القائمة
السلة
منشورات تكوين

منشورات تكوين

نبذة عن الدار

منشورات تكوين .. لِنعاودَ خلقَ العالم 

 ثمة جاذبية استثنائية في القصص التي يتصدى الايتام لبطولتها لانها بطولة حقيقية عندما تخرج الى العالم وتتصدى اليه بصدر مكشوف دون منظومة اجتماعية تعمل على دعمك وحمايتك يبدو الامر منطقيا اذا تذكرنا اكثر قصص الطفولة التي تركت اثارها في قلوبنا هايدي اني طرزان سارة او سالي ، اوليفر تويست ، توم سوير وحتى ها..
45 ريال
في رواية المفقود يصف كافكا بدقةٍ وفي إسهابٍ عالم العمل في العصر الحديث، هذا العالم الذي يطحن كل شيء ويحوّله إلى غبار، ولا يُسمح فيه بفترات استراحة، لا يُسمح فيه سوى بتعاقب أيدي العمل. هذه الرواية من أكثر الروايات العالمية التي تكشف المجتمع الصناعي الحديث بسداد بصيرة وبُعد نظرٍ وتنبؤ...
48 ريال
جمع بسّام حجّار في شعره خصائص ظلت علامةً دلاليةً على فرادة لطالما نشدها كشافو الجوهر الإبداعي الذين قدموا برهانهم في الكتابة. كتب بسّام عن الهشاشة والصّمت، عن الغياب والعائلة، وصعّد عمارة شعره على لبنة الفكر والفلسفة والإرث العالمي للشّعر، مُستندًا إلى ثقافة ورؤيا لا تعوزها اليقظة. هو شاعر القلة بمع..
105 ريال
 عدوي اللدود هو العمل اللاحق لرائعة جين وبستر " صاحب الظل الطويل " وقد نشرت لاول مرة عام 1915 ، وكانت من بين الكتب العشرة الافضل مبيعاً في الولايات المتحدة لعام 1916. ومثل جزئها الاول تتألف هذه الرواية من سلسلة من الرسائل لكنها تكتب هذه المرة بقلم سالي مكبرايد الصديقة الاقرب لجودي آبوت التي كما س..
50 ريال
مغامرة أدبية فلسفية جديدة مع بثينة العيسي، ودائما أتوقع الجديد معها .. الجديد والذكي أيضا كتاب مصور هذه المرة .. رومانسي فلسفي مميز يجعلك تمسك أفكارك بيد وقلبك في يد أخري .. يجعلك تحاول الإجابة عن التساؤل الأبدي ما الأصوب: إتباع العقل، أم القلب؟..
45 ريال
"وبعيداً عن أي مقارنة محتملة، فإنه أكثر شاب واعد برز منذ … ظهوري". . هكذا تحدث الروائي الكبير روبرت لويس ستيفينسون عن الروائي الشاب آنذاك روديارد كيبلينغ، بعد أن قرأ قصصه القصيرة التي جمعت إبان مقامه في الهند. لكن اسم كيبلينغ طار عالياً بعد أن كتب "كتاب الأدغال" التي نشرها -ومن خلالها قصص متعددة حول..
45 ريال
هل يستطيع المرء أن يتجاهل هذا العمل؟ قد نختلف مع هذا الكتاب أو نتفق، كثيرًا أو قليلًا، إلا أن كل هذه الاعتبارات لا تقلل من قيمته وفرادته وجدته وأصالة تحليله وقوته التفسيرية اللافتة. هذا كتاب إشكالي على نحو مستفز وصادم أحيانًا، كما أنه يتطلب درجة عالية من القدرة على التخيل بما يسمح برؤية الأشياء من م..
