القائمة
السلة
دار ورد

دار ورد

نبذة عن الدار

دار نشر سورية 

«يكتب أورهان باموق الرواية كمن يحفر بئراً عميقة بإبرة التطريز، وإن أية فكرة يتخذها محوراً لعمله الروائي، مهما تكن صغيرة ومهملة، تقوده إلى رسم بانوراما (إنسانية، اجتماعية، تاريخية، سياسية، فلسفية) لتركيا والعالم بشقيه المتقدم والمتخلف. في مطلع "الحياة الجديدة" يقول الراوي: قرأت كتاباً غير مجرى حياتي..
30 ريال
«تدور أحداثها عن قصة رجل مثقف، اسمه باسيل، غارق في الكتب يلتقي مصادفة برجل أميّ مدرسته الوحيدة هي الحياة وتجاربه فيها. سرعان ما تنشأ صداقة بين الرجلين ويتعلم فيها المثقف باسيل الذي ورث مالا من أبيه الكثير من زوربا عن الحياة وعن حبها وفن عيشها.»..
40 ريال
«يحكي فيها كاتبها عن أيام صباه، بأسلوب يجعلك تتعاطف معه ويصحبك لمواقف يجعلك تعيشها. التقط المواقف بطريقة جميلة، ربما هي عين الطفل التي أبصرها فيها، وإن لم تخل من التحليل أو نظرة الكبار أحيانا.»..
28 ريال
«“اعترافات مسافر حاج” هذه لباولو كويلهو، تقدم للقراء فرصة التعرف عن كثب لأول مرة على حياته الروحية والدراماتيكية. لقد كان باولو كويلهو دائماً غير مهادن، كان الباحث دائماً عن مسارات جديدة، والمجرب لكل ما يصادفه في مساره من غث وثمين. وبعد استغراقه مسارات ضالة، تحول إلى الكتابة وأصبح واحداً من أكثر الك..
30 ريال
في روايتها "في بلد الأنقياء" تحاول كينيزي مراد إلقاء الضوء على الصراع الهندي الباكستاني. من خلال رحلة للصحافية آنا لوغينّك، التي تكتشف عنف الصراع بعد الانفصال، وخاصة بين الفصائل الباكستانية المتناحرة ومكوناتها القبَلية. تكشف الروائية على لسان آنا العادات والتقاليد الإسلامية وتباينها مع الغرب المتحر..
45 ريال
«إن الشخصية المركزية في "الموت في البندقية" راوئي كهل ذو شهرة اوروبية؛ لكونه بالضبط يتمتع بحساسية فنان وتخطى منتصف العمر فسيكون عرضة لتلك الانحرافات المفاجئة وذلك الهذيان المؤدى إلى الموت ، إن الانبهار المميت الذي يمكن أن يمارسه الجمال الجسدي هو الموضوع الذي يعالجه مان في هذه الاقصوصة.»..
24 ريال
يحلّ القبطان فاسكو في القرية بحكاياته المشوّقة والمثيرة عن مغامراته البحرية وعشيقاته. يجد عجائز القرية في حكاياته ملاذهم من الرتابة التي يعيشونها. قرية بحرية صغيرة يمضون فيها يومياتهم ببطء. في الصيف، يجدون فرصتهم للإمعان في حياة الشباب من السيّاح. لكن الصيف سرعان ما يمضي تاركاً لهم الزاد شيئاً من ال..
40 ريال
هي رواية ذات نكهة خاصة، تحضر فيها البيئة البدوية (الصحر اوية) بكثافة وبتفاصيل شديدة الخصوصية حتى لتكاد أن تكون تلك البيئة ومفرداتها الحياتية وانعكاسها على حياة البشر هي البطل الرئيس للرواية...
30 ريال
«رواية القلعة البيضاء من الروايات المشهورة جدا فى تركيا وهى من تأليف الروائى التركى الحاصل على جائزة نوبل للآداب "أورهان باموق" وتدور أحداث الرواية حول عالم إيطالي شاب في القرن السابع عشر يخرج في رحلة بحرية من فينيسيا إلى نابولي فيقع في قبضة القراصنة العثمانيين ويباع في سوق اسطنبول لعالم تركي متلهف ..
