القائمة
السلة
دار ورد

دار ورد

نبذة عن الدار

دار نشر سورية 

هي رواية ذات نكهة خاصة، تحضر فيها البيئة البدوية (الصحر اوية) بكثافة وبتفاصيل شديدة الخصوصية حتى لتكاد أن تكون تلك البيئة ومفرداتها الحياتية وانعكاسها على حياة البشر هي البطل الرئيس للرواية...
30 ريال
سيعيش ألكساندر كولد مغامرة لن ينساها أبداً، يرافق فيها جدته الغريبة الأطوار، والتي ستكتب مقالاً لمجلة عن مخلوق غريب ومجهول، إسمه "البهيمة". فينفتح أمامه عالم جديد: أنه عالم الأدغال المجهولة بسكانها وطبيعتها الغرائبية، عالم الإنسان بجوانبه الأكثر غموضاً. إيزابيل ألليندي "1942" العجوز الساحرة، الشبيهة..
40 ريال
ولدت تويوتاما تسونو عام ١٨٩٦ في جزيرة هوكايدو شمال اليابان. كان والدها يملك مركبًا شراعيًا، ولأنها تحب البحر كان يسمح لها بمرافقه أحيانًا في رحلاته البحرية، وهذا ما انعكس في بعض قصائدها...
30 ريال
«تجري أحداث هذه الرواية في بداية السبعينات من القرن العشرين، في القارة الأفريقية بين الكاميرون والتشاد والسودان والصحراء الكبرى وصولاً إلى البحر الأحمر، الشخصيتان الأساسيتان في هذه الأحداث هما مصور أوروبي وزوجته الأفريقية التي تحكمها أفكار نبيلة تعمل من خلالها للفت انتباه العالم إلى بلدها الأفريقي ا..
40 ريال
«أومبرتو إيكو، كيف نصفه؟ الأديب والفيلسوف، سيد الكلمات، الأستاذ في جامعة بولونيا، أستاذ كرسي السيميائية ومدير كلية الدراسات العليا للعلوم الإنسانية في الجامعة نفسها. ولد في عام ١٩٣٢ في أليساندريا، في البيييمون، وهو مؤلف الكثير من الأبحاث مثل حدود التفسير، كانط وخلد في الماء، كيف تسافر مع سمكة سلمون..
30 ريال
في عام 1869 ، عاد روائي روسي منفي إلى سان بطرسبرج لجمع آثار ربيبه المتوفى بافيل. ولكن تم العثور على أوراق تجريم ابن زوجته من قبل الشرطة القيصرية ويجد الروائي نفسه منجذبًا إلى عالم سفلي من الشك والثورة والخطر...
35 ريال
إنها ساغا عائلية، رواية عن الزمن الماضي في شرق قريب جداً. تستعيد لنا "الطربوش" عالماً من العذوبة والرقة وهو يتنقل ما بين سطيحات فندق هليوبوليس، وشواطئ الإسكندرية، ومروج نادي الخديوي الرياضي، عالماً تعيره شخصيات غريبة الأطوار، مثل ناندو المرابي الشبيه بالفيل، وماغي المثيرة بزمرة عشاقها، ومكرم القبطي ..
45 ريال
على أشجار الجنوب فاكهة غريبة دم على الأوراق ودم فوق الجذور أجسام سوداء تتأرجح مع نسيم الجنوب فاكهة غريبة تتدلى من أشجار الحور. في عام 1939، غنّت المغنية الأمريكية الشهيرة بيلي هوليداي هذه الأغنية التي حملت عنوان ’فاكهة غريبة‘ والتي كتبها الشاعر آبيل ميروبول. عندما تقرأ هذه الرواية، ستعرف أن هذه ..
35 ريال
في هذه الرواية القصيرة الفاتنة نجدنا وجهًا لوجهٍ أمام هذا الرجل التسعيني وهو يقول في السطر الأول من الرواية التي جاءت كلها على لسانه فهو الراوي الأوحد منذ الفصل الأول إلى الأخير: بمناسبة بلوغي التسعين، أردت أن أهاديني بليلة حب مجنونة، مع مراهقة عذراء .. فمنذ هذه الجملة الأولى تحددت ملامح الرجل ببراع..
