القائمة
السلة
دار الآداب

دار الآداب

نبذة عن الدار

أنشأنا دار الآداب عام 1956 بعد أن شعرنا بأن مجلة الآداب البيروتية، التي صدر عددها الأول عام 1953، لا تستطيع أن تستوعب طموحاتنا في نشر الفكر العربي وتطوراته وأننا بحاجة إلى إصدار مؤلَّفات مطوّلة وموثّقة تتناول مختلف ألوان الإنتاج الجاد في ميدان الدراسات والترجمات والروايات والدواوين الشعرية والمسرحيات، كل ذلك بتوجّه تنويري، الغايةُ منه الإسهامُ في خلق نهضة ثقافية كبيرة تكون مواصلة لما قدّمه العرب في القرون السابقة. وقد عملنا منذ نشأة الدار على تنفيذ هذا المخطط الثقافي. وكان كثير من المثقفين العرب يلجؤون إلى دار الآداب لينشروا نتاجهم الذي لم يكونوا يستطيعون دائماً أن ينشروه في بلادهم، وذلك بفضل ما تتمتع به بيروت من جوّ الحريات والابتعاد عن الرقابات الصارمة التي تفرضها كثير من السلطات العربية.

رسّام متمكِّن من التقاط الأسرار المتخفِّية خلف وجوه الأشخاص الذين يرسمهم. لوحة مُربكة رسمها فنّانٌ كبيرٌ، عُثِرَ عليها بعد عشرات السنوات في سقيفة بيت. دبيبٌ في غابةٍ محاطةٍ بجيرانٍ غريبي الأطوار. وثمَّة جرسٌ برنينه المهيب والمحزن ينسلّ بين أشجار الغابة في قلب الليل. رواية حول قوَّة الفنّ البنَّاءة و..
68 ريال
"حكى عجوز أنه، في اليوم الخامس من الشهر الحادي عشر من عام جوكان، السابع عشر (875 ميلادية) تجمع المسؤولون والعامة للقيام باحتفال حسبما جرى العرف، وقد علق الشمس متألقة في حوالي الظهيرة، وكانت السماء صافية وجميلة كأبدع ما يكون الجمال، وفيما النظارة يتطلعون عالياً إلى قمة الجبل، شاهدوا امرأتين جميلتين ت..
56 ريال
تمثل "الجياد الهاربة" المرحلة الثانية في رباعية ميشيما "بحر الخصب" حي يفارق القارئ من عالم "ثلج الربيع" هذا العالم الشفيف والرقيق والمحلق، الذي عاش تحت سماته على امتداد صفحات تلك الرواية وعلى نحو مباشر ليجد نفسه أمام صورة رائعة ومتفننة لليابان، في ثلاثينيات القرن العشرين، بكل ما فعلت به هذه الفترة م..
56 ريال
وكأن "سقوط الملاك" قصد بها يوكيو ميشيما سقوط بطله هوندا الذي عاش في فضاء رباعيته "بحر الخصب" كإنسان تنتقل ومن خلال تناسخ روحه ضمن مراحل أربعة، وشخصيات أيضاً أربعة. في هذا المجلد ينهي ميشيما رباعيته لنجد أنفسنا في مواجهة هوندا، البطل المحوري لهذه الرواية، نفسه، الذي وقف شاهداً على كل النهايات، ونهاية..
56 ريال
رسّام متمكِّن من التقاط الأسرار المتخفِّية خلف وجوه الأشخاص الذين يرسمهم. لوحة مُربكة رسمها فنّانٌ كبيرٌ، عُثِرَ عليها بعد عشرات السنوات في سقيفة بيت. دبيبٌ في غابةٍ محاطةٍ بجيرانٍ غريبي الأطوار. وثمَّة جرسٌ برنينه المهيب والمحزن ينسلّ بين أشجار الغابة في قلب الليل. رواية حول قوَّة الفنّ البنَّاءة ..
68 ريال
دور الرواية حول ثيمات عمانية شديدة الخصوصية والحميمية، فعلى امتداد زمني يمتد لأكثر من مائة عام، يتنقل السرد بين عائلات وأفراد متفاوتين في همومهم الشخصية والجماعية، وفي انتماءاتهم ومكانتهم في المجتمع..
35 ريال
پدرم مردم را می ربود و آن‌ ها را می‌ کُشت. در یکی از کوچه‌ های باریک بغلِ میدان برج، در یکی از کوچه‌ های تنگِ نه‌ چندان دور از میدان، جلوی ماشین سفیدرنگی را گرفت و کارت شناسایی خواست... راننده‌ ی ماشین می‌ لرزید. ترسیده بود. چگونه به آن نقطه رسیده بود؟ اشتباهی وارد آن کوچه‌ ی تنگ شده بود؟ راه را گم ..
