسي تائه؟ ماذا يعني أن تكون كاتباً سياسي..
46 ريال 48 ريال
كتاب مهم يختص بدراسة انظمة حكم ثماني ممالك عربية وهي السعودية والمغرب والأردن والبحرين وعمان والأمارات وقطر والكويت، يشرح الكتاب بدون تعمق للأسف ربما حرصاً على علاقاته مع العائلات الحاكمة فى تلك الدول يشرح المراحل التي تأسست فيها الدول والصراعات التي قامت على كرسي الحكم، ويختص بدراسة البحرين والكويت..
124 ريال 130 ريال
ظهر أول محفل ماسوني في دمشق في نيسان 1868، ونشطت الماسونية في المجتمع الدمشقي حتى صيف 1965. وفي خلال ما قارب المئة عام، دخل في عشيرة البنائين الأحرار، عدد كبير من نخبة رجال السياسة والعلم.وبعد احتلال فلسطين العام 1948، بدأت الماسونية تتراجع في المجتمع السوري، ووجهت إليها اتهامات بالجاسوسية والتآمر و..
53 ريال 56 ريال
تفتقد المكتبة العربية لمؤلفات جادة مخصصة للرقص الشرقي، رغم أن هذا الفن يشغل حيزاً مهماً من الأفلام والحفلات وأعمال الفن التشكيلي، ولا يتعفف عنه المثقفون والكتاب والشعراء ورجال السياسة، بل إن علاقة الراقصات المعروفات بالسياسة والساسة هي بحد ذاتها موضوع يمكن أن يكتب عنه الكثير. ومع ذلك، ترك الموضوع من..
46 ريال 48 ريال
- ثلاثون قصيدة.- القصيدة ك.- معلقة توفيق صايغ.- صلاة جماعة ثم فرد(قصائد غير منشورة)..
38 ريال 40 ريال
حق التضحية بالآخر، وعقدة التفوق العرقي والثقافي ، وتقمص الدورالخلاصي للعالم ، ومن ثم القدرة على التوسع اللانهائي في كل اتجاهاته ثوابت راسخةتعمل الولايات المتحدة - بخلفيتها الإسرائيلية - على ترجمتها إلى واقع عملي فيعلاقتها بالآخر، معتبرة التضحية بهذا الآخر حقًا وتفويضًا اختصها به الرب ، وهذهالفكرة ( ..
29 ريال 30 ريال
"أميركا والإبادات الثقافية.. لعنة كنعان الإنكليزية" كتاب للدكتور منير العكش,أستاذ الإنسانيات واللغات الحديثة ومدير الدراسات العربية في كلية الفنون والعلوم بجامعة سفك بولاية بوسطن الأميركية يتناول تاريخ نشوء الولايات المتحدة الأميركية كدولة ونظام على مبدأ احتلال الأرض واستبدال شعبها الأصلي بشعب آخر ف..
53 ريال 56 ريال
بالمصادفة يعثر المؤلف على وثائق أميركية رسمية ترسم بدم بارد خططاً "لقطع دابر نسل ربع نساء العالم القادرات على الحمل"، بينهن 14 مليون ضحية أميركية، بشهادة مدير مكتب الحكومة الإتحادية للسكان الدكتور ريمرت رافنهولت.هذه المذبحة التي تستهدف نسل الملايين من الفقراء والمستضعفين داخل أميركا وخارجها والتي بل..
38 ريال 40 ريال
أي صحبة خير من صحبة أبي الطيب المتنبي الذي شغل الناس وملأ الدنيا. وأمسك بعنان الشعر. فلم يجاره أحد من قبل ومن بعد, في مقالات هذا الكتاب يقف الطيب الصالح مع قصائد المتنبي وأقرانه من الشعراء وقفة يفكك خلالها نصوصهم ومفرداتهم بأسلوب يتفلت من تقاليد النقد وقيوده المتزمته لكنه يضيء في الوقت نفسه مساحات ل..
35 ريال 37 ريال
قال المصباحُ السحريّ للولد المُعدم:كذَبتْ كلُّ حكايات الأجدادِ عليكالأمنية الكبرى ليست في القمقملم تُعْطَ يَدَيْنِ لتفرُكَ مصباحاً سحرياً وتناماستيقِظْ كي تُحلُمْ...
29 ريال 30 ريال
في شقة الحرية يطوف الرمز... تخرج الشخصيات من أسمائها... وشقة الحرية من مكانها... والأحداث من زوايا أزمتها وتضحي شقة الحرية مكاناً لبقعة ما... والشخصيات كائنات لا على التعيين، يمكنها أن تأخذ أي مسمى، والأحداث يمكن أن تكون في أي زمن، والشقة هي أي بلد... ورغم كل ذلك فقد أرادها القصيبي شقة الحرية التي ت..
47 ريال 49 ريال
كانت عفّت الثنيان، زوجة الملك الراحل فيصل بن عبد العزيز آل سعود (حكم 1964- 1975) ركيزةً أساسيّة لأسرة آل سعود الحاكمة، وُلدت الملكة عفّت وترعرعت في إسطنبول لعائلةٍ ذات جذورٍ سعوديّة، وعادت إلى المملكة عام 1932، أي قبل أشهرٍ قليلة من قيام الحاكم المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن بإعادة تأسيس النظام الم..
109 ريال 115 ريال
تحكي الرواية قصة "مجاهدين" عرب وسعوديين اعتقلوا وقتلوا ولوحقوا على يد أكبر قوة... أميركا "التي تخشاها كل الحكومات.. التي ترتجف من جيفارا وكاسترو وبن لادن... أميركا التي أسقطت العراق في بضعة أيام لا تستطيع أن تسيطر على أفراد لجأوا إلى قلعة من الطين (جانجي) وقبو لا يتجاوز عمقه الخمسة مترات..
22 ريال 23 ريال
لم يسبق أن صدر كتاب يروي، بهذه الشمولية والسعة والعمق، قصة الشرق الأوسط ولم سبق أن تناول وسرد كتاب واحد، في مجلد واحد، كيف ولماذا، ومن منطلق أية آمال ومخاوف ومشاعر وأخطاء وحالات سوء فهم، اتخذت تلك القرارات السرية والعلنية التي ولد فنها الشرق الأوسط الحديث.فلقد ظلت الروايات (الروسية والفرنسية والبريط..
57 ريال 60 ريال
عرض 1 الى 25 من 35 (2 صفحات)