القائمة
السلة
دار الفرقد

دار الفرقد

نبذة عن الدار

دار نشر ثقافية سياسة فلسفية دار الفرقد للطباعة والنشر والتوزيع , تأسست عام 1979 ميلادي تعنى بنشر الثقافة من خلال اصداراتها الادبية

الدالاي لاما, غالباً, لا يكتب. هو يتحدث وأصحابه ومريدوه يكتبون أقواله وينشرونها بعد موافقته علىالأقوال التي ينسبونها إليه. هذا الكتاب نسيج وحده في أسلوبة ومضمونه. إنه أفكار الدالاي لاما في حكمة الشفقة, لكن بحياكة فيكتور تشانالذي حرر هذا الكتاب بأسلوب رشيق وتقدم رائع لأفكار الدالاي لاما الأب الروحي..
47 ريال
السعر بدون ضريبة :41 ريال
..
52 ريال
السعر بدون ضريبة :45 ريال
..
41 ريال
السعر بدون ضريبة :36 ريال
لماذا تنجح الرأسمالية في الغرب وتفشل في مكان آخر؟ كتاب مقنع وهام للغاية، والسر في ذلك يكمن في فكرته الأساسية المشبعة بالبساطة والمثيرة للمشاعر. (الديلي تلغراف)كتاب ثوري.. إذا كان المعيار هو القدرة على ألا نغير باستمرار طريقة رؤيتنا للعالم وحسب، بل أيضًا أن نغير العالم ذاته، عندئذ ثمة أسباب وجيهة للت..
61 ريال
السعر بدون ضريبة :53 ريال
حين تقبل على قراءة هذا الكتاب لن تجد في استقبالك أبا حيان التوحيدي فيلسوف الأدباء وأديب الفلاسفة وناشر العربية الأكبر.. أقول لن تجده في استقبالك، وأقصد لن تجده وحده في استقبالك، بل تجد ثلة من عباقرة عصره منهمكين في إعداد مائدة حافلة بأروع ما جادت به قرائحهم من فكرة في الفلسفة والمنطق والأدب واللغة و..
52 ريال
السعر بدون ضريبة :45 ريال
كل فكرة من أفكارنا يمكن أن تُنسَب إما إلى الخير وإمّا إلى الشر. أي أنه عندما نُقيِّمُ حدثًا ما يجري معنا فإننا ننظر إليه انطلاقًا من النتائج التي يؤدي إليها، ومن ثم ننسبه إلى أحد تلك التصنيفات. لكن ما هو معروف للجميع أن تقييماتنا نسبية؛ فما يمكن أن يكون خيرًا لأحدهم يمكن أن يُعَدَّ شرًا لآخر. وإذا أ..
44 ريال
السعر بدون ضريبة :38 ريال
هل‭ ‬اليهودية‭ ‬سابقة‭ ‬على‭ ‬المسيحية؟‭ ‬وهل‭ ‬الإسلام‭ ‬أعقب‭ ‬ظهور‭ ‬المسيحية؟‭ ‬أم‭ ‬هذا‭ ‬الترتيب‭ ‬لظهور‭ ‬الأديان‭ ‬مجرّد‭ ‬مغالطات‭ ‬لا‭ ‬أساس‭ ‬لها؟‭ ‬إن‭ ‬نظرية‭ ‬هذا‭ ‬الكتاب،‭ ‬تقوم‭ ‬على‭ ‬فرضية‭ ‬وجود‭ ‬إمكانية‭ ‬حقيقية‭ ‬لدحض‭ ‬هذا‭ ‬الترتيب،‭ ‬واستبداله‭ ‬بتسلسلٍ‭ ‬أكثر‭ ‬تاريخية‭ ‬و..
46 ريال
السعر بدون ضريبة :40 ريال
يهتم هذ الكتاب بدور المؤسسات التعليمية، من مدارس ومعاهد وجامعات، في تعزيز التفكير العلمي الممنهج أو في إعاقته. وهنا تكمن معضلة النُظُم التعليمية من مناهج تدريسية، وطرق تلقين، وأساليب اختبار، ومعايير تقويم وقياس، وفي خاتمة المطاف المُخرَج النهائي المتمثل بالمتخرّج المتأهل لأداء غاية محددة. حسب تعبير ..
52 ريال
السعر بدون ضريبة :45 ريال
يطرح الوضع العربي الراهن مسائل كثيرة وعلى الفكر السياسي في ما يخص مفاهيم: الدولة والسيادة والعنف والحرب والثورة والإرهاب وحقوق الإنسان والتدخل الخارجي والمسائل العابرة للحدود في عالم اليوم المعولم هذا الكتاب يدرس هذه المفاهيم وغيرها كثير بطرقة أكاديمية سلسة تجعل منه دليلاً للمهتم بالشأن العام عند كل..
150 ريال
السعر بدون ضريبة :130 ريال
 كتاب الصفحة البيضاء لستيفن بنكر دا مستفز فوق الوصف، سلاسة ونعومة وبساطة جميلة جدا، طرح أفكار وتأصيل تاريخي لها مع التركيز على دلالة اللغة واهميتها (النقطة دي كانت مبهرة بشكل خيالي)، وللأسف الكتب الحلوة اللي زي دي بتخليني اتمنى اني كنت اقراه بلغته الأم وفي نفس الوقت بيخليني الاحظ اكتر للفجوة المرعبة..