30 ريال
تحكي الرواية قصة حنا يعقوب، وهو رجل مسيحي من بيروت، مهنته بيع البيض، كان يتواجد صدفتا على أرصفة المرفأ عندما أُقتيد مجموعة من المتقاتلين الدروز، نتيجة للحرب الأهلية في جبل لبنان بينهم وبين الموارنة والتي اندلعت سنة 1860، فاصدر الفرمان العثماني قرار بترحيل 550 درزياً إلى سجون المملكة في بلاد البلغار،..
35 ريال
حكايات أصحاب الرسائل، التي كتبوها وضاعت مثلهم في البحر. لكنّها تستدعي رسائلَ أخرى، تتقاطع مثل مصائر هؤلاء الغرباء. هم المهاجرون، أو المهجّرون، أو المنفيُّون المشرَّدون، يتامى بلدانهم التي كسرتها الأيَّامُ فأحالت حيواتِهم إلى لعبة "بازل".ليس في هذه الرواية من يقين. ليس مَن قَتَلَ مجرمًا، ولا المومسُ ..
30 ريال
تشكل رواية "أنبئوني بالرؤيا" للكاتب المغربي "عبد الفتاح كليطو" سفرا في نوادر وطرائف من "ألف ليلة وليلة" لكن بقوالب مجددة ومختلفة وشخوص قد تحيل أحيانا على أعمال أخرى للكاتب. ويستلهم عبد الفتاح كيليطو راويته من ذكريات طفولته، وخياله، ومن تأملاته حول الكتابة والقراءة، وخاصة قراءته المغايرة للتحفة الأدب..
30 ريال
 بعد «أولاد الغيتو - اسمي آدم» (2016 ـ الآداب) التي تابعت حكاية آدم دنون، المهاجر الفلسطيني إلى نيويورك الذي يروي عن طفولته التي قضاها في مدينة اللد التي احتلّت عام 1948 وطُرد أغلبية أهلها وسكانها الأصليين، هذا هو الجزء الثان يمن الرواية تحت عنوان «أولاد الغيتو 2: نجمة البحر» يواصل خوري حكاية الغيتو..
68 ريال
 إيطاليا في الستينيات والسبعينيات من القرن الماصي . التوترات السياسية بين الشيوعيين والفاشستيين في أوجها ،ترحل لينا الرواية من أزقة نابولي الفقيرة إلى حياة مترفة مع زوجها البروفيسور "بييترو"وعائلته المرموقة . فيما ليلا تترك زوجها وتنضم إلى صفوف الطبقة لعام   ..
80 ريال
تُرى، ماذا سيقع لو أن الذهن الإنساني يستمرُ على قيد الجهد لدقائق قليلة ثمنية، بُعيد لحظة الهلاك؟ عشرُ دقائق، وثمانٍ وثلاثون ثانية، بالضبط كلّ اللحظات التي أعقبت مصرع ليلى حملت برفقتها ذكرى عينية متباينة: نكهة يخنة لحم الماعز مع البهارات؛ ومشهد قُدُور من خليط الليمون والسُكر المغليّ؛ ورائحة القهوة ..
68 ريال
 مدينة نابولي في خمسينيَّات القرن الماضي. تعيش صديقتان، إيلينا وليلا، في حيّ عُمّاليّ بائس. تكبران وتتبدّلان، تتساعدان وتتخاصمان، دروبُهما تلتقي وتفترق. رحلة مذهلة في دواخل البطلتين تقودنا إليها فيرانتي. نظرتُها ثاقبة، سردُها جارف، وصفُها متجدِّدٌ لحياتنا..
75 ريال
بلغت بطلة الرواية، إيلاّ الزوجة التعيسة، سنّ الأربعين عندما قرأت رواية تتناول حياة جلال الدين الرومي ومعلّمه الدرويش الصوفي شمس التبريز. فسحرتها قواعد شمس التي تضيئ مفاهيم فلسفة قديمة حول وحدة الشعوب والأديان، حول شغف الشعر وحول عمق الحبّ المدفون في كلّ فرد منّا. فتُقلب حياة "إيلاّ" رأسًا على عقب.....
60 ريال
ساردونيا صبية ذكية وخلاقة، لكنها تُعاني مشكلة واحدة، أنها تكره اسمها، الذي بسببه يسخر منها تلاميذ صفها، فتصبح الكتب والحكايات أصدقائها الأوفياء.ذات يوم، تعثر الفتاة فى المكتبة على مجسم للكرة الأرضية، فتتعرف من خلاله على صديقين غريبى الأطوار، من القارة الثامنة، والقارة الثامنة هذه تستورد الخيال، وتصد..
