القائمة
السلة
الكتب خان

الكتب خان

نبذة عن الدار

الكتب خان هي خانٌ حقيقيّ للكتب، يعرضُ كتبًا على الجمهور، ويوفّر مكانًا للقراءة، والبحث، وهي مركز ثقافي مجتمعي لأبناء الحي والمدينة والدولة ، وهي قِبْلةً دافئةً لمن يريد أن يقرأ كتابًا في طمأنينةٍ وجوٍ هادئٍ ربما مع فنجان من القهوة الجيدة

عندما أنشئت الكتب خان كان شعارها، الكتب والقهوة. بالنسبة للمكتبة، فقد كان انحيازنا للكتاب واضحا من البداية، أيا كانت جنسيته عربيا كان أم أجنبيًا، وليس لقوائ البيع أو الأكثر مبيعا، وقد قمنا باستيراد كتب متنوعة من هذا المنطلق تحمل قيم التنوير إلى القارئ العربي والمصري وانحزنا إلى الكتب التي تخدم أهدافا ثقافية بالأساس، مثل كتب الفلسفة الحديثة والنقد الاجتماعي وعلوم الإنسانيات الحديثة وعلم النفس والسياسة و الاقتصاد والأدب الحديث سواء كان رواية أو شعرا أو رسائل أو مقالات

عملت الكتب خان في تسع سنوات كمكتبة وكناشر وكمركز ثقافي يلتزم ويخلص للثقافة في مجتمعنا من خلال عدد من الأنشطة الدورية المختلفة مثل: الورش المختصة بالكتابة الإبداعية التي نعتني من خلالها بكتاب المستقبل الشباب ونعمل على نشر أعمالهم الإبداعية. أنجزت الكتب خان العديد من ورش الكتابة الإبداعية على مدى تسع سنوات أشرف عليها كتاب موهوبين يمنحون معارفهم، وخبراتهم ووقتهم إلى الكتاب الشباب. تقيم الكتب خان أيضا نقاشات حول الكتب بشكل شهري، كما نعرض أفلاما سينمائية مرتين شهريا وتكون ثيمة الأفلام ثابتة طوال العام – أفلام مقتبسة عن روايات مثلا- ونقيم حفلات موسيقية حية

مساحة الكتب الخان متاحة لكل الشباب الموهوب ليشاركوا مواهبهم. وتشجع الكتب الخان هؤلاء الكتاب الشباب ليلتقوا بجمهورهم. من جهة أخرى تنقل الكتب خان كتبا من لغاتٍ أخرى إلى العربية، مثل خماسية الإسلام لطارق علي. كما تقوم الكتب خان بتنظيم ندوات ونقاشات حول الأحداث الجارية. وتهتم الكتب خان أيضا بالجانب التوعوي حيث أقامت عدة ندوات في العام 2011 حول الحقوق السياسية وأهمية الانتخاب والإدلاء بالصوت والحقوق الدستورية للمواطنين

نحن نؤمن فعلا أن هذا العمل مساهمة فعالة في المجتمع سنستمر في تقديمه بالتزام وإخلاص في المستقبل.

