القائمة
السلة
دار ورد

دار ورد

نبذة عن الدار

دار نشر سورية 

في روايتها "في بلد الأنقياء" تحاول كينيزي مراد إلقاء الضوء على الصراع الهندي الباكستاني. من خلال رحلة للصحافية آنا لوغينّك، التي تكتشف عنف الصراع بعد الانفصال، وخاصة بين الفصائل الباكستانية المتناحرة ومكوناتها القبَلية. تكشف الروائية على لسان آنا العادات والتقاليد الإسلامية وتباينها مع الغرب المتحر..
43 ريال 45 ريال
«يحكي فيها كاتبها عن أيام صباه، بأسلوب يجعلك تتعاطف معه ويصحبك لمواقف يجعلك تعيشها. التقط المواقف بطريقة جميلة، ربما هي عين الطفل التي أبصرها فيها، وإن لم تخل من التحليل أو نظرة الكبار أحيانا.»..
27 ريال 28 ريال
هي رواية ذات نكهة خاصة، تحضر فيها البيئة البدوية (الصحر اوية) بكثافة وبتفاصيل شديدة الخصوصية حتى لتكاد أن تكون تلك البيئة ومفرداتها الحياتية وانعكاسها على حياة البشر هي البطل الرئيس للرواية...
29 ريال 30 ريال
بفضل وساطة المندوب المستشار السابق، ديك تشيني، الذي ترك عمله كي يشغل منصب نائب رئيس الولايات المتحدة، أفلحت شركة هاليبورتون المتعددة الجنسيات في توقيع عقد مع البنتاغون، يتم حسب هذا العقد تزويد الجيش الأمريكي بـ"الخدمات الطارئة عند الضرورة" بقيمة ألف مليون دولار. عند الضرورة، تعني حرباً او كارثة طبيع..
57 ريال 60 ريال
«الرواية عبارة عن سيرة لزوجته وأمها اللتين جاءتا من الصحراء، فما عادتا تعرفان شيئاً عن وطنهما نتيجة هذه القطيعة. سيرة مشفرة لفتاة أحبها، اسمها ليلى تنتمي إلى بني هلال اختطفت وهي لا تتجاوز السادسة من عمرها. جالت في رحلتها الطويلة عوالم مختلفة من الملاحة في المغرب، إلى الولايات المتحدة، مروراً بفرنسا،..
38 ريال 40 ريال
«يُجدد فيها العلاقة بألف ليله وليله ولكن ضمن مناخ العصر الذي تعيش فيه شهرزاد التي قالت لشهريار ما يجب أن يسمعه ، تعود إلينا لكي تقول بلغة جديده مايجب أن نسمعه، مهما كان قاسياً أو صعباً.. وإذا كان التريخ ذاكره قبل أن يكون وقائع مفردة أو متفرقه، فإنه يصبح روحاً إضافية للإنسان . وهذا مايجعله حيًا، وب..
53 ريال 56 ريال
«“اعترافات مسافر حاج” هذه لباولو كويلهو، تقدم للقراء فرصة التعرف عن كثب لأول مرة على حياته الروحية والدراماتيكية. لقد كان باولو كويلهو دائماً غير مهادن، كان الباحث دائماً عن مسارات جديدة، والمجرب لكل ما يصادفه في مساره من غث وثمين. وبعد استغراقه مسارات ضالة، تحول إلى الكتابة وأصبح واحداً من أكثر الك..
29 ريال 30 ريال
«أنطونيو غالا عاشق الأندلس العربية الأسلامية الأبدي، جعل من تلك الأندلس وتاريخها وإزدهارها موضوعًا أساسيًا للكثير من أعماله: شعرًا ومسرحًا ورواية. هكذا هو في رواية «المخطوط القرمزي»، وكذلك في «غرناطة بني نصر» الكتاب بين أيدينا، حيث تروي المدينة تاريخها وألقها في حقبة بني نصر منذ النصف الأول من القر..
49 ريال 52 ريال
«المخطوطة الشرقية واحدة من أهم أعمال الأعرج وهي تناقش كيفية أن الدنيا بسيطة في الأفكار المتداولة بين سكانها ويوضح كيف أن الحياه بسيطة في طريقتها المعاشة.»..
