القائمة
السلة
عالم الأدب

عالم الأدب

نبذة عن الدار

عالم الأدب للترجمة والنشر مؤسسة عربية تعتني بنشر النصوص المترجمة والعربية في مجالات الثقافة العامة والأدب والعلوم الإنسانية. 

يروي فيها صاحبها قصة أيامه في برلين وفي عدد من البلدان الأوروبية، حيث أمضى هناك عدة سنوات حصل خلالها على درجة الدكتوراه. يرصد المؤلف في هذا الكتاب انعكاس العالم الغربي على ذاته المصرية العربية، فيمتلئ بالعديد من المقارنات والمفارقات في قالب يجمع بين الجد والفكاهة، والصدق والصراحة في قالب أدبي جميل...
29 ريال 38 ريال
يُقدِّم هذا الكتاب مادة ثرية لطالب الأدب، والمثقف العربي في التعريف بالأدب وأنواعه وأقسامه من الشِّعْر والنثر، ثم التعريف بالفلسفة اليونانية والحديثة، وعلم الكلام والفلسفة الإسلامية، مع بيان أهم موضوعاتهم، ثم التعريف بالتاريخ عند اليونان والرومان، وعلاقة كل ذلك بالأدب العربي. ثم الآداب الأجنبية اليو..
31 ريال 41 ريال
يتناول كتاب رودولف بيترز تاريخ التعامل الإسلامي مع الجرائم التي نصت عليها الشريعة وعقوباتها. فقد قامت بعض الأنظمة الإسلامية في السنوات الأخيرة - كإيران وباكستان والسودان وولايات شمال نيجيريا - بنبذ القوانين الجنائية الغربية واستبدالها بالشريعة الإسلامية. وحدث ذلك عقب إلغاء التشريع الجنائي الإسلامي ف..
34 ريال 45 ريال
كتاب أدبي يأخذ شكل المذكرات الشخصية .. في كل فصل من فصول تلك المذكرات السرية التي كتبتها البطلة قبل أن يغيبها الموت خليط متجانس من القصة الحياتية والبحث في العقيدة .. والفصل الأخير عبارة عن ليلة واحدة في حياة البطلة الساردة، على شكل رواية باسم : نبي الصدفة...
17 ريال 23 ريال
مال نحوها وهو يحدق بها: أنا أؤمن بيسوع جديد، يسوع لا يستطيع إهدار دمه ليتوب على الناس؛ لأنه مجرد إنسان لا ألوهية له. كنيستي هي كنيسة اللايسوع!"فلانيري أوكونور كاتبة أمريكية وصوت مهم في الأدب الأمريكي، أكثر ما كتبته كان بالأسلوب القوطي الجنوبي، وتعتمد كثيرًا على وضع أحداث قصصها في إطار تلك المنطقة، ك..
32 ريال 42 ريال
يمثل هذا الكتاب نقلة تحليلية متميزة تخرج بحقل السياسات المقارنة من الجدال العقيم حول استقلال الدولة وكفاءتها؛ إذ تركز المقاربة اهتمامها على القوى والشبكات والحركات الاجتماعية التي لا تتطابق هنا مع مفهوم المجتمع المدني.وتمتاز المقاربة التي يقدمها مؤلف الكتاب بإحاطة واسعة بالعديد من مناطق العالم الثال..
34 ريال 45 ريال
واحدة من أشهر الروايات العالمية التي تناولت الشمولية، وهي درّة أعمال ميغيل أنخل أستورياس، وأحد العلامات البارزة في أدب أمريكا اللاتينية، وقد فاز كاتبها بجائزة نوبل في الأدب عام ١٩٦٧م.استمد أستورياس مادة روايته من ديكتاتورية ((كابريرا)) الذي حكم ((جواتيمالا)) لمدة عشرين سنة حكماً دكتاتوريًا غاشمًا تح..
34 ريال 45 ريال
هذا مدخل فريد إلى الفلسفة، قد جمع على صغر حجمه - عدة مميزات يندر إجتماعها في مدخل آخر إلى الفلسفة، فقد سعى مؤلفه لعرض شامل وتحليل عمق لتعريفات الفلسفة وتصنيفات علومها، والتطور التاريخي لكل علم من العلوم الفلسفية العامة والخاصة، وبسط للمذاهب الفلسفية في كل نوع من أنواعها، ثم كلمة عامة عن المشكلة الفل..
41 ريال 54 ريال
يُعدّ هذا الكتاب من أحسن المداخل إلى علم المنطق وأيسرها، يتميز بسهولة العبارة ووضوحها، وخلوها من الأساليب الفنية الصعبة المملّة، وعرضه لمسائل المنطق على نمط يستسيغه عقل المبتدئ، ويُحبب إليه العلم والاستزادة منه، مع الاقتصار على أمّهات مسائل المنطق القديم والحديث، وترك التفاصيل الدقيقة والخلافات في ا..
17 ريال 23 ريال
في هذه الرواية يحاول وايلدر أن يسلط الضوء على السؤال الأزلي هل المصير أمر عشوائي أم أنه مقدر وتتحكم به قوة عليا؟ والبحث عن تلك القوة العليا. الرواية تحتوي على خمسة أجزاء، الجزء الأول يركز على انهيار الجسر في عام 1714 وسقوط خمسة أشخاص ووفاتهم. الجزء الثاني والثالث والرابع يتمركزوا حول حياة الأشخاص ال..
20 ريال 27 ريال
عرض 1 الى 12 من 27 (3 صفحات)