القائمة
السلة
مدارك

مدارك

نبذة عن الدار

دار مدارك

«رواية أدباي هي العمل الأول للكاتب الشاب وتتناول التغيرات الاجتماعية التي عرفتها موريتانيا خلال ثلاثين عاما، كما تمس موضوعا حساسا هو الاسترقاق ومخلفاته.»..
44 ريال
ندفع الكثير من أثماننا الغالية تحقيقاً طموحاتنا .. من عمرنا .. ومن صحتنا .. ومن أحلامنا .. لكننا لانشعر بذلك أبداً .. مادام أن كرامتنا فوق كل طموح .. وسمعتنا قبل وبعد أي مقابل .. وأن رحلة "المعاناة " وإن أفقدتنا الكثير إلا أنها -في ظل القيم والمبادئ التي نسير عليها- تكون قد حققت لنا الاحترام عند الن..
58 ريال
" يختفي أبناؤهن وأزواجهن في غياهب التيه، في سجون الحوثة، وسجون المستعمر الجديد، فيقمن محطات انتظار أبدية لعودة الغائبين، الذين لا يعودون أحياناً، يخرجن يتجمعن، ويصرخن، ثم يكن رجالا في غياب الرجال. لا تصنع النساء قرارات الحرب، ولا يتخذنها، لكنهن مجبرات دائماً على عيش تفاصيل الحروب، وتحمل آثارها إلى أ..
30 ريال
فتح الباب، وقلبه يزداد في خفقانه، وجد أمه جالسة ممددة الساقين السمينتين بطولهما للأمام في المجلي الأرضي (العربي) العتيق، والذي لم يستبدل قماشه منذ أكثر من عشرين عاماً، وقطنه قد غاص إلى صميم الوجع، قامت (ممنونة) إحدى لجان الإغاثة الشعبية بتوزيعه على الأهالي كأثاث مستعمل قدم تبرعاً قبل الدولة (المستضي..
39 ريال
«هذا الكتاب دراسة لأدب الشيخ علي الطنطاوي ونقده، وما قدمه في هذا المجال.  الكتاب في مدخل وثلاثة أبواب وخاتمة؛ وضح المؤلف في المدخل تحت عنوان ((قبل البدء)) حقيقة علاقته بالشيخ الطنطاوي، وهي العلاقة التي أدت إلى إطلاق بحثه عنه، مع ذكر ما عاناه في جمع مادته.  خصص المؤلف الباب الأول لسيرة الطنطاوي الذ..
44 ريال
لا الأرض هي الأرض ولا السماء هي السماء الظلال أشباح وملائكة المكان انبعاج في خطّ الزمن الأسماء أزقة وبيوتات الطفولة تركض على تعرجات الوقت المراهقة سيدة المرحلة طين ونخل ورهط السعف شاهد وشهيد النساء أفراح ومآتم مراث كثيفة ومووايل بعيدة الرجال تبغ برائحة الغياب القرية هي القرية فردوسٌ وبر..
30 ريال
هذا الكتاب رحلة ممتعة عبر العلاقة الصعبة أحياناً مع الأدب الروسي. وهو يعتبر كتاباً نقدياً أدبياً وكتاب مذكرات يقدم معلومات عن حياة أعظم الكتاب الروس، كما أنه في جزء منه كتاب في المساعدة الذاتية. من أجل حياة أفضل للقارئ. ليس عليك أن تكون واحداً من الأشخاص المميزين كي تتمتع بكتاب كالحرب والسلام أو ال..
44 ريال
يقدم الكتاب معلومات شيقة لعشاق علامات الأزياء الفاخرة عن تاريخ وحاضر العلامات التجارية في الأزياء ونبذة عن بداياتها وحياة مؤسسيها وأداء الشركات مالياً كما يقدم تعريفاً مفصلا لعلامات الأزياء ومفهوم الفخامة وأسباب اقتناء المنتجات الفاخرة...
44 ريال
استقبل الماضي.. لتمضي إلى المستقبل!..
48 ريال
«نصوص وحكايات..  تساعد الإنسان في اكتساب السكينة والسلام كي يعيش حياته اليومية بأقل قدر من الآلام. هي عدد من الإشراقات أثمرتها الروح في لحظة صفاء أو معاناة. تنفض الغبار عن أخلاقيات منسية وتضيء الطريق نحو التنوّر في عصر مضطرب لا يهدأ . والكتاب يوميات رحلتي في اجتياز دروب الحياة الصعبة.. ساعياً ل..
29 ريال
«إذا كان الفكر الفلسفي قد نحا منذ أكثر من قرن إلى التنقيب والتفكيك، فما ذلك إلا نتيجة الإنهيار وعلامة الخراب. إنه دليل على أن طريقتنا في التفكير ليست صحيحة، وأن نظرتنا إلى الأشياء خادعة، وأن المعايير التي نميّز بها بين المعقول وغير المعقول، أو بين الخير والشر، أو بين المشروع والغير مشروع، أو بين الس..
34 ريال
«حين يسألونك عن جهاد النفس الحقيقي، أخبرهم أن أصدق الجهاد هو قدرتك على أن تبقي هذه الروح فتية قوية شجاعة شابة رغم كل شيء. أن تبقي هذا القلب نقيا، صالحا للحياة الآدمية بعد كل تلك المفاجآت.. والعثرات والانكسارات والهزائم, وكأنك ما زلت في الصفحة الأولى, في السطر الأول من مشوار العمر.. الجهاد الحقيقي: ..
