القائمة
السلة
أقلام عربية

أقلام عربية

نبذة عن الدار

أقلام عربية للنشر والتوزيع

لم تكن مجموعة قصصية عادية بل كانت مزيجاً من الخيال وجمال الطبيعة وسحرها كان القاريء فى صُحبة شخصيات غريبة تعيش احلاماً عجيبة لغة شاعرية عذبة تتحدث عن الروح النقية..الصافية وصدق المشاعر ورفاهة الأحساس ...وبما انها احلام... فلا بأس من ان يكون العالم مثالى كما صوره "هيرمان هيسة" مادام يسبح فى .. ..الخي..
23 ريال 30 ريال
منذ أكثر من مائة عاماً كتب جان جاك روسو الجولة العاشرة من "احلام يقظة جوال منفرد" ولم يقدر له أن يكملها. كان ذلك فى الثانى عشر من إبريل من عام 1778. فى يوم "عيد الفصح المزهر"... أى قبل وفاته بما يقل عن ثلاثة شهور إذ أنه قضى فى الثانى من شهر يوليو من العام نفسه.هذه الجولات إذن هى مؤلفه الأخير و آخر م..
30 ريال 40 ريال
في كتاب "أنشودة الصقر" يقارن الروائي الروسي الخالد مكسيم جوركي بين الصقر والحية، إذ يُبين حكمة الصقر وبطولته، واستعداده للتضحية بنفسه من أجل الجمال والحرية والعطاء، في حين صور أنانية الحية وحقدها، وسمها وضيق أفقها.يموت الصقر في نهاية القصة، وعندما تسأله الحية: هل أنت تحتضر، يرد الصقر: نعم أحتضر، وأخ..
26 ريال 35 ريال
هذا الكتاب ينطوي على عناية عظيمة بابن خلدون مع عمق في التفكير والتحليل وروح نفاذ في التدقيق، وفي الكتاب يرى ما يعز وجوده عند غيره، أحياناً، من النزاهة والاعتدال، فحملنا هذا على نقله إلى العربية رداً لتحية مؤلفه، وإطلاعاً على ما يحتويه من فوائد تاريخية رائعة ومعارف اجتماعية طريفة وافرة. عادل زعيتر..
23 ريال 30 ريال
قام فرويد بأول دراسة مركزة لتحليل العامل الخلقي في نفسية الإنسان، قسم فيها العقل إلى ثلاثة أقسام رئيسية؛ (الهي) وهي المصدر الأول للطاقة الغريزية، و(الذات) وهي الجزء الذي نعترف أنه الاقرب إلينا نحن، و(الذات العليا) وهي مصدر التحكم الخلقي عندنا. وعن هذه الثالثة(الذات العليا) يدور هذا الكتاب، الذي يبني..
23 ريال 30 ريال
القراصنة قديماً.. كانوا يجوبون البحار قاطعين طرقها بوجوه لفحتها حرارة الشمس وأشعتها، وأعين متربصة عادة ماتكون إحداها معصوبة وسيوف لامعة وأطماع نهمة، يبحثون عن السفن وما تحمل من كنوز وبضائع وأموال.. هؤلاء صاروا فى أيامنا المعاصرة يلبسون البذات الأنيقة، يحملون حقائبهم ومؤهلاتهم ودرجاتهم العلمية والوظي..
30 ريال 40 ريال
ولد بول بورجيه في عام 1852، وهو من كبار الُتّاب الفرنسيين، وكان من أعضاء المجمع العلمي الفرنسي. وقد شغف بدراسة النفس وتحليل عواطفها خفيها وظاهرها، فأصبح أقدر الروائيين على تصوير النفس ومشاعرها.في عام 1887 وضع رواية "أندريه كورنيليس" وهي من أدق رواياته وأبدعها ومدارها تحليل شاق لنفسية شاب تدفعه مشاعر..
23 ريال 30 ريال
البؤساء أو البائسون (بالفرنسية: Les Misérables) رواية للكاتب فكتور هوجو تعد من أشهر روايات القرن التاسع عشر، إنه يصف وينتقد في هذا الكتاب الظلم الاجتماعي في فرنسا بين سقوط نابليون في 1815 والثورة الفاشلة ضد الملك لويس فيليب في 1832. إنه يكتب في مقدمته للكتاب: "تخلق العادات والقوانين في فرنسا ظرفا اج..
23 ريال 30 ريال
وجَّه محمد علي همته إلى إيفاد البعثات المدرسية إلى أوروبا ليتم الشبان المصريون دراستهم في معاهدها العلمية، وهذه الفكرة تدل على ناحية من نواحي عبقرية محمد علي باشا، فهو لم يكن يكتفي بأن يؤسس المدارس والمعاهد العلمية في مصر ليتلقَّى فيها المصريون العلوم التي تنهض بالمجتمع المصري. بل اعتزم أن ينقل إلى ..
34 ريال 45 ريال
تكمن عبقرية «فوكنر» خلال رواية البعوض في أنها محيرة جدًّا غير تقليدية، فالانتقال في النص يدور بشكل غير مفهوم ومحير كأنها قطع وشظايا أدبية متناثرة، الحوارات قصيرة وحاسمة وقاطعة أحيانًا، ورغم بساطتها تبدو متقنة وحلوة وهي رواية كرسها «فوكنر» للسخرية من الطبقة التي تسمي نفسها مثقفة «نيوأورليانز»...
23 ريال 30 ريال
في تاريخ الآداب الأوروبية يوجد روايات عظيمة كثيرة، روايات تغيرت بسببها نظم ووُضعت قوانين واضيف مواد إلى دساتير بلاد بعينها وتُصنف هذه الروايات ضمن تيار الوضعية النقدية ومن ضمن الروايت التي غيرت بل وأثرت تأثيراً كبيراً في بنية المجتمع الأرووبي عامة والمجتمع الفرنسي بشكل خاص تأتي رواية التلميذ لنابغة ..
23 ريال 30 ريال
عرض 1 الى 12 من 70 (6 صفحات)