القائمة
السلة
دار أثر

دار أثر

نبذة عن الدار

دار نشر سعودية

يجيئني صوتك كناي في السحرفأغدو كمعزوفة ظلت تراوغ السمعواتوه في مدى الصمت..!أيذكر قلبك تواشيح العطر..؟!..
24 ريال 25 ريال
تقع رواية "بحر ساركاسو الواسع" لجين ريس بين نخبة نادرة من الأعمال الأدبية التي يزيدها التقادم أهمية وعمقاً. أما أهميتها فلا أدلّ عليها من كثرة الدراسات النقدية المخصصة لها ودخولها المعتمد الغربي والعالمي والأكاديمي على نطاق واسع، وأما عمقها فتكشفه حقيقة أن موضوعاتها المتنوعة والمدهشة تعود لتفرض حضور..
42 ريال 44 ريال
تصنف رواية الضباب للأديب الاسباني ميغيل دي أونامونو ضمن لائحة أفضل 100 رواية بالإسبانية في القرن العشرين والتي اعتبرت حسب موءلفها جنسا أدبيا جديدا أطلق عليه الرواية الضبابية.ورواية الضباب التي كتبها عام 1914م هي وسيلة ليعبر فيها عن فكرة مفادها ان الشخصية الروائية لها حياة تماما مثل الإنسان فالشخصية ..
42 ريال 44 ريال
في روايتها الثالثة ، The Dew Breaker ، يدور Edwidge Danticat الغزير سلسلة من القصص ذات الصلة حول شخصية مركزية غامضة ، مهاجر من هايتي إلى الولايات المتحدة يكشف لابنته الفنية أنه ليس ، كما تعتقد ، هاربًا من السجن ، لكن حارس سجن سابق ، ماهر في التعذيب وغيره من أساليب السيطرة العنيفة لنظام وحشي. يعترف: ..
42 ريال 44 ريال
اللحظة الأخيرة بيننا كانت في مغسلة جامع أم الحمام، كان ينام ملفوفاً بقماش أبيض تفوح منه رائحة الكافور، بيد أن رائحته التي أعرفها كانت أقوى، منحوني بضع دقائق وقالوا لي ادخلي سلمي عليه!أن أسلم عليه يعني أن يبتسم لي أولاً، ويقول: هلا بُمي ثم يمد يده لأصافحه، ويخفض رأسه لي لأقبله، لم أفهم كيف أسلم عليه!..
24 ريال 25 ريال
تنظر الكاتبة خلفها لتسجل هوامش عريضة لأربعين سنة مرت من عمرها، الآن أصبحَت أكثر صمتا، أكثر وحدة وسكينة. تحكي عن صداقات نضجت لدرجة الذبول، تزايد مقتها لنهم الناس بالتدخل في شئونها الخاصة...
24 ريال 25 ريال
يوصف الابن الوحيد عبد الكريم من قبل أفراد في أسرته، بأنه إنسان "لا ديني" وحينما يموت والده، يقع عليه وحده عبء تحقيق شرط وصية الأب الملزم لتوزيع التركة: قضاء صلوات تسع عشرة سنة في ذمة الراحل. يستأجر عبد الكريم مصلين آخرين يقومون بأداء المهمة، قبل أن يكتشف ما هو أبعد من ذلك."كونيكا 19 عمل أدبي يتضمن س..
32 ريال 34 ريال
هذا الكتاب إهداء لكل الذين ثبطوا عزيمتي.. ومن بعدها عزمت..إلى الذين قالوا لن تستطيع.. فاستطعت..إلى من قال أنني بعد السقوط لن أنهض.. فنهضت..!أهديه إلى كل باعة التقليل والاستصغار.. وإلى غزاة العزيمة والاصرار..!فلولا رميهم بالكلمات الجارحة المستفزة.. لما نجح الكثير، وصفق لهم المئات من الأنصار..!إليك..و..