86 ريال
السعر بدون ضريبة :75 ريال
يأخذنا‭ ‬هذا‭ ‬الكتاب‭ ‬في‭ ‬رحلة‭ ‬ممتعة‭ ‬في‭ ‬عالم‭ ‬الرجل‭ ‬وعالم‭ ‬المرأة‭, ‬وهو‭ ‬يبدأ‭ ‬بالشكل‭ ‬الخارجي‭ ‬والفيزيولوجي‭ ‬ثم‭ ‬ينتقل‭ ‬إلى‭ ‬الداخل‭ ‬مشيراً‭ ‬إلى‭ ‬السمات‭ ‬والماهيات،‭ ‬ويفصّل‭ ‬في‭ ‬كلّ‭ ‬ما‭ ‬يمكن‭ ‬أن‭ ‬يؤثر‭ ‬في‭ ‬علاقة‭ ‬أحدهما‭ ‬بالآخر‭. ‬أمّا‭ ‬الهدف‭ ‬الذي‭ ‬يسعى‭ ‬إ..
52 ريال
السعر بدون ضريبة :45 ريال
أعرض على القراء ترجمة كتاب "الآراء والمعتقدات" للدكتور غوستاف لوبون؛ وبذلك أكون قد وفيت بوعدي في مقدمة كتاب "روح الإشتراكية". ولا أرى أن ألخص هذا الكتاب في مقدمة طويلة، فالكتاب ذو مباحث كثيرة ومطالب عديدة لا تُلَخَّص من غير أن تفقد شيئاً من قوتها، ولا يجز عنَّ القارئ من الصعوبات التي ربما يلقاها عند..
56 ريال
السعر بدون ضريبة :49 ريال
شغل مالتوس الباحثين خصوصاً والناس عموماً بآرائه عن التناسب بين تزايد السكان وتزايد الغذاء منذ أكثر من مائتي عام. وخلص، في زمنه، إلى استنتاج متشائم أن السكان يزدادون وفق متوالية هندسية في حين أن الغذاء يزداد وفق متوالية حسابية، وبالتالي ضبط عدد السكان بحيث لا يتجاوز القدرات المتاحة مسألة في غاية الأه..
35 ريال
السعر بدون ضريبة :30 ريال
إن شخصية شمولية ومتشعبة كشخصية سقراط لا يمكن لها سوى أن تكون هدفا لكراهية الفارغين، والذين يشكون نقصا في نفوسهم الصغيرة. أولئك الذين لم يروا في شخصية سقراط داعية للتهريج والسخرية في أوساط الشباب المعجبين به، ممثلا بذلك خطرا حقيقيا على النظام الاجتماعي القائم بأكمله:عام /٣٩٩/ق.م أُتهم سقراط من قبل «م..
26 ريال
السعر بدون ضريبة :23 ريال
يجد المتصوف بحقّ نفسه ملزماً بأن يبدأ رحلته المعرفيّة من نفسه: من عرف نفسه عرف ربّه. و بالمقابل فأنه ماعرف شيئاً عن شئ في الوجود إلا و أسعفته تلك المعرفة بوضع يده على معرفة شيئ كان يجهله في نفسه..
56 ريال
السعر بدون ضريبة :49 ريال
هناك حقيقة غير قابلة للنقاش هي أن العلم والسياسة كانا بمثابة المنجنيق الذي هدم قلعة الميتافيزيقيا!منذ عصر النهضة، لاسيما منذ أن بدأت الأفكار الثورية تطرق أسماع العالم، فتوقظه، بدأت السياسة، بدورها، تثير في الشعوب، مثلها مثل العلم، التطلعات الشريفة والكريمة، وتبعث الآمال العريضة في قلوب البشر. على إ..
108 ريال
السعر بدون ضريبة :94 ريال
غدت‭ ‬الحوكمة‭ ‬منذ‭ ‬عهد‭ ‬قريب‭ ‬كما‭ ‬لو‭ ‬أنها‭ ‬علاج‭ ‬لجميع‭ ‬أمراض‭ ‬التنمية،‭ ‬بل‭ ‬أصبحت‭ ‬مشروعاً‭ ‬يبشر‭ ‬بجميع‭ ‬برامج‭ ‬تقليص‭ ‬الفقر‭ ‬في‭ ‬كل‭ ‬أنحاء‭ ‬العالم‭ ‬الثالث‭. ‬يقدم‭ ‬هذا‭ ‬الكتاب‭ ‬توصيفاً‭ ‬للمدلولات‭ ‬المتغيرة‭ ‬للحوكمة‭ ‬والحكم‭ ‬الرشيد‭.‬في‭ ‬الأصل‭ ‬جرى‭ ‬استخدام‭ ‬مص..
