القائمة
السلة
دار مسعى

دار مسعى

نبذة عن الدار

مسعى للنشر والتوزيع

مكث في صدمته وحيرته تلك طويلا لايعرف ماينبغي قولهكانت لاتزال منكسة رأسها ،،كأنها قررت ألا ترفعه قبل أن تسمع ردهسمعها تهمس بصوت بالكاد يسمع( انا آسفة جدا على ذلك )(يمكنك أن تنسى ماسمعته يابروفسور)هي لاتصلي فما العجب اذن إن رغبت في الشراب ؟هي لاتهتم كثيرا بما يهتم به الآخرون في طريقة لبسهم المحتشملاتأ..
50 ريال
أوروبا الثلاثينيات والأربعينيات المضطربة هي ساحة صولات وجولات لورينثو فالكو مهرب الأسلحة السابق وجاسوس نظام نيكولاس فرانكو الذي لا يتورع عن ارتكاب أي جرم. انها حقبة لا شيء يبدو فيها حقا مثلما يبدو وقد كُتب التاريخ فيها عبر ضربات الخيانة. بينما تتضاءل الحدود بين الأصدقاء والاعداء في خريف 1936 الى خط ..
50 ريال
لوثيانو بيرنيكي جاسوس مخضرم ولقد تمكن هذا المحترف الماكر من التسلل إلى كل بطولات كأس العالم منذ عام 1930 ونجح متنكرا كبعوضة أو ربما كراية ركينة في استقصاء أسرار تجرأ مؤخرا على كشفها , نحن معشر الكرويين ممتنون له ، فهذا هو وقتها . إدواردو غاليانو ..
60 ريال
القصص التي تعكس مرايا النفوس على الورق، وبصمات الأرواح في الكلمات.. «نحن الذين ندرك فجأة أننا نتألّم أو نضحك، نسخر أو نتعاطف، نشفق أو نحتقر -أو نكابد كل ذلك مجتمعًا- بالقياس، وربما من حيث لا نعي إلا متأخرين.»..
48 ريال
"يضم هذا الكتاب مجموعة مختارة من الأعمال الكاملة للشاعر الأمريكي مارك ستراند، أحد أبرز شعراء جيله في الولايات المتحدة الأمريكية، كان محرراً ومترجماً، وكاتب نثر قديراً، ولعل أبرز سمات أسلوبه الشعري اللغة الدقيقة، والأخيلة السريالية، والظهور المتكرر لثيمة الغياب في نصوصه. امتدت مسيرته الشعرية على مدى ..
40 ريال
أكد الدكتور حسن مدن أن كتابه تضمن العديد من المقالات التي قام بكتابتها على امتداد أكثر من 20 عاماً، قضاها في مجال الصحافة والنشر، موضحاً أن الكتاب يعد خلاصة تجربة طويلة مع القراءة المستفيضة في المجالات كافة، سواء الأدبية أم التاريخية أم العملية، لافتاً إلى أن اختيار عنوان الكتاب جاء من بين عدد من ال..
50 ريال
«عالمة المخ د. جيل بولتي تايلور اصيبت بجلطة في الجانب الأيسر من المخ جعلتها تفقد القدرة على الكلام وتفقد القدرة على التذكر ولكنها شعرت بأن الجانب الأيمن من المخ كان طبيعيا وجعلها تدرك يقظة روحية أحست فيها بالسكينة والسلام الداخلي. بعد سنوات استعادت د. جيل القدرة على الكلام واللغة ولكنها بدأت بشخصية ..
42 ريال
قال الناقد حمدة خميس عن العمل "الفكرة لدى حسن مدن مثل زهرة في غاية الصغر تنمو، ما عليه ككاتب سوى أن يقول لك أنتبة ثمة زهرة وراء السياج"؛ أما الناقد علي كنعان قال "إذا كنا نطالع في تراثنا ما يعرف "بالسهل الممتنع"، ليس في الإسلوب واختيار الكلمات وطلاوة الجملة وحسب وإنما في اختيار الموضوع كذلك فإنها سي..
50 ريال
«هل سألتَ نفسك ذات مرة أين نشأت لعبة كرة القدم؟ أو لماذا يتكون كل فريق من أحد عشر لاعبًا وليس تسعة لاعبين أو خمسة عشر لاعبًا؟ كيف تَقرَّر تعيين تسعين دقيقة لتصبح مدة المباراة؟ أو ربما ما هي أول مواجهة أدارها حَكَم؟ وماذا عن السبب وراء اختراع ركلات الجزاء أو شِبَاك المَرميَيْن؟ أو كيف ظهرت بطولات مثل..
42 ريال
تستند هذه المجموعة المختارة من القصص، بصورة كبيرة على أعمال ثلاثة أدباء أرجنتينين. وتتنوع القصص التي يقدمها هذا الثلاثي وقصص أخرى بين تجاربهم الشخصية مع الساحة المستديرة التي تعكس مشاهد وأفكار عن الحياة الأرجنتينية، أو قصصاً خيالية صرفة منغمسة في تجارب واقعية وحياتية ترتبط بكرة القدم، أو حكايات يبدو..
40 ريال
صدر للكاتب والروائي العماني زهران القاسمي عملا روائيا جديدا بعنوان “جوع العسل” وهو الثالث بعد أعماله الروائية “جبل الشوع” و “القناص”. يأتي هذا العمل لينسجم مع تفاصيل البيئة العمانية وحيثياتها وثقافتها الممتدة حيث التركيبة اليومية للإنسان العماني في الجبل والسهل، وهنا يأتي القاسمي ليؤكد إن كتاباته هي..
35 ريال