62 ريال
نقدم للقارئ العربي مجموعة مختارة من رسائل الفيلسوف الالماني فريدريك نيتشه (1844 - 1900) الى ذويه واصدقائه وصديقاته، وهي رسائل نادرة كتبها في خلال حياته، من بين رسائل أخرى، تكشف عن جوانب عدة من علاقاته مع فلاسفة ومفكرين ومبدعين وموسيقيين تعرَّف إليهم في حياته المليئة بالنشاط الفلسفي، كما أنها تكشف عن..
65 ريال
 هذه هي الترجمة العربية الأولى لنص بالغ الأهمية من حيث موضوعه، توقيته، ومؤلفوه. فقد جمعت هذه المناظرة المشهورة والمنشورة تحت عنوان " لماذا الحرب؟"، بين إثنين من أعظم مفكري القرن العشرين، بين ألبرت أنشتاين وسيغموند فرويد. وقد نشرت هذه الرسائل المتبادلة بين الإثنين في العام 1933 من قبل المعهد الدولي ل..
26 ريال
في أول لقاء بينهما في روما في عام 1882، بادر فردريك نيتشه إلى تحية لو اندريا-سالومي (1861-1937)، الفتاة الشابة البالغة من العمر الحادية والعشرين، بهذه الكلمات المُنذِرة المُثقلة بالتوقعات: «من أيَ نجمين هويَنا لنلتقي هنا؟»...
45 ريال
بعد أن قرأت هذا الكتاب، اندهشت من ثروة الانطباعات الجديدة التي نقلها، وهي تحمل بلا أدنى شك بصمة كافكا وموهبته. بل حتى مظهره الجسدي، وطريقته في الكلام، وعادته الرقيقة والمعبرة في الإيماء، وبقية الصفات الجسدية، فكلها يجري تسجيلها بشكل حيوي. وشعرتُ كأن صديقي "كافكا" عاد إلى الحياة مرة أخرى ودخل في تلك ..
38 ريال
عملت بتلر على هذه الرواية لما يقارب من عشر سنوات من عمرها، قرأت فيها مذكرات العبيد والوثائق الرسمية وأرشيف الجمعيات التاريخية والخرائط القديمة، لتقوم على أساسها بالتخطيط لمسارات وتحركات شخصياتها، هذا بالإضافة إلى زياراتها لولاية ماريلاند حيث تدور أحداث الرواية. سيكون جلياً أمام القارئ حجم العمل الدؤ..
65 ريال
"تحلَّ بالطيبة والشجاعة والعطف والصدق دومًا يا عزيزي، وعندئذ لن تؤذي أحدًا طوال حياتك، وقد تساعد الكثيرين، وقد يصبح العالم الكبير أفضل.." ولدت الكاتبة في إنجلترا، لكن الفقر اضطرها وعائلتها إلى الهجرة إلى أمريكا، ولم تبدأ الكتابة للأطفال إلا بعدها من الطبيب سوان بيرنت. نشرت الرواية مسلسلة في مجلة سان..
45 ريال
ثمة خطب ما في نيفرلند، فالأحلام تتسرب منها، وهي أحلام تبدو حقيقية بشكل غريب عن القراصنة وحوريات البحر وطلاء الحرب والتماسيح. وهذا يشكل بالنسبة لـ"ويندي" و"الصبية الضائعين" إشارة واضحة، وهي أن "بيتر بان" بحاجة لهم، وهكذا، فقد حان الوقت ليفعلوا ما لا يصدق ويطيروا إلى نيفرلند مجدداً. ولكن كل شيء تغير ..
45 ريال
في هذا الكتاب، يدرس الناقد الثقافي أليكس آدامز هذا السيناريو بعمق، بالنظر إلى الطرق التي تُقدم بها للعامة من خلال الأفلام والروايات والبرامج التلفزيونية. ويحاول من خلاله تعرية وانتقاد حجة هذه النظرية خطوة بخطوة، حيث يُذكّرنا هذا الكتاب بأنه على الرغم مما يجعل البعض يتقبّل"سيناريو القنبلة الموقوتة" ف..
