القائمة
السلة
دار أثر

دار أثر

نبذة عن الدار

دار نشر سعودية

الخوف.. إنه إحجام المنطق، التخلي الطوعي عن الملسمات العقلانية، إما أن تصرخ منه أو تحاربه، لكن لا يمكن أن تلتقيه في المنتصف.ويالها من نعمة ، أن تعلم أن الكائنات في منزل التل تنتظر فرصة لتقص حكاياتها ،وتحرر نفسها من الدفن تحت البؤس ، انها قصة أربعة اشخاص في مواجهة الظلام ، في مواجهة انفسهم قبل كل شيء ..
40 ريال 44 ريال
أطلقت الكاتبة ” منال العويبيل” كتابها الأخير في معرض الرياض الدولي للكتاب 2017 بعنوان «العلاج بالكتابة: الحياة باعتبارها مصحًّا جماعيَّا» عن دار آثر وهو عبارة عن مجموعة شعرية تضمنت قصائد بعناوين متنوعة منها لا قدمان في الهرب، بورتريه فزاعة المرآة، الحنين على تردد 91 FM، الصبر كفكرة نبوية بحتة، واحتو..
27 ريال 30 ريال
تصنف رواية الضباب للأديب الاسباني ميغيل دي أونامونو ضمن لائحة أفضل 100 رواية بالإسبانية في القرن العشرين والتي اعتبرت حسب موءلفها جنسا أدبيا جديدا أطلق عليه الرواية الضبابية.ورواية الضباب التي كتبها عام 1914م هي وسيلة ليعبر فيها عن فكرة مفادها ان الشخصية الروائية لها حياة تماما مثل الإنسان فالشخصية ..
40 ريال 44 ريال
كنت دائما احب قراءة الروايات والادب , وكنت دائما ايضا اواجه هذا السؤال :كل هذه روايات ؟ لماذا ؟ مافائدتها ؟ ومن هذا القبيل , وبغض النظر عن حاجتنا لتبرير تصرفاتنا للاخرين الا ان هذا السؤال يبقى وجيها وهو متداول كثيرا بين المتعلمين والاكادميين وحتى لدى قراء الرواية انفسهم...
27 ريال 30 ريال
تنظر الكاتبة خلفها لتسجل هوامش عريضة لأربعين سنة مرت من عمرها، الآن أصبحَت أكثر صمتا، أكثر وحدة وسكينة. تحكي عن صداقات نضجت لدرجة الذبول، تزايد مقتها لنهم الناس بالتدخل في شئونها الخاصة...
23 ريال 25 ريال
 رواية قصيرة من تأليف الروائي الألماني هرمان هيسه، وهي الرواية الثانية عشر من تأليفه وسبقت آخر وأهم رواياته "لعبة الكريات الزجاجية"، نُشرت للمرة الأولى في عام 1932. الرواية صدرت مباشرة بعد النجاح الهائل لروايته السابقة "نرجس وفم الذهب"...
27 ريال 30 ريال
يجيئني صوتك كناي في السحرفأغدو كمعزوفة ظلت تراوغ السمعواتوه في مدى الصمت..!أيذكر قلبك تواشيح العطر..؟!..
23 ريال 25 ريال
اللحظة الأخيرة بيننا كانت في مغسلة جامع أم الحمام، كان ينام ملفوفاً بقماش أبيض تفوح منه رائحة الكافور، بيد أن رائحته التي أعرفها كانت أقوى، منحوني بضع دقائق وقالوا لي ادخلي سلمي عليه!أن أسلم عليه يعني أن يبتسم لي أولاً، ويقول: هلا بُمي ثم يمد يده لأصافحه، ويخفض رأسه لي لأقبله، لم أفهم كيف أسلم عليه!..
23 ريال 25 ريال
قدم لنا المترجم السعودي علي المجنوني نيلا لارسن إلى العربية بترجمته لرواية «زنج» الصادرة عن دار أثر عام 2016 م. يقدم لنا الكاتب والمترجم علي المجنوني في مقدمة هذه الرواية لمحة للسياق الثقافي والاجتماعي الذي نشر هذا العمل الأدبي فيه، حيث يعتبر من سرديات العبور ويعرف علي المجنوني العبور على أنه في أبس..
31 ريال 34 ريال
ليتنى أفتتح قصتي من بدايتها إذا سلمنا أن يكون لها بداية ، فمن أين تبدأ قصة حياة ؟ كيف لنا أن نختار بدايتها ؟ بوسعنا أن نبدأ بحدث ما حقاً . لذا ينبغي أن أختار حدثاً مهماً على وجه الخصوص ، في الحياة التي جئت بنفسك لتكتب عنها ، وهل يبدأ الحدث بحدث آخر ؟ عفوا ، إنني مضطرب ، ولا استطيع توضيح مقصدي أردت أ..
35 ريال 39 ريال
تعتبر أعمال المؤلف التركي صباح الدين علي من الأعمال الكلاسيكية المحبوبة في تركيا، فأسلوب السرد الحديث ذو المناظير المتنوعة والنقد الاجتماعي من سمات روايات هذا الكاتب، الذي عانى طوال حياته من رقابة الدولة وقمعها له في الحقبة الأتاتوركية، وتم سجنه عام 1932 مدة عام بدعوى أنه كتب قصيدة ساخرة عن أتاتورك...
40 ريال 44 ريال