44 ريال
السعر بدون ضريبة :38 ريال
لا‭ ‬يمكن‭ ‬أن‭ ‬يُذكر‭ ‬جلال‭ ‬الدين‭ ‬الرومي‭ ‬إلا‭ ‬ويُذكر‭ ‬معه‭ ‬رفيق‭ ‬رحلة‭ ‬عقله‭ ‬وجنونه‭ ‬شمس‭ ‬الدين‭ ‬التبريزي‭, ‬بكلّ‭ ‬ما‭ ‬يلف‭ ‬روحه‭ ‬من‭ ‬دهشة‭ ‬وجلال‭ ‬وسحر‭,‬‭  ‬كيف‭ ‬لا‭ ‬وهو‭ ‬الذي‭ ‬لولاه‭ ‬ما‭ ‬أزهر‭ ‬ورده‭, ‬ولا‭ ‬نبت‭ ‬ريش‭ ‬طواويسه‭.‬ في‭ ‬هذا‭ ‬الكتاب‭ ‬يحضران‭ ‬معاً‭, ‬..
23 ريال
السعر بدون ضريبة :20 ريال
هذا‭ ‬الكتاب‭ ‬يتكلم‭ ‬عن‭ ‬تواجد‭ ‬العرب‭ ‬في‭ ‬عمان‭ ‬منذ‭ ‬مالك‭ ‬بن‭ ‬فهم‭ ‬الى‭ ‬يومنا‭ ‬هذا،‭ ‬مع‭ ‬اعطاء‭ ‬نبذه‭ ‬مختصرة‭ ‬عن‭ ‬اهم‭ ‬الائمة‭ ‬والسلاطين‭ ‬الذين‭ ‬كان‭ ‬لهم‭ ‬دور‭ ‬بارز‭ ‬في‭ ‬التاريخ‭ ‬العماني‭. ‬ وقد‭ ‬قسم‭ ‬الكاتب‭ ‬فترات‭ ‬الحكم‭ ‬التي‭ ‬تعاقبت‭ ‬على‭ ‬حكم‭ ‬عمان‭ ‬الى‭ ‬..
60 ريال
السعر بدون ضريبة :52 ريال
غوردجييف علم من أعلام التصوف الباطني. تميز بعمق نظرته وشموليتها، وبجرأة نادرة على كسر الأنماط الفكرية التقليدية. ساعده على ذلك تنوع ثقافته وغنى مخزونها. أسس مدرسة عرفت بإسمه. كتب غوردجييف العديد من الروائع. يضم هذا الكتاب الذي تقدمه دار الفرقد إلى القارئ العربي أفكاره ومفاهيمه ووجهات نظره الفلسفية ا..
61 ريال
السعر بدون ضريبة :53 ريال
 ترانسيرفينج، هو تقنية فعَّالة لإدارة الواقع، ما إنْ يطبقها الإنسان حتى تبدأ حياته بالتغير وفقًا لرغباته بالتحديد. عند تطبيق ترانسيرفينج فإنك لا تصلُ إلى هدفك، لكنك تجعل هدفك يتحقق من تلقاء نفسه. من المستحيل أنْ تصدق هذا الكلام؟! من النظرة الأولى فقط سوف تكتشف أنَّ الدلائل العملية على صحة هذه الأفكا..
243 ريال
السعر بدون ضريبة :211 ريال
منذ‭ ‬قديم‭ ‬الأزل،‭ ‬أي‭ ‬منذ‭ ‬البدايات‭ ‬الأولى‭ ‬لظهور‭ ‬الإنسان‭ ‬العاقل،‭ ‬بدأ‭ ‬الناس‭ ‬يتأملون‭ ‬في‭ ‬طبيعة‭ ‬الكون،‭ ‬والكوكب‭ ‬الذي‭ ‬نعيش‭ ‬عليه،‭ ‬وفي‭ ‬أنفسهم‭ ‬بطبيعة‭ ‬الحال‭. ‬ما‭ ‬الذي‭ ‬يعنيه‭ ‬كل‭ ‬ذلك؟‭ ‬لماذا‭ ‬أنا‭ ‬موجود‭ ‬هنا؟‭ ‬ما‭ ‬هو‭ ‬المغزى‭ ‬الحقيقي‭ ‬لحياتي؟‭ ‬ما‭ ‬الذ..
94 ريال
السعر بدون ضريبة :82 ريال
ربما كان هذا الكتاب فريد من نوعة، في تناوله لجسد المرء وتشبيكه بالكون الواسع . ما نراه من تطبيقات في العلوم الفيزيائية، يجعلنا لا نستغرب اي شي يقع في هذا العالم...
35 ريال
السعر بدون ضريبة :30 ريال
ويمكن القول حول موضوع الإنسان والإغتراب، إنه أحد أهم الموضوعات التي تواجه الباحثين على مختلف أوطانهم وجنسياتهم، فالفكر لا يتقيد بحدود أو جنسيات، كما يمكن القول إن واقعنا العربي بحاجة ماسة لمثل هذه الدراسات التي تنبع من كيان الفرد بوصفه إنساناً تحيط به جملة من المتغيرات المادية والروحية، والتي تضع أم..
46 ريال
السعر بدون ضريبة :40 ريال
عرض 1 الى 25 من 127 (6 صفحات)