القائمة
السلة
دار أمل الجديدة

دار أمل الجديدة

نبذة عن الدار

دار أمل الجديدة

كان الإنسان، في كل الأزمنة، يسعى إلى الأعالي، إلى السماء، وهذا السعي لم يكن مرتبطا بالرغبة في الصعود إلىالأجواء ورؤية الأرض من علو تحليق طائر بقدر ما هو مرتبط بالحاجة إلى الارتقاء فوق الحالة الإعتيادية وإلقاءنظرة شاملة على الحياة، وإستيعاب جوهرها وإدراك الطريق الذي نسير فيه، وفقط بعد بروحنا، يمكننا ..
60 ريال
السيميائية (أو السيميولوجيا) هي علم العلامات أو السيرورات التأويلية. توجد إذن، كما ذكر بذلك أمبرتو ايكو (1988) روابط عميقة بينالعلامات والتأويل، وذلك لأن " شيئا ما لا يكون علامة إلا لأنه يؤول بوصفه عالامة لشيء ما بوساطة مؤؤل ما" (موریس 1983)، ومع ذلك،فإن السيميائية المعاصرة، في الواقع، قد تطورت عموم..
48 ريال
ليت كل ذلك كان كان حلما لا ينتهيولن يبلغ أبدا. دعهم وحيدينآه…أيها الجسد المضطهدبوطأة البؤس عليكأمضي في منتهى البطء إذ أنكستكون سفينة ضلت طريقها...
60 ريال
"لا يخفى على أبناء الشعب العراقي الكرام ما فعله الحصار الاقتصادي من ويلات وعوز وفاقة وتضييق لم يسبق له مثيل خلال فترة التسعينات من القرن المنصرم والسنوات الأولى من القرن الواحد والعشرين وما اصطلح عليه بالألفية الثالثة ولا أظن شعبا على مر التاريخ ذاق مرارة العيش كما ذاقها شعبنا الصابر المكلوم وكأننا ..
48 ريال
قصص جنوبية، قصيرة، لها نكهة خاصة، هذا جاءت "عربة تحرسها الأجنحة" المجموعة القصصية للقاص فرات صالح، حيث تبقى الحميمية الصادقة والأصلية بين القاص ونصوصه واضحة على مدار قصصه الموجزة، هذه الحميمية، وهي ميزة خاصة به؛ إذ تتحول هذه الميزة إلى رابط جدلي بينه وبين الأرض الجنوبية التي بنى عمارة قصصه عليها، وه..
30 ريال
صدر للشاعر والناقد عبد الرزاق صالح، كتابه الجديد والذي يحمل عنوان ( قصيدة النص ) ، وبعنوان ثانوي ( ما بعد الإيقاعي في الشعر )، عن دار أمل الجديدة ، دمشق . يدخل الشاعر والناقد عبد الرزاق صالح في تجربة جديدة ومحاولة لتأسيس مفاهيم جديدة في القصيدة ، وقد سبق هذا الكتاب ، كتاب آخر حمل عنوان ، ( متاهات ا..
30 ريال
عرض 1 الى 25 من 61 (3 صفحات)