لاورا ريستريبو، روائية كولومبية شهيرة صُنِفت ضمن أهم الأصوات الأدبية في كولومبيا حاليًا. ولدت في بوجوتا عام 1950، ودرست الفلسفة والآداب والعلوم السياسية. صدر لها 10 روايات ومجموعة قصصية حتى الآن، وتعد "هذيان" أشهر رواياتها على الصعيد العالمي، إذ حظيت بتقدير نقدي وجماهيري بالغ وتُرجِمت إلى أكثر من 20..
48 ريال 50 ريال
نُشر هذا الكتاب لأول مرة في عام 1992 ، وهو أصعب وقت بالنسبة لجورجيا الحديثة.لذلك ، ظلت رواية Aka Morchiladze الأولى غير معروفة لعامة الناس ، لكن محبي الأدب لا يزالون يتذكرونها."لا يزال هذا الكتاب ، الذي يستند إلى قصة تافهة عن حب ابن عم مدينة وعاهرة ، وحياة مدينة في حالة اضطراب مع الحرب وثلاث أو أربع..
33 ريال 35 ريال
”تقول المزحة الشائعة إن أهم أربعة شعراء في التاريخ الأدبي الحديث للبرتغال هم فرناندو بيسوا، في إشارة إلى بيسوا ذاته بالإضافة إلى أنداده الشعراء الثلاثة الأكثر شهرة بين الأنداد: ألبرتو كاييرو، ريكاردو رييس، وألبارو دي كامبوس”.لم ينته بيسوا تقريبًا من أي مشروع كتابة بدأه أو خطط له، وأخذت كتاباته الشذر..
52 ريال 55 ريال
طارق علي يروي لنا عواقب سقوط غرناطة من خلال سردية طويلة ، لعائلة من اولئك الذين كانوا يحاولون البقاء علي قيد ال حياة بعد انهيار عالمهم. الرواية بارعة في استدعاء شكل الحياة بالنسبة لاولئك من ذوي القدر المشئوم المحاصرين من كل جانب في عالم مسيحي لا يعرف التسامح. رواية لديها ما تقوله وتقوله جيدا...
48 ريال 50 ريال
اسمها "غزوة"، وهذا يقول الكثير، حتى أنه يمكن اعتبار هذا الاسم عنوانًا موازيًا للرواية، وعتبة مهمة للدخول إلى النص. سُميت بهذا الاسم تيمُنًا بميلادها في ذكرى انتصار غزوة بدر، لكنها ستجد نفسها قد أُلقي بها في مجتمع يعيش هزائمه الخاصة بلا توقف. يوحي اسم غزوة بالقتال، ويوحي بالأمل. لكننا نكتشف أن هذا ال..
29 ريال 30 ريال
تحكى الرواية عن مائة كاتب مدعوون إلى مؤتمر أدبى على متن قطار "إكسبريس الأدب" الذى يقطع أوربا، والذى يقع فيه الكاتب الجورجى "زازا" فى غرام زوجة مترجمه الخاص الذى يفتح له أبواب الشهرة، والأسوأ من هذا أن أدباء "إكسبريس الأدب" مصممون على كتابة نصوصهم أثناء الرحلة. وبين غيظه من الادعاء الأدبى، وفشله فى ك..
43 ريال 45 ريال
محور هذه الرواية واحد من أقدم أسئلة الأدب: ماذا لو؟ ماذا لو رجعتُ إلى البيت يوما فإذا بي أجد من وراء الباب الذي أعرفه عالما لا أعرفه؟ ماذا لو تحول أقرب الناس مني إلى غرباء؟ ماذا لو بدأ الغرباء يزعمون أنهم أصحاب بيت، ويتخذون لأنفسهم أماكن في حياتي؟ ماذا لو لم يعد بوسعي أن أثق في ذكرياتي عن أهم لحظات ..
24 ريال 25 ريال
كتاب سقراط على خط الاستواء يقدم للقارئ صورة عن جمهورية الكونغو الديمقراطية التي لا يكاد يعرف عنها شيء سوى اسمها. الكتاب ليس برواية وليس كتاب رحلات، وإنما هو حكاية لتجربة شخصية. سقراط في عنوان الكتاب هو والد الكاتب توماس زمشكال، جوزيف لكوكي، الأستاذ الجامعي الذي سماه طلابه بسقراط. جاء إلى تشيكوسلوفاك..
33 ريال 35 ريال