29 ريال 30 ريال
(أكتب دون توقف..مثل ميت ينتظر أخباراً سارة تجعله يعود).. من خلال هذه الفكرة بالغة التحديد والدقة يمكن الدخول إلى الإصدار الجديد للكاتب والقاص السعودي ماجد الثبيتي. ويعد الكتاب أحد أهم التجارب الجديدة الخلاقة لما يمتلكه "الثبيتي" من اطلاع واسع على الأدب العالمي، ومفردة مختلفة في الكتابة، بالإضافة إل..
24 ريال 25 ريال
"برتقال إسماعيل حافلة بلحظات الالتقاء بين الثقافات، وكلير حجاج تعرف هذه اللحظات جيدًا، فأمها يهودية ووالدها فلسطيني، لكن هذه الرواية ليست إدعاءً ورديًا بريئًا بأن "كل معضلة ستحل إن أحب أحدنا الآخر". فسالم وجود يقعان فى الحب فى ستينيات لندن لكن الذكريات والواجبات القومية والأسرية التى حملاها منذ الطف..
51 ريال 54 ريال
هي باكورة أعمال المبدع الراحل عبد العزيز مشري الروائية وهي إحدى الروايات المتميزة التي صدرت عام 1982 إذ إنها تمثل – مع بعض الروايات الأخرى – التطور الذي ارتقى إليه فن الرواية في المملكة العربية السعودية، فقد تفردت هذه الرواية في أحداثها ولغتها بما يجعل عبد العزيز المشري واحداً من الكتّاب الذين يتفرد..
32 ريال 34 ريال
 تقول رواية الحجاب المرفوع لـ جورج إليوت: ماذا لو كنت على فراش الموت وقررت أن تختصر حياتك فى كتاب سيرفع الحجاب عن أشياء كثيرة ويقودك إلى موتك على مهل كما لو كان يمشى فى جنازتك. ورواية "الحجاب المرفوع" على لسان بطل يحتضر على إيقاع صراعاته مع آلام النفس البشرية والواقع، فيعيد تشكيل ماضيه فى لوحة يختلط..
29 ريال 30 ريال
أين أجدك الآن؟بقي ميلٌ واحدٌ على المنزل ياذيبان، من الأفضل أن أناديك باسمكَ الذي اخترته أنت، أكنت مرتابًا حتّى من اسمك يامتعب؟ قل لي إذًا بعد كل هذا العمر، إلى أين يأخذك الارتياب من كل الأشياء؟ كلنا نعرف أن الارتياب شيء ثمين، والشك شيء أثمن، ولكن لايجوز أن يكون كل مانملك، ها أنت مازلت تمشي وحيدًا بص..
47 ريال 49 ريال
جائعون من نوع خاصجائعون لشيء لذيذ لكن بألمومن الألم لذةكنجاح بعد فشلاو لقاء بعد انقطاع أمللشيء مختلفجائعون لمنطقة لم نصلها بعدلدهشة حقيقيةلفاهٍ مفتوح بتعجب وإعجابجائعون لنحيب فرحجائعون لنور محسوس ينقلنا من عالمنا المعدملحياة بلا موتوأمن بلا خوفوراحة فلا ضيق..
29 ريال 30 ريال
تعدُّ هذه الرواية رواية حداثيةً بإمتياز، تستغور هموم الإنسان، وتحتفي بأشواق الروح وتطلعاتها، وتُعلن (حنيناً) لفضاءات محفوفة بالــ (سعد) والبهجة.كَتَبتْها أنَامل أُنثى بلغةٍ غضةٍ، صاغتها من حرير الضباب، وغُنْج صباحات أبها، وعطرتها بــ (عبير) المشاعر، ونكهة المكان، لغةٌ تحوطها ظِلال الخيال وترقصُ على ..
29 ريال 30 ريال
 رواية قصيرة من تأليف الروائي الألماني هرمان هيسه، وهي الرواية الثانية عشر من تأليفه وسبقت آخر وأهم رواياته "لعبة الكريات الزجاجية"، نُشرت للمرة الأولى في عام 1932. الرواية صدرت مباشرة بعد النجاح الهائل لروايته السابقة "نرجس وفم الذهب"...
