القائمة
السلة
مركز ديبونو

مركز ديبونو

نبذة عن الدار

 : رؤئيتنا 
تأهيل وتطوير العاملين في قطاع التربية والتعليم من خلال تقديم برامج تدريبية متميزة في تعليم مهارات التفكير.
مساعدة المؤسسات التعليمية على النهوض بكوادرها من خلال برامج تعليم التفكير وتنمية الإبداع.
الارتقاء بنوعية برامج ودورات تدريبية تركز على تعليم مهارات التفكير.
نشر ثقافة تعليم التفكير والإبداع لدى الأفراد والمؤسسات.
المساهمة في ترسيخ مفهوم الاستثمار في التدريب.
المساهمة في نشر أحدث المراجع والإصدارات المتخصصة في مجال تعليم التفكير .
تأهيل وتطوير كوادر بشرية قادرة على نقل خبرتها إلى غيرها من أفراد المجتمع، وإعداد مدربين محترفين في جميع مجالات التفكير والإبداع.
نسعى إلى تقديم برامج تدريبية نوعية تساهم في تنمية وتطوير الأفراد والمؤسسات محلياً وعربياً بصورة تواكب التطورات والتحديات العالمية.
أن نكون المرجع الأول في مجال علوم التفكير والإبداع على مستوى المنطقة العربية.
تأهيل وتطوير كوادر بشرية قادرة على نقل خبرتها إلى غيرها من أفراد المجتمع، وإعداد مدربين محترفين في جميع مجالات التفكير والإبداع.

يؤدي التعليم الجامعي دورا هاما في تطوير المجتمع وتنميته وذلك من خلال إسهام مؤسساته في تخريج الكوادر البشرية المدربة على العمل في كافة المجالات والتخصصات المختلفة وتعد الجامعة من أهم هذه المؤسسات حيث يناط بها مجموعة من الأهداف تتدرج تحت وظائف رئيسية ثلاثة هي (التعليم وإعداد القوي البشرية والبحث العلم..
94 ريال
يهدف الكتاب إلى تقديم الخطوات الأساسية لطالب الدراسات العليا عن كيفية بناء الاختبارات والمقاييس النفسية والتربوية؛ كذلك الإحاطة بصورة معمقة عن موضوعات ومفاهيم القياس والتقويم...
100 ريال
إن دراسة موضوع إرشاد ذوي الحاجات الخاصة وأسرهم يفيد كلا من العاملين مع الطلبة العاديين وذوي الاحتياجات الخاصة، كما يستفيد منه كل من المرشدين ومعلمي التربية الخاصة، ويقدم فوائد كبيرة للأسرة لما يتضمنه من توجيهات ومعلومات حول أبنائهم ولعل أبرزها الخصائص والحاجات والمشكلات التي يواجهونها. ومن هنا فقد ج..
95 ريال
كتاب يتضمن برنامجاً تدريبياً لتنمية مهارات اتخاذ القرار الفردي والجماعيو هو عبارة عن رسالة ماجستير تمتقديمها في جامعة البلقاء التطبيقية في عمّان ، الأردن وقد أثبت البرنامج فعاليته في تنمية مهارات اتخاذ القرار وأثبت أنه يزيد أيضاً من فعالية السلوك القيادي وقد تمّ أيضاً تنفيذ البرنامج في ورش عمل مختلف..
60 ريال
إن أزمة التعليم الناتجة عن انفجار المعارف وتراكمها فضلا عن زيادة الإقبال على التعليم وشموله للمعارف والمهارات في آنٍ واحدٍ، وعجز الطريقة الاعتيادية عن مواجهة هذه الأزمة، ومن هنا فإنه يلزم اقتراح استراتيجيات تدريسية حديثة. إن كتاب "استراتيجيات التدريس الحديثة" يعمل على تقريب الطالب المعلم في مرحلة ال..
93 ريال
تناول هذا الكتاب أبرز المستجدات في التدريس.وعرض مختلف الاستراتيجيات الحديثة التي تجعل عمل المعلم أكثر متعة. ويجعل تعلم الطلبة ممتعاً. فالاستراتيجيات المقدمة عكست مختلف المفاهيم الحديثة في بحوث الدماغ وموضوع الإبداع والتفكير الناقد. ولأول مرة يشتمل الكتاب على تطبيقات ونماذج عملية من مختلف المناهج وال..
85 ريال
التعليم من أجل تنمية مهارات التفكير العليا أصبح هدفاً استراتيجياً في الدول المتقدمة، إذ يمكن المتعلم بكفاءة وفاعلية مع تفجر المعرفة ومع متغيرات العالم المعاصر الذي يعتمد على التفكير الناقد والتفكير الإبداعي وحل المشكلات كأساس للتقدم والتطور الحضاري، مضيفاً لقد تكثفت المحاولات والجهود الخاصة بتطوير ا..
75 ريال
لقد نال الاستدلال قدراً كبيراً من الاهتمام عند علماء النفس والمنطق والفلسفة منذ زمن بعيد حيث استعمال الإنسان منهج التفكير الاستنباطي للتحقق من صدق المعرفة الجديدة بقياسها على معرفة أخرى سابقة من خلال افتراض صحة المعرفة السابقة وإيجاد العلاقة بينهما وبين المعرفة الجديدة والمعرفة السابقة تسمى مقدمة وا..
80 ريال
يعتبر الاتجاه المعرفي لتفسير السلوك الإنساني أحد الاتجاهات المعاصرة لفهم الكثير من جوانب النشاط العقلي المعرفي المرتبط بهذا السلوك، وهو المجال الذي تتمركز حوله دراسات وبحوث علم النفس المعرفي Cognitive Psychology ذلك الفرع من علم النفس الذي يهتم في المقام الأول بدراسة العلاقة بين الأداء العقلي بجوانب..
83 ريال
عرض 1 الى 12 من 92 (8 صفحات)