53 ريال 56 ريال
يحلّ القبطان فاسكو في القرية بحكاياته المشوّقة والمثيرة عن مغامراته البحرية وعشيقاته. يجد عجائز القرية في حكاياته ملاذهم من الرتابة التي يعيشونها. قرية بحرية صغيرة يمضون فيها يومياتهم ببطء. في الصيف، يجدون فرصتهم للإمعان في حياة الشباب من السيّاح. لكن الصيف سرعان ما يمضي تاركاً لهم الزاد شيئاً من ال..
38 ريال 40 ريال
«قد لا يُخطئ من يقول عن فرناندو بيسوا إنه أحد «رواد» ذلك المزيج النادر من اندماج وتفاعل مختلف العناصر المتصادة، الإنسانية والثقافية والسلوكية والاجتماعية وسواها، التي لا سبيل إلى اندماجها في كيان بشري إلا بالمكايدات الشاقة سعيًا وراء تحقيق كينونة.. عابرة؟ في «ساعة إبليس» يقول بيسوا تعبيرًا عن ذلك: ا..
33 ريال 35 ريال
إنها ساغا عائلية، رواية عن الزمن الماضي في شرق قريب جداً. تستعيد لنا "الطربوش" عالماً من العذوبة والرقة وهو يتنقل ما بين سطيحات فندق هليوبوليس، وشواطئ الإسكندرية، ومروج نادي الخديوي الرياضي، عالماً تعيره شخصيات غريبة الأطوار، مثل ناندو المرابي الشبيه بالفيل، وماغي المثيرة بزمرة عشاقها، ومكرم القبطي ..
43 ريال 45 ريال
«إن هذا النص يجهد نفسه للإجابة عن بعض مستحيلاته بدون أن تخسر الكتابة شرطها.  كتب داخل اليأس والظلمة بالجزائر ومدن أخرى على مدار سنتين من الخوف والفجيعة بدءًا من شتاء 1993، أي منذ ذلك اليوم الممطر جداً، العالق في الحلق كغصة الموت والذي لم تستطيع الذاكرة لا هضمه ولا محوه بين دهاليزها ورمادها، وأنهي ب..
36 ريال 38 ريال
سيعيش ألكساندر كولد مغامرة لن ينساها أبداً، يرافق فيها جدته الغريبة الأطوار، والتي ستكتب مقالاً لمجلة عن مخلوق غريب ومجهول، إسمه "البهيمة". فينفتح أمامه عالم جديد: أنه عالم الأدغال المجهولة بسكانها وطبيعتها الغرائبية، عالم الإنسان بجوانبه الأكثر غموضاً. إيزابيل ألليندي "1942" العجوز الساحرة، الشبيهة..
38 ريال 40 ريال
في 22 أيلول 1991 ومع بداية الليل، حاضر نحو مئتي رجل مسلح حياً في بن طلحة، وهي ضاحية بعيدة من ضواحي الجزائر العاصمة. ذبحوا بطريقة منهجية أكثر من 400 شخص من الرجال والنساء والأطفال، صراخ الضحايا وصوت انفجارات القنابل سمعت إلى مسافة كيلومترات عدة. بقي العسكر الذين اتخذوا مواقع لهم على بعد بضع عشرات من ..
38 ريال 40 ريال
في عام 1869 ، عاد روائي روسي منفي إلى سان بطرسبرج لجمع آثار ربيبه المتوفى بافيل. ولكن تم العثور على أوراق تجريم ابن زوجته من قبل الشرطة القيصرية ويجد الروائي نفسه منجذبًا إلى عالم سفلي من الشك والثورة والخطر...
33 ريال 35 ريال
الضفيرة الصلب الوردى، الرواية من ضمن الروايات العالمية الاكثر تداولا للمؤلف في المجتمع الغربي فالرواية تدور حول السنوات الجوهرية للحياة في أمريكا حين كان يتعلم في البداية كيف يكتب المؤلف مثل هذه الرائعة، وعلاقة الحب الجوهرية في حياته، وفحصهما بدقة...
