القائمة
السلة
دار ورد

دار ورد

نبذة عن الدار

دار نشر سورية 

«قلعة النسور هي رواية تاريخيّة تقاطرت فيها الأحداث وتشعبّت حولها الآراء، وتباينت فيها الوقائع من حقائق ومغالطات معبرّة عن حقبة من الزمن تزاحمت فيها الأحداث لتٌسطِّر مواقف رجال حملوا آراءهم ومعتقداتهم فدافعوا عنها وفرضوها... وبقيت راسخة ثابتة ثبات القلعة العاتيَة.»..
39 ريال 52 ريال
«تجري أحداث هذه الرواية في بداية السبعينات من القرن العشرين، في القارة الأفريقية بين الكاميرون والتشاد والسودان والصحراء الكبرى وصولاً إلى البحر الأحمر، الشخصيتان الأساسيتان في هذه الأحداث هما مصور أوروبي وزوجته الأفريقية التي تحكمها أفكار نبيلة تعمل من خلالها للفت انتباه العالم إلى بلدها الأفريقي ا..
30 ريال 40 ريال
ارادت ايزابيل الليندي في افروديت ان تختلف، فجاء اختلافها عزفا منفردا على مقام الرواية، يحمل الكثير من نزوع الانسان في مسيرة الحياة التي يرسم ايقاعها موضوعان شغلا البشرية وتسببا بالحروب والويلات كما تسببا بالفرح والحلم والابداع، وهما الحب والطعام انهما الفنان اللذان كانا محط تفكر الانسان وتأمله ، ابد..
45 ريال 60 ريال
تتضمن أعمال بيتر شافر كلها مزيجاً فريداً من النصوص الدرامية الفلسفية والكوميديا الهازئة، فمسرحيته "المطاردة الملكية للشمس" 1964 تصور الغزو الإسباني المفجع للبيرو، بينما مسرحية "الكوميديا السوداء" 1965 تلقي نظرة غاية في الطرافة على حماقات مجموعة من الشخصيات التي تتحسس طريقها في غرفة داكنة الظلمة، رغم..
15 ريال 20 ريال
«يجسد الكاتب فى هذه الرواية تفاصيل حياته ببراعة ونهاية صادمة فكل ما تحدث عنه يحدث لكل شخص بالوجود، أوسكار والسيدة الوردية هى رواية قصيرة ذات معانٍ عميقة جدًا للروائي والكاتب المسرحي الفرنسي إريك إيمانويل شميت، تدور أحداثها حول قصة طفل كان في لحظاته الأخيرة من الحياة، البطل (أوسكار) يكتب رسائلا كل يو..
18 ريال 24 ريال
«يحكي فيها كاتبها عن أيام صباه، بأسلوب يجعلك تتعاطف معه ويصحبك لمواقف يجعلك تعيشها. التقط المواقف بطريقة جميلة، ربما هي عين الطفل التي أبصرها فيها، وإن لم تخل من التحليل أو نظرة الكبار أحيانا.»..
21 ريال 28 ريال
تتضمن أعمال بيتر شاخر كلها مزيجاً مزيداً من النصوص الدرامية الفلسفية والكوميديا الهازئة، فمسرحيته "المطاردة الملكية للشمس" 1964 تصور الغزو الإسباني المفجع للبيرو، بينما مسرحية "الكوميديا السوداء" 1965 تلقي نظرة غاية في الطرافة على حماقات مجموعة من الشخصيات التي تحسس طريقها من غرفة داكنة الظلمة، رغم ..
15 ريال 20 ريال
تقف الاعمال والأيام جنباً إلى جنب مع الإلياذة والأوديسة في بداية التراث الأوروبي، وإنه لمن المحتمل أن هذه القصائد التي تحدرت إلينا تحت إسم هيزيود، مع قصائد الحروب الطروادية وعودة أوليس، المعدودة تقليدياً تأليف الشاعر الضرير هوميروس، أنها كلها تدور تقريباً في زمن واحد وعلى الشكل الذي وصلتنا عليه. إن ..
15 ريال 20 ريال
«إذا ما كان بعض النقاد الراديكاليين قد نسوا أمر الماركسية، فإن الماركسية، كما تتجلّى في نقد إعجاز أحمد المُفحِم، والشجاع، وغير الدارج، لم تنس أمرهم.» هذا ما كتبه تيري إيغلتون، الناقد الماركسي البريطاني الشهير، عن عمل إعجاز أحمد. وهو ما يتجّلى في هذا الكتاب بأشد ما يكون الوضوح من خلال نقده لإدوارد س..
23 ريال 30 ريال
في مناخ إستوائي يتوزعه الواقع والسحر، أسرار البحر وأسرار اليابسة، قوة الواقع وشاعرية الحلم، يتغلغل الروائي الغواتيمالي أستورياس، الحائز على جائزة نوبل في حياة شخصية متنقلاً من الأحداث الحميمة الساذجة إلى الأحداث الكونية بأسلوب يمزج بين النثر والشعر والأغنية في رائعته " الباب الأخضر " حيث بطل الرواية..
34 ريال 45 ريال
كان توماس مان فناناً عبقرياً في اللغة، يعطي البرهان على أن في الإمكان إستخدام اللغة للتغلب على الأمور ومن ثم لتوضيحها، وتتجلى عبقرية توماس مان في تعابيره الرصينة المصونة في جمل هادئة متينة البنيان، دقيقة التكوين، بكلمات هادفة مختارة بعناية فائقة، لا تجد لأي منها، آثاراً سلبيةً جانبيةً، ليستْ من أصل ..
75 ريال 100 ريال
في هذا الكتاب، يقدم حبيب سويدية، المظلي السابق في القوات الخاصة للجيش الجزائري، أول شهادة يدلي بها ضابط، بوجهٍ مكشوف، عاش يومًا بيوم تلك الحرب القذرة التي تمزق بلده منذ العام 1992. يروي ما رآه: التعذيب، الإعدامات العرفية، التلاعُبات، واغتيال المدنيين. يرفع الغِطاء خصوصًا عن أحد أكثر "المحرمات" في ال..
30 ريال 40 ريال
عرض 1 الى 12 من 69 (6 صفحات)