29 ريال 30 ريال
نزهة باذخة في عوالم مئة أغنية غربية خالدة، تلك التي يصحبنا إليها الناقد السعودي طارق الخواجي من خلال كتابه الجديد "العازف على بوابات الفجر" والذي يقع في "288" صفحة، يمكن اعتباره بمثابة تجربة اقتحام أخرى لقلاع أهم الأغاني الأميركية والأوروبية الشاهقة، الأمر الذي يؤكد شغف الخواجي لخوض مغامرة الكتابة ح..
37 ريال 39 ريال
"باليد اليمنى تحت الخد الأيمن، بالنظارة المقربة، لتجعل العينين، أكثر بجعاً...! مبدد دمع الوالدة، صنائع عملة الخسارة. من قال: طوال ضحكة أسنانك، من فكر: إنك من شجرة إلى شجرة، بريئة من العصافير. من وضع وحدته بذهب اليأس، يصغي إلى جرس القداس، وعلى الرفوف، يرتب الآحاد الطويلة، مثل شجرة تشكر الريح...!، مثل..
24 ريال 25 ريال
تعتبر أعمال المؤلف التركي صباح الدين علي من الأعمال الكلاسيكية المحبوبة في تركيا، فأسلوب السرد الحديث ذو المناظير المتنوعة والنقد الاجتماعي من سمات روايات هذا الكاتب، الذي عانى طوال حياته من رقابة الدولة وقمعها له في الحقبة الأتاتوركية، وتم سجنه عام 1932 مدة عام بدعوى أنه كتب قصيدة ساخرة عن أتاتورك...
42 ريال 44 ريال
الخوف.. إنه إحجام المنطق، التخلي الطوعي عن الملسمات العقلانية، إما أن تصرخ منه أو تحاربه، لكن لا يمكن أن تلتقيه في المنتصف.ويالها من نعمة ، أن تعلم أن الكائنات في منزل التل تنتظر فرصة لتقص حكاياتها ،وتحرر نفسها من الدفن تحت البؤس ، انها قصة أربعة اشخاص في مواجهة الظلام ، في مواجهة انفسهم قبل كل شيء ..
42 ريال 44 ريال
منذ السطور الأولى يكشف ايتالو سفيفو، كاتب رواية “ضمير السيد زينو”، عن سبب اختياره لهذا العنوان المثير للفضول، وعن سخرية مرّة سترافق القارئ خلال صفحات العمل. فالرواية ليست إلا تسريب لمذكرات شخصية لمريض إيطالي اسمه “زينو”، من قبل طبيبه الذي نعرفه باسم “س”، وفعل ذلك انتقامًا من مريضه الذي تركه في ذروة..
51 ريال 54 ريال
ألقيت نظرة أخيرة على النعش، أبثه بعض غصةٍ علقت في نفسي، وبأنني في ذروة الأمر لا أفهم حقيقة ما يجري؛ لكنني أفسح لتلك التعاليم التي وجدتها في الجثة ممراً من نور في صدري، أتعقّبه في ما بعد بأماراته التي ما فتئت تبعث بإشارات حياةٍ ثمينةٍ معلقةٍ لم يحن صعودها للسماء بعدُ. داعب نسيمٌ واهنٌ وجهي وأنا أرفع ..
24 ريال 25 ريال
تجبر الظروف على العمل كبائعة في محل لبيع العطورات وأدوات التجميل يُدعى . وهناك ينكشف لها عالمٌ آخر لم تتوقع وجوده؛ عالم الزبائن، والعلاقات بين البائعين، وحياة ال. تكتشف وهي تتعرف على زميلتها المطلقة وصاحبة الجمال الصارخ ، وزميلتها الأخرى التي تعمل في محل لبيع الملابس النسائية الداخلية، بأن المول ..
37 ريال 39 ريال
عرض 1 الى 25 من 111 (5 صفحات)