تحكي الأمثولة القديمة عن تمثال من حجر لامرأة جميلة تتأهب في وضع الحركة وتصيخ السمع لمتحدث يقبع عند قدميها يفضي في طقس يشبه طقس الاعتراف بالحكايا والأسرار، وربما يمثل فعل الإفضاء هنا هربا من مصير محتوم أو فعل مقاومة أخيرا.. باستعارة لافتة من الأمثولة السابقة، يسمي الكاتب والروائي والمنظر السياسي الشه..
43 ريال 45 ريال
إنه آخر يوم في الحرب العالمية الثانية، تشيكوسلوفاكيا تتزين بأعلام حمراء وزرقاء وبيضاء، والبنات يحملن الزهور ويخترن عشاقا من بين الجنود. مقاتل واحدٌ لن يمكنه أن يحبّ أحدا لوقت طويل، مصابٌ بطلق ناريّ في عموده الفقري، وبأشباح الحرب في كوابيسه الليلية. صراخ هذا المقاتل المُقعَد وبكاؤه المخيف يدفعان ممرض..
48 ريال 50 ريال
حول شخصيتها الفريدة، تنسج ماري لور هوبير ناصر روايتها "درع السلحفاة"، كلوتيلد، الفتاة البدينة التي تحيا بذنب جسدها، التي تسعى دومًا للاختفاء عن الأنظار، وتشعر أنها ما كان يجب أن توجد في العالم من الأصل. تمنحها الكاتبة صوتًا، وتبني روايتها حول سؤال: ماذا سيحدث حين تخرج هذه الفتاة لمصارعة الحياة؟رواية..
43 ريال 45 ريال
كتاب: فلسطين والشرق الأوسط بين الكتاب المقدس وعلم الآثار للمؤرخ السويدي هانس فوروهاجن وترجمه عن اللغة السويدية الكاتب والمترجم سمير طاهر “لقد قرأنا وحللنا التاريخ اليوناني والروماني ولكننا لم نحقق أبداً في التوراة كمصدر لعلم التاريخ – تركنا ذلك للاهوتيين. وهذه هي الهوة في علم الآثار الكلاسيكي التي أ..
67 ريال 70 ريال
هذه الرواية القصيرة هي قصيدة طويلة عن بؤس فتاة وحيدة ومهمشة من مهاجري الأقاليم في مدينة متوحشة لا تراها ولا تهتم بمصيرها. وهي أيضًا تأمل دقيق في وعي الإنسان بشروط حياته وقدرته على تجاوزها من عدمه. وبينما يقصّ علينا الكاتب رودريجو تقلبات حياة ماكابيا، تستعرض لنا الكاتبة كلاريس ليسبكتور على لسانه أفكا..
24 ريال 25 ريال
“ربما يكون “اللعبة المتاحة” هو الكتاب الوحيد الذي تحتاج أن تقرأه للاطلاع على كيفيّة عمل النظام الماليّ العالميّ، والمشكلات الحقيقيّة التي نواجهها، وما الذي يجب فعله لتجنبها. إن موهبة العريان في التوضيح واستخدام أمثلة جليّة تجعل القضايا الاقتصاديّة المهمة سهلة الفهم والوصول إليها.آن ماري سلوتر- رئيسة..
67 ريال 70 ريال
على الرغم من أن التراجيديا تقع في صميم رؤية جين بولز الأدبية، يمكننا اعتبار جين كاتبة ساخرة بطريقةٍ ما. ليست سخرية على طريقة الكوميديا السوداء، فالكوميديا السوداء حيلة جمالية تفتقر للتعاطف، بينما يظهر التعاطف واضحًا في أعمال بولز" - ترومان كابوتي."إن جين بولز لم تكن تحب إلا الهارب منها." - "عندما كا..
48 ريال 50 ريال
ذات ليلة، وأثناء ركوبه إحدى الحافلات العامة، يغفو بطل "قمرة"، المصور الفوتوغرافي الذي لا يحمل اسمًا، حتى تصل به الحافلة إلى محطتها الأخيرة، ويوقظه سائقها الصاخب ليجد نفسه في منطقة غامضة من مدينة اسطنبول، فيضطر لقضاء ليلة مرعبة في بيت سليم نادل المطعم الغريب. في اليوم التالي، وبعد عودته إلى حياته الم..
33 ريال 35 ريال
