القائمة
السلة
دار رؤية

دار رؤية

نبذة عن الدار

دار رؤية

بما أن آدم عليه السلام هو أبو البشر وهو أول الرسل فإن هذا الكتاب يحكي قصته بعد أن كتب الله عز وجل مقادير الخلائق. ولقد شغلت قصة الخلق عقول كثر من الفلاسفة والعلماء فى عصور مختلفة...
38 ريال
يُعدّ كتاب "تغطية الإسلام" للمفكر والأكاديمي الأمريكي الفلسطيني الأصل إدوارد سعيد الكتاب الثالث في سلسلة ثلاثية، حاول فيها معالجة إشكالية العلاقة الجدلية القائمة بين عوالم الإسلام والشرق والعرب من جهة، والغرب (فرنسا، بريطانيا، وأمريكا) تحديداً من جهة أخرى. لقد ركز إداورد سعيد في هذه الكتب الثلاثة "ا..
47 ريال
على مدى أكثر من عشرين عامًا كانت وكالة المخابرات الأمريكية تنظم وتدير جبهة ثقافية عريضة في معركة ضارية بدعوى حرية التعبير، وبتعريفها للحرب الباردة بأنها معركة من أجل "الاستيلاء على عقول البشر". وبعد أن سكت هدير المدافع وأزيز الطائرات ودوي القصف أخرجت الترسانة أثقالها الثقافية: الصحف والمجلات والإذاع..
94 ريال
نزعة عقلية غائرة تركتها فينا صراعات البقاء ووعثاء التطور، وتركت بصمتها في معمارنا المعرفي وحسّنا المشترك طويلاً. ما عطلّت مسيرنا العلمي وفهمنا البشري ، وقسّمتنا شيعًا وأغرت بيننا الشنآن فنزفنا قرونًا من عمرنا الأرضي وسيولاً من الدمّ المجّاني..
47 ريال
التصوف علم ذوقى يعتمد على الذوق وليس على النظر، و "الرومي" جمع بين التعاليم والتصوف، بين المواعظ والإرشاد والتجارب الروحية، وكأنه السهروردى شهاب الدين أبو الفتوح فى "حكمة الإشراق" له مريدون كشيوخ الصوفية، كما أنه مريد للشيخ شمس الدين التبريزي، وهو فى الوقت نفسه شيخ مريد ومريد شيخ. هذا ما يقوله د. حس..
68 ريال
من أبرز السمات المميزة للمثقفين العلمانيين الجدد، ميلهم لإخضاع الدين وأبطاله للتفحص النقدي. إلى أي مدى أفادت تلك الأنظمة الإيمانية الإنسان أو أضرت به؟ إلى أي مدى كان أولئك القساوسة والباباوات متطابقين مع تعاليمهم الأخلاقية عن الطهارة والصدق والإحسان وحب الخير؟والآن بعد قرنين من الزمان تزايد فيهما تق..
75 ريال
قام المؤلف في هذا الكتاب بممارسة نوع من الحفر المعرفي لمفهومي الكذب والخداع السياسي، محاولًا البحث عن حقيقة الكذب، مرتكزًا على دعامتي «النية في الخداع»، و«الدلالات الزائفة»، اللتين يحملها فعل الكذب، واللتين يُظهر من خلالها الكاذبُ خلافَ ما يُبطن، وعارضًا في الوقت نفسه لتطور مفهومي الكذب عبر تاريخ ال..
48 ريال
يتتبع هذا الكتاب مفهوم مصطلح الهرمنيوطيقا (أو تأويل النصوص) من مهده حيث الاستخدام اليوناني القديم له أي منذ أفلاطون، مرورا بيفاعته مع جهود كل من دلتاي - هسلر- هيدجر- و انتهاءا باستقامة عوده مع جهود كل من جادمير- هابرماس- بول ريكور، و تأتي أهمية هذا الكتاب من كونه يقدم محصلة تاريخية فلسفية لمصطلح بات..
50 ريال
فهم النص القرآني وتفسيره ومحاولة معرفة مراد الله، لا يتم ذلك كله – في الغالب – وفق المعطيات اللغوية ومعايير اللغة، وإنما يتحقق هذا الأمر في الحقيقة وفق ما يمكن أن نطلق عليه الاستعمال القرآني للغة، الذي نريد به استعمال النص القرآني للمنظومة اللغوية، الذي يختلف في كثير من الأحيان عن المعايير التي اتفق..
95 ريال
يطرح البروفسور دافيد ساندر، وهو أستاذ في علوم الأعصاب يعمل في كلية علم النفس- «جامعة جنيف»، أسئلة أساسيّة عن العواطف البشريّة. ما الفارق بين أن يُنظر إليها كشأن أساسي أو ثانوي في الطبيعة الإنسانيّة؟ كيف يكون العالم من دونها؟ ما عددها؟ هل هناك تراتبيّة معيّنة لأنواعها المختلفة؟ ما هو أساسها في التركي..
