القائمة
السلة
دار الفرقد

دار الفرقد

نبذة عن الدار

دار نشر ثقافية سياسة فلسفية دار الفرقد للطباعة والنشر والتوزيع , تأسست عام 1979 ميلادي تعنى بنشر الثقافة من خلال اصداراتها الادبية

حدث عالمي. إنها تفتي. فاستقبلوها. طالما أنكم تتصرفون وفق إرادتكم فلماذا لا تأتي النتائج كما ترغبون؟إنهأتعتقدون َّ أن النتائج تأتي هكذا لأنها هكذا تأتي، وكفى؟.في واقع الأمر النتائج لا تأتي كما ترغبون لأنكم لا تتصرفون وفق إرادتكم، إنما تسوقكم الأحداث. كذلك لأنكم لا تجيدونالتصرف بحيث تأتي النتائج المرغ..
23 ريال 30 ريال
إن أبحاث ديفيد هيوم تسلط الضوء على الأشياء الجوهرية في الفكر الإنساني وتخلصه من أوهامه وخرافاته وقيوده، وتطلقه ليكون، فعلًا، سلاح الإنسان في حلّ مشكلاته ومعالجة أزماته والتأسيس لنهضة حقيقية، هي ما نحتاج إليه نحن العرب، في كل بلداننا...
53 ريال 70 ريال
تكتسب العلاقات الدولية أهمية متنامية نتيجة التقارب بينها وتشابك مصالحها، وهي تسير إلى المزيد من التشابك وبالتالي التعقيد الذي يتناقض في بعض جوانبه مع مبادئ رأتها الدول أنها خطوط حمراء لا يجوز تخطيها.  لقد أرست اتفاقيات وستفاليا، التي أبرمت في عام 1648 والتي أنهت حروب الثلاثين عاما في أوروبا على أساس..
34 ريال 45 ريال
سيبقى علم السياسة أداة النخب الاجتماعية لتدبر المشكلات التي تواجه المجتمعات، والتب يولدها التطور، ولهذا هو علم متطور، تضيف إليه الحياة كل يوم جديدا، خلاصة التجربة الإنسانية المحلية والدولية في إدارة شؤون الناس. يكتسب هذا العلم أهمية خاصة في هذا الظرف العاصف الذي يعيشه العرب في كل أمصارهم من محيطهم إ..
40 ريال 53 ريال
طوال آلاف السنين، ظلت الصوفية تقدم الطريقة التي يمكن للإنسان أن يتقدم من خلالها باتجاه الغاية العظيمة، التي هي إدراك – الذات أو إدراك – الله. إن الصوفية هي طريق الحب، طريق الخلاص، وطريق المعرفة. ليس هناك مقاربة منهجية واحدة لتعاليم الصوفية، كما لا يمكن لتعاليمها كلها أن تُنقَل بالكلمات فقط. فحكمة ال..
37 ريال 49 ريال
يؤكّد‭ ‬الكتاب‭ ‬على‭ ‬وجود‭ ‬جانبي‭ ‬المعرفة‭ ‬هذين‭, ‬فما‭ ‬الذي‭ ‬يمكن‭ ‬أن‭ ‬نصل‭ ‬إليه‭ ‬من‭ ‬دون‭ ‬العلمانيّة‭, ‬وما‭ ‬الذي‭ ‬يمكن‭ ‬أن‭ ‬نصير‭ ‬إليه‭ ‬من‭ ‬دون‭ ‬الغنى‭ ‬الروحي؟‭ ‬ولكنه‭ ‬يشترط‭ ‬على‭ ‬العلمانية‭ ‬أن‭ ‬تتحدّد‭ ‬بأنها‭ ‬رفضٌ‭ ‬للحقائق‭ ‬النهائية‭, ‬ووضعٌ‭ ‬لحدود‭ ‬صارمة‭ ‬بين‭..
30 ريال 40 ريال
يأخذنا‭ ‬هذا‭ ‬الكتاب‭ ‬في‭ ‬رحلة‭ ‬ممتعة‭ ‬في‭ ‬عالم‭ ‬الرجل‭ ‬وعالم‭ ‬المرأة‭, ‬وهو‭ ‬يبدأ‭ ‬بالشكل‭ ‬الخارجي‭ ‬والفيزيولوجي‭ ‬ثم‭ ‬ينتقل‭ ‬إلى‭ ‬الداخل‭ ‬مشيراً‭ ‬إلى‭ ‬السمات‭ ‬والماهيات،‭ ‬ويفصّل‭ ‬في‭ ‬كلّ‭ ‬ما‭ ‬يمكن‭ ‬أن‭ ‬يؤثر‭ ‬في‭ ‬علاقة‭ ‬أحدهما‭ ‬بالآخر‭. ‬أمّا‭ ‬الهدف‭ ‬الذي‭ ‬يسعى‭ ‬إ..
34 ريال 45 ريال
أعرض على القراء ترجمة كتاب "الآراء والمعتقدات" للدكتور غوستاف لوبون؛ وبذلك أكون قد وفيت بوعدي في مقدمة كتاب "روح الإشتراكية". ولا أرى أن ألخص هذا الكتاب في مقدمة طويلة، فالكتاب ذو مباحث كثيرة ومطالب عديدة لا تُلَخَّص من غير أن تفقد شيئاً من قوتها، ولا يجز عنَّ القارئ من الصعوبات التي ربما يلقاها عند..
37 ريال 49 ريال
الفهم البشري؟ من تراه لا يريد أن يعلم كيف ينشأ؟ وما هو مسلكه؟ وكيف يشق الإنسان طريقه إلى المعرفة؟ وحده جون لوك. مثل أرسطو، قام بغزو ميدان المعرفة البشرية، بدءًا من الميتافيزيق إلى علم التشريع والحكم وحتى تعليم الطفل وتدريبه، ليركز بصورة خاصة على الفهم البشري ومسلكه، وعلى الأخلاق وأهميتها بالنسبة للإ..
53 ريال 70 ريال
عرض 1 الى 12 من 126 (11 صفحات)