عزيزي القارئ.. يسر "الكتب خان" أن تضع بين يديك رواية تنتمي إلى الثقافة الجورجية، وتعبر عن هذه الثقافة في عصرين مختلفين؛ القرن العشرين الذي كتبت فيه الرواية، والعصر الوسيط الذي دارت فيه أحداثها.تصور رواية "أنطونيو وديفيد" المجتمع الجورجي في العصر الوسيط، الذي يعاني من داخله من التعصب الديني ومحاكم ال..
29 ريال 30 ريال
"جميلة بتحب تبدل الحروف. وبتسمي دا كسر الكلمات. بتخلي الهوا دوا، والليل خيل، وبكدا نبقى: كلنا في الدوا سوا، وخيل المحب طويل. وغير كدا اخترعنا لغة الأڤْوَرَة. فلوس اسمها فلوس بتبوس. وما فيش حاجة اسمها لف سيجارة، لازم تقول: لف سيجارة في الحارة." مجموعة من الأصدقاء في عمر المراهقة، تفرقهم ميولهم وأصول..
33 ريال 35 ريال
برومثيوس، الولد الذي يحفظ النار وراء أسنانه. يمكنه بأذنه أن يفرق بين رفرفة جناح صقر أصلع، وصقر ذهبي. يعتقل ويموت في إحدى زنازين الشرطة، فيحلّ شتاء..
48 ريال 50 ريال
 الكتاب يكشف عن الروح الأنثوية للوجود، التي قال عنها الصوفي الكبير، جلال الدين الرومي: “كنز من الأفكار والصور، التي تزيح الستار، عن دور المرأة في الإسلام، الذي أسيء فهمه طويلاً”...
43 ريال 45 ريال
تيفان ريفيير، كاتبة فرنسية ولدت 1982 في باريس. حصلت على درجة الماجستير في التاريخ. بدأت تحضير الدكتوراه في الأدب وتخلت عنها بعد ثلاث سنوات. نشرت "متى أنتهي من الدكتوراه" في 2015 بهدف تحويل تجربتها الجامعيىة إلى ألبوم ساخر. صدرت روايتها المصورة الجديدة " غزو الأغبياء" في 2019...
36 ريال 38 ريال
ولد «فريدريش دورنمات» في عام 1921 بالقرب من العاصمة السويسرية «برن»، وهو أحد أشهر كتاب المسرح المعاصرين في البلاد الناطقة بالألمانية وفي العالم. بعد محاولات لدراسة الفلسفة والعلوم الطبيعية والأدب واللاهوت في الجامعة، اتجه إلى الكتابة النقدية ثم الإبداعية. من مسرحياته التي حققت نجاحًا عالميًا: «زيارة..
33 ريال 35 ريال
في لغته الخاصة به المعتمدة على السرد المكثف وجمل الحوار القصيرة المقتضبة، وعالمه المفضل المنتمي إلى الريف المصري المحتجز خلف التناول السطحي للكثير من الأعمال الأدبية، يقدم لنا عادل عصمت حكايته الجديدة.عبر وصايا عشر، تبدأ بالخلاص عن طريق تحمل المشقة، ولا تتوقف عند فضيلة التخلي، يسرد الجد سليم حكايته ..
29 ريال 30 ريال
طارق علي كنز وطني بريطاني منذ ما يقرب من خمسة عقود. ثوري ، كاتب ، مذيع ، صانع أفلام ، جدل - مقاتل في الشارع - ومثير للمشاكل من جميع النواحي (بأجمل ما يمكن) ، لقد كان جميعهم ، وعادة في نفس الوقت. منذ عام 1990 ، عمل علي أيضًا في الأدب الخيالي ، أولاً مع الخلاص ، والآن مع رباعي مخطط من الروايات التاريخ..
57 ريال 60 ريال
رحلة عبر الزمن والمكان يقطعها "خليل بابلي" من خلال بطله الفريد ثيو، الذي تحل روحه في جسد حيواني يحيا لخمسمئة عام، ليرسم جدارية هائلة لمدينته الضاربة في الزمن؛ إسطنبول. سبع حكايات تختلط فيها الخرافة بالتاريخ، أبطالها متشردون وجنود وبكوات ومثقفون، يتجولون في أزقة وحواري العالم القديم، يواجهون الأخطار ..
46 ريال 48 ريال
عرض 1 الى 25 من 95 (4 صفحات)