30 ريال
وسط عاصفة ثلجيّة، تنطلق امرأتان ورجل في رحلة من بروكلين إلى بحيرة خارج المدينة، للتخلُّص من جثَّة امرأة مقتولة: ريتشرد البروفيسور المرموق الذي يعاني مأساةً عائليّة؛ ولوسيا من التشيلي؛ وإفلين الغواتماليَّة الفارَّة من المافيات والمخاطر.رحلةٌ تغيِّر مصائرَ أبطالها إلى الأبد.....
60 ريال
الحديث هنا سيكون عن “ثلاثيّة نيويورك” التي نشرها الكاتب عام 1987، وهي لحدّ الآن لم تفقد بريقها ومتعتها في اجتذاب القارئ. وتتألف الرواية من ثلاث حلقات، تتشارك المكان والأسلوب التشويقي الممتع، حيث نجد البطل وحيدًا في وجه خيالات فرضت نفسها على مجرى حياته، لتدفعه إلى التفكير في داخله، والغوص في حقيقة وج..
45 ريال
تظهر شخصية ادغار آلن بو بأبهى أضوائها في دخيلته البسيطة الشعرية معا. فهو مرح، عاطفي، روحي النزعة، وديعاً تارة شيطاناً تارة كطفل مدلل، أما بالنسبة للحب، فزوجته هي المرأة الوحيدة التي أحبها حبّاً حقيقياً دائماً. فليس في قصص آلن بو حباً بالمعنى الخالص لهذه الكلمة. لعله كان يعتقد أن النثر ليس لغة في مست..
30 ريال
تعيش جوفانا، الابنةُ الوحيدةُ لأستاذيْن، طفولةً سعيدةً في الأحياء الراقية من نابولي العُليا. لكنَّها تُصعق ذاتَ يوم عند سماع حديثٍ بين والديْها، وفيه يقارنها والدُها بفيتوريا، العمّةِ القبيحةِ والحقيرة. هكذا تبدأ جوفانا بحثَها عن فيتوريا في شوارع نابولي السفلى، المشوبةِ بالسوقيّةِ والدناءة. بين أعلى..
68 ريال
"السفينة" رواية للكاتب الفلسطيني جبرا إبراهيم جبرا نشرت عام 1970 وقد كتبها بالعربية. تعتبر السفينة أكثر روايات جبرا فلسطينية اذ انها تتناول بالدرس جيلا من فلسطينيي الشتات معتمدة على ذاكرة ابطالها لتصوير ملامح هذه الشخصية لعالمية الجديدة.ينحصر الاطار المكاني في سفينة اين تتشكل مجموعة من العلاقات المع..
30 ريال
تدور الرواية القصيرة حول امرأة تنتظر وصول زوجها بعد رحلة عمل طويلة نسبياً. و بعد عناق الأحباب و ليلة مثالية تخبره دون مبررات، دون حب جديد أو حتى نزوة طائشة أنها تفضّل العيش وحيدة مع طفلها. و لأن قراراً ضخماً كهذا يجرجر خلفه الكثير من التبعات. فالوحدة لا تبدو على الدوام آمنة كما أنها ليست بالمشروع ال..
20 ريال
إيڤا لونا، بطلة هذا الكتاب الآسرة، فتاة يتيمة تعمل خادمةً، وتقايض فقرها المادّيّ بثراء مخيِّلتها. فهي تهوى سرد الحكايات، وتحوِّل حياتها إلى تراجيكوميديا تستعرض فيها مجموعةً مفاجئةً من الشخوص: كمحنّط جثث، وعرّابة مخيفة وامرأةٍ بجسد رجل...بعذوبة وبصنعة أدبيَّة فائقة، تستعرض إيزابيل ألليندي مصيرَ شخصيَ..
60 ريال
بين يدي القارئ رواية "لقيطة اسطنبول" من تأليف أليف شافاك وهي روائيّة تركيّة معاصرة، بل عالميّة، بكلّ ما في الكلمة من معنى، روائيّة تختلف إختلافاً جذرياً عن غيرها من الروائيّين والروائيّات عل السواء من مختلف الأوجه، من حيث جذورها الثقافيّة وقراءاتها الشموليّة وتطلّعاتها الفكريّة والسياسيّة والإجتماعي..
70 ريال
عرض 1 الى 25 من 123 (5 صفحات)