القائمة
السلة
دار الفرقد

دار الفرقد

نبذة عن الدار

دار نشر ثقافية سياسة فلسفية دار الفرقد للطباعة والنشر والتوزيع , تأسست عام 1979 ميلادي تعنى بنشر الثقافة من خلال اصداراتها الادبية

يهدف هذا الكتاب إلى توفير مصدر مقتضب لكنه شامل عن معلومات لها صلة بالعاملين في مجال العلاقات الدولية. ولاسيما الذين اختاروا الدبلوماسية مهنة لهم.كما أنه ذو فائدة للنوظفين الحكوميين الذين يطلب إليهم حضور مؤتمرات متعددة الأطراف حول مواضيع واسعة. وكذلك المهتمين بآليات عمل العلاقات الدولية.لثد كان السيد..
66 ريال 69 ريال
السعر بدون ضريبة :57 ريال
يحاول ديفيد بينيت إعادة إنتاج المفاهيم الروحية الصوفية، شرفيةً كانت أم غربية، بطريقته المبسطة التي تخاطب القراء من غير أهل الاختصاص بما يناسب ثقافتهم وفهمهم العملاني اليومي للحياة. بالطبع لا يطلق بينيت على طروحاته صفة الصوفية أو التوحد مع المعشوق (الخالق، الله) بل يقدمها من خلال مصطلحات السماوي، وال..
49 ريال 52 ريال
السعر بدون ضريبة :43 ريال
يقدم هذا الكتاب مقاربة جديدة تقوم على الفهم ، ليس فهم الذات أولا بما هي شعب و أمة وحضارة فحسب، بل فهم الآخر والجار والبلد الأجنبي والشعب الذي يتمتع بثقافة مختلفة أيضا. وذلك عبر دراسة تأثير الفضاء الجغرافي والعوامل التاريخية والثقافية في النزاعات المعاصرة...
61 ريال 64 ريال
السعر بدون ضريبة :53 ريال
غوردجييف علم من أعلام التصوف الباطني. تميز بعمق نظرته وشموليتها، وبجرأة نادرة على كسر الأنماط الفكرية التقليدية. ساعده على ذلك تنوع ثقافته وغنى مخزونها. أسس مدرسة عرفت بإسمه. كتب غوردجييف العديد من الروائع. يضم هذا الكتاب الذي تقدمه دار الفرقد إلى القارئ العربي أفكاره ومفاهيمه ووجهات نظره الفلسفية ا..
58 ريال 61 ريال
السعر بدون ضريبة :50 ريال
شهد القرن الماضي حروبًا كثيرة، كانت في معظمها منهكة إلى أقصى حد وتسببت في موت الملايين من البشر، ولكن، في ظل التقدم التكنولوجي، وفي عصر الأسلحة النووية وما بعدها، هل ما زال البشر أغبياء للدرجة التي تدفعهم نحو حرب ستكون هي الأخيرة على الأرجح؟ هذا ما يحاول الكتاب التنبوء به...
58 ريال 61 ريال
السعر بدون ضريبة :50 ريال
يستعرض‭ ‬هذا‭ ‬الكتاب‭ ‬استعادة‭ ‬السيطرة‭ ‬على‭ ‬الرياض‭ ‬من‭ ‬آل‭ ‬الرشيد‭ ‬على‭ ‬يد‭ ‬عبد‭ ‬العزيز‭ ‬بن‭ ‬عبد‭ ‬الرحمن‭ ‬الذي‭ ‬وحّد‭ ‬نجد‭ ‬والمناطق‭ ‬المتاخمة‭ ‬لها‭ ‬ويعرض‭ ‬ما‭ ‬رافق‭ ‬حكم‭ ‬عبد‭ ‬العزيز‭ ‬من‭ ‬أحداث‭, ‬وكذلك‭ ‬الصراع‭ ‬الحاد‭ ‬بين‭ ‬ولديه‭: ‬الملك‭ ‬سعود‭ ‬وأخيه‭ ‬الملك‭ ‬في..