30 ريال
في هذا الكتاب، يقدم حبيب سويدية، المظلي السابق في القوات الخاصة للجيش الجزائري، أول شهادة يدلي بها ضابط، بوجهٍ مكشوف، عاش يومًا بيوم تلك الحرب القذرة التي تمزق بلده منذ العام 1992. يروي ما رآه: التعذيب، الإعدامات العرفية، التلاعُبات، واغتيال المدنيين. يرفع الغِطاء خصوصًا عن أحد أكثر "المحرمات" في ال..
40 ريال
سيعيش ألكساندر كولد مغامرة لن ينساها أبداً، يرافق فيها جدته الغريبة الأطوار، والتي ستكتب مقالاً لمجلة عن مخلوق غريب ومجهول، إسمه "البهيمة". فينفتح أمامه عالم جديد: أنه عالم الأدغال المجهولة بسكانها وطبيعتها الغرائبية، عالم الإنسان بجوانبه الأكثر غموضاً. إيزابيل ألليندي "1942" العجوز الساحرة، الشبيهة..
40 ريال
«قلعة النسور هي رواية تاريخيّة تقاطرت فيها الأحداث وتشعبّت حولها الآراء، وتباينت فيها الوقائع من حقائق ومغالطات معبرّة عن حقبة من الزمن تزاحمت فيها الأحداث لتٌسطِّر مواقف رجال حملوا آراءهم ومعتقداتهم فدافعوا عنها وفرضوها... وبقيت راسخة ثابتة ثبات القلعة العاتيَة.»..
52 ريال
«يبني فيكيروا عالمه في مكان مجرّد من كل أساليب الحياة المدنيّة، يضعنا منذ البداية داخل صحراء شاسعة، لونٌ أصفرٌ متناهي في المسافة اللامحدودة، تُغطيها سماء النهار الزرقاء، وكحل المساء الداكن كأرواحٍ تائهة. في ذلك العالم البسيط والواضح كطبيعةٍ ملساء ناعمة، يقص علينا فيكيروا حكاية غزال صياح، ذلك الرجل ا..
40 ريال
هذه الحوارات رغبة جدية في الإفضاء والتبليغ لقيم وأفكار وقناعات طالما وجدت تشخيصات خصيبة وبالغة التأثير في كتاباته الشعرية والروائية والفكرية.. بيد أنها ظلّت دوماً في حاجة الى تأكيد وترسيخ عبر الحوار المباشر.. الذي ربما أن يكون في هذا الاتجاه القصدي من لدنه إعادة نشر تلك الحوارات في كتب مختلفة، التي ..
40 ريال
«المخطوطة الشرقية واحدة من أهم أعمال الأعرج وهي تناقش كيفية أن الدنيا بسيطة في الأفكار المتداولة بين سكانها ويوضح كيف أن الحياه بسيطة في طريقتها المعاشة.»..
56 ريال
يقول المثل الفارسي: "مثلما نحن في الحياة نكون في الموت". وهكذا يمكن القول بأنّ الفارسي هو غالباً مَنْ يحوِّل المقبرة إلى مكان للمتعة له ولأصدقائه، فتتحول بلاطة القبر المرتفعة إلى منضدة للأحياء مثلما هي للأموات. بلغة كهذه دوَّن الكاتب البريطاني يوميات رحلته في بلاد فارس بحثاً عن الآثار والحدائق الفار..
40 ريال
«الرواية عبارة عن سيرة لزوجته وأمها اللتين جاءتا من الصحراء، فما عادتا تعرفان شيئاً عن وطنهما نتيجة هذه القطيعة. سيرة مشفرة لفتاة أحبها، اسمها ليلى تنتمي إلى بني هلال اختطفت وهي لا تتجاوز السادسة من عمرها. جالت في رحلتها الطويلة عوالم مختلفة من الملاحة في المغرب، إلى الولايات المتحدة، مروراً بفرنسا،..
