القائمة
السلة
دار رؤية

دار رؤية

نبذة عن الدار

دار رؤية

يأتي هذا الكتاب ليزيح ركاما كثيرا عن التاريخ حتى تتضح صفحاته من الغموض الذي يلفها ومن الروايات المتضاربة والمندسة التي أفرزها واقع التناحر بين الفرق الإسلامية ، ويحضر فيها المقدس الذي يهيمن على الضمير الجمعي ، مايجعله تاريخا ملفما بالكمائن ، زاخرا بالقضايا المثيرة للجدل . وتبقى شخصية ابو لؤلؤة الم..
30 ريال 40 ريال
بما أن آدم عليه السلام هو أبو البشر وهو أول الرسل فإن هذا الكتاب يحكي قصته بعد أن كتب الله عز وجل مقادير الخلائق. ولقد شغلت قصة الخلق عقول كثر من الفلاسفة والعلماء فى عصور مختلفة...
29 ريال 38 ريال
ظل العهد القديم لفترة طويلة المصدر الوحيد لتاريخ منطقة الهلال الخصيب (بلاد النهرين، وبلاد الشام) ومصر، واستمر هذا الحال حتى بدأت الاكتشافات الأثرية تأخذ مجراها؛ حيث اكتشفت خبايا وأسرار وتاريخ حضارات بلاد النهرين (بابل وآشور) والحضارة المصرية، وحضارة المنطقة السورية، فقد أمدت المعلومات التي توفرت من ..
36 ريال 48 ريال
تعرف الحقبة من القرن العاشر إلى التاسع قبل الميلاد فى تلال فلسطين باسم العصر الذهبى لدولة اسرائيلية قديمة عاصمتها أورشليم. وترتبط تلك الحقبة بما يعرف بالمملكة المتحدة التى يقال إنها كانت لها السلطة السياسية على ما يعرف بشاؤول وداود وسليمان، وعلى كيان أرضي يمتد من النيل للفرات، وكان لها هيكل بناه سلي..
59 ريال 78 ريال
لا تزال روايات الكاتب الفرانكفوني، ذي الأصول العربية: "أمين معلوف" تشد القارئ بأسلوبها الآسر، وبطرحها إشكاليات فكرية وفلسفية وسياسية في زمن الصراعات الإيديولوجية والثقافية المحتدمة، التي لا يمكن لأي مثقف عربي أن يتغاضى عنها؛ ومنها ذلك الأثر الذي تتركه الإمبريالية الغربية المعاصرة في قراءة الآخر، ومس..
51 ريال 68 ريال
كتاب قصير عن الفيلسوف الإنجليزي "بيكون" سيرته وفكره...
29 ريال 38 ريال
لم تتوقف عملية تفسير العهد القديم منذ اللحظة الأولى التي بدآت فيها نصوص العهد القديم تظهر للوجود، لكن اختلاف أيديولوجيات المفسرين و الظروف التاريخية التي عاشوها فيها، والأدوات التي اعتمدوا عليها عبر التاريخ، أدى لاختلاف طريقة التفسير تبعا لهذه التغيرات. بل ان بعض النصوص كانت مفسرة لنصوص اخرى صيغت با..
35 ريال 47 ريال
نكتشف مع ابن عربي صورة متجددة للعرفان ووجهاً جديدا للتصوف فضلاً عن معنى مبتكر للإنسان والوجود . كان ابن عربي يمتحن القدرة الإنسانية في الوقوف على عتبات قصوى من الفكر والمعرفة، حيث تشكلت ضفة أخرى من التفكير لم تكن مألوفة للعقل ولا للوجدان. لقد غير ابن عربي وجهة التفكير جذرياً، لقد أقام فكره على الخيا..
35 ريال 47 ريال
بين الأدب بوصفه ممارسة فنية من خلال وسيلة لغوية ، والنص الأدبي ، بوصفه المنجز أو المظهر الملموس للأدب ، تقع أجناس الأدب . استأثر الأدب العربي ببعض الأجناس ؛ نتيجة لخصوصيته ضمن الظروف العامة المحيطة به ، فلم تظهر المقامة في أي من الآداب الآخرى ، ولم يعرف الأدب العربي كل الأجناس الأدبية المعروفة في غ..
42 ريال 56 ريال
«أدّت سياسة رضا شاه الرامية إلى هدم البنية الاجتماعية التقليدية وإقامة بنية جديدة إلى نشوب توتر اجتماعي بين الطبقات القديمة والجديدة. وباستخدامه للطبقة المتعلمة وضباط الجيش ضد الزعماء الدينيين وتجار البازار أثار عداء سافرا بين هذه الفئات الاجتماعية جميعًا. وبتطبيقه العلمنة بصورة عامة وإحياء القومية ..
49 ريال 65 ريال
عرض 1 الى 12 من 100 (9 صفحات)