279 ريال 293 ريال
السعر بدون ضريبة :242 ريال
إن المقارنة المذكورة في هذا الكتاب، الذي أعده إ. ب. ساكسينا بخبراته الواسعة التي اكتسبها من خلال العمل والممارسة في الأمم المتحدة، ستكون مفيدة جداً، وستجعل التدريب ذا صلة أكبر وأكثر فاعلية، وسيكون هذا الكتاب مفيداً على نحوٍ خاص للمنظمات والمدربين والمستشارين، ولكل شخص معني بتحديد حاجات الإدارة، إني ..
33 ريال 35 ريال
السعر بدون ضريبة :29 ريال
 ترانسيرفينج، هو تقنية فعَّالة لإدارة الواقع، ما إنْ يطبقها الإنسان حتى تبدأ حياته بالتغير وفقًا لرغباته بالتحديد. عند تطبيق ترانسيرفينج فإنك لا تصلُ إلى هدفك، لكنك تجعل هدفك يتحقق من تلقاء نفسه. من المستحيل أنْ تصدق هذا الكلام؟! من النظرة الأولى فقط سوف تكتشف أنَّ الدلائل العملية على صحة هذه الأفكا..
231 ريال 243 ريال
السعر بدون ضريبة :200 ريال
هذا الكتاب عرض منهجي لرؤية الدالاي لاما لعالمنا كام لوأن الكاتب عايشه وسجل بأناة أفكاره التي يقدمها في لقاءاته والمؤتمرات التي يحضرها. لم يعد الدالاي لاما زعيماً دينياً لطائفة من البوذيين يعيشونفي التبت, إنه أشبه ما يكون بمواطن عالمي, يتوجه إلى الناسجميعا, في الأقاليم والقارات, ويحذر من أن كوكب الأ..
54 ريال 56 ريال
السعر بدون ضريبة :47 ريال
في هذا الكتاب, يعرفنا مايكل ساندل, الذي وصفه مايكل غيرسون في الواشنطون بوست بأنه الأستاذ الجامعي الأكثر شهرة في أمريكا, على الصلة بين المسائل الكبرى في الفلسفة السياسية  وبين قضايا عصرنا الأكثر جدلاً. ويساعدنا على التفكير, بطريقتنا, في قضايا كانت موضوع جدل ساخن مثل العمليات الإسعافية في سوق المال وا..
66 ريال 69 ريال
السعر بدون ضريبة :57 ريال
ارتبط ظهور مفهوم الهوية وانتشاره بظهور النزعة الفردية الحداثية. وهذا ما ينزع عنه صفة المعطى الجوهري الثابت ويجعله عملية تشييدية، تكون في قسم منها ارتجالية يعمل عليها الفرد خلال حياته. تتناول أبحاث هذا الكتاب مختلف تجليات الهوية الفردية، التي تتشكل في البداية من خلال مؤسسات التنشئة الاجتماعية، كالأس..
103 ريال 108 ريال
السعر بدون ضريبة :89 ريال
لقد اختار مارتن ستة روائيين يعتبرهم من أكثر الروائيين الإنجليز إثارة في القرن العشرين وهم كيبلنغ، لورانس جويس، واو، إيمس ولسنغ. وهو يبحث في عمله هذا استجابة هؤلاء الكتاب وموقفهم من إرهاصات سقوط الإمبراطورية على الشعب الإنجليزي. يبدأ المؤلف بكيبلنغ الذي لم يتحدث فقط عن الإمبراطورية وحسب وإنما عبّ..
49 ريال 52 ريال
السعر بدون ضريبة :43 ريال
السياسة هي فن إدارة شؤون الدولة والمجتمع، وعلاقات الدولة مع الدولة الأخرى، في ظل نظام دولي يتسم بالفوضى السياسية والأخلاقية والقيمية وفق منهجية واضحة ترتسم من خلال تراكم الممارسات، وتعدد النظريات السياسية، ومنظوراتها في إدارة العلاقات الدولية في زمن الأزمات والحروب والسلم. يجب التنبه في عالم العولمة..