يحتوي هذا الكتاب على مجموعة من القصص التي تجسد حالة الدكتاتورية ومدى تأثيرها على المجتمع الليبي بعد الثورة ، كما تحمل القصص رمزية المقاومة والصمود ، الجوع وحاجة الانسان الطبيعية لنسيان الحرب ، تداعيات التشدد الديني وخرافات الفردوس ، الجنرالات وأوسمتهم التي نثقل الصدور بينما صدور المواطنين خالية حتى ..
23 ريال 25 ريال
هي باكورة أعمال المبدع الراحل عبد العزيز مشري الروائية وهي إحدى الروايات المتميزة التي صدرت عام 1982 إذ إنها تمثل – مع بعض الروايات الأخرى – التطور الذي ارتقى إليه فن الرواية في المملكة العربية السعودية، فقد تفردت هذه الرواية في أحداثها ولغتها بما يجعل عبد العزيز المشري واحداً من الكتّاب الذين يتفرد..
31 ريال 34 ريال
منذ لم تخلق ملتصقةمنذ خرجت من أصلها مختلفة ومستقلةمنذ أخذت كل واحدة مسارها الخاصونمت-كنباتٍ بري-في هدوءٍ وطمأنينةمنذ تلك اللحظة فقطبدأت الأصابع عزفها المنفرد...
27 ريال 30 ريال
مذكرات إيتالو كالفينو - ترجمة دلال نصر الله..
40 ريال 44 ريال
تقع رواية "بحر ساركاسو الواسع" لجين ريس بين نخبة نادرة من الأعمال الأدبية التي يزيدها التقادم أهمية وعمقاً. أما أهميتها فلا أدلّ عليها من كثرة الدراسات النقدية المخصصة لها ودخولها المعتمد الغربي والعالمي والأكاديمي على نطاق واسع، وأما عمقها فتكشفه حقيقة أن موضوعاتها المتنوعة والمدهشة تعود لتفرض حضور..
40 ريال 44 ريال
لطالما أشادت النشيد بأنها إحدى روايات آين راند الكلاسيكية ، وسلف واضح لروائعها اللاحقة  The Fountainhead وAtlas Shrugged. في Anthem ، يفحص راند مستقبلًا مخيفًا لا يملك فيه الأفراد اسمًا ولا استقلالية ولا قيمًا. تعيش المساواة 7-2521 في العصور المظلمة للمستقبل حيث تتخذ جميع القرارات من قبل اللجنة ، و..
27 ريال 30 ريال
هذا الكتاب إهداء لكل الذين ثبطوا عزيمتي.. ومن بعدها عزمت..إلى الذين قالوا لن تستطيع.. فاستطعت..إلى من قال أنني بعد السقوط لن أنهض.. فنهضت..!أهديه إلى كل باعة التقليل والاستصغار.. وإلى غزاة العزيمة والاصرار..!فلولا رميهم بالكلمات الجارحة المستفزة.. لما نجح الكثير، وصفق لهم المئات من الأنصار..!إليك..و..
27 ريال 30 ريال
كلبٌ أزرق يرسم خطواته الحذرة عبر ضباب الفجر الرمادي، تحمله الريح بهدوءٍ كقصاصة صحيفة، يتجاوز إشارات المرور المطفأة، والحوانيت الصفيحية المغلقة، ينسل عبر الأزقة المعتمة كضوء مصباحٍ شاحبٍ، يسابق شروق الشمس، يخترق الأجساد النائمة على الأرصفة، يقرفص عند رأسه، ويبدأ في النباح !يقفز من نومه مذعوراً كالعاد..
27 ريال 30 ريال
تفتح القصة مع هاشم يجثم على جسد مالك ، حبيب أخته لين. لطالما رُوِّع هاشم من أن الرجل الذي تحبه أخته أسود ، وفي أحد الأيام يندلع غضبه في اندلاع عنف يضع مالك في غيبوبة. بينما تنتظر لين بجوار سرير مالك ، تتأمل في علاقة حبهما وحياتها كامرأة غير متزوجة ، بلا أطفال. شذوذ ، في بلد مثلها. القصة مترافقة مع ..
27 ريال 30 ريال
رواية داخل رواية، لا أستطيع القول أن الكاتبة أستخدمت هذا الشكل، وفي الوقت نفسه لا يمكنني نفيه، فهي هنا تلعب بين المنطقتين، تخدعنا حين توحي إلينا أن المخطوطة هي الرواية وأن كل الفصول قبله وبعده خارج الرواية، أو هي فصول تحكي قصة وصول المخطوطة وتحويلها إلى رواية، ولكن ماهما في الحقيقة إلا رواية واحدة ل..
27 ريال 30 ريال
 يناقش الكتاب بهدوء عبر السعادة تارة وعبر الخيبة تارات أخرى ما يعترينا جميعا عند الحديث عن مفهوم ( اللغة الأم) في مقابل ( اللغة الثانية), فتتناوب اللغتان على دور المرآة في حالة من الصدق والمكاشفة. عندي الحديث عن اللغة الأم فإننا نتحدث عن أنفسنا بأعمق ما يمكن الوصول إليه. وقد يكون التعرف على الذات في..
44 ريال 49 ريال
أتفوه بالحماقات بصورة متزايدة، وهو ما يجعلك تبتسم بالتأكيد، إلا أن ما أخشاه ليس الموت، وإنما ما قد يصيب شرف عائلتي بعد موتي، وإن أصابني مكروه في أي وقت، فإنني أظن أن الناس سيستغلون ذلك ليكشروا عن أنيابهم ويلاحقوا أوهى أخطائى، سيان عندي أن يسخروا مني في حياتي، لكن ما يبدو لي غير محتمل هو فكرة أنهم قد..
40 ريال 44 ريال
عرض 1 الى 25 من 107 (5 صفحات)