40 ريال
«قد لا يُخطئ من يقول عن فرناندو بيسوا إنه أحد «رواد» ذلك المزيج النادر من اندماج وتفاعل مختلف العناصر المتصادة، الإنسانية والثقافية والسلوكية والاجتماعية وسواها، التي لا سبيل إلى اندماجها في كيان بشري إلا بالمكايدات الشاقة سعيًا وراء تحقيق كينونة.. عابرة؟ في «ساعة إبليس» يقول بيسوا تعبيرًا عن ذلك: ا..
35 ريال
«تزوجت كونستنس ضابطاً عندما قفل راجعاً من ميدان القتال ليقضي شهراً في الراحة والاستجمام، فأمضيا شهر العسل هذا في متعة وهناء ولذة. ثم عاد الزوج أدراجه إلى ساح الوغى ليصاب بعد ستة أشهر وينقل إلى منزله ممزق الجسد! وكانت كونستنس في ذلك الحين امرأة يافعة لا تتعدى الثالثة والعشرين. تمسك الزوج المحطم بالح..
40 ريال
في عام 1869 ، عاد روائي روسي منفي إلى سان بطرسبرج لجمع آثار ربيبه المتوفى بافيل. ولكن تم العثور على أوراق تجريم ابن زوجته من قبل الشرطة القيصرية ويجد الروائي نفسه منجذبًا إلى عالم سفلي من الشك والثورة والخطر...
35 ريال
«إن هذا النص يجهد نفسه للإجابة عن بعض مستحيلاته بدون أن تخسر الكتابة شرطها.  كتب داخل اليأس والظلمة بالجزائر ومدن أخرى على مدار سنتين من الخوف والفجيعة بدءًا من شتاء 1993، أي منذ ذلك اليوم الممطر جداً، العالق في الحلق كغصة الموت والذي لم تستطيع الذاكرة لا هضمه ولا محوه بين دهاليزها ورمادها، وأنهي ب..
38 ريال
بفضل وساطة المندوب المستشار السابق، ديك تشيني، الذي ترك عمله كي يشغل منصب نائب رئيس الولايات المتحدة، أفلحت شركة هاليبورتون المتعددة الجنسيات في توقيع عقد مع البنتاغون، يتم حسب هذا العقد تزويد الجيش الأمريكي بـ"الخدمات الطارئة عند الضرورة" بقيمة ألف مليون دولار. عند الضرورة، تعني حرباً او كارثة طبيع..
60 ريال
كان دافيد لوري، الأستاذ الجامعي، في منتصف العمر ومطلقاً لمرتين، عندما وقع في الخزي. فبعد أن كان مدرساًَ لمادة الشعر الغزلي في جامعة كيب تاون، أقام علاقة حب عاصف مع طالبته. أصل المشكلة أنه حوككم أمام لجنة خاصة. كانت رغبته في الاعتراف بما اقترفه تتعارض مع رفضه للانصياع للضغوط لإعلان توبته علناً أمام ..
35 ريال
في 22 أيلول 1991 ومع بداية الليل، حاضر نحو مئتي رجل مسلح حياً في بن طلحة، وهي ضاحية بعيدة من ضواحي الجزائر العاصمة. ذبحوا بطريقة منهجية أكثر من 400 شخص من الرجال والنساء والأطفال، صراخ الضحايا وصوت انفجارات القنابل سمعت إلى مسافة كيلومترات عدة. بقي العسكر الذين اتخذوا مواقع لهم على بعد بضع عشرات من ..
40 ريال
كان توماس مان فناناً عبقرياً في اللغة، يعطي البرهان على أن في الإمكان إستخدام اللغة للتغلب على الأمور ومن ثم لتوضيحها، وتتجلى عبقرية توماس مان في تعابيره الرصينة المصونة في جمل هادئة متينة البنيان، دقيقة التكوين، بكلمات هادفة مختارة بعناية فائقة، لا تجد لأي منها، آثاراً سلبيةً جانبيةً، ليستْ من أصل ..
100 ريال
عرض 1 الى 25 من 69 (3 صفحات)