33 ريال 35 ريال
السعر بدون ضريبة :29 ريال
في الأزمات بث الأمل حاجة إنسانية ضرورية. في الأزمات، نظن أننا إذا عرفنا أنفسنا، من الداخل، يمكننا أن نتجنب الكثير من المخاطر. في الأزمات، نرى أنفسنا بحاجة إلى دليل في كل خطوة نخطوها. في الأزمات يصبح الوهم طاقة فعالة وضرورية.نحن، العرب، نعاني من أزمات متعددة، وهذا ما يدفعنا إلى البحث عن ضوء في آخر ال..
49 ريال 52 ريال
السعر بدون ضريبة :43 ريال
ربما كانت البراغماتية من أكثر المصطلحات التي أسيء استخدامها من خلال الإساءة إلى معناها؛ لأنها ترفض أن تكون وظيفة الفكر أن يصف أو يمثل أو يعكس الحقيقة مثل مرآة، وقدمت مقاربة بديلة ترى أن وظيفة الفكر هي أن يكون أداة للتنبؤ والعمل وحلّ المشكلات...
49 ريال 52 ريال
السعر بدون ضريبة :43 ريال
"وقبل الميلاد القرن التاسع، شعوب أربعة مناطق مختلفة من العالم المتحضر خلقت التقاليد الدينية والفلسفية التي استمرت لتغذية البشرية إلى يومنا هذا: الكونفوشيوسية والطاوية في الصين، والهندوسية والبوذية في الهند، التوحيد في إسرائيل، والعقلانية الفلسفية في اليونان. الأجيال اللاحقة بلورته هذه الأفكار الأولي..
87 ريال 92 ريال
السعر بدون ضريبة :76 ريال
طوال آلاف السنين، ظلت الصوفية تقدم الطريقة التي يمكن للإنسان أن يتقدم من خلالها باتجاه الغاية العظيمة، التي هي إدراك – الذات أو إدراك – الله. إن الصوفية هي طريق الحب، طريق الخلاص، وطريق المعرفة. ليس هناك مقاربة منهجية واحدة لتعاليم الصوفية، كما لا يمكن لتعاليمها كلها أن تُنقَل بالكلمات فقط. فحكمة ال..
54 ريال 56 ريال
السعر بدون ضريبة :47 ريال
لم يششفع لوليم رايش قوله: "الحب والعمل والمعرفة، تلكم هي ينابيع حياتنا الحقيقية، وهي التي يجب أن تحكمنا جميعا". لدى قاض أمريكي حكم عليه بتاريخ 19 آذار عام 1954 بالسجن سنتين، و:1/ سحب جميع أجهزة الأورغون "التي ابتكرها" واتلافها.2/ حرق جميع النصوص والمقالات والجرائد التي تتعلق بالأورغون وطرق استخدامه...
49 ريال 52 ريال
السعر بدون ضريبة :43 ريال
هو‭ ‬تقرير‭ ‬مكون‭  ‬من‭ ‬ثماني‭ ‬عشرة‭ ‬صفحة‭ ‬بحجم‭ ‬صغير‭, ‬فيها‭ ‬مئة‭ ‬وإحدى‭ ‬وعشرون‭ ‬معلومة‭ ‬موزعة‭ ‬على‭ ‬ستة‭ ‬فصول‭.‬ ‭‬يحاول‭ ‬الكتاب‭ ‬تقديم‭ ‬دراسة‭ ‬علمية‭ ‬دقيقة‭ ‬لهذا‭ ‬التقرير،‭ ‬الذي‭ ‬يستعرض‭ ‬تاريخ‭ ‬صور،‭ ‬مصححاً‭ ‬كثيراً‭ ‬من‭ ‬الأخطاء‭ ‬والمغالطات‭ ‬التي‭ ‬وقع‭ ‬فيها‭ ‬مورف..