38 ريال
ربما يكون هذا الكتاب هو الأول من نوعة في المكتبة العربية و الأجنبية معاً، فهو يتطرق إلى موضوع نادر يتهيب منه كثيرون بسبب حاجته إلى مدى معرفية كبيرة في تاريخ وعلم الأديان التوحيدية وجذورها. إن الديانة المندائية مازالت محاطةً بالكثير من الغموض واللبس فكيف إذا كان الموضوع هو( المثولوجيا) التي تبحث في ش..
75 ريال
أحبَّت آدارا الشتاء أكثر من سائر الفصول، فحين يحلُّ البرد على العالم يأتي تنِّين الجليد. لطالما كانت تنانين الجليد نادرة، حتى في تلك الأيام، وحين يُرى أحدها يظلُّ الأطفال يُشيرون متعجِّبين، ويُتمتم الكبار ويهزُّون رؤوسهم، فعندما تظهر تنانين الجليد في الأنحاء فهذا نذير بشتاء طويل قارس. حين يخفق تنِّي..
28 ريال
في هذه المراسلات نكشف بعد ما يزيد عن 55 سنة تفاصيل جديدة عن حياة پلاث البارعة في كتاباتها التي تتناول السوداوية والعاطفة الغامرة. إن ما غدى موهبتها الأدبية هو واقع معاناتها من الاكتئاب طوال حياتها، فقدها لوالدها وهي طفلة، ومشاعرها المتضاربة حيال والدتها التي كانت تعاني من ذات المرض بدورها. الجانب ال..
68 ريال
هذه هي الحرية .. إنها أمر شتائي لا يُحتمل طويلًا. ويجب على الإنسان فيه أن يتحرك باستمرار، مثلما نفعل نحن الآن. في الحرية على المرء أن يرقص، فهي باردة وجميلة. ولكن إياك أن تقع في غرامها، لأن هذا سيحزنك جدًا لاحقًا، فالمرء لا يتواجد في مناطق الحرية إلا طوال لحظات، لا أكثر. ونحن قد تجاوزنا الحد الآن. ا..
38 ريال
الكتاب يحكي عن قصة رجل اسمه روبن هود فمنذ سنوات بعيدة، عاش في إنجلترا عندما كان يعتلي عرشها الملك الصالح هنري الثاني، رجلٌ ذائع الصيت خارج عن القانون، وكان يقطن غابة شيروود بالقرب من مدينة نوتينجهام، اسمه روبين هود. الشاب القوي الذي يبلغ طوله ستة أذرع ذو العينين الزرقاوين اللامعتين لم يوجد من يرقى إ..
70 ريال
(مختارات) للشاعردخيل الخليفة، اختارها وقدّم لها الشاعر سعد الياسريمن أجواء النصوص:أمشي ويتبعُني الرَّحيلُ/ إلى صهيلِ المِلحِ في عينيْكِ/ حيثُ تنامُ فاختةٌ هناكَ ويرْتخي فيها الهديلُ.أهفو إلى العسَلِ الجريحِ على شفاهِكِ/ كانَ يبكي أقحوانٌ/ عاشقٌ مُتوثِّبٌ لشفاعَتي/ وأنا أضيئكِ حيثُ يأخُذني السَّبيلُ...
35 ريال
 هذا الكائن عادة، لا يعرف شيئًا. لا يطلب حقه، ولا يؤدي واجبه. أحيانًا يكون بيننا، ولا نعي ذلك. غريب، لا يدري ماهيته على وجه التحديد، ولا يدرك ما الذي يحدث حوله في الواقع. أكثر براءة من الساذج، وأقل ذكاءً منه. إنه كائنٌ مستقلٌ بوجوده، لا أحد يعرفه، ولا يعرف هو بدوره، أي أحد. إن العالم يمارس وجوده، ول..
25 ريال
عرض 1 الى 25 من 93 (4 صفحات)