48 ريال
«من أراد أن يتعرف على محمد حسين زيدان، فله من الكتاب حصة. وإن أراد أحد منا أن يتعرف على المدينة المنورة من عيني زيدان، وتحديداً في الفترة الممتدة من العامين 1318 و 1369هـ / 1900 و 1950م فله كل ذلك وأكثر.»..
34 ريال
«أول معجم من نوعه في العربية، جامع للفلاسفة والمناطقة والمتكلمين واللاهوتيين والمتصوفين من جميع الأزمنة ومن جميع البلدان، منذ البدايات الأولى للفلسفة في الهند والصين ثم في اليونان ووصولاً إلى العصر الحاضر، وتمتد الرقعة الجغرافية التي يغطيها من الشرق الأقصى إلى أميركا اللاتينية، مرورًا بأوروبا الغربي..
66 ريال
تنادَوا ذاتَ ريبةٍ، واستدارَ مجلسُهم حولَك، يَحيكون كلماتِهم وشباكَهم، تعرفُ أنَّهم يعدّون كمينًا لك، فرغوا ممَّا وطّأوا به من حديثٍ عن الحداثةِ ثم مضَوا إلى آخرِ غرزةٍ في الشَّبكة، آخرِ سهمٍ في جعبتِهم: -ما رأيُكَ في أدونيس؟ -له ما له، وعليه ما عليه. -نريد رأيًا أكثرَ وضوحًا - أدونيس شاعرٌ ومفك..
39 ريال
كالنمل .. كالنمل، قال صاحبك، أصبحنا نخرج من بيوتنا، نجلب الطعام، ثم نسارع في العودة إليها يطاردنا الخوف رجال الأمن يكنسون بقية المارة من الطرقات: (يا أيها النمل ادخلوا مساكنكم) .ـ الوباء لا يبتسم من قولهم ضاحكاً.. وكورونا ترسل جنودها يطاردون النمل في الطرقات الشوارع التي ألفتها لم تعد مألوفه، كأنما ..
20 ريال
في بعض المجتمعات العربية، يَندُر أن تجد من يقول لك «أنت ناجح»، ولكن من السهل أن تجد من يقول «أنت مخطئ»، وهذا أحد أسباب التراجع العربي. ولذلك لا يشعر غالبية المبدعين في تلك المجتمعات بالأمان المعرفي، ويسعون إلى استرضاء طائفة فكرية معيّنة، حتى يجــدوا لديها تشجيعاً أياً كانت صيغته. فيتحــول المبدعون ف..
25 ريال
«هل فكرت يومًا أن حياتي وحياتك تشبه كوب القهوة المر؟ فرغم قساوة الحياة ومرارتها، إلا أن نفوسنا تهفو إليها، فنحبها حتى ندمنها. لا يمكننا أن ننكر أن للقهوة تأثيرًا قويًا على حواسنا وعقولنا، فسحرها يبدأ من رائحتها وطعمها، والإحساس الذي تتركه بداخلنا يجعلنا نشعر بها في أعماقنا  على الرغم من أن قهوتنا..
39 ريال
هذا الكتاب, حكايات وتأملات لبناء عقل هادئ في زمن مضطرب, ورحلة لتحرير النفس من الجروح المحفورة والتجارب الحزينة, والكفاح من أجل العيش بفرح وحيوية ومواصلة الرقص مع الحياة, وعيش مستوى جديد من التنور الروحي...
40 ريال
في الموسمين الجامعيين ١٩١٥، ١٩١٧ ألقى فرويد سلسلة من ثمانية وعشرين محاضرة أرادها أن تكون مدخلًا إلى التحليل النفسي وعرضًا شاملًا لأطروحاته ولكشوفه كعلم نظري وتطبيقي معًا. هذه المحاضرات علاوة على شمولها، تتسم ببساطتها وسهولتها: فقد ألقى قرويد أكثرها ارتجالًا ابتغاء تعريف الجمهور الواسع بمبادئ التحلي..
100 ريال
بإمكانك أن تشعر بصقيع موسكو، وتشم رائحة زهور أمستردام، وروائح التوابل الهندية في بومباي، وتتجاذب أطراف الحديث مع حكيم صيني عاش في القرن الثاني قبل الميلاد! بإمكانك أن تفعل كل هذه الأشياء وأكثر، عبر شيء واحد: القراءة.  الذي لا يقرأ.. لا يرى الحياة بشكل جيّد.  فليكن دائماً هنالك كتاب جديد بجانب سريرك ..
20 ريال
«تجمع رواية "ثمانون عاماً في انتظار الموت"، بين الإثارة والغموض، ونختبر فيها، مشاعر وانفعالات متباينة، . ذلك بعد أن تبدأ مباشرة وبلا مقدمات، فتقحمنا فورا في أحداثها ضمن مدينة الرياض، عارضة قصة "أحمد"، الذي يُعاني من خلل في هرمونات النمو، جعلته عالقاً في جسد شاب يافع لا تبدو عليه آثار السنين. ويترتب..
82 ريال
المؤكد أني -كغيري من بني البشر- لم أخطط بوعي لما مررت به من تجارب في حياتي لا سيما الفترات التكوينية الأولى. فالبشر نتاج صدف تمليها الظروف التي نشؤوا فيها وتحيط بهم وتدفعهم إلى اتجاه بدلاً من اتجاهٍ آخر. فنحن لم نختر المكان الذي ولدنا فيه، مثلاً، ولم نختر العصر الذي نشأنا فيه. ولم نختر الوالدين ال..
59 ريال
عرض 1 الى 25 من 50 (2 صفحات)