30 ريال
«يدعي بيريرا أنه اعتاد على التحدث إلى صورة زوجته منذ وقت لا بأس به. فكان يحكي لها ماذا فعل خلال النهار، ويأتمنها على أفكاره، ويطلب منها النصح أحيانًا. لاأعلم بأي عالم أعيش، قال بيريرا للصورة، حتى الأب أنطونيو أخبرني بذلك، والمشكلة أنني لاأفكر بشيء آخر سوى الموت، ويبدو لي أنّ العالم كله قد مات أو أنه..
20 ريال
الحقيقة أنني ما إن شرعت في قراءة هذه الرواية، وتجاوزت الصفحات القليلة الأولى، حتى وجدتني مستغرقاً بالكامل في ذلك العالم الإيروتيكي المترع بالفتنة والرغبات الشاذة، والمغامرات المدهشة. لقد تمكن نهاية سيريس في روايته هذه من إزاحة النقاب عما يعتمل داخل أحشاء المجتمع الحلبي السوري، من فورانات ومفارقات غر..
28 ريال
الضفيرة الصلب الوردى، الرواية من ضمن الروايات العالمية الاكثر تداولا للمؤلف في المجتمع الغربي فالرواية تدور حول السنوات الجوهرية للحياة في أمريكا حين كان يتعلم في البداية كيف يكتب المؤلف مثل هذه الرائعة، وعلاقة الحب الجوهرية في حياته، وفحصهما بدقة...
67 ريال
«مثل سراب خادع يلمع فوق سهوب بعيدة... سراب يمتد ويمتد، هكذا يبدو الآن ركام حكايات "الزمن الموحش" شفافاً لامعاً، عصياً على اللمس، عصياً ربما على الإدراج، حكايات حيدر حيدر التي أفلتت في غروب يوم كئيب مع شمس دمشقية، تهوي بلا استئذان خلف قمة قاسييون الأجرد لتحكي زمن الفشل العربي... قصص تمتزج بالأسى... ب..
40 ريال
«مبنية على أحداث حقيقية لشاب مقطوع الرأس عُثر عليه في حديقة واكتُشف أنه قُتل بمركز شرطة تابع للحرس الوطني الجمهموري. رواية تابوكي تدور في البرتغال في فترة الديموقراطية التي أتت بعد الديكتاتورية. وتحاول أن ترسم شكلاً لهذه الديموقراطية الجديدة ومدى تأثرها بالمرحلة السابقة وكيف تُمارس وعلى يد من. حيث ي..
20 ريال
في مناخ إستوائي يتوزعه الواقع والسحر، أسرار البحر وأسرار اليابسة، قوة الواقع وشاعرية الحلم، يتغلغل الروائي الغواتيمالي أستورياس، الحائز على جائزة نوبل في حياة شخصية متنقلاً من الأحداث الحميمة الساذجة إلى الأحداث الكونية بأسلوب يمزج بين النثر والشعر والأغنية في رائعته " الباب الأخضر " حيث بطل الرواية..
45 ريال
كالدرون دلا باركا هو آخر عظماء العصر الذهبي في الأدب الإسباني، وهو يلتقي في العظمة مع فلاتكت في فن التصوير، لأن كليهما شكل مرحلة انتقالية من عصر النهضة إلى متطلبات العمل الفني الذي لا يعرف السكونية التي عنت على امتداد التاريخ الموت أو ما يمكن أن نسميه الموات. ولد بدرو كالدرون دلا باركا في مدريد يوم ..
20 ريال
يفضح باسكال بونيفاس في كتابه " المثقفون المزيفون" كيف يصنع الإعلام خبراء في الكذب، واستحواذ فئة من الصحافيين والمُعلقين والمثقفين مِنْ عديمي الضمير على الفضاء الإعلامي والثقافي الفرنسي، وقَلبهم الحقائق بهدف توجيه الرأي العام نحو قناعات أيديولوجية أُحادية البُعد، وخاصةً برنار هنري ليفي "اليهودي الأصل..