64 ريال 67 ريال
«رواية القلعة البيضاء من الروايات المشهورة جدا فى تركيا وهى من تأليف الروائى التركى الحاصل على جائزة نوبل للآداب "أورهان باموق" وتدور أحداث الرواية حول عالم إيطالي شاب في القرن السابع عشر يخرج في رحلة بحرية من فينيسيا إلى نابولي فيقع في قبضة القراصنة العثمانيين ويباع في سوق اسطنبول لعالم تركي متلهف ..
29 ريال 30 ريال
مراد يعمل في وزارة البناء والمعدات المغربية. ويتمتع بقسط من السلطة لأنه يستطيع أن يمنح أو يرفض إعطاء رخص البناء. كان رؤساؤه وزملاؤه جميعهم فاسدين ومرتشين, لكنه يقاوم ذلك, بإصرار وتصميم, وبكل شجاعة أيضاً. كان تمسكه بهذه الفضيلة يكلفه غالياً, فمسيرة حياته كانت بائسة وزوجته تحتقره دائماً. لذلك استسلم م..
29 ريال 30 ريال
"كانت فيينا مدينة التماثيل، إذ أن عددها يماثل عدد المارة في الشوارع، وانتصبت على قمم أعلى الأبراج، وجثمت على حجارة القبور. جلست على ظهور الخيل، راكعة مبتهلة قاتلت الحيوانات وخاضت الحروب. رقصت واحتست النبيذ وقرأت الكتب المصنوعة من الحجر..."...
19 ريال 20 ريال
«تزوجت كونستنس ضابطاً عندما قفل راجعاً من ميدان القتال ليقضي شهراً في الراحة والاستجمام، فأمضيا شهر العسل هذا في متعة وهناء ولذة. ثم عاد الزوج أدراجه إلى ساح الوغى ليصاب بعد ستة أشهر وينقل إلى منزله ممزق الجسد! وكانت كونستنس في ذلك الحين امرأة يافعة لا تتعدى الثالثة والعشرين. تمسك الزوج المحطم بالح..
38 ريال 40 ريال
على أشجار الجنوب فاكهة غريبة دم على الأوراق ودم فوق الجذور أجسام سوداء تتأرجح مع نسيم الجنوب فاكهة غريبة تتدلى من أشجار الحور. في عام 1939، غنّت المغنية الأمريكية الشهيرة بيلي هوليداي هذه الأغنية التي حملت عنوان ’فاكهة غريبة‘ والتي كتبها الشاعر آبيل ميروبول. عندما تقرأ هذه الرواية، ستعرف أن هذه ..
33 ريال 35 ريال
يقول المثل الفارسي: "مثلما نحن في الحياة نكون في الموت". وهكذا يمكن القول بأنّ الفارسي هو غالباً مَنْ يحوِّل المقبرة إلى مكان للمتعة له ولأصدقائه، فتتحول بلاطة القبر المرتفعة إلى منضدة للأحياء مثلما هي للأموات. بلغة كهذه دوَّن الكاتب البريطاني يوميات رحلته في بلاد فارس بحثاً عن الآثار والحدائق الفار..
38 ريال 40 ريال
«يجسد الكاتب فى هذه الرواية تفاصيل حياته ببراعة ونهاية صادمة فكل ما تحدث عنه يحدث لكل شخص بالوجود، أوسكار والسيدة الوردية هى رواية قصيرة ذات معانٍ عميقة جدًا للروائي والكاتب المسرحي الفرنسي إريك إيمانويل شميت، تدور أحداثها حول قصة طفل كان في لحظاته الأخيرة من الحياة، البطل (أوسكار) يكتب رسائلا كل يو..
23 ريال 24 ريال
ولدت تويوتاما تسونو عام ١٨٩٦ في جزيرة هوكايدو شمال اليابان. كان والدها يملك مركبًا شراعيًا، ولأنها تحب البحر كان يسمح لها بمرافقه أحيانًا في رحلاته البحرية، وهذا ما انعكس في بعض قصائدها...
29 ريال 30 ريال
عرض 1 الى 25 من 72 (3 صفحات)