يوميات للكاتب يعرض فيها تجاربه وحكايات مرت عليه وأفكاره في أماكن مختلفة وأزمنة مختلفة في أسلوب ولغة غاية في البراعة...
40 ريال
هي سيرة ذاتية لحياة مكسيم غوركي أحد أهم أدباء روسيا، بيحكي طفولته التي كانت بائسة بسبب وفاة ابيه وترك أمه له والفقر الذي كان يعيش فيه ...
45 ريال
للبئر في التراث الإنساني دلالات متعددة، منها ما يتصل بالماء حيث الحياة، وما يتصل بالخوف من المجهول الذي قد ينتهي بالانتقام والعقاب والموت، والدلالة الأخيرة هي ما يبني عليها سو تونغ روايته (زوجات ومحظيات) وهكذا تشكل البئر خلفية المصائر الفادحة لأبطال هذه الرواية، وهن نساء حكم عليهن المجتمع الصيني الإ..
20 ريال
تنسج الكاتبة العمانية بشرى خلفان حكاياتها بزخم شديد لتقدم تاريخ عُمان، منذ حقبة الأربعينات في القرن العشرين، وصولاً إلى منتصف السبعينات، وما ماج في تلك المرحلة من أحداث على مستوى الواقع العربي ككل، ومدى تأثير المركز على الأطراف، انتشار الأيديولوجيات الكبرى الشيوعية والقومية، المد الناصري، ثم نكسة 19..
50 ريال
ويتضمن الكتاب -بعيدا عما يوجه من نقد لاذع إلى رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب- نقدا اجتماعيا وثقافيا وسياسيا وإعلاميا دفاعا عن العقل والتعقل بوجه الانفعال والجهالة؛ ومحاولة لإنقاذ قيم التنوير والعقلانية التي تغرق في محيط التعصب المحموم والسعار العقائدي. وتبسط المؤلفة الأسس الفلسفية والفكرية التي ..
30 ريال
«زيادة الثقة تؤدي إلى سقطة السارق، أو ربما اندفاع المراهقة. شاب في الرابعة عشر يسطو على امرأة مسنة في الثالثة والتسعين من عمرها. من الناحية النظرية، لا يمكن أن يحدث شيء خاطئ، لكن ما حدث خطأ. قبل أن يتمكن الشاب من إتمام مهمته يتم قفله في الحمام. سيكون عليه الآن أن يسمع قصة حياة تقترب من نهايتها. صوته..
38 ريال
"ترميم الذاكرة" عنوان شعري، في الصناعة والتشكيل، بل هو كتابة أدبية تحيل الى العبث واللاجدوى، والتشتت والتشظي للذات/ الأثر، فهل يشكل العنوان مدخلاً لقراءة المكتوب؟ الكتاب هو نسيج هذه الحركة المكوكية بين الذكريات والوقائع، جاءت في إطار غربة طويلة، ممتدة لأكثر من ربع قرن، هي غربة قسرية إجبارية، لم تكن ..
25 ريال
هذا الكتاب محاولة مندوثا لفهم ماذا يجرى فى كتالونيا، أغنى أقاليم إسبانيا، والذى بسبب سيطرة النزعة الانفصالية على الحركات اليسارية والقومية المتطرفة، كان مسرحا لأخطر أزمة عصفت بإسبانيا منذ التحول الديمقراطي بعد رحيل فرانكو 1975. ويؤكد مندوثا أنه بصدد نص كتبه لتوضيح الكثير من اللبس، والأحكام المسبقة و..
20 ريال
ليما 1978. رجل يحمل حقيبة ويشك في أن شخصًا ما يلاحقه عبر شوارع أحد الأحياء الفقيرة في المدينة. يُقتل في وضح النهار. لم ير أحد شيئًا. اختار القاتل التوقيت المثالي لارتكاب جريمته، فشوارع المدينة تكاد تكون خاوية، إذ يضع كل سكانها تركيزهم على شاشات التلفاز، فالمنتخب البيروفي يلعب في مونديال الأرجنتين.نح..
50 ريال
من المدهش أن يقدم لنا سوتونغ رواية أجيال في ما يربو على المئة صفحة. فمن الهراء محاولة تلخيص أحداث القصة أو محاولة تكثيفها، لأنها جاءت هكذا دفقة واحدة في خيال راوٍ سحري، يعبر الأزمان والأماكن ولافاصل يعوقه. هو لايحكي فقط قصة أجداده وتطور العائلة إنما يصفها كما رآها منذ أن كان أبوه في بطن أمه يتلقى لك..
20 ريال
اختار المترجم أن يقدم لنا باقة متجانسة إلى حد بعيد من القصائد لمجموعة من الشعراء الذين ينتمون لثقافة واحدة وبلد واحد ولغة واحدة. كما عمد إلى اختيار نصوص تحمل في جانب كبير منها سمات الجدة والغرابة وربما التمرد على جماليات الشعر المألوفة، حتى ما يدخل منها في إطار الشعر المرتبط بالحداثة والمدارس الشعري..
25 ريال
يقول أدونيس في تقدمته لهذه المختارات: "مع أن كلٍ موجود في ذاته، فذاته له، وكل موجود في آلة فذاته لغيره" كما يقول الفارابي، فإن شعر أويانج يظهر هذا العالم، كأنه يتأرجح بين "الذات والآلة": لا في تلك يتأصل، ولا إلى هذه ينتمي. وأكاد أن أسمع في قلب هذا التأرجح كائنات تغني آخر أغنياتها التي تعلمتها من رأس..
25 ريال
عرض 1 الى 24 من 24 (1 صفحات)