29 ريال 31 ريال
السعر بدون ضريبة :26 ريال
الكتاب الذي تصدر قائمة أفضل المبيعات بحسب صحيفة نيويورك تايمزألْهَمَ هذا الكتاب العالمي الرائد – الفريد من نوعه – ملايين القرّاء لإعادة النظر في أفكارهم حول العلاقة بين صحتهم البدنية وصحتهم العقلية. يبيّن شوبرا من خلال التركيز على أهم عناصر الفلسفة وعلم الأحياء والعلوم الكمية والحكمة القديمة، كيف لن..
66 ريال 69 ريال
السعر بدون ضريبة :57 ريال
يتبنى كانغيلم المنهج الرجوعي الذي يقرأ ماضي العلم انطلاقاً من حاضره، وبهذا فهو ينظر إلى الأيديولوجيا العلمية بصفتها خطاباً يسبق العلم. اعتمد تموذجاً من علم قائم مما يجعله قاصراً عن استيعاب موضوعه، وهذا ينعكس على تقلقل أساسه وعدم دقة مناهجه، فتأتي الأيديولوجيا، كتزييف للواقع، لتعوض نقص الدقة في تحديد..
28 ريال 30 ريال
السعر بدون ضريبة :25 ريال
كل فكرة من أفكارنا يمكن أن تُنسَب إما إلى الخير وإمّا إلى الشر. أي أنه عندما نُقيِّمُ حدثًا ما يجري معنا فإننا ننظر إليه انطلاقًا من النتائج التي يؤدي إليها، ومن ثم ننسبه إلى أحد تلك التصنيفات. لكن ما هو معروف للجميع أن تقييماتنا نسبية؛ فما يمكن أن يكون خيرًا لأحدهم يمكن أن يُعَدَّ شرًا لآخر. وإذا أ..
42 ريال 44 ريال
السعر بدون ضريبة :36 ريال
يحاول البروفيسور والمحامي الدولي فيليب ساندز، في كتابه الجديد (عالم بلا قانون)، كشف المستور حول الكيفية التي يتعامل بها بوش وبلير بالقانون الدولي، كما يتصدى لكثير من التحديات والتهديدات التي تواجه العالم، فهو يسلط الضوء بأسلوب شيق وآخاذ على أحكام وقواعد القانون الدولي ذات الصلة بهذه التحديات والتهدي..
62 ريال 66 ريال
السعر بدون ضريبة :54 ريال
بين العلم والدين ربما يقع التصوف في الوسط. منظوران مختلفان إلى كل شيء ربما غير الحياة. وهذا كثير. إنه ينطوي على أشياء قد يطرحها علم الاجتماع وربما الفلسفة لتوسيع المساحة المشتركة بين منظور الدين ومنظور العلم ما دام يتفقان على الحياة. لكن المشكلة هي أنه ليس لدى العلم شيئا يخسره بعد الحياة. أما الدين ..
49 ريال 52 ريال
السعر بدون ضريبة :43 ريال
‭"‬شَذاراتٌ‭ ‬منَ‭ ‬الذات‭" ‬مشهديّةٌ‭ ‬غريبة‭ ‬لعالَمٍ‭ ‬غريبٍ‭ ‬يسكنُ‭ ‬ذاتاً‭ ‬غريبةً‭ ‬هي‭ ‬ذاتُنا‭ ‬نحن‭ ‬في‭ ‬بعضِ‭ ‬ذاكِرتها‭. ‬لكننا،‭ ‬نحن،‭ ‬لمْ‭ ‬ندخلْ‭ ‬إليها‭ ‬بصفاءٍ‭ ‬وشفافيةٍ‭ ‬وبراءةٍ‭ ‬وصِدْقِ‭ ‬التماس؛‭ ‬ففعل‭ ‬عنا‭ ‬ذلك،‭ ‬منذر‭ ‬محمد‭.‬..
17 ريال 18 ريال
السعر بدون ضريبة :15 ريال
عرض 1 الى 25 من 127 (6 صفحات)