75 ريال
تعالج رواية "قوم جولاي" عدة موضوعات رئيسية. فهي تحكي قصة بام ومورين الزوجين ذوي الأصول الأوروبية وأولادهما الثلاثة فيكتور، رويس، وجينا، الذين يُجبرون على الهرب من بيتهم في جوهانسبورغ عند اندلاع ثورة السود في جنوب افريقيا. إن البيض الذين شعروا أن الوقت قد فاتهم جداً لمغادرة البلاد يختبئون خوفاً على ح..
30 ريال
تعد رواية “الخاطئ” اليت صدرت في العام 1912 أقصر روايات د. هـ. لورانس ، والكثير من أحداث الرواية مستلهم من قصة حب قصيرة جرت بين اثنين من زملائه، وقد صرف النقاد الكثير من الجهد على تحليل عناصر السيرة في الكتاب دون أن يدركوا أن لورانس كان يكتب عملاً من تجربة متخيلة يتجذر أصلها في الواقع. إن هذه الرواية..
45 ريال
«يُجدد فيها العلاقة بألف ليله وليله ولكن ضمن مناخ العصر الذي تعيش فيه شهرزاد التي قالت لشهريار ما يجب أن يسمعه ، تعود إلينا لكي تقول بلغة جديده مايجب أن نسمعه، مهما كان قاسياً أو صعباً.. وإذا كان التريخ ذاكره قبل أن يكون وقائع مفردة أو متفرقه، فإنه يصبح روحاً إضافية للإنسان . وهذا مايجعله حيًا، وب..
56 ريال
ارادت ايزابيل الليندي في افروديت ان تختلف، فجاء اختلافها عزفا منفردا على مقام الرواية، يحمل الكثير من نزوع الانسان في مسيرة الحياة التي يرسم ايقاعها موضوعان شغلا البشرية وتسببا بالحروب والويلات كما تسببا بالفرح والحلم والابداع، وهما الحب والطعام انهما الفنان اللذان كانا محط تفكر الانسان وتأمله ، ابد..
60 ريال
«تزوجت كونستنس ضابطاً عندما قفل راجعاً من ميدان القتال ليقضي شهراً في الراحة والاستجمام، فأمضيا شهر العسل هذا في متعة وهناء ولذة. ثم عاد الزوج أدراجه إلى ساح الوغى ليصاب بعد ستة أشهر وينقل إلى منزله ممزق الجسد! وكانت كونستنس في ذلك الحين امرأة يافعة لا تتعدى الثالثة والعشرين. تمسك الزوج المحطم بالح..
40 ريال
الـ"نعم" تبدو مقسَّمة بين شرق وغرب، حسب فهم الأرومات المعرفية للشعوب التي تتناول هذا النتاج غير المعرَّف به بدقة، أو حتى غير الموصَّف تحت بنود تسميات الأجناس الأدبية. فلا هو بشاعر، على الرغم من لهفته كي يكون بين الشعراء؛ ولا هو بناثر، على الرغم من ضبطه لقوافي القصائد وتقطيعه لسطور الحكمة التي كتبها ..
40 ريال
«يبني فيكيروا عالمه في مكان مجرّد من كل أساليب الحياة المدنيّة، يضعنا منذ البداية داخل صحراء شاسعة، لونٌ أصفرٌ متناهي في المسافة اللامحدودة، تُغطيها سماء النهار الزرقاء، وكحل المساء الداكن كأرواحٍ تائهة. في ذلك العالم البسيط والواضح كطبيعةٍ ملساء ناعمة، يقص علينا فيكيروا حكاية غزال صياح، ذلك الرجل ا..
40 ريال
يشير إدوارد سعيد في مقدمة دراسته الفذة حول "الاستشراق" إلى حقيقة أن التعميم في النظر إلى كتابات المستشرقين غير علمي، إذا "كان ثمة (وثمة الآن) شرق لغوي، وشرق فرويدي، وشرق إشبنغلري، وشرق دارويني، وشرق عرقي... الخ، لكن لم يكن ثمة أبداً ما هو شرق صاف غير مشروط"...
24 ريال
عرض 1 الى 25 من 69 (3 صفحات)