47 ريال
 “ولا غرو أن يعد هذا الكتاب من أوسع كتب تدريس الفلسفة انتشارا في جامعات العالم الغربي. فقد أجاد في استثمار إيجابيات منهج التحليل المنطقي للتعريف بالفلسفة..إيجابيات الوضوح والإيضاح والقدرة على إلقاء الضوء الكثيف. ويتحمل بدقة وصرامة المسئولية العسيرة إزاء كل مفهوم مركزي من مفاهيم فعل التفلسف – الذي هو..
68 ريال
يعتبر «عزاء الفلسفة» للفيلسوف الروماني «بوئثيوس» من الكتب الاستثنائية، ورغم مرور 1500 عام على كتابته، إلا أنه يبقى من أكثر الكتب إثارة لحيرة النقاد، ومن أكثرها تداولًا ودراسة وترجمة في مختلف العصور التي مرّت عليه، بل ويصنف بأنه من أكثر الكتب رواجًا في العصور الوسطى...
47 ريال
يبرز محمد الناجي،معتمدا على حجج و أدلّة توثيقيّة،و على بحث دقيق، أن دولة الإسلام، القائمة على أنقاض الممالك القديمة لشبه الجزيرة العربيّة،لم تواصل طقوسها وقوانينها المدنيّة فحسب،و إنما استعارت كذلك مؤسستها الأساسية المتمثلة في العبوديّة. فسواء تعلّق الأمر بالوضع الإعتباري للفرد،أو بالنسب،أو بلون الب..
56 ريال
يعد كارل بوبر واحداً من أهم فلاسفة العلم في القرن العشرين؛ إن لم يكن أهمهم على الإطلاق، ويعد فضلاً عن ذلك واحداً من أهم فلاسفة السياسة والاجتماع، ونصيراً مخلصاً للديموقراطية، وداعية للمجتمع المفتوح، وخصماً عنيداً لأعدائه على اختلاف مشاربهم، وللشمولية في جميع صورها وتجلياتها. آمن بوبر بقيمة العقل ودو..
47 ريال
يتردد في عديد من الأوساط السيكولوجية أن العلاج النفسي المعرفي هو علاج المستقبل. وتشير دراساتٌ حديثة إلى أن فعاليته مساوية لفعالية العلاج الدوائي في أنواع كثيرة من الاضطرابات النفسية وتكاد تفوقه في بعض الأحيان. ويعُد هذا الكتاب "العلاج المعرفي والاضطرابات الانفعالية" هو المرجع الكبير للعلاج المعرفي ب..
47 ريال
«يجسد هذا الكتاب بوضوح أسلوب الهرمنوطيقا الجادمرية في تناولها لظواهر الفن والجمال. ففي هذه المقالات يقدم لنا جادامر لقطات حية وصوراً عيانية لما أسماه بالهرمنوطيقا الفلسفية، أو لما يمكن أن نسميه نحن من جانبنا "فن التفسير" فجادامر هنا إذن يمارس أسلوبه أو فنه الخاص في تفسير ظواهر الفن ومن ثم فإنه يمارس..
68 ريال
«يستعرض الكتاب سيرة حياة يونغ وتطوره الفكري وموقفه من التنويم المغناطيسي والتداعي الحر وتداعي الأفكار ورفضه مركبي أوديب وإلكترا، والنموذج العام للنفس عنده، والعلاقة بين الفطري والمكتسب، وفكرة البطولة والرموز، مردفاً ذلك بمعجم إنجليزي - عربي لأهم مصطلحات علم النفس التحليلي وقائمة بالأعمال الكاملة ليو..
75 ريال
السلطة الرومانية لم يكن مرحب بها في فلسطين، لذلك برز دور كل من (الزيلوت) و(الأسينين)، بوصفهم حركة حثت اليهود على مقاومة الاحتلال الروماني، ومن ثم اندلعت ثورة في الربع الأخير من القرن الميلادي الأول، هددت بانقراض الديانة اليهودية، ثم قامت ثورة مرة أخرى، في بداية القرن الميلادي الثاني، عجلت بنهاية الح..
48 ريال
«كتاب سنثيا فريلاند «نظرية الفن» عن دار رؤية للنشر والتوزيع، ترجمة د. سعيد توفيق، وهو عن ماهية الفن وما يعنيه، ولماذا نقدره. وتمعن المؤلفة النظر في العديد من نظريات الفن المختلفة: النظرية الطقسية، والنظرية الشكلانية، ونظرية المحاكاة، ونظرية التعبير، والنظرية المعرفية، ونظرية ما بعد الحداثة، لكنها لا..
48 ريال
عرض 1 الى 25 من 100 (4 صفحات)