القائمة
السلة
دار رؤية

دار رؤية

نبذة عن الدار

دار رؤية

يُعدّ كتاب "تغطية الإسلام" للمفكر والأكاديمي الأمريكي الفلسطيني الأصل إدوارد سعيد الكتاب الثالث في سلسلة ثلاثية، حاول فيها معالجة إشكالية العلاقة الجدلية القائمة بين عوالم الإسلام والشرق والعرب من جهة، والغرب (فرنسا، بريطانيا، وأمريكا) تحديداً من جهة أخرى. لقد ركز إداورد سعيد في هذه الكتب الثلاثة "ا..
45 ريال 47 ريال
بما أن آدم عليه السلام هو أبو البشر وهو أول الرسل فإن هذا الكتاب يحكي قصته بعد أن كتب الله عز وجل مقادير الخلائق. ولقد شغلت قصة الخلق عقول كثر من الفلاسفة والعلماء فى عصور مختلفة...
36 ريال 38 ريال
فهم النص القرآني وتفسيره ومحاولة معرفة مراد الله، لا يتم ذلك كله – في الغالب – وفق المعطيات اللغوية ومعايير اللغة، وإنما يتحقق هذا الأمر في الحقيقة وفق ما يمكن أن نطلق عليه الاستعمال القرآني للغة، الذي نريد به استعمال النص القرآني للمنظومة اللغوية، الذي يختلف في كثير من الأحيان عن المعايير التي اتفق..
90 ريال 95 ريال
«كتاب سنثيا فريلاند «نظرية الفن» عن دار رؤية للنشر والتوزيع، ترجمة د. سعيد توفيق، وهو عن ماهية الفن وما يعنيه، ولماذا نقدره. وتمعن المؤلفة النظر في العديد من نظريات الفن المختلفة: النظرية الطقسية، والنظرية الشكلانية، ونظرية المحاكاة، ونظرية التعبير، والنظرية المعرفية، ونظرية ما بعد الحداثة، لكنها لا..
46 ريال 48 ريال
«إن ثمة عددًا من الأفكار المثارة في هذا الكتاب، قد لا يستسيغها كثيرون، والسبب أن القراءة التي نقدمها حول أصول النص التاريخي ومحركات الفعل ومنابع التغيير التي جرت في القرن الأول الهجري، ليست تلك التي يقبل بها العقل الجمعي للأمة، بما يتّبعه من مثالية التجربة الإنسانية الإسلامية واختلاطها بسلم القيم وا..
46 ريال 48 ريال
يدرس كتاب "الحكايات الشعبية المغربية" لمصطفى شادلي، وترجمة سعيد جبار وليلة أحمياني، الحواديت العجيبة ذات التقليد الشفهي في الثقافة الإسلامية العربية، وفي اللهجة المحلية المغربية والأمازيغية، ومن أجل ذلك اعتمد الكتاب على متون، تمثل خاصيتين أساسيتين هما التجانس وتمثيلية الجنس والنمط، وهو ما نجده تحت ت..
67 ريال 70 ريال
 “ولا غرو أن يعد هذا الكتاب من أوسع كتب تدريس الفلسفة انتشارا في جامعات العالم الغربي. فقد أجاد في استثمار إيجابيات منهج التحليل المنطقي للتعريف بالفلسفة..إيجابيات الوضوح والإيضاح والقدرة على إلقاء الضوء الكثيف. ويتحمل بدقة وصرامة المسئولية العسيرة إزاء كل مفهوم مركزي من مفاهيم فعل التفلسف – الذي هو..
65 ريال 68 ريال
«يأتي كتاب «التخييل الذاتي» لإيزابيل جريل في فترة مهمة وحاسمة من تاريخ النقاشات الطويلة التي عرفها المفهوم ليقدم جردًا موسعًا زمانيًا ومكانيًا حول المفهوم وتوظيفاته سواء على مستوى النصوص الإبداعية التي يمكن إدراجها ضمن هذا النوع السردي، أو على مستوى الدراسات النظرية التي اهتمت به خلال الأربعين سنة ا..
46 ريال 48 ريال
«يهتم الكتاب بأحد المناهج التي يستخدمها الباحثون في مقاربة النصوص والمتمثل في «تحليل الخطاب» يذكر الباحث أنه اختصاص يتصدى لأول مرة في تاريخ البشرية وانطلاقا من موقع نظري جديد لدراسة سائر ما ينتجه المجتمع من ملفوظات تنتمي إلى أجناس خطابيّة مختلفة لا فرق في ذلك بين النصوص الأدبية وما يدور بين أفراد ال..
46 ريال 48 ريال
«تتناول هذه الدراسة مبادئ الشريعة الإسلامية كما يتصورها فقيهان أندلسيان: ابن حزم الظاهري، والباجي المالكي والدراسة محصورة في مجال محدود هو مجال المالكية والظاهرية حيث يحلل المؤلف تحليل الأسباب التي تفسر أسباب اقتصار الفقه المالكي على مؤلفات في الأحكام والإجراءات قبل القرن الخامس الهجري. ويبحث الأسبا..
65 ريال 68 ريال
يعتبر كتاب “القراءة” للكاتب الفرنسي فانسون جوف Vincent Jouve كتابا مهما, فهو جامع ماتع, إلى درجة أن الناقدة الفرنسية Anne Maurel صاحبة كتاب “النقد الادبي” لما وصلت في كتابها إلى الحديث عن نظريات القراءة والتلقي, أحالت عليه مباشرة ولم تتناول هذه النظريات لأنها اقتنعت أن فانسون جوف قد تكفل بهذه المهمة..
36 ريال 38 ريال
دراسة «محمود تيمور وجي دي موباسان» مقارنة في القصة والأقصوصة، وهي أطروحة دكتوراه للباحث الجزائري عبد القادر بوزيدة. جامعة الجزائر...
62 ريال 65 ريال
خاطب الله العرب بلغتهم، واللغة العربية ممثلة في الشعر كان من وسائلها ما يسمى بالضرورة حفاظًا على الوزن والقافية، ولما كان القرآن وسطًا بين النظم والنثر فقد أخذ من هذه اللغة هذه السمة وهذه الوسيلة، فاعتمد على ما يمكن أن نسميه (بالضرورة القرآنية)، تلك الضرورة التي تختلف عن الضرورة الشعرية في أنها تخص ..
27 ريال 28 ريال
«يُعدُّ كتاب «الأُورجانُون الجدِيد» الجزءَ الثاني من مشروعِ «الإِحياء العظِيم» الذِي خطَّطَ «فرانسيس بيكون» فِي إِخْراجِهِ فِي سِتَّةِ أَجْزاء، لكِنَّه تُوفِّيَ قَبلَ إِتْمامِه، ولَمْ يُؤلِّفْ مِنْه إلَّا هَذا الجُزْء، وكَانَ قَدْ كَتبَ مِنْ قَبلُ كِتابَ «النُّهُوض بالعِلْم» فجَعلَه الجُزْءَ الأوَّل..
46 ريال 48 ريال
السلطة الرومانية لم يكن مرحب بها في فلسطين، لذلك برز دور كل من (الزيلوت) و(الأسينين)، بوصفهم حركة حثت اليهود على مقاومة الاحتلال الروماني، ومن ثم اندلعت ثورة في الربع الأخير من القرن الميلادي الأول، هددت بانقراض الديانة اليهودية، ثم قامت ثورة مرة أخرى، في بداية القرن الميلادي الثاني، عجلت بنهاية الح..
46 ريال 48 ريال
مر مفهوم العدالة بتاريخ طويل بين الفلاسفة بدءا من «أفلاطون، إلى «أرسطو»، مرورا ب«توما الأكويني» في العصور الوسطى. أما في العصور الحديثة، فقد احتلت قضية العدالة مكانا بارزا في أعمال الفلاسفة وكبار المفكرين من أمثال: «توماس هوبز»، و«جون لوك»، و«ديفيد هيوم»، و«جون ستيوارت مل» ، و«كارل ماركس». كما ا..
53 ريال 56 ريال
قام المؤلف في هذا الكتاب بممارسة نوع من الحفر المعرفي لمفهومي الكذب والخداع السياسي، محاولًا البحث عن حقيقة الكذب، مرتكزًا على دعامتي «النية في الخداع»، و«الدلالات الزائفة»، اللتين يحملها فعل الكذب، واللتين يُظهر من خلالها الكاذبُ خلافَ ما يُبطن، وعارضًا في الوقت نفسه لتطور مفهومي الكذب عبر تاريخ ال..
46 ريال 48 ريال
عرض 1 الى